مميزات وعيوب سيارة ام جي ZS 2021



 تعرف على مواصفات وعيوب واسعار ام جي ZS 2021

تعتبر ام جي (MG) واحدة من أشهر الشركات المتخصصة في مجال تصنيع السيارات الرياضية، حيث قدمت منذ تأسيسها خلال عام 1924 لغاية يومنا الحالي تشكيلة رائعة من الموديلات والطرز المختلفة، حيث تحرص بشكل دائم إلى تزويدها بأفضل التقنيات والخصائص من أجل ضمان الحفاظ على ثقة محبي علامتها التجارية، إذ تضم قاعدة كبيرة من الجمهور الذي ينتظر كل جديد لها، وعلى ذلك نجد الكثيرين من الباحثين عن ماهية مواصفات وعيوب واسعار ام جي ZS 2021 في السوق؛ كونها من السيارات التي تمكنت من نيل إعجاب نسبة عالية من المتسوقين؛ بفضل ما تشمل عليه من إمكانيات. 


الجدير بالذكر أن عملية شراء سيارة جيدة ليس بالأمر الهين، بل تتطلب الكثير من الوقت والجهد المبذول في الانتقال بين المعارض والأماكن المتخصصة في بيعها، إلا أن الأمر بات أسهل مع ظهور العديد من مواقع الإعلانات المبوبة على شبكة الإنترنت، إلا أنه يجب اختيار موقع موثوق ومضمون للتعامل معه، وخير مثال على ذلك موقع السوق المفتوح الرائد في المجال. 


مواصفات سيارة ام جي ZS 2021

تتضمن هذه السيارة الحديثة من شركة ام جي على الكثير من الخصائص والتقنيات الجيدة، بحيث تتيح للسائق إمكانية الحصول على تجربة قيادة رائعة على الطرقات؛ على اختلافها، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى البعض من أهمها على النحو التالي: 


أبعاد سيارة ام جي ZS 2021

تم تصميم هذه السيارة من ام جي بطول يبلغ 4314مم، وعرض 1809مم، وارتفاع 1624مم، مع قاعدة عجلات قياس 2585مم، بوزن يبلغ 1258كغم، فيما ترتفع عن مستوى الأرض بنسبة 164مم، كما تجدر الإشارة إلى أنها تشمل على صندوق خلفي لتخزين الأغراض بسعة تصل إلى 448 لتراً، بالإضافة إلى أنها مزودة بجنوط رياضية (سبور) قياس 16 بوصة، وإطارات قياس R16 205/60. 


أداء سيارة ام جي ZS 2021

تأتي هذه السيارة مع ثلاثة طرز مختلفة، هي: Classic، وComfort، وLuxury، وتعمل جميعها بواسطة محرك 4 سلندر، سعة 1.5 لتر، يعمل على توليد قوة حصانية تصل إلى 119 حصان/600 دورة، وعزم دوران يبلغ 150 نيوتن.متر، فيما تتصل مع نظام الدفع الأمامي، وناقل حركة أوتوماتيكي ذو أربع سرعات، و16 صباب، أما بالنسبة لاستهلاك الوقود؛ فهي تستهلك ما يقارب 5.8 لتر/100كم، علماً أنها ذات نظام حقن وقود مباشر. 


إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أنها مزودة بخزان وقود سعة 48 لتراً، بدرجة نقاء 92، فيما تتسارع من نقطة الثبات (صفر) إلى 100كم/الساعة في غضون 10.9 ثانية، وتصل بأقصى سرعة لها إلى 170. 


خصائص سيارة ام جي ZS 2021

تشمل سيارة ZS موديل 2021 على مجموعة واسعة ومتنوعة من الميزات والخصائص، حيث حرصت ام جي على تزويدها بالأفضل من أجل ضمان تقديم قيادة جيدة على الطريق، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى البعض منها على النحو التالي: 


أنظمة الأمان 

تأتي السيارة بكافة طرزها مع مجموعة رائعة من ميزات الأمان، بما في ذلك وسادة هوائية للسائق، ووسادة هوائية للراكب الأمامي، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، ونظام التحكم في الفرامل في المنحنيات CBC، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، وبرنامج تدعيم الفرامل EBA، بالإضافة إلى نظام التحكم عند نزول المنحدرات HDC، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وقفل أمان بالأبواب لحماية الأطفال، ونظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال، ونظام الحماية ضد السرقة (أمبوليزر)، وزر تشغيل المحرك. 


الجدير بالذكر أن طراز Luxury يضيف كاميرا خلفية، بينما يضيف كل من طراز Luxury وComfort وسائد هوائية جانبية، وحساسات ركن خلفية؛ وهي عبارة عن نظام يعمل على تنبيه السائق في حال اقتراب السيارة من أي أجسام من الخلف عن الرجوع بها، أو من الأمام، حيث تعمل على مسافة 1.7م ولغاية 30سم، كما تساعد في اصطفاف السيارة في الأماكن الصغيرة والضيقة. 


أنظمة القيادة

تشمل كافة طرز السيارة على مجموعة من أنظمة القيادة، بما في ذلك باور ستيرنج حساس للسرعة يعمل على تسهيل حركة المقود على السرعات المنخفضة، والعمل على الزيادة من قوتها وفقاً للسرعة، بينما يضيف كلاً من طراز Luxury وComfort عجلة القيادة متعددة الوظائف، ومثبت سرعة.


نظام المعلومات والترفيه 

تتضمن كافة طرز السيارة على راديو FM/AM، ومشغل MP3، وخاصية البلوتوث، فيما يشمل كلاً من طراز Luxury وComfort نظام InkaLink لربط الهاتف،  وشاشة ملونة قياس 8 بوصة، وخاصية أبل كار بلاي، و منفذيّ USB، وست سماعات، بينما يأتي طراز Classic مع منفذ USB واحد، وأربع سماعات.


التجهيزات الداخلية 

تحتوي كافة الطرز على نوافذ كهربائية، ومقعد راكب أمامي ذو قابل للتعديل في 4 اتجاهات يدوياً، بالإضافة إلى إمكانية طيّ المقاعد الخلفية بنسبة 40/60، ومسند ذراع أمامي، ومنفذ بقوة 12 فولت، بينما يضيف طرازيّ Classic وComfort تكييف هواء يدوي، ويضيف طراز Comfort وLuxury مقعد سائق للتعديل يدوياً في ست اتجاهات، وعجلة قيادة قابلة للتعديل كهربائياً، ومقاعد منجدة من جلد، في حين يأتي طراز Classic مع تنجيد من قماش، ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً في أربع اتجاهات بشكل يدوي، ويتضمن طراز Luxury على فتحة سقف بانورامية. 


التجهيزات الخارجية 

تأتي كافة الطرز مع مرايات جانبية كهربائية، وإضاءة الوصول الى المنزل، بينما يضيف كلاً من طرازيّ Luxury وComfort مصابيح أمامية من نوع ليد، ومصابيح ضباب أمامية، وقضبان بالسقف.


عيوب سيارة ام جي ZS 2021

يطال هذا الموديل من سيارة ZS بعض العيوب في عدة جوانب، بما في ذلك التسارع غير النشط، واحتوائها على ناقل حركة ذو عزم محدود، بالإضافة إلى أن بعض الطرز الخاصة بها تفتقر إلى وجود فتحة سقف.


أسعار سيارة ام جي ZS 2021

تختلف أسعار السيارة وفقاً لعدة عوامل تؤثر عليها بالزيادة أو النقصان، ونذكر من أهمها الدولة المطروحة بها، بالاعتماد على الرسوم الجمركية والضرائب، ونوع الطراز، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى سعرها في بعض الدول على النحو التالي: 


الدولة السعر

المملكة العربية السعودية 47.350 – 48.000 ريالاً

الإمارات العربية المتحدة 47.250 – 50.000 درهماً

مملكة البحرين 4.850 – 6.100 ديناراً

سلطنة عمان 4.850 – 6.500 ريالاً

الكويت 3.940 – 5.050 ديناراً

قطر 48.000 – 61.000 ريالاً


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق