تعرف على معلومات ومواصفات شاملة عن سيارة كيا سيراتو

 


كيا سيراتو

تنتمي كيا سيراتو إلى فئة السيّارات العائليّة الصغيرة، وتتمتّع بمظهر سيدان ذي أربعة أبواب أو هاتشابك ذي خمسة أبواب، وتعمل كافّة فئاتها بنظام الدفع الأماميّ للعجلات، ويتمّ تسويق هذه السيّارة باسم كيا فورتي في العديد من دول العالم، وتمكّنت سيراتو من الفوز بعدّة جوائز في السنوات الأخيرة، وأبرزها: جائزة موقع كارز الأمريكيّ لأفضل سيّارة مدمجة جديدة عام 2014م بالإضافة إلى جائزة أفضل سيّارة سيدان لعام 2013 في سنغافورة من قبل موقع إس جي كار مارت.


مواصفات سيارة كيا سيراتو 2012

تعد سيارة كيا سيراتو 2012 سيارة صغيرة الحجم صُنعت في كوريا الجنوبية، وتنتمي إلى الجيل الأول من هذا الموديل الذي استمر إنتاجه حتى عام 2013؛ حيث بدأت شركة كيا موتورز بإنتاجها وتصنيعها منذ عام 2008؛ وتتوفر هذه السيارة في عدة هياكل، وهي: سيارة كوبيه تتكوّن من بابين، وسيارة سيدان مكوّنة من أربعة أبواب، وسيارة هاتشباك تتكوّن من خمسة أبواب، وتتميز بتصميم أنيق، كما تتوفر بسعر مثالي بالنسبة للسيارات المنافسة لها في الفئة التي تنتمي إليها؛ حيث يتراوح سعرها ما بين 8395 – 10000 دينار أردني، وذلك يعني بأن متوسط سعرها يبلغ 9250 دينار أردني.



الأداء

تتوفر سيارة سيراتو 2012 في خيارين للمحرك؛ المحرك الأول يتكوّن من أربعة سلندر بسعة 1.6 لتر ويولد قوة بمقدار 122 حصاناً و154 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من أربع سرعات، أو ناقل حركة يدوي مكوّن من خمس سرعات، كما يمكّن لهذه السيارة التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم/الساعة في ما بين 10.3 -12 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى ما بين 182- 190كم/ الساعة، وتستهلك حوالي 6.9كم/ لتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً، كما تتوفر هذه السيارة أيضاً في محرك ثاني يتكوّن من أربعة سلندر بسعة 2 لتر وينتج قوة بمقدار 154 حصاناً، بالإضافة إلى 194 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويكون متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من أربع سرعات، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 190كم/ الساعة، كما يمكّن السيارة الوصول من الصفر إلى 100كم في 10.5 ثانية تقريباً.


من الخارج

يتراوح وزن سيارة كيا سيراتو 2012 ما بين 1236- 1326 كغم، ويحتوي هيكل السيدان منها على مقصورة تتسع لخمسة أشخاص، وتكون بطول يبلغ حوالي 4.528 متر، وعرض 1.775 متر تقريباً، وارتفاع يصل إلى 1.460 متر، إلى جانب قاعدة عجلات تكون بطول 2.650 متر، وصندوق أمتعة بسعة 416 لتر، وخزان وقود بسعة 53 لتر، كما تتمتع بالعديد من التجهيزات والتقنيات المميزة، مثل: نظام ABS الذي يستخدم لمنع انغلاق الفرامل، اثنان من الأكياس الهوائية التي تستخدم لحماية السائق والراكب الأمامي في حال وقوع حادث، ومرايا جانبية كهربائية، وقاعدة أكواب، وفتحة سقف كهربائية، إضافة إلى نظام تكييف أوتوماتيكي، ومشغل CD، ومشغل MP3، ومقاعد مغلفة بفرش مصنوع من الجلد، ونظام قفل مركزي يمكنك التحكم به عن بُعد، إلى جانب تقنية البلوتوث، وأضواء خاصة للضباب، بينما يتميز هيكل الهاتشباك منها بتصميم مميز يكون بطول 4.340 متر تقريباً، وعرض يبلغ حوالي 1.775 متر، وارتفاع يصل إلى 1.460 متر، بالإضافة إلى قاعدة عجلات بطول 2.650 متر، كما تحتوي أيضاً على صندوق سيارة بسعة 549 لتر، وخزان وقود بسعة 52 لتر.


الترفيه والأمان

ميزات الأمان: تتميز هذه السيارة بمجموعة من ميزات الأمان والسلامة، مثل: مرايا تكون بنفس لون السيارة، ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية، ومرايا إلكترونية خاصة للأبواب.

الميزات الداخلية: تتمتع هذه السيارة ببعض الميزات الداخلية، ومنها: نظام القفل المركزي للأبواب، والمقاعد الأوتوماتيكية القابلة للضبط.

ميزات إضافية: تحتوي كيا سيراتو 2012 على ميزات إضافية رائعة أخرى، والتي تشمل على: مشغل CD، وولاعة خاصة للسجائر، وراديو، وmp3، ونظام تكييف يدوي، بالإضافة إلى خاصية الدخول عن بُعد دون الحاجة إلى استخدام مفتاح.

مواصفات سيارة كيا سيراتو 2014

تنتمي سيارة كيا سيراتو 2014 إلى الجيل الثالث من السيارة، وتعد سيارة سيدان صغيرة الحجم صُنعت في كوريا، وأدخلت عليها عدة تحسينات وتغييرات في التصميم؛ حيث قامت شركة كيا بزيادة طولها بمقدار 30مم، وعرضها بمقدار 5مم، بينما قللت ارتفاعها عن الأرض حوالي 25مم؛ حتى تكون بحجم السيارات المنافسة لها، مثل: سيارة شيفرولية كروز، وفورد فوكس، وسيارة هوندا سيفيك، كما تتمتع هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي، وتتكون من أربعة أبواب.



الأداء

تتوفر سيارة كيا سيراتو 2014 بخيارين للمحرك؛ المحرك الأول أربعة سلندر بسعة 1.6 لتر، ويولد قوة بمقدار 128 حصانًا، و156 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ست سرعات، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 190 كم/ساعة، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولًا إلى 100كم في 12 ثانية تقريبًا،


ويستهلك حوالي 6.5كم/ لتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معًا، كما تتوفر هذه السيارة أيضًا في محرك ثاني أربعة سلندر بسعة 2 لتر، وينتج قوة بمقدار 159 حصانًا تقريبًا، بالإضافة إلى 194 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويكون متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ست سرعات، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 210 كم/ الساعة، كما يمكّن السيارة من الوصول من الصفر إلى 100كم في 10.5 ثانية تقريبًا، ويستهلك حوالي 8 لتر/100كم داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معًا.


من الخارج

يبلغ وزن سيارة كيا سيراتو 2014 حوالي 1255كغم، وتتميز بتصميم خارجي أنيق يشمل على عدة تجهيزات رائعة، مثل وجود: شبك أمامي حديث، وصادمين أمامي وخلفي، ومصابيح خاصة للضباب، وأضواء أمامية كبيرة ذات تصميم جديد تعمل من خلال تقنية ليد، إضافة إلى واقيات خاصة للعجلات الأمامية والخلفية.


تتميز سيارة كيا سيراتو 2014 بمجموعة من الميزات الخارجية، والتي تشمل وجود: مقابض أبواب تكون بنفس لون السيارة، ومصابيح هالوجين أمامية، وتقنية التخلص من ضباب النافذة الخلفية، إضافة إلى عجلات مصنوعة من الحديد قياس 15 بوصة، ومرايا تكون بلون السيارة نفسه، ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية.


من الداخل

تحتوي هذه السيارة على مقصورة تتسع لخمسة أشخاص، وتكون بطول يبلغ حوالي 4.560 متر، وعرض 1.780 متر تقريبًا، وارتفاع يبلغ 1.445 متر، إلى جانب قاعدة عجلات تكون بطول 2.700 متر، وصندوق أمتعة بسعة 482 لتر، وخزان وقود بسعة 50 لترًا.


الترفيه

تتمتع السيارة بالعديد من التجهيزات والتقنيات المميزة، مثل: مقاعد أمامية مريحة مدفّأة ومكيّفة، وكاميرا رؤية خلفية، وحساسات خاصة تساعد السائق على ركن السيارة، وتقنية تشغيل السيارة عن بعد دون الحاجة إلى استخدام مفتاح، إلى جانب ست وسائد هوائية لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، وتقنية بلوتوث، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، ومشغل CD، ومشغل MP3، بالإضافة إلى شاشة LCD قياس 4.2 إنش.


زودت هذه السيارة ببعض الميزات الداخلية، ومنها: نظام القفل المركزي للأبواب، ومقاعد مصنوعة من القماش قابلة للتعديل يدويًا، وعجلة قيادة كهربائية، ومماسك أكواب، وتحتوي سيارة كيا سيراتو 2014 على ميزات إضافية رائعة أخرى، مثل وجود: نظام تكييف يدوي، ومدخل AUX، وعدادات خاصة للمسافات، وراديو، ونظام خاص للتحكم في ثبات السيارة وتوازنها، إلى جانب نظام خاص يساعد السائق على صعود الطرق، ونظام ملاحة، ومنفذ IPod  يستخدم لربط الأجهزة الموسيقية بالسيارة.


مواصفات سيارة كيا سيراتو 2015

تنتمي سيارة كيا سيراتو 2015 إلى فئة سيارات سيدان صغيرة الحجم، وهي إحدى السيارات المصنعة من قبل شركة كيا موتورز المختصة في إنتاج وتصنيع السيارات، ويبلغ وزنها حوالي 1255كغم، وقد حصلت هذه السيارة على تصميم يتميز بطول وعرض أكبر؛ حيث تتمتع بطول يبلغ حوالي 4.560م، وعرض 1.780م تقريبًا، وارتفاع يبلغ 1.445م، كما تتميز بالعديد من التجهيزات والمواصفات المميزة، ومنها: قاعدة عجلات تكون بطول 2.700م، وصندوق أمتعة بسعة 482 لترًا، بالإضافة إلى خزان وقود بسعة 50 لترًا.



الأداء

تعتمد سيارة كيا سيراتو 2015 على خيارين للمحرك؛ محرك أربعة سلندر بسعة 2 لتر، وينتج قوة بمقدار 159 حصانًا تقريبًا، بالإضافة إلى 194 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويكون متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ست سرعات، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 210 كم/ الساعة، كما يمكّن السيارة من الوصول من الصفر إلى 100كم في 10.5 ثانية تقريبًا، ويستهلك حوالي 8 لتر/ 100كم في داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معًا، كما تتوفر هذه السيارة أيضًا في محرك آخر أربعة سلندر بسعة 1.6 لتر، وينتج قوة بمقدار 128 حصانًا، و156 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ست سرعات، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 190كم/ساعة، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولًا إلى 100 كم في 12 ثانية تقريبًا، ويستهلك حوالي 6.5كم/لتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معًا.


من الخارج والداخل

تعمل سيارة كيا سيراتو 2015 الكورية بنظام الدفع الأمامي للعجلات، وتتميز بتصميم خارجي جميل يحتوي على أربعة أبواب، إلى جانب العديد من التقنيات المميزة، مثل: أضواء خاصة تضيء عند توقف السيارة موجودة تحت الصادم الخلفي للسيارة، وشبك أمامي حديث، ومصابيح خاصة للضباب توجد على جوانب غطاء شبكي يقع أسفل الصادم الأمامي، إلى جانب صادمين أمامي وخلفي، وأضواء أمامية كبيرة مسحوبة إلى الجهة الخلفية تعمل من خلال تقنية ليد، إضافة إلى واقيات خاصة للعجلات الأمامية والخلفية، وعجلات قياس 15 أو 16 أو 17 بوصة.


تتضمن سيارة كيا سيراتو 2015 على مجموعة من الميزات الخارجية، والتي منها: مرايا إلكترونية للأبواب، ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية، وعجلات مصنوعة من الحديد قياس 15 بوصة، بالإضافة إلى العديد من الميزات الخارجية الأخرى، وتحتوي سيارة كيا سيراتو من الداخل على مساحة واسعة بالنسبة لطرز سيراتو السابقة، وتضم مقصورة تتسع لخمسة أشخاص.


الترفيه والأمان

تتميز بمجموعة من التجهيزات والتقنيات المميزة، مثل: مقاعد أمامية مريحة مدفأة ومكيّفة، وحساسات خاصة تساعد السائق على ركن السيارة، وكاميرا رؤية خلفية، وتقنية تشغيل السيارة عن بعد دون الحاجة إلى استخدام مفتاح، إلى جانب تقنية بلوتوث، وعجلة قيادة متعددة الإستخدامات، وستة وسائد هوائية لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، بالإضافة إلى شاشة LCD قياس 4.2 إنش، ومشغل CD، ومشغل MP3.


تتمتع هذه السيارة ببعض الميزات الداخلية، ومنها وجود: نظام خاص في التحكم في ثبات السيارة، ونظام القفل المركزي للأبواب، ونظام خاص يستخدم لمساعدة السائق على المحافظة على تماسك عجلات السيارة، ومقاعد مصنوعة من القماش قابلة للتعديل يدويًا، وعجلة قيادة كهربائية قابلة للإمالة، وتتميز سيراتو 2015 أيضًا بميزات إضافية أخرى، مثل: نظام تكييف يدوي، ونظام صوتي مميز، ومدخل AUX، وراديو، إلى جانب مطفأة سجائر.


مواصفات سيارة كيا سيراتو 2016

تعتبر سيارة كيا سيراتو 2016 سيارة سيدان صغيرة الحجم ذات تصميم أنيق، وتتميز بالعديد من تقنيات الأمان والسلامة عالية الأداء، وتحتوي على مساحة تتسع لخمسة أشخاص، بالإضافة إلى إطارات خلفية تمنحها مظهرًا أشبه بالسيارات الأجنبية الرياضية، كما تعد إحدى أكثر سيارات السيدان مبيعًا في العالم العربي؛ حيث ظهرت هذه السيارة منذ عام 2003، وصدر الجيل الثاني منها عام 2008، أمّا الجيل الثالث؛ فقد صدر عام 2013.


الأداء

تعتمد سيارة كيا سيراتو 2016 في عملها على محرك أربعة سلندر بسعة 1.6 لتر، وقوة 130 حصانًا؛ والذي يتمتع بسرعة قصوى تبلغ حوالي 190كم/الساعة، ويتصل مع ناقل حركة أوتومايتيكي مكوّن من ست سرعات، كما تتوفر هذه السيارة في محرك أربعة سلندر بسعة 2 لتر، ويولد قوة بمقدار 161 حصانًا، ويكون هذا المحرك متصلاً مع ناقل حركة أوتوماتيكي، كما يمكّن السيارة من التسارع من صفر إلى 100كم/الساعة خلال 11.6 ثانية تقريبًا، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 210كم/الساعة.


من الخارج

تتمتع سيارة كيا سيراتو 2016 بتصميم خارجي مميز يتضمن واجهة أمامية جديدة تحتوي على مجموعة من التجهيزات؛ والتي تتمثل في: شبك أمامي ذو تصميم جديد، ومصابيح هالوجينية ذات كثافة عالية، ومصابيح ضباب ذات شكل مستطيلي تقع على جوانب الصادم الأمامي، ومرايا جانبية كهربائية قابلة للطي، بالإضافة إلى عجلات قياس 16 بوصة، وأضواء أمامية كبيرة الحجم من نوع ال اي دي مسحوبة إلى الخلف، إلى جانب واقيات كبيرة خاصّة بالعجلات الخلفية؛ والتي تعطي السيارة شكلًا يشبه شكل السيارات الأجنبية الرياضية.


يتمتع التصميم الخارجي لهذه السيارة أيضًا بأضواء تضيء عند توقيف السيارة تقع أسفل الصادم الخلفي، وزجاج خلفي مائل إلى الخلف، ومقابض أبواب مصنوعة من الكروم، وخاصية فتح الأبواب عن بعد دون الحاجة إلى استخدام مفتاح، وتتمتع كيا سيراتو 2016 بالعديد من المواصفات الخارجية، مثل: كابح خلفي، ومصابيح خلفية تعمل من خلال تقنية ليد، وشبك أمامي مطلي بالكروم.


من الداخل

تحتوي سيارة كيا سيراتو 2016 على مقصورة داخلية تتمتع بالعديد من الخصائص المميزة، وتقنيات الراحة والأمان؛ ومنها: كاميرا خاصّة تساعد السائق على الرجوع إلى الخلف، وجهاز كمبيوتر خاص للرحلات، وعجلة قيادة عديدة الإستخدامات، وحّساسات تساعد السائق على ركن السيارة، بالإضافة إلى خاصية تشغيل السيارة عن بعد دون الحاجة إلى استخدام المفتاح، وستة أكياس هوائية لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، ومسجل سي دي، ومنفذ USB، وتقنية بلوتوث، ونوافذ جانبية كهربائية، وشاشة LCD قياس 4.2 إنش، ومشغل Mp3، إلى جانب المكابح المانعة للإنزلاق، ومقاعد أمامية مريحة مدفأة ومكيّفة.


الترفيه والأمان

تتميز هذه السيارة بمجموعة من عناصر الترفيه والأمان، ومنها: ونظام خاص للتحكم بثبات السيارة، ونظام التحكم بتماسك العجلات، بالإضافة إلى نظام خاص لمساعدة سيراتو على صعود الطرقات المرتفعة، ومقاعد مصنوعة من الجلد، وفتحة سقف، ونظام ملاحة، ومدخل IPOD يستعمل لربط الأجهزة الموسيقية بالسيارة، ونظام قفل مركزي.


تحتوي سيراتو 2016 على العديد من مواصفات الأمان والسلامة، والتي تشمل على: مساند أوتوماتيكية خاصّة للرأس، ونظام الفرامل المانعة للإنغلاق ABS، وأجهزة استشعار للإصطفاف، كما أنّها تتميز بالعديد من المواصفات الإضافية الأخرى أيضًا، مثل: نظام تحكم في الصوت يقع على عجلة القيادة، ومرآة تلقائية التعتيم، ومدخل AUX، ومكيف أوتوماتيكي، إلى جانب مجموعة من الميزات الأخرى.


مواصفات سيارة كيا سيراتو 2017

ظهرت سيارة Cerato للمرة الأولى في عام 2004 سيارة سيدان صغيرة ورخيصة من ماركة السيارات الكبيرة الكورية، حتى خضعت كيا في 2013 لتغير كبير في الطريقة التي صنعت بها سياراتها وتسويقها، تم تطوير CERATO لتصل لنسختها العصرية الأنيقة الرياضية الصغيرة إلى حد ما CERATO 2017.


الأداء

تعمل كيا على تبسيط مواصفات المحرك من خلال محرك واحد معروض عبر مجموعة سيراتو،حيث تمتلك هذه الفئة محرك 1600 سي سي، رباعي الاسطوانات بسعة 1.6 لتر وقوة المحرك 150 حصان و عزم دوراني 192 نيوتن.م. وتصل دوراته الى 6000 دورة في الدقيقة بنظام الجر الأمامي لتبلغ سرعة السيارة القصوى 190كم/ساعة بمعدل استهلاك وقود 6.6 لتر/ 100 كم، ويعمل بالبنزين بالطبع مع عدم توفر خيارات الديزل أو غاز البترول المسال.


من الخارج

امتازت بالتصميم الأنيق والقوي ذو الطابع الأوروبي للجسم،وتأتي بمصد أمامي وخلفي بنفس لون السيارة، ووجود الشبكة الأمامية في المقدمة مع المصابيح الكاشفة منحها منظرا حادا، أما بالنسبة لفتحات التهوية فتأتي بتصميم رياضي أكثر بشكل مستطيلي أنيق أعلى المصد الامامي وعلى جانبيه كذلك، ومن الخلف حافظت سيراتو على تصميمها القديم.


من الداخل

ستجد المقاعد مصنوعة من القماش وستلاحظ بعض التمويج الجميل على الأبواب والتابلوه أما عن التزويدات فقد احتوت CERATO على شاشة في منتصف التابلوه يمكنك التحكم من خلالها في العديد من الأمور مثل تشغيل الوسائط المتعددة والرد على الهاتف في حال اقترانه بها، كما يستطيع الفرد التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة، وتحتوي CERATO على بلوتوث، مشغل اسطوانات، منفذ USB، ومثبت سرعة.


الميزات والعيوب

تمتاز بخاصية التوزيع الإلكتروني للفرامل،وتُصدر السيارة أصوات تنبيهية في حال عدم غلقها جيداً، أو في حال نسيت باباً مفتوح،أما عن عيوبها فهي لا تحتوي على كاميرا عكس الاتجاه، كما أن نظام التعليق في السيارة يكون به بعض الصلابة والقساوة في حالة الجنط مقاس 17 وعدم سرعة استجابة انفتاح الأكياس الهوائية خاصة اذا ما صدمت السيارة من الخلف.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق