مميزات وعيوب سيارة XL7 2021





 تعرف على مواصفات وعيوب واسعار XL7 2021

قامت شركة سوزوكي بتقديم سيّارات XL7 الجديدة إلى عملائها بداية من عام 2020، وهي إحدى السيّارات التي تمّ تصميمها من قبل اليابانيّ ماسايوكي إيشواتا، وتنتمي هذه السيارة إلى فئة المركبات متعددة الأغراض، وعملت الشركة على تسويق سوزوكي XL7 باسم ماروتي سوزوكي XL6 داخل الأراضي الهنديّة بينما ظهرت باسم سوزوكي إرتيجا XL7 في المكسيك، ومنها: سوزوكي XL7 موديل 2021 أيضًا، واقتصرت سوزوكي اليابانيّة على تجميع كافّة سيارات XL7 داخل مصانعها في الهند وإندونيسيا فحسب.


مواصفات سيارة XL7 2021

سيارة XL7 2021 من الخارج

تتمتّع سيّارات سوزوكي XL7 بهيكل MPV ويصل طولها إلى 4.45م، ويبلغ عرضها 1.777م، وارتفاعها 1.71م، وطول قاعدة عجلاتها 2.74م، وتحتوي هذه السيّارة على جنطات قياسيّة يبلغ قطرها 16 إنش لكافّة العجلات الأماميّة والخلفيّة، وتمّ تزويدها بمقابض أبواب من الكروم إضافة إلى شبك أماميّ ذي لون أسود يقطعه خطّ من الكروم، وفي منتصفه شعار الشركة المعروف على شكل حرف S باللغة الإنجليزيّة.


عملت سوزوكي على تقديم XL7 موديل 2021 بالعديد من الألوان التي تلبّي رغبات العملاء، وهي: اللون البرتقاليّ واللون الأبيض بالإضافة إلى اللون الكاكي واللون الرماديّ، وتتمتّع المرايا الجانبيّة بذات اللون الخارجيّ للسيّارة، كما تحتوي وحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّ لهذه السيّارة على مصابيح LED يمكنها توفير أفضل مستويات من الإضاءة أثناء القيادة في الظلّام، وتُعدّ قضبان السقف من الخيارات القياسيّة في XL7 أيضًا.


سيارة XL7 2021 من الداخل

تحتوي كافّة سيارات XL7 2021 على ثلاثة صفوف من المقاعد، ويضمّ كلّ من الصفّ الأوّل والأخير مقعدين في حين يضمّ الصفّ الأوسط ثلاثة مقاعد، وتبلغ سعة صندوق الأمتعة الخلفيّ في هذه السيّارة 153 لتراً فحسب، وتزا سعته إلى 550 لتراً عند طيّ الصفّ الأخير من المقاعد، وتصل السعة إلى 803 لتر عند طيّ الصفّ الثاني والصفّ الثالث من المقاعد، ويبلغ ارتفاع الصندوق الخلفيّ المذكور 0.85م، ويبلغ عرضه 0.98م.


تضمّ هذه السيّارة العديد من الأماكن لحفظ المقتنيات في الأبواب أو التابلوه، وعملت الشركة على تزويدها بمقابض أبواب داخليّة من الكروم، وتمّ تنجيد المقاعد القياسيّة في هذه السيّارة باستخدام القماش، وتتكوّن معظم أجزائها الداخليّة الأخرى من البلاستيك إلّا أنّها تحتوي على عجلة قيادة جلدليّة ذات ملمس ناعم، وتضمّ لوحة القيادة أربعة عدّادات تناظريّة بالإضافة إلى شاشة معلومات في المنتصف.


أداء سيارة XL7 2021

تمّ تزويد سيّارات سوزوكي XL7 2021 بمحرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 1.5 لتر ويعمل بنظام الحقن الوقود متعدّد النقاط، ويمكن لهذا المحرّك توليد قوّة تصل إلى 103 حصان عند 6.000 دورة/دقيقة، ويستطيع إنتاج عزم يبلغ 138 نيوتن.متر عند 4.400 دورة/دقيقة، وحرصت الشركة على التصميم الخارجيّ لهذه السيّارة بشكل كبير من أجل تحسين مستويات مقاومة الهواء لزيادة مستويات الأداء وتحسين كفاءة استهلاك الوقود.


ترتبط بعض طرز سوزوكي XL7 2021 مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات، ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 6.25 لتر/100كم، ويصل مصروفها إلى 7.69 لتر/100كم على الطرقات الداخليّة، في حين يبلغ 5.41 لتر/100كم على الطرق الخارجيّة، وترتبط الطرز الأخرى مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بأربع سرعات ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 6.29 لتر/100كم، ويزداد مصروفها إلى 7.75 لتر/100كم على الطرق الداخليّة.


الترفيه والراحة في XL7 2021

عملت شركة سوزوكي اليابانيّة على تزويد سيّارات XL7 موديل 2021 بكافّة عناصر الراحة والترفيه التي يفضلّها مالكوا السيّارات؛ حيث تمّ تزويدها بنظام وسائط يرتبط مع شاشة ملوّنة في منتصف التابلوه بالإضافة إلى نظام التكييف الذي يعمل على توفير درجات الحرارة الملائمة في مقصورة السيّارة بكفاءة كبيرة، كما أنّها واحددة من السيّارات التي تضمّ زرّا لتشغيل السيّارة وإيقاف تشغيلها بدلاً من استخدام المفتاح.


تضمّ هذه السيّارة العديد من الأزرار القياسيّة للتحكّم في النوافذ الأماميّة والخلفيّة، وتمّ تزويدها بمقبس كهرباء 12V لتشغيل العديد من الأجهزة الكهربائيّ التي تمّ تصميمها للاستخدام في السيّارات، ومنها: شاحن الهاتف وبعض أجهزة الوسائط، وتحتوي عجلة القيادة في XL7 2021  على عدّة أزرار للتحكّم في نظام الوسائط، كما أنّ السيّارة مزوّدة بكاميرا رؤية خلفيّة ليتمكّن السائق من الاصطفاف بسهولة كبيرة مع ضمان عدم الارتطام بأيّ من عناصر الطريق.


الأمان والسلامة في XL7 2021

حرصت الشركة على مستويات الأمان التي تتمتّع بها سيّارات سوزوكي XL7 2021 بشكل واضح، وذلك لضمان سلامة الركّاب عند التعرّض إلى أيّة حوادث على الطريق، كما أنّها عملت على تزويد هذه السيّارة بكثير من عناصر الأمان النشطة التي تهدف إلى مساعدة السائق في السيطرة على السيّارة لاجتناب وقوع العديد من الحوادث أيضًا، ومنها: نظام ABS ونظام التوزيع الإلكترونيّ لقوّة المكابح.


تعمل أحزمة الأمان على تثبيت الركّاب عند التعرّض إلى حادث قويّ لضمان عدم تعرّضهم إلى أيّة إصابات ناتجة عن الارتطام بعناصر السيّارة الداخليّة، كما تنتفخ الوسائد الهوائيّة في هذه الحالة لتقوم بوظيفة مشابهة لوظيفة أحزمة الأمان أيضاً، وتشتمل عناصر الأمان القياسيّة الأخرى على نظام منع السرقة بالإضافة إلى مستشعرات الاصطفاف الخلفيّة التي تقوم بتنبيه السائق لضمان عدم الاصطدام بعناصر الطريق عند الرجوع إلى الخلف.


عيوب XL7 2021

تضمّ القائمة الآتية بعضاً من أبرز عيوب سيارات سوزوكي XL7 2021:


جودة المكوّنات الداخليّة: تحتوي مقصورة هذه السيّارة على الكثير من المكوّنات الرخيصة ذات الجودة المنخفضة، ومنها: البلاستيك الصلب الذي يتكوّن منه التابلوه.

الراحة في صفّ المقاعد الأخير: تعاني معظم المركبات متعدّدة الأغراض من هذه المشكلة؛ حيث تحتوي هذه السيّارات على مساحة صغيرة في الصفّ الثالث من المقاعد غالباً ممّا يجعلها غير مريحة للركّاب البالغين.

جودة العزل: تحتاج XL7 2021 إلى مزيد من العناية في مستويات العزل لاجتناب الضوضاء التي تأتي من الخارج وتوفير مستويات راحة أفضل على الطريق.

خيارات المحرّك المحدودة: تضمّ جميع طرز هذه السيّارة ذات المحرّك البنزينيّ الذي تبلغ سعته 1.5 لتر فحسب، وهو محرّك ضعيف مقابل المحرّكات التي توفّرها السيّارات المنافسة في الفئة ذاتها.

مميزات XL7 2021

تتمتّع سوزوكي XL7 2021 بالعديد من المميّزات، ومن أبرزها ما يأتي:


استجابة المحرّك الجيّدة: بالرغم من القوّة المنخفضة التي تعمل محرّكات هذه السيّارة على توليدها إلّا أنّها تتميّز باستجباتها الجيّدة عند الضغط على دوّاسة الوقود بالإضافة إلى موثوقيّتها الكبيرة.

التصميم الإنسيابيّ: تتميّز هذه السيّارة بتصميمها الانسيابيّ الذي يمكنه تقديم أفضل درجات من مقاومة الهواء، وهو ما يسهم في توفير أداء مقبول.

درجات الأمان المرتفعة للمشاة: عملت شركة سوزوكي على تصميم العديد من الأجزاء الأماميّة لهذه السيّارة بالشكل الذي يمكنه امتصاص الصدمات عند الارتطام بالمشاة لتقليل إصابات الرأس والساق.

أسعار XL7 2021

تبدأ أسعار طرز XL7 2021 التي ترتبط مع ناقل حركة يدويّ من 15.619 دولاراً امريكيّاً، وتصل أسعارها إلى 17.387 دولاراً، بينما تبدأ أسعار الطرز التي  ترتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ من 16.292 دولاراً، ثمّ ترتفع أسعارها حتّى تصل إلى 18.070 دولاراً امريكيّاً.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق