مميزات وعيوب سيارة أودي TTS 2021

 


تعرف على مواصفات وعيوب واسعار أودي TTS 2021

يبحث محبي السيارات عن معلومات توضّح مواصفات وعيوب واسعار أودي TTS 2021 الجديدة، وهي من السيارات الرياضية التي يتمنى الكثيرون اقتنائها نظرًا لمميزاتها الرائعة ومقصورتها المريحة، ولتوفّر العديد من الخصائص التقنية الحديثة إضافةً إلى الرفاهية، ولكن يجب أن نشير أولًا إلى أن شركة أودي من الشركات الرائدة في تصنيع السيارات، وهي شركة أسسها رجل الأعمال الإلماني أوغست هورش في مدينة إنغولشتات الألمانية في عام 1909، وقد سميت بهذا الاسم نسبةً إلى اسم عائلة مؤسسه، أمّا عن شعار سيارة أودي فهو يدل على 4 شركات ألمانيّة مُتخصّصة في صناعة السيارات، ومن الجدير بالذكر أن شركة أودي تمتلك العديد من العلامات التجارية أشهرها شركة لامبورغيني، وفولكس واجن وغيرها.


سيارة أودي تي تي 2021

تتوفر سيارة أودي بطرز متعددة أولها سيارة أودي TT، والتي تتوفر بأربعة مقاعد، كما تأتي سيارة أودي TT Roadester بمقعدين، وهاتان السيارتان لهما محرك 4 سلندر سعة 2 لتر، بقوة 228 حصاناً، كما تتوفر سيارة TTS كوبيه بقوة أكبر من السابقة، إذّ أنّ محرك التيربو بقوة أعلى من السيارات السابقة بقوة 288 حصاناً، كما تأتي سيارة أودي بطراز TTRS، وهي سيارة كوبيه أكثر قوة من جميع السيارات السابقة، وتعمل بنظام محرك تيربو 5 سلندر سعة 2.5 لتر، بقوة تصل إلى 394 حصاناً.


مواصفات سيارة أودي TTS 2021 العامة

ظهرت سيارة أودي TT لأول مرّة في عام 1998، وقد صممها بيتر شراير، ثم تبعها العديد من التطورات حتى وصلت إلى عام 2020 إلى الجيل الثالث، ثم في عام 2021 ظهرت سيارة أودي TTS رغم كل الظروف الصعبة بسبب وباء كورونا، وتتميّز سيارة أودي TTS 2021 بالعديد من المميزات، وندرج أهمها فيما يأتي:


تتميّز هذه السيارة بأنها كوبيه، أي مكوّنة من مقعدين فقط.

توجد العديد من الإضافات، مثل: نظام صوتي رائع، ونظام ملاحة، ونظام لمراقبة النقطة العمياء، إضافةً إلى تنجيد السيارة الداخلي بجلد طبيعي معالج يُسمّى جلد نابا.

تتميّز الغرفة الداخلية بأنّها مطعّمة بخشب الأبنوس مع ظهور درزات الخياطة بألوان متباينة بين الأحمر أو الأزرق، كذلك فهي مطعّمة بمادة الكروم، والكاربون.

تحتوي على حصائر أرضية بلون أحمر فاقع.

تأتي السيارة بإطارات بقياس 20 إنش.

تتوفّر ميزة تدفئة الرقبة في بعض الموديلات.

يصل معدّل التسارع من 0-60 ميلاً خلال 4.4 ثانية.

تتميّز السيارة بالشبك الأمامي ذو المظهر الرياضي.

تضم السيارة بوجود 4 اكزوزتات (مواسير العادم) مصقولة ورائعة المظهر.

شحن جهاز الهاتف لاسلكيًا.

تحتوي الطارة على أزرار لنقل الحركة.

تتميّز الطارة كذلك بوجود توجيه آلي حسّاس للسرعة الكهروميكانيكية، مع نظام التوجيه التدريجي.

تتميّز بنظام المكابح إذ يتكون من ملاقط أمامية ثابتة مكونة من 4 مكابس على شكل حرف S.

يبلغ طول السيارة 165 إنش، وارتفاعها 53.3، وعرضها مع المرايا 77.4، أما عرضها دون المرايا فيصل إلى 72.1 إنش.

يبلغ وزن السيارة فارغة 3263 رطلًا.

تبلغ قياسات السيارة الداخلية لحيّز الرأس في المقعد الأمامي 37.1 إنش، أما حيز الرأس في المقعد الخلفي فيصل إلى 33.8، أما حيّز الأرجل في الجزء الأمامي فيبلغ 41.1، وحيّز الأرجل في الجزء الخلفي فيبلغ 28.9، بالنسبة لحيّز الكتفين في المقعد الأمامي فيبلغ 53.6، أما في الجزء الخلفي فيبلغ حيّز الكتفين 47.9.

تتسع السيارة لأربعة أشخاص مقعدين في الجزء الأمامي، ومقعدين في الجزء الخلفي.

تضم السيارة من الداخل العديد من القطع برونزية اللون، إذّ إنها موجودة على أطراف المقاعد، وعلى فتحات التهوية، والكونسول، كذلك تظهر العديد من الدرزات النحاسية متباينة اللون.

تبلغ سعة تنك البنزين إلى 14.5 غالون، أما بالنسبة لزيت المحرك فإنها تحتاج لكمية تُقدر بستة لترات تقريبًا. 

تتميّز هذه السيارة بأنها مزودة بمصابيح أمامية LED.

تتوفّر السيارة بعدّة ألوان جذّابة وهي الأزرق ، والأحمر، والأبيض، والرمادي 

تضم السيارة لوحدة عدادات بقياس 12.3 إنش.

أداء سيارة أودي TTS 2021 

المحرك 

تحتوي السيارة على محرّك 4 سلندر بقوة 288 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 280 رطل/ قدم، وتضم ناقل حركة أوتوماتيكي ذو سبع سرعات، وتُعدّ من السيارات ذات الدفع الرباعي، ومن الجدير بالذكر أن أداء السيارة عالي وهي سريعة الاستجابة.


استهلاك الوقود

تُعدّ سيارة أودي من السيارات غير المستهلكة للوقود مقارنةً بمنافسيها من السيارات الرياضية مثل المرسيدس SLC، إذّ تقطع مسافة تتراوح بين 23 ميل في الغالون حال سير السيارة في المدن والطرق الداخلية، أما في حال السير في الطرق الخارجية السريعة فهي ستقطع مسافة تصل إلى 29 ميلاً/الغالون.


التصميم الداخلي والخارجي لسيارة أودي TTS 2021 

بالنسبة لتصميم السيّارة الداخلي فهي بسيطة من الداخل، أما من الخارج فهي ذات شكل حديث ومعاصر، وتُستخدم لصناعتها المواد ذات الجودة العالية، وهذا يجعل السيارة مريحة عند الجلوس داخل مقصورتها خلافًا عن المتعارف عليه في السيارات الرياضية الصغيرة، وعلى الرغم من أن السيارة تتسع لأربعة أشخاص، إلّا أنّه لا يُفضّل أن يجلس بها ما يزيد عن شخصين، وترك المقعد الخلفي لوضع الأمتعة، لأنّ المقصورة الأمامية لا يتوفّر داخلها مساحة كافية للتخزين، وما يميّز السيارة من الداخل هو تطعيمات الألمنيوم الناعم والمطفي مع بعض اللمسات من عنصر إنثراسيت الموزعة في أنحاء السيارة.


يتوفّر داخل السيارة كذلك شاشة رقمية بقياس 12.3 إنش، ويمكن للسائق من خلالها تعديل إعدادات الصوت، ونظام الملاحة، وغيرها بما يتوافق مع حاجته، كما يمكن من خلالها مشاهدة صور برنامج جوجل إيرث، ويمكن تشغيل السيارة سواء على الوضع العادي أو الرياضي الذي يستخدم سرعة الدوران المركزي.


الأمان والسلامة في سيارة أودي TTS 2021 

لم يتم اختبار هذه السيارة من قبل الإدارة الوطنية على الطرق السريعة أو من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، ولكن تشمل مميزات السلامة فيها ما يأتي:


حساسات لمساعدة السائق على الاصطفاف أمامية وخلفية.

نظام مراقبة النقطة العمياء.

عيوب سيارة سيارة أودي TTS 2021 

رغم مميزّات هذه السيارة إلا أنّها تحتوي على بعض العيوب وأهمّها ما يأتي:


لا تتوفّر هذه السيارة مع تحذير الاصطدام الأمامي.

لا تتوفّر هذه السيارة مع نظام مراقبة نعاس السائق.

لا يتوفّر نظام المكابح التلقائي الطارئ.

تأخر تشغيل نظام الدفع في وضع القيادة العادي.

مساحة الأمتعة صغيرة نسبيًا.

ناقل الحركة اليدوي غير متوفّر.

لا يوجد شاشة وسائط متعددة مركزية.

منافسي سيارة سيارة أودي TTS 2021 

تُعدّ سيارة مرسيدس بنز SLC هي أقرب منافس لهذه السيارة، كذلك فإنّ لها العديد من المنافسين مثل فورد موستينغ Bullitt، وبي إم دبليو M2، وبورش 718 Cayman


سعر سيارة أودي TTS 2021 

يختلف سعر هذه السيارة من دولة إلى أخرى، وذلك بما يترتب من الضرائب والجمارك، إذّ يبلغ سعرها في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 59500 دولار أمريكي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق