مميزات وعيوب سيارة لكزس GX 2021



 تعرف على مواصفات وعيوب واسعار لكزس GX 2021

ظهرت لكزس GX أوّل مرّة عام 2002م واستمرّت الشركة بإنتاجها وتقديمها إلى العملاء دون توقّف حتّى يومنا هذا، وهي واحدة من السيّارات الرياضيّة الفاخرة متعدّدة الأغراض ذات الحجم الكبير، وتمّ تصميم لكزس GX 2021 من قبل اليابانيّ أتسويتشي سوجا، وعملت الشركة على صناعة هذه السيّارة داخل مصنع تويوتا موتور كوربوريشن في مدينة تاهارا اليابانيّة، تعرف في هذا المقال على مواصفات وعيوب واسعار لكزس GX 2021 الجديدة. 


مواصفات لكزس GX 2021

لكزس GX 2021 من الخارج

يصل طول سيّارات لكزس GX 2021 إلى 4.88م، ويبلغ عرضها 1.88م، وارتفاعها 1.88م، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.79م، وتتمتّع هذه السيّارة بمظهر SUV ذي خمسة أبواب، ويبلغ وزنها 2,340كغم، وتمّ تزويدها بخزّان وقود سعته 87 لتراً، وتحتوي السيّارة كذلك على مرايا ومقابض أبواب جانبيّة لها ذات اللون الخارجيّ، وتظهر فتحة عادم السيّارة ضمن الجزء الخلفيّ الأيمن بشكل بارز.


عملت الشركة على تزويد لكزس GX 2021 بمصابيح LED قياسيّة لوحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة، وحرصت على تزويدها بشبك أماميّ عصريّ يتمتّع باللون الأسود، ويحيط به إطار من الكروم، ويحمل شعار الشركة المشهور، وتحتوي هذه السيّارة على جنطات قياسيّة يبلغ قطرها 18 إنش، وتتوفّر بواحد من ستّة ألوان خارجيّة، وهي: اللؤلؤيّ، والفضيّ، والؤلؤيّ الرماديّ، والأسود، والأحمر، والأزرق.


لكزس GX 2021 من الداخل

تضمّ الفئات القياسيّة من هذه السيّارة خمسة مقاعد للركّاب، بينما تحتوي العديد من الفئات الأخرى على سبعة مقاعد، وتحتوي لكزس GX 2021 على صندوق أمتعة قياسيّ تبلغ سعته 621 لتراً، وتصل سعته إلى 1,934 لتراً عند طيّ الصفوف الخلفيّة من المقاعد، وتنخفض سعته بشكل كبير عند وجود صفّ المقاعد الثالث، ويصل طول مقصورة السيّارة إلى 1.17م، ويبلغ عرضها 1.55من وارتفاعها 1.83م.


تتكوّن المقاعد القياسيّة في هذه السيّارة من الجلد الفاخر، وتتوفّر بالعديد من خيارات الألوان، وهي: البيج، والبنّيّ الداكن، والأسود، والأحمر، وتمّ تزويد لكزس GX 2021 بعجلة قيادة قياسيّة مغطّاة بالجلد، كما أنّها تحتوي على العديد من المكوّنات الداخليّة الخشبيّة التي تضيف مزيداً من مستويات الجمال والأناقة، وتتكوّن لوحة القيادة في السيّارة من أربعة عدّادات تناظريّة بالإضافة إلى شاشة رقميّة لعرض المعلومات.


أداء لكزس GX 2021

تمّ تزويد كافّة سيّارات لكزس GX 2021 بمحرّك بنزين 8 سلندر تبلغ سعته 4.6 لتر، ويعتمد على تقنيّة توقيت الصمام المتغير الذكي، ويمكنه توليد 301 حصان عند 5,500 دورة/دقيقة، ويستطيع إنتاج عزم مقداره 446 نيوتن.متر عند 3,500 دورة/دقيقة، وتعمل هذه السيّارات بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات، وترتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، وتتميّز بقدرتها الكبيرة في السير على الطرقات الوعرة.


تصل السرعة القصوى لهذه السيّارة إلى 222كم/ساعة، ويمكنها الانطلاق من الثبات والتسارع إلى 100كم/ساعة خلال 8.0 ثانية، وتستغرق زمناً يبلغ 42.8 ثانية للتسارع من 0كم/ساعة إلى 200كم/ساعة، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 13.8 لتر/100كم، ولكنّ مصروفها ينخفض إلى 11.8 لتر/100كم عند السير على الطرقات الخارجيّة السريعة، ويرتفع إلى 15.7 لتر/100كم على الطرق الداخليّة.


السلامة والأمان في لكزس GX 2021

تشتمل معدّات الأمان السلبيّة القياسيّة في هذه السيّارة على أحزمة الأمان ذات النقاط الثلاث، بالإضافة إلى الوسائد والستائر الهوائيّة، ومساند الرأس المثبتة على الجزء العلويّ من المقاعد، وتشتمل كذلك على المقعد الخلفيّ الذي يتوافق مع المعيار الدولي لنقاط التعلق لمقاعد أمان الأطفال في سيارات الركاب، وتهدف هذه المعدّات إلى المحافظة على سلامة الركّاب عند التعرّض إلى الحوادث المختلفة على الطريق.


حرصت شركة لكزس على تزويد سيّارات GX 2021 بالعديد من التقنيات الحديثة التي تساعد السائق في تجنّب الحوادث المختلفة، ومنها: نظام مراقبة الجرّ، ونظام المساعدة عند صعود المرتفعات، وكذلك نظام المساعدة عند هبوط المنحدرات، ومستشعرات الاصطفاف الأماميّة والخلفيّة، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، بالإضافة إلى نظام التحكم الإلكتروني بالثبات.


الراحة والترفيه في لكزس GX 2021

تحتوي بعض فئات هذه السيّارة على نظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يحافظ على سرعة السيّارة المُحدّدة من قبل السائق مع المحافظة على مسافات الأمان بين لكزس GX 2021 والسيّارات الأخرى على الطريق، وتحتوي فئاتها القياسيّة على عدد كبير من تقنيّات الترفيه وعناصر الراحة الفاخرة، وأبرزها: شاشة الترفيه الملوّنة، وكاميرا الرؤية الخلفيّة، ونظام التكييف الأوتوماتيكيّ مزدوج المنطقة.


تمّ تزويد لكزس GX 2021 بنظام وسائط قياسيّ يحتوي على مدخل AUX ويمكنه تشغيل أقراص CD وأقراص DVD ويرتبط مع نظام صوتيّ يتكوّن من تسع سمّاعات، وحرصت الشركة على تزويدها بالعديد من الأزرار الكهربائيّة لفتح النوافذ وإغلاقها، وتشتمل عناصر الترفيه القياسيّة في هذه السيّارة على نظام تدفئة المقاعد الأماميّة وتبريدها، ونظام إزالة الضباب عن الزجاج الأماميّ إضافة إلى نظام تدفئة عجلة القيادة.


عيوب لكزس GX 2021

تحتوي القائمة الآتية على بعض من أبرز عيوب سيّارات لكزس GX 2021:


مصروف الوقود المرتفع: تحتوي هذه السيّارة على محرّك بنزين 8 سلندر،وهي واحدة من السيّارات ذات الكفاءة المنخفضة في استهلاك الوقود؛ حيث يبلغ معدّل مصروفها من البنزين 14.0 لتر/100كم تقريباً.

توفير خيار واحد من المحرّكات: عملت الشركة على تزويد جميع سيّارات لكزس GX 2021 بذات المحرّك البنزينيّ، ولم تقم بتوفير أيّ من خيارات الديزل أو الهايبرد أو الخيارات البنزينيّة الأخرى.

عدم التوافق مع الآيفون والأندرويد: لا يدعم نظام الوسائط في هذه السيّارة نظام Android Auto كما أنّه لا يدعم نظام Apple CarPlay في حي تتوفّر هذه الأنظمة في كثير من السيّارات المنافسة الفاخرة.

التصميم الخارجيّ الباهت: يرى كثير من محبّي السيّارات بأنّ لكزس GX 2021 تحتاج إلى كثير من التعديلات على تصميمها الخارجيّ لتبدو بشكل أكثر جمالاً بدلاً من شكلها الحاليّ.

أداء المحرّك: لا يستطيع محرّك هذه السيّارة تقديم التسارع المطلوب عند الضغط على دوّاسة الوقود بالرغم من كونه محرّكاً كبيراً يستهلك الكثير من البنزين.

ميزات لكزس GX 2021

تتمتّع لكزس GX 2021 بعدد كبير من المميّزات، وفيما يأتي بعضاً منها:


القدرة على الطرق الوعرة: تتميّز هذه السيّارة بقدرتها المبهرة عند السير على الطرق الوعرة بالرغم من كونها ضمن الفئة الفاخرة في حين تفتقر الكثير من السيّارات الفاخرة رباعيّة الدفع إلى هذا الأداء.

سهولة استخدام المعدّات الداخليّة: حرصت شركة لكزس على GX 2021 وضع جميع معدّات السيّارة في المكان الملائم ليتمكّن السائق من استخدامها بسهولة أثناء القيادة ودون الحاجة إلى الالتفات بعيداً عن الطريق.

الموثوقيّة الكبيرة: تتمتّع هذه السيّارة بمستويات كبيرة من الموثوقيّة ولا يعاني مالكوها من الأعطال على نحو مستمرّ كما هي حالة سيّارات لكزس الأخرى.

العزل الجيّد للمقصورة: تمّ عزل مقصورة لكزس GX 2021 بشكل جيّد لمنع الإزعاج الخارجيّ من التسرّب إليها، وهو ما يسهم في توفير درجات كبيرة من الهدوء والراحة على الطريق.

أسعار لكزس GX 2021

يساعدنا الجدول الآتي في معرفة متوسّط أسعار لكزس GX 2021 في العديد من الدول العربيّة.


الدولة متوسط السعر 

السعوديّة 358,500 ريال

قطر 242,333 ريالاً

الكويت 19,666 ديناراً

عُمان 25,000 ريال

الأردن 60,417 دينار

البحرين 24,900 دينار

الإمارات 247,166 درهماً


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق