معلومات عن محرك سيارة كيا سيراتو2017

 




سيارة كيا سيراتو 2017

غيرت شركة كيا الكثير في سيارتها الجديدة سيراتو لعام 2017، وقد ظهرت معالم ذلك التغيير بقوة على التصميم الداخلي والخارجي للسيارة، فبالنسبة للتصميم الخارجي فقد حملت مصابيح جديدة وذات حجم عريض، وهي تعطي قوة وإنارة أكبر من ذي قبل، وفي منتصف الجهة الأمامية يوجد شبك أنف النمر المعروف عن شركة كيا، ولكنها أصبحت ذات فتحات وتهوية أكبر وأفضل مما كانت عليه في النسخ السابقة، أما داخل السيارة فهو يضم 5 مقاعد واسعة ومريحة، ويعتبر شبيه جدًا بالطرازات الأوروبية، ولا ننسى كذلك عجلة القيادة المتطورة التي تحكم السائق بشكل كبير في كامل سيارته، هذا بجانب سبل الأمان والسلامة المتعددة في السيارة. 


المحرك الأول

تتوفر سيارة كيا سيراتو 2017 بحوالي 4 نسخ مختلفة من حيث المحرك، فأما عن النسخة الأولى وهي أصغرهم فتحمل محرك ذو سعة تبلغ 1600 CC، وهو من نوع GDI ويعمل بعزم دوران أقصى يقدر بحوالي 161 نيوتن.متر، مما يعطي ذلك قوة تبلغ 130 حصانًا تقريبًا، ومن الجدير بالذكر أن السيارة تعمل بنظام دفع أو جر ثنائي، وتضم من الداخل ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات فقط.


المحرك الثاني

تضم النسخة الثانية من سيارة كيا سيراتو 2017 محركًا توربيني من نوع T-GDI، وهو بسعة لا تزيد عن 1600 CC، كما هو موجود في النسخة الأولى ولكن باقي المواصفات مختلفة تمامًا، حيث يعمل هذا المحرك بعزم دوران أقصى يبلغ 264 نيوتن.متر تقريبًا، وهو يتكون من عدد 4 سلندرات كل واحدًا منهم يضم 4 صمامات بداخله، مما يعطي كل هذا قوة تبلغ 201 حصان تقريبًا، وبعيدًا عن ذلك فقد وفرت الشركة تلك السيارة بخيارين لناقل الحركة، الأولى ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات، والثاني ناقل حركة يدوي ذو 6 سرعات، هذا مع العلم أن السيارة تعمل بنظام دفع ثنائي فقط.


المحرك الثالث

تبلغ سعة هذا المحرك حوالي 2000 CC، وهو من نوع MPI ويحتوي على 4 سلندرات، كل سلندر منهم يضم 4 صبابات أيضًا.

تعطي مواصفات هذا المحرك قوة كبيرة للسيارة تبلغ 154 حصانًا تقريبًا.

تعمل السيارة بنظام دفع ثنائي من نوع FWD، هذا مع العلم أن الشركة توفر هنا أيضًا خيارين من ناقل الحركة، الأول أوتوماتيكي ذو 6 سرعات، والثاني يدوي ذو 6 سرعات.

تصل سعة خزان الوقود الموجود في تلك النسخة إلى 50 لترًا، والسيارة تستهلك منه في الطرق السريعة ما يتراوح بين 6.3 إلى 6.8 لتر فقط، أما عن الطرق المزدحمة فهي تستهلك ما لا يزيد عن 9.4 لتر، وما لا يقل عن 7.9 لتر.

المحرك الرابع

تبلغ سعة محرك هذه النسخة حوالي 2000 CC، ولكنه من نوع GDI، ويعمل بعزم دوران أقصى يبلغ 209 نيوتن.متر.

 يتكون هذا المحرك من عدد 4 سلندرات، كل سلندر منهم به 4 صبابات، ليكون المجموع بأكمله هو 16 صبابة.

يعطي المحرك قوة تبلغ 175 حصانًا تقريبًا، مما يؤهل ذلك السيارة إلى الوصول لسرعة قصوى تقدر بحوالي 210كم/ساعة.

 تتسارع السيارة من صفر إلى 100كم/ساعة من وضعية التوقف في غضون 9.5 ثانية فقط.

تعمل السيارة بنظام دفع أو جر ثنائي، وهي تضم من الداخل ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات، وهناك نسخة أخرى من السيارة بها ناقل حركة يدوي ذو سرعات أيضًا.

تحصلت السيارة في اختبارات السلامة العالمية بشكل عام على تقييم 5 درجات، أما بشكل دقيق ومفصل فجميع أجزائها تتراوح بين 4 إلى 5 درجات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق