تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة فولفوXC





 فولفو XC

تعمل شركة فولفو السويديّة على إنتاج العديد من السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض التي تحمل الحرفين XC في أسمائها، ويشير الحرفان المذكوران إلى كلمة Cross Country الإنجليزيّتين، وتعني عبور البلاد، وتُعدّ فولفو XC60 وفولفو XC90 من أبرز السيّارات في هذه السلسلة، وتمكّنت هاتين السيّارتين من الحصول على عدّة جوائز في السنوات الأخيرة، ومنها: جائزة أفضل سيّارة لعام 2019م من قبل مؤسّسة أوتو موتور أند سبورت الألمانيّة، بالإضافة إلى جائزة سيّارة العام 2018م من قبل مجلّة ويلز.


سيارات فولفو XC60

مواصفات سيارة فولفو 2018 XC60

تُعرف سيارة فولفو 2018 XC60 بأنها سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة تمّت إعادة تصميمها بالكامل في عام 2018، وتتضمن بعض التحديثات، مثل: نظامًا ترفيهيًا حديثاً، مساحة أكبر للأرجل لركاب المقاعد الخلفية وخيارات محرك أفضل، كما تأتي هذه السيارة كسيارة هايبرد أيضاً، وقد أُطلق عليها لقب أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV لعام 2018، وحصلت أيضًا على جائزة لكونها أفضل سيارة فاخرة  للعائلات لعام 2018؛ وذلك بفضل مساحتها الواسعة، ميزاتها الملائمة للعائلة، ميزات الأمان القوية فيها وكثرة الثناء عليها من قبل نقاد السيارات، كما توفر سيارة فولفو 2018 XC60 مناورة جيدة ورحلة آمنة ومريحة، وذلك بفضل صفها الثاني الواسع واحتوائها على العديد من ميزات السلامة، وتحتوي هذه السيارة على نظام معلومات وترفيه جيد ووظائف قيادة متوفرة شبه مستقلة.



الأداء

المحرك: تأتي 2018 XC60 مع ثلاثة خيارات للمحرك: محرك سوبر تشارجر، محرك تيربو تشارجر، ومحرك تيربو أربعة سلندر يأتي مع المحرك الكهربائي وبطارية ليثيوم أيون في سيارة الهايبرد منها، وتأتي جميع هذه المحركات مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة مع المحرك الأساسي حوالي 10.69 لتر/100كم في المدينة و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو واحد من أعلى تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة.

القيادة والمناورة: تعد فولفو XC60 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV مريحة، وتتميز بنظام تعليق رياضي ونظام الدفع الرباعي، وتوفر رحلة مريحة حتى على الطرق الوعرة.

القدرة على السحب: تتمكن سيارة فولفو 2018 XC60 من سحب ما يصل إلى 5291 رطلاً عندما يتم تجهيزها بالشكل الصحيح.

من الداخل

السعة: تشمل XC60 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، والعديد من الميزات، مثل: مواد تنجيد قياسياً، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، جلد Nappa ومقاعد مدفّأة.

المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعة كاملة من المثبتات السفلية في المقاعد الخارجية الخلفية، بالإضافة إلى مرساة حبل ثالثة في المقعد الأوسط لتأمين مقاعد سلامة الأطفال.

الجودة الداخلية: تعد هذه السيارة إحدى أفضل سيارات الدفع الرباعي في الفئة، وتحتوي على مقصورة تضم مواد من الدرجة الأولى.

مساحة الشحن: تحتوي سيارة XC60 على مساحة شحن تبلغ 22.4 قدمًا مكعبًا مع استخدام المقاعد الخلفية، و63.3 قدمًا مكعبًا مع طيّها، وهي مساحة كبيرة بالنسبة للفئة، وتأتي جميع طرز هذه السيارة مع باب خلفي كهربائي يساعدك على تحميل معداتك بسهولة.

الترفيه

تأتي هذه السيارة مع شاشة لمس قياس 9 بوصة تحتوي على رسومات واضحة، ونظام Sensus Connect سهل الاستخدام، كما يأتي قياسيًا مع مجموعة رائعة من الميزات التقنية، مثل: عناصر التحكم الصوتي وApple CarPlay وAndroid Auto وكاميرا الرؤية الخلفية.


الأمان

نتائج اختبارات التحطم: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة فولفو 2018 XC60 لقب أفضل اختيار للسلامة.

ميزات السلامة: توفر سيارة XC60 العديد من معدات الأمان القياسية، مثل: الكبح التلقائي قبل الاصطدام، المصابيح الأمامية النشطة عالية الشعاع، خاصية مراقبة نعاس السائق، خاصية التعرف على علامات المرور، مساعد الحفاظ على المسار وكاميرا الرؤية الخلفية، بينما تشمل معدات السلامة المتوفرة فيها على: مراقبة النقاط العمياء، التحذير من التصادم الخلفي، تنبيه حركة المرور المتقاطعة، نظام تثبيت السرعة التكيفي وكاميرا بزاوية 360 درجة.

الطرز

فولفو XC60 Momentum: يأتي هذا الطراز الأساسي قياسياً مع نظام التحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج، فتحة سقف بانورامية مع مظلة شمسية قوية، نظام Sensus Connect للإعلام والترفيه بشاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة و10 مكبرات صوت وApple CarPlay وAndroid Auto، إضافة إلى تقنية البلوتوث وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، كما تأتي هذه السيارة مع مجموعة من تقنيات الأمان المتقدمة قياسياً، مثل: المصابيح الأمامية النشطة عالية الشعاع، الفرامل النشطة، خاصية مراقبة نعاس السائق وخاصية التعرف على علامات المرور.

فولفو XC60 Inscription: يضيف طراز Inscription تحكم تلقائي في المناخ رباعي المناطق، مواد تنجيد جلدية Nappa، نظام ملاحة ورافعة طاقة بدون استخدام اليدين.

فولفو XC60 R-Design: يتميز طراز R-Design بتصميم رياضي، ويشمل على العديد من الميزات، مثل: المقاعد الرياضية المصنوعة من القماش والجلد، العجلات الخاصة وشارات تصميم R.

فولفو XC60 Plug-in Hybrid: يشتمل طراز XC60 Plug-in Hybrid من فولفو على محرك تيربو أربعة سلندر بقوة 400 حصاناً ومحرك كهربائي.

المنافسون

أودي Q5: تعد سيارة أودي Q5 المُعاد تصميمها سيارة جيدة توفر رحلة سلسة ومناورة حادة وتسارعاً عالياً، وتأتي مع مواد مميزة والكثير من الميزات القياسية.

BMW X3: توفر سيارة BMW X3 قيادة ممتعة، وتتمتع بنظام توجيه دقيق ونظام تعليق رياضي، وتتميز بمعدل موثوقية مرتفع وقدرات جيدة في استهلاك الوقود.

فولفو XC90: تشترك سيارة XC60 المدمجة وفولفو XC90 متوسطة الحجم في تصميمات وميزات داخلية متماثلة تقريبًا، ومع ذلك، تحتوي سيارة XC90 على ثلاثة صفوف من المقاعد وتتضمن مساحة أكبر للركاب والبضائع، بينما تتميز سيارة XC60 الأصغر بتسارع أعلى ومناورة أفضل.

مواصفات سيارة فولفو 2018 XC60

تعتبر سيارة فولفو XC60 2019 من السيارات الفاخرة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي، فهي تشمل مقصورة داخلية أنيقة ذات لمسات نهائية ممتاز تمّ تصميمها بمواد عالية الجودة مثل؛ الأخشاب غير اللامعة والألمنيوم المطوّر وجلد النابا، وتأتي هذه السيارة مع ثلاثة أنواع من المحركات القوية تعمل بنظام الدفع الأمامي مع عدد كبير من مزايا الأمان


تتميز القيادة في هذه السيارة بالراحة والسلاسة؛ فهي تمتلك نظام التعليق الهوائي الاختياري وخمسة أوضاع للقيادة هي:  Eco، و Dynamic، و Off-Road، و Individual. يبلغ طول هذه السيارة حوالي 15.4 قدم، أما وزنها فيتراوح بين 3888 إلى 4716 رطل، وتستطيع فولفو XC60  سحب حوالي 5291 رطل عند استخدام محرك T5 أو T6، و4049 رطل عند استخدام محرك T8.


الأداء

تحتوي سيارة فولفو XC60 2019 على المحركات التالية: محرك T5  تيربو بقوة 250 حصان، ومحرك T6 أربعة سلندر بقوة 316 حصان تيربو، ومحرك T8 بقوة 400 حصان يتوفر في إصدار الهايبرد المزود بمحرك كهربائي وبطارية من الليثيوم أيون، وتأتي كافة تلك المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ويتشابه محرك T6 مع محرك V6 بالقوة.


تستهلك سيارة فولفو XC60 2019 المزودة بمحرك T5 حوالي 10.69 لتر/100 كيلومتر داخل المدينة و8.11 لتر/100 كيلومتر على الطرق السريعة، في حين يقل الاستهلاك قرابة 3 كيلومتر عند استخدام نظام الدفع الرباعي، ويستهلك محرك T6 قرابة الـ 12.38 لتر/100 كيلومتر داخل المدينة، ومن الممكن أن يسير المحرك الكهربائي قرابة 13.84كيلومتر/للشحنة الواحدة، في حين يحصل محرك طراز الهايبرد على 4.06 لتر/100 كيلومتر إضافية في حال كانت طاقة المحركين مجتمعة و9.05 لتر/100 كيلومتر عند نفاذ البطارية.


من الداخل

تتلخص معلومات المقصورة في سيارة فولفو XC60 2019 بهذه النقاط:


سعة المقاعد: تتسع هذه السيارة لخمسة ركاب.

مواصفات المقاعد: تتميز بمقاعد جلدية مريحة وذات مساحة واسعة وخاصية التدفئة في المقاعد الأمامية، ومن الممكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا لعشر اتجاهات، ويوجد مزايا اختيارية للمقاعد مثل؛ مقاعد مصنوعة من جلد النابا ومقاعد بخاصية التدفئة والتدليك والتكييف.

مقاعد الأطفال: تمتلك هذه السيارة مجموعتين من موصلات نظام LATCH لمقاعد الأطفال، وقد حصلت على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

مساحة صندوق السيارة: تبلغ مساحة صندوق التخزين في هذه السيارة حوالي 63.3 قدم مكعب، كما تتوفر 22.4 قدم مكعب إضافية في المنطقة الخلفية للصف الثاني.

الترفيه

تتمتع فولفو XC60 2019 بنظام المعلومات والترفيه (Sensus Connect) المزوّد بشاشة لمس قياس 9 بوصة، ويمكّن هذا النظام قائد السيارة من التحكم في إعدادات الصوت والمناخ، كما يتوفر في هذه السيارة خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو ونظام صوتي بعشرة سماعات.


الأمان

تمتلك فولفو XC60 2019 أعلى تصنيف في خمسة اختبارات للتصادم، وحصلت على تصنيف متفوق لقدرتها على منع التصادم الأمامي من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، ولم يتم اختبار هذه السيارة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.


تمتلك هذه السيارة عدد كبير من ميزات الأمان التي تتمثل في: أنظمة متقدمة للتخفيف من وعورة الطرق، التحذير عند الشعور بالنعاس، الفرامل التلقائية للطوارئ، مصابيح أمامية قوية، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية المحافظة على المسار وتنبيه السائق في حال وجود مشاة.


كما تمتلك فولفو XC60 نظام (Pilot Assist) للقيادة شبه المستقلة، الذي يساعد السائق على المحافظة على مسافة أمان للسيارة الأمامية، ويعمل على تنبيه السائق في حال الحاجة لذلك، ويتوفر مزايا أمان اختيارية مثل: خاصية المساعدة النشطة، التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من التصادم الخلفي، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، التنبيه عن بعد، كاميرا بزاوية 360 درجة وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.


الطرز

تأتي فولفو XC60 بثلاثة طرازات هي: Momentum، و R-Design، و Inscription، ويتميز كل طراز بما يلي:


فولفو XC60 Momentum: يتميز هذا الطراز بأنه يحتوي مزيج بين وسائل الراحة والسعر الجيد، ومجموعة مميزة من مزايا الأمان مثل: خاصية التخفيف من التصادم باستخدام الفرامل النشطة، خاصية مراقبة نعاس السائق، خاصية اكتشاف المشاة، خاصية التعرف على علامات المرور، كاميرا خلفية ومصابيح أمامية نشطة.

يتمتع طراز Momentum بنظام المعلومات والترفيه (Sensus Connect)، نظام الأوامر الصوتي، بلوتوث، نظام صوتي بعشر سماعات، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، بالإضافة لمزايا اختيارية مثل؛ خاصية التحكم التلقائي بالمناخ وفتحة في السقف ونظام فلترة الهواء.

فولفو XC60 R-Design: يتميز هذا الطراز بامتلاكه عجلات رياضية ذات تصميم فريد ومقاعد رياضية مصنوعة من الجلد والقماش، بالإضافة إلى لوسائل الراحة والمزايا القياسية مثل؛ أجهزة استشعار أمامية وخلفية ونظام صوت Harman Kardon بأربعة عشر سماعة وخاصية مراقبة البقعة العمياء.

فولفو XC60 Inscription: يتميز هذا الطراز بذات وسائل الراحة الموجودة في طراز R-Design، إلى جانب عدد من الجوانب الرياضية المميزة، كما يتوفر فيه كلاً من؛ خاصية التحكم بالمناخ ونظام ملاح ومقاعد من جلد النابا.

المنافسون

تعتبر سيارة فولفو XC60 2019 من السيارات التي تمتلك تكنولوجيا متطورة ومساحة كبيرة في صندوق السيارة وفي الصف الثاني، وبالرغم من مزايا فولفو إلا أنه من الممكن إلقاء نظرة على بعض السيارات المنافسة مثل: أودي Q5، وجاغوار F-PACE، وأكورا RDX ، وقد تمت المقارنة بين فولفو وعدد من السيارات الأخرى كما يلي:


فولفو XC90: تأتي هاتين السيارتين بنفس المحرك والخيارات، لذا فإن النتائج متقاربة في هذه المقارنة إلا أن فولفو XC90 تتميز بأنها أكبر من فولفو XC60 بعشر بوصات في صندوق السيارة، كما أنها تتسع لما بين أربعة إلى سبعة أشخاص.

فولفو XC40: تعتبر فولفو XC40  من السيارات الحديثة والفخمة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي، وتتميز هذه السيارة بمقاعدها الواسعة وكلفتها القليلة، في حين تأتي فولفو XC60 بمساحة أصغر للتخزين ومزايا أقل، ومن الممكن تفضيل سيارة عن أخرى حسب الاحتياجات والميزانية.

أودي Q5: تعتبر أودي Q5 من السيارات الرياضية الحيوية، وهي من الخيارات المميزة تمامًا كسيارة فولفو XC60، وتتمتع أودي بمقصورة داخلية ذات جودة كبيرة ومساحة كبيرة للتخزين، إلا أن فولفو  تمتلك مزايا سلامة أكثر.

سيارات فولفو XC90

مواصفات سيارة فولفو XC90 2017

تتميز سيارة فولفو XC90 2017 بأنها من سيارات الدفع الرباعي الجيدة؛ فهي ذات تصميم خارجي فخم وتصميم داخلي أنيق كونها مصنوعة من مواد عالية الجودة، كما أنها تمتلك تصنيف مثالي لميزات الأمان ومساحتها الداخلية كبيرة للتخزين والركاب، لكن بالرغم من مزاياها إلا أن محركها ضعيف.


تم استدعاء فولفو XC90 أربعة مرات لوجود مسامير في كيس الهواء وخلل في مشبك حزام الأمان، مما يسبب انفصاله، وخلل في مكونات حزام الأمان، وخلل في تكييف الهواء، مما يؤثر على الأكياس الهوائية.



الأداء

المحرك: تتميز فولفو XC90 2017 بامتلاكها لثلاثة محركات مختلفة، الأول محرك T5 أربعة سلندر بقوة 250 حصان، ومحرك T6 سوبرتشارجر T316، ومحرك T8 بقوة 400 حصان، تجمع كافة المحركات بين محرك الشحن ومحرك الكهرباء، وتأتي كافة طرازات هذه السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

استهلاك الوقود: تستهلك فولفو XC90 2017 حوالي 10.69 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، وتستهلك 9.05 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة. أما سيارات الدفع الرباعي فتستهلك 10.69 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و9.41 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، ويستهلك نوع الهايبرد من هذه السيارة  9.41 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة أو على الطرقات السريعة، ويمكن القيادة لمسافة 22 كيلومتر باستخدام الطاقة الكهربائية.

القدرة على السحب: تستطيع فولفو XC90 2017 سحب 5000 باوند في حال جهزت بالطريقة الصحيحة.

من الداخل

السعة: تتسع مقاعد فولفو XC90 2017 لثلاثة ركاب، أما الطراز الذي يأتي محرك T5 فيتسع لخمسة ركاب، والطراز الذي يأتي بمحرك T6 أو T8 يتسع لسبعة ركاب، في حين يتسع طراز  Excellence ذو محرك T8 لأربعة أشخاص فقط، مع وحدة تحكم بين المقاعد ومبرد للمشروبات.

تتميز كافة المقاعد في XC90 بأنها مدعمة ومريحة، إلا أن مقاعد الصف الثالث لا تمتلك مساحة كافية لفئة الكبار، كما تتميز المقاعد الأمامية بأنها مصنوعة من الجلد وقابلة للتعديل كهربائيًا، وتمتلك ميزة التبريد والتدليك.

المقاعد: تتميز هذه السيارة بوجود كافة معدات LATCH في المقعد الخلفي، وقد حصلت السيارة على ثاني أفضل تصنيف من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

الأبعاد

مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 15.8 قدم مكعب، وتصبح المساحة 41.8 عند طيّ مقاعد الصف الثاني.

الطول والوزن: يتراوح وزن فولفو 2017 XC90 بين 4519 رطل حتى 5112 رطل.

الترفيه

تتمتع هذه السيارة بعدد من الميزات مثل: شاشة لمس قياس 9 بوصة، نظام صوتي بعشرة سماعات، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نقطة اتصال WIFI، خاصية التحكم الأوتوماتيكي في أربعة مناطق، وحدة تحكم مركزية، مبرد مشروبات وشاشة لمس قياس 12.3 بوصة.


الأمان

نتائج الاختبار: حصلت سيارة فولفو XC90  2017 على تصنيف جيد في جميع فئات السلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التمديد، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي والأمامي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

الميزات: يأتي إصدار 2017 من Volvo XC90 بمزايا مثل: خاصية مراقبة النقطة العمياء، أجهزة استشعار أمامية، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، كاميرا بزاوية 360 درجة ونظام التحكم الكيفي للتحكم بالسرعة.

الطرز

تأتي فولفو XC90 بأربعة طرازات هي: Momentum، و R-Design، و Inscription، و Excellence، ومن الممكن تقسم السيارة لعدة أنماط للمحركات هي: T6، و T5، وT8.


يتميز إصدار Momentum بمحرك T5 وعدد من الميزات القياسية مثل: كاميرا خلفية، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية التحذير من التصادم، خاصية المحافظة على المسار وشاشة لمس بقياس 9 بوصة. يمكن الحصول على صف مقاعد ثالث عند وجود محرك T6، وكفاءة في توفير الوقود عند شراء إصدار الهايبرد.


يتميز تصميم R بامتلاكه لميزات مثل؛ أبل كار بلاي وعجلات مميزة وشاشة عرض قياس 12.3 بوصة. تتوفر فولفو XC90 2017 طراز بمحرك T8 الهايبرد، يتميز هذا الطراز بمقاعد فاخرة، وحدة تحكم مركزية، شاشة لمس، نظام تدفئة ونظام التدليك في كافة المقاعد.


المنافسون

أكورا MDX: تتميز أكورا MDX تكلفة تشغيل منخفضة وعدد من المميزات مثل: نظام ملاحة قياسي، مقصورة فخمة، خاصية المحافظة على المسار، نظام ترفيه ومعلومات، قوة جر تصل إلى 5000 باوند؛ إلا أنها لا تأتي خاصية أبل كار بلاي.

أودي Q7: تتميز أودي Q7 بنظام دفع رباعي ومزايا قياسية غير متوفرة في فولفو XC90 2017، ويمكنها التعامل مع الزوايا بمهارة كبيرة، كما أن مقصورتها الداخلية ذات جودة كبيرة وموثوقيتها جيدة.

مواصفات سيارة فولفو XC90 2018

تتميز سيارة فولفو XC90 2018 بأنها من السيارات الفاخرة متعددة الاستخدامات؛ فهي تتمتع مقصورة مصنوعة من مواد عالية الجودة، إلى جانب العديد من المزايا مثل: مساحة كبيرة للتخزين وللركاب ونظام معلومات ترفيهي، وقد حصلت شركة فولفو على جائزة أفضل سيارة فاخرة لفئة السيارات ذات الثلاثة صفوف، وتعتبر Volvo XC90 2019 من السيارات العائلية التي تمتلك محرك أساسي قوي وموثوقية كبيرة.


الأداء

المحرك: تتميز فولفو XC90 2018 بالعديد من المحركات المختلفة؛ الأول محرك T5 تيربو الأساسي ذو كفاءة في استهلاك الوقود، ومحرك T6 بقوة 316 حصان وتيربو مزدوج يتميز بتسارعه العالي. أما محرك T8 أربعة سلندر تيربو مزدوج فيأتي بقوة 400 حصان. تأتي كافة الطرز مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

استهلاك الوقود: تستهلك فولفو XC90 2018 حوالي 10.69 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، وتستهلك 8.11  لتر لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة، في حين يستهلك محرك T6 11.76 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و8.71 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، ويستهلك طراز الهايبرد من XC90 2018 المزود بمحرك T8 ما يصل إلى 3.79 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة أو على الطرقات السريعة، و8.71 لتر لكل 100 كيلومتر لمحرك البنزين فقط.

القيادة والتعديل: تتميز فولفو XC90 2018 بنظام الدفع الرباعي الفاخرة الذي يجعل السيارة سلسة القيادة ومستقرة على الطرقات، ويوجد في هذه السيارة نظام التعليق الهوائي الذي يساهم في التخفيف من قساوة الطرق، ويتوفر من فولفو XC90 2018 نظام الدفع بكافة العجلات، ونظام الدفع الأمامي.

من الداخل

السعة: تتسع مقاعد فولفو XC90 2018 لخمسة ركاب، يوجد فيها صفين من المقاعد ومن الممكن الحصول على صف ثالث عند اختيار الطرازات التي تأتي بمحرك T8 و T6، في حين يأتي طراز  Excellence بمقاعد تكفي لأربعة أشخاص، وتتميز مقاعد الصف الثالث بأنها أكبر مساحة من السيارات المنافسة مثل أكورا MDX، BMW X5.

المقاعد: تأتي فولفو XC90 2018 بوجود مثبتات لمقاعد الأطفال في الصف الثاني من المقاعد، وهي مزودة بثلاثة مرابط ومرساة سفلية سهلة الاستخدام.

مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في فولفو XC90 2018  41.8 قدم مكعب، في حين تبلغ 85.7 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية.

الترفيه

تمتاز فولفو XC90 2018 عدد من الميزات مثل: نظام الملاحة، نظام المعلومات والترفيه، مسجل مع عشرة سماعات، شاشة لمس كبيرة، وخاصية أبل كار بلاي، كما تمتلك عدد من ميزات الأمان القياسية.


الأمان

نتائج الاختبار: حصلت فولفو XC90 2018 على تصنيفات جيدة في كافة الاختبارات باستثناء اختبار التمرير، كما حصلت على تصنيف إجمالي خمسة نجوم من  قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، في حين حصلت على أعلى الدرجات من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

ميزات السلامة: تأتي فولفو XC90 2018 مع عدد من مزايا السلامة القياسية مثل: خاصية المساعدة على المسار، التنبيه من حركة المرور الخلفية، التحكم بالتطواف، خاصية اكتشاف العلامات المرورية والتنبيه من التصادم الأمامي، كما تمتلك هذه السيارة عدد من معايير السلامة مثل؛ فرامل تلقائية للطوارئ، ومصابيح أمامية نشطة، أجهزة استشعار أمامية لركن السيارة، خاصية الكشف عن الحيوانات وكاميرا أمان 360 درجة.

الطرز

توفر فولفو XC90 2018 عدة محركات، فيتميز الطراز المزود بمحرك T5 أربعة سلندر تيربو ومقاعد تكفي لخمسة ركاب، أما الطراز المزود بمحرك T6 أربعة تيربو مزدوج تكفي مقاعده لسبعة ركاب، أما طراز الهايبرد المزود بمحرك T8 فيتسع لأربع أو سبع ركاب، ويتميز طرازي Momentum و Inscription بتصميمها الرياضي الأنيق ومقاعدهم التي تكفي لأربعة ركاب.


يتميز طراز الدفع الرباعي في هذه السيارة بأنه مزود بمحرك أربعة سلندر مع تيربو مزدوج والعديد من المزايا مثل: خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ وفتحات مكيف للهواء ومقاعد أمامية مدفأة.


فولفو XC90 Momentum: يتوفر طراز Momentum بمحرك T6  أو T5، أو محرك T8 في حال كانت السيارة نوع الهايبرد، ويتميز هذا بمزايا مثل: فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية الكشف على الطريق، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، كاميرا خلفية، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف وخاصية الكشف عن المشاة أو الحيوانات، وهنالك مزايا إضافية مثل شاشة لمس قياس 9 بوصة، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، نظام ملاحة، بلوتوث، منفذ USB، خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو ونظام صوت بعشرة سماعات.

فولفو XC90 R-Design: يأتي هذا الطراز من فولفو XC90 2018 بتصميم مميز وعجلات فريدة من نوعها، وهنالك عدة مزايا إضافية مثل؛ ألواح مضيئة عند العتبات وغسالات للمصابيح الأمامية النشطة وشاشة عرض قياس 12.3 بوصة.

فولفو XC90 Excellence: يأتي هذا الطراز من فولفو XC90  2018 محرك T8 ومزايا إضافية مثل؛ مقاعد جلدية تكفي لأربعة أشخاص وشاشة لمس ومبرد مشروبات ومقعدين في الصف الثاني.

المنافسون

أودي Q7: تتميز سيارة أودي Q7 2018 بأنها من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة؛ فهي تأتي بتصميمات داخلية ذات جودة كبيرة ومقاعد واسعة، كما تمتلك خيارات مميزة من المحركات التي تقدم أداءً مميزاً.

مرسيدس بنز GLE: تعتبر مرسيدس بنز GLE 2018 من السيارات الفخمة التي تتمتع بموثوقية كبيرة، فقد نجحت في عدد كبير من اختبارات التصادم، وبالرغم من مزايا مرسيدس بنز GLE إلا أن فولفو XC90 تتفوق عليها.

BMW X5: تتفوق سيارة BMW X5 2018 في هذه المنافسة؛ لأنها ببساطة من السيارات ذات الموثوقية الكبيرة؛ إذ تتمتع بالتسارع الكبير والمقصورة الداخلية المصنوعة من مواد تُصنّف من الدرجة الأولى.

مواصفات سيارة فولفو XC90 2019

تعتبر سيارة  فولفو XC90 2019 من سيارات الدفع الرباعي المميزة، فقد حصلت على لقب أفضل سيارة عائلية فاخرة متعددة الاستخدامات في عام 2019، إذ تتميز بمقصورة داخلية عصرية وفاخرة، مساحة واسعة للركاب والبضائع، قيادة جيدة وثلاثة صفوف من المقاعد، إلا أن أداء هذه السيارة غير مبهر وموثوقيتها متدنية. تؤمن هذه السيارة رحلة مريحة وقيادة ثابتة عند المنعطفات والزوايا، فهي ذات توازن جيد.



الأداء

المحرك: 

المحرّك الأول هو محرك T5  تيربو تشارجر أربعة سلندر بقوة 25 حصاناً بسعة 2.0 لتر، وهو من المحركات التي لا توفر قوى كبيرة لسيارات الدفع الرباعي، كما أنه لا يؤمن تسارع جيد، ويتوفر هذا المحرك مع نظام الدفع الأمامي القياسي ونظام الدفع الرباعي الاختياري.

المحرك الثاني هو T6 تيربو تشارجر أربعة سلندر بقوة 316 حصان، وهو محرك ذو تسارع كبير وهو مناسب للاستخدام اليومي.

المحرّك الثالث هو محرك T8 دبل تشارجر الخاص بإصدار الهايبرد، يأتي مشحون بأربعة محركات ومحرك كهربائي من أجل أن يعطي قوة تصل إلى 400 حصان

ناقل الحركة: تأتي كافة طرز فولفو XC90  مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

استهلاك الوقود: تستهلك فولفو  XC90 2019 حوالي 11.20 لتر وقود/ 100 كيلومتر داخل المدينة، وتستهلك 8.11 لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة عند استخدام المحرك القياسي، في حين يستهلك الإصدار الذي يعمل بمحرك دبل ميديوم تشارجر حوالي 12.38 لتر وقود/ 100 كيلومتر داخل المدينة و9.05 لتر وقود/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، في حين يستهلك إصدار الهايبرد حوالي 4.06 لتر وقود /100 كيلومتر على الطرقات السريعة وداخل المدينة، ومن الممكن أن يسير هذا المحرك 27 كيلومتر/ شحنة كهربائية عند استخدام محرك الكهرباء فقط.

من الداخل

تتميز المقصورة الداخلية لفولفو XC90 2019 بأنها مفتوحة مما يسهل تجديد الهواء داخليها، وقد صنعت معظم الأسطح الداخلية من الجلد وزُيّنت بقطع مصنوعة من أخشاب حقيقية، وتتمتع هذه المقصورة بعدة مواصفات تتمثل بما يلي:


المقاعد ومواصفاتها: تتمتع فولفو XC90 2019 بمقاعد واسعة تكفي لسبعة أشخاص، ومن الممكن تغير نظام المقاعد لتصبح تكفي ما بين خمسة إلى سبعة ركاب حسب نوع المقصورة الداخلية، ويعتبر الصفين الأول والثاني مناسبين لفئة الكبار على عكس مقاعد الصف الثالث المناسبة الصغار.


يتميز طراز Excellence من فولفو XC90 2019 بمقاعد تكفي لأربعة ركاب، وتتميز هذه المقاعد بالاتساع وخاصية التدفئة والتهوية والتدليك ومساند للقدمين، كما توجد كؤوس كريستالية وصندوق المبرد للمشروبات، وتتميز فولفو XC90 2019 بوجود مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH، وقد حصلت هذه الموصلات على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.


تبلغ مساحة التخزين في فولفو XC90 2019 حوالي 15.8 قدم مكعب، وقد تصبح 41.8 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثاني، وعند طي الصف الثاني والثالث من المقاعد تصبح المساحة 85.7 قدم مكعب، ويتمتع باب الصندوق الخلفي بخاصية الفتح دون استخدام اليدين.


الترفيه

تتمتع فولفو XC90 2019 بمزايا قياسية تتمثل بوجود شاشة لمس قياس 9 بوصة، نظام معلومات (Sensus)، رادو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة،  خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مسجل (Bowers و Wilkins) أو (Harman Kardon) .


الأمان

اختبرت فولفو XC90 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أعلى تصنيف في خمسة اختبارات للتصادم الفردي، وحازت على أفضل تصنيف لميزات الوقاية من التصادم الأمامية ودرجة مقبول لقياس مدى إضاءة المصابيح الأمامية. 


اختيرت هذه السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التمدد، وحصلت أيضاً على تصنيف شامل خمسة نجوم في اختبار التصادم.


تتمتع فولفو XC90 2019 بمزايا أمان قياسية واختيارية، تتمثل المزايا القياسية بكاميرا خلفية، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، مؤشر للمسافة، خاصية المحافظة على المسار، خاصية مراقبة نعاس السائق وخاصية التعرف على حدود السرعة، أما المزايا الاختيارية هي خاصية التخفيف من التصادم، خاصية الكشف عن المشاة أو الحيوانات وفرامل تلقائية للطوارئ.


من الممكن الحصول على خاصية مساعدة السائق الاختيارية التي تتمتع بشاشة عرض رأسية، أجهزة استشعار أمامية وخلفية وكاميرا خلفية.


الطرز

تأتي فولفو XC90 2019 بأربعة طرز هي:  Momentum، وInscription ، وR-Design، و Excellence، تتمثل تفاصيل كل طراز بما يلي:


فولفو XC90 Momentum: يتمتع طراز XC90 Momentum بمقاعد مصنوعة من الجلد، فتحة في السقف نوع بانوراما، نظام التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، خاصية الدخول بدون مفتاح، إمكانية تعديل المقاعد كهربائيًا، نظام ترفيه ومعلومات مزود بشاشة قياس 9 بوصة، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، نظام ملاحة، منفذين USB، نظام صوت مزود بعشر سماعات، بلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

فولفو XC90 Inscription: يتمتع طراز XC90 Inscription بمحركات T6 و T8، ويتميز بوجود شاشة رقمية قياس 12.3 بوصة وخاصية التدفئة والتكييف بالمقاعد.

فولفو XC90 R-Design: يتميز طراز XC90 R-Design بمظهره الرياضي وعدد من المزايا الداخلية والخارجية تتمثل بمقاعد مصنوعة من جلد النابا، مصابيح أمامية قابلة للتكيف وشاشة رقمية قياس 12.3 بوصة.

فولفو XC90 Excellence: يعد XC90 Excellence طراز الهايبرد من فولفو XC90  2019، ويتميز هذا الطراز بوجود مبرد للمشروبات، كأسين من الكريستال، خاصية التدليك بمقاعد الصف الثاني، مساند للأقدام وشاشة لمس خاصة بوحدة التحكم المركزية، .

المنافسون

تعتبر فولفو XC90 من السيارات ذات الجودة والقيمة المميزة، وقد تتنافس هذه السيارة مع كل من مرسيدس بنز GLE وأودي Q7، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:


أودي Q7: تعتبر أودي Q7 2019 من السيارات صغيرة الحجم التي تتمتع بأداء رياضي ومحرك قوي، بالإضافة لوجود مقصورة داخلية فاخرة ومزايا قياسية متعددة، وتتمتع فولفو XC90 بمساحة كبيرة بالصف الثالث من المقاعد ومساحة تخزين كبيرة، وبالرغم من هذه المزايا، إلا أن أودي Q7  تتفوق في هذه المقارنة.

مرسيدس بنز GLE: تتشابه فولفو XC90  مرسيدس بنز GLE 2019 في نقاط القوة ذاتها، في حين تختلف مرسيدس بنز GLE بمقاعد تكفي لخمسة ركاب، مساحة كبيرة للركاب وللتخزين، موثوقية كبيرة ومقصورة داخلية مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى، ويتم الاختيار بين هاتين السيارتين بالتفضيل الشخصي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق