معلومات عن انواع السيارات الفخمة

 


تُعرف السيارات الفخمة بأنّها سيارات توفّر رفاهية لسائقها ومستوى عالي من الجودة في الأداء، الأمر الذي يجعل سعرها أعلى من السيارات العادية الأخرى، وتوجد العديد من أنواع السيارات الفخمة مثل سيارات بي إم دبليو، والمرسيدس، وتسلا، وأودي، ولامبورغيني، وفيراري، ورولز رويس، ولكزس، وبوغاتي، ومازيراتي، وبنتلي، ورينج روفر، وهوندا، وكرايسلر، وفورد، ولكزس، وكرايسلر، وجاغوار، ولينكولن، وألفا روميو.


يوجد في كل نوع من هذه السيارات عدّة فئات مختلفة، كما توجد سيارات فخمة للبنات، وسيارات رياضية فخمة تُناسب الأشخاص الرياضيين.


أسماء سيارات فخمة

سيارات بي إم دبليو.

مرسيدس بنز.

مرسيدس مايباخ.

تسلا.

أودي.

لامبورغيني.

فيراري.

رولز رويس.

لكزس.

بوغاتي.

مازيراتي.

بنتلي.

رينج روفر.

هوندا أكيورا.

فورد.

كرايسلر.

لكزس.

جاكوار.

لينكولن.

ألفا روميو.

سيارات فخمة حسب نوع السيارة

سيارات فخمة مرسيدس


سيارة G-Wagon: هي سيارة صُممت في عام 1979 لأوّل مرة لصالح الجيش الألماني، وتمتاز بخفة وزنها، ولكن بعد فترة قرر الجيش الاستغناء عنها وذلك لوجود بدائل أخرى أرخص ثمنًا، ومنذ ذلك الحين فإنّ هذه السيارة تم تطويرها وتتمتّع حاليًا بمستوىً عالٍ من الرفاهية، يظهر على هيكلها الخارجي، لا بُدّ من الإشارة إلى أنّ تكلفتها تصل إلى 100 ألف دولارًا أمريكيًا، وهي من أغلى سيارات الدفع الرباعي.

سيارة مرسيدس CLS: تعدّ سيارة سي إل إس من السيارات الثورية المميزة في عالم السيارات الفخمة، فهي تمتاز بسقفها الذي يُشبه سقف السيارات الرياضية حيث أن سقفه مائل، وتضم 4 أبواب ومقعد خلفي صغير نسبيًا إذّ لا يتسع سوى لشخصين فقط، وتوصف هذه السيارة بأنّها سيارة سيدان ذات سقف كبير، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّها تفتقد لبعض ميزات الأمان، كما أنّ الصندوق الخلفي الخاص بها صغير نسبيًا، ويبلغ سعرها 70 ألف دولار أمريكي تقريبًا.

سيارة مرسيدس S: تُعدّ سيارة مرسيدس من الفئة إس من السيارات السيدان التي تضم نسخ مختلفة تتراوح بين نسخ الكوبيه، والكابريوليه، وتمتاز بأنّها توفّر راحة في القيادة، إضافةً إلى أنّها تتمتّع بميزات أمان جيدة جدًا، وسعرها يصل إلى 92 ألف دولار أمريكي.

سيارة مرسيدس GLS: تُعدّ سيارة مرسيدس جي إل إس من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وتمتاز بحجمها الكبير حيث أنّها تضم 7 مقاعد، كما أنّ محركها جيد على الرغم من افتقاره إلى العديد من المميزات، ويتراوح سعرها بين 72-100 ألف دولار أمريكي.

سيارة مرسيدس E: تمتاز سيارات مرسيدس من الفئة إي بأنّها سيارة سيدان أنيقة، وتتوفّر كذلك على شكل كوبيه رياضي، أو كابريوليه، وغيرها، وتمتاز بأدائها العالي ومستوى السلامة المرتفع، ويبلغ سعر هذه السيارة 54 ألف دولار أمريكي.

سيارة مرسيدس CLA: تُعدّ هذه السيارة من أحدث أنواع سيارات المرسيدس، وعادةً ما يُطلق عليها اسم كوبيه إلّا أنّها في الحقيقة سيارة كبيرة ذات مقعد خلفي ضيق، وتُعدّ من أرخص أنواع المرسيدس ويبدأ سعرها من 34 ألف دولار أمريكي.

سيارة مرسيدس GLE: تُعدّ هذه السيارة من أنواع السيارات الرياضية الفاخرة، ذات حجم متوسط، كذلك فهي تعتبر من السيارات متعددة الاستخدامات إذّ تتسع لـ 5 أشخاص، كما يمكن استخدامها لنقل البضائع، ويبلغ سعرها حوالي 56 ألف دولار أمريكي.

سيارة مرسيدس SL: تُعدّ هذه الفئة من سيارات المرسيدس من الفئات التي استمرت الشركة بإنتاجها لمدة تزيد عن 60 عامًا، وتجمع بين الفخامة، والنعومة، والهندسة، والتصميم المميز، وتحتوي على العديد من الميزات الفخمة، إضافةً إلى التكنولوجيا، ومعدات السلامة، إلّا أنّها لا تتسع سوى لشخصين، وسعرها يبدأ من 90 ألف دولار أمريكي.

سيارة مرسيدس AMG GLE: تعدّ هذه الفئة من السيارات التي تتمتّع برفاهية عالية، ويُعدّ قسم AMG من الأقسام الذي يُقدّم سيارات قوية رياضية متعددة الاستخدامات، وذات أداء ممتاز، وتتراوح قوة محركها بين 385-500 حصانًا، ويوجد من هذا النوع 3 طرازات ويبدأ سعرها من 70 ألف دولار أمريكي.

سيارات بي إم دبليو فخمة


سيارات بي إم دبليو 2 غران كوبيه: هي فئة من سيارات الكوبيه التي تجمع بين مواصفات السيدان والكوبيه، وتمتاز بمحركها القوي الذي تصل سعته إلى 2 لتر، وبقوة 301 حصان، كما تمتلك نظام الدفع الرباعي إكس درايف، وأسعارها تبدأ من 35000 دولار أمريكي.

سيارات بي إم دبليو هايبرد الفئة الثالثة: تُعدّ هذه السيارة من السيارات الجديدة التي تنتجها شركة بي إم دبليو؛ والتي تعمل بالبنزين والكهرباء، وتُقدّم رفاهية عالية لسائقها، كذلك فهي تتميّز بمحركها التيربو وهو بسعة 2 لتر، ولها 8 سرعات، ويبدأ سعرها من 45000 دولار أمريكي.

سيارات بي إم دبليو إي 3: تُعدّ من أفضل السيارات التي تعمل بالكهرباء والتي تنتجها شركة بي إم دبليو، وهي من فئة الهاتشباك، وأنتجتها الشركة في عام 2021، وتمتاز بمحركها الكهربائي ذو سعة 40 لتر، إضافةً إلى ذلك فهي سيارة جميلة التصميم، مصنوعة من مواد ذات جودة عالية من الداخل، ويبدأ سعرها من 45000 دولار أمريكي.

سيارات بي إم دبليو الفئة الثامنة المكشوفة: تتميز هذه السيارة بتصميمها الخارجي الرائع، وبأنّها ذات أداء قوي نسبيًا مقارنة بالسيارات من الفئة ذاتها، وهي مدعومة بشاحن توربيني ذو سعة 3 لترات، ويبدأ سعرها من 97000 دولار أمريكي.

سيارات بي إم دبليو ألبينا إكس بي 7: هي سيارة دفع رباعي، وتمتاز بتصميمها الرياضي الرائع، وبسرعتها العالية، علمًا أنّها تمنح الركاب الراحة التي ينشدونها أثناء الرحلة، ويبدأ سعرها من 141000 دولار أمريكي.

سيارات جاكوار فخمة


سيارة جاكوار XE: تعدّ سيارة من سيارات الصالون ذات التصميم الرياضي، وتمتاز بأنّها تعمل بواسطة محرك الديزل المحسّن الذي يُشبه السيارات الهجينة.

سيارة جاكوار I PACE: هي سيارة رياضية ذات أغراض متعددة، تعمل بالشحن الكهربائي، ذات أداء متكامل، ويبلغ مدى التسارع من 0-100 كم/ساعة خلال 4.8 ثوانٍ.

سيارة جاكوار F PACE: هي سيارة رياضية تمتاز بتصميمها الفاخر وقد حازت على عدّة جوائز على التصميم والأداء، وتحتوي على العديد من التقنيات ذات الاستخدام السهل، مما يمنح ركّابها شعورًا رائعًا في كل مرة، كما تتوفّر كسيارة هجينة يمكن شحنها بالكهرباء.

سيارة جاكوار XF: هي سيارة تعمل بمحرك ديزل بتقنية شبه هجينة، وتمتاز بحضورها المميز وأدائها الرائع.

سيارات فورد فخمة


سيارة فورد إيدج: هي سيارة من السيارات الحديثة أمريكية الصنع.

سيارة فورد ترانزيت كونيكت: تمتاز بوجود 5 فئات منها، وتبلغ تكلفتها 26 ألف دولار، ويبلغ عزم الدوران 144 لفة/ قدم.

سيارة فورد ديوتي 2020: تمتاز بوجود 6 فئات، وتبلغ تكلفتها 36 ألف دولار، ويبلغ عزم الدوران 430 لفة/ قدم.

شاحنة فورد رينجر: تمتاز بوجود 3 فئات منها، وتبلغ تكلفتها 25 ألف دولار أمريكي، ويبلغ عزم الدوران فيها 310 لفات/ قدم.

شاحنة فورد موستانج شيلبي جي تي 500: تتوفّر منها فئة واحدة، وتبلغ تكلفتها 74 ألف دولار، ويبلغ عزم الدوران 635 لفة/ قدم.

سيارة فورد جي تي: تتوفّر منها فئة واحدة فقط، وتبلغ تكلفتها 500 ألف دولار أمريكي، ويبلغ عزم الدوران فيها 550 لفة/ قدم.

سيارة فورد دفع رباعي رابتور F150: تتوفّر منها فئة واحدة فقط، وتبلغ تكلفتها 57 ألف دولار أمريكي، ويبلغ عزم الدوران فيها 510 لفة/ قدم.

سيارات لينكولين فخمة


لينكولين أفياتور: تعدّ هذه السيارة من السيارات الفخمة الأمريكية، وتم استيحاء تصميمها من الطائرات الخاصة، وتحتوي على مقصورة كبيرة الحجم نسبيًا تتسع لسبع مقاعد مريحة مكسوّة بالجلد، ويمكن تحريك المقاعد في الصف الثاني لتسهيل دخول الركّاب إلى الصف الثالث، كما يمكن طيّ الصف الثالث لزيادة سعة صندوق الأمتعة.

لينكولين كونتيننتال: تُعدّ هذه السيارة من السيارات الفارهة جدًا، وتتوفّر بثلاثة محركات مختلفة، وتشتهر بأنّها تمنح سائقها تجربة قيادة رائعة ومريحة لا يمكن نسيانها.

لينكولين MKZ: تمتاز هذه السيارة بأنّها مزودة بالعديد من الأنظمة والتقنيات التكنولوجية الحديثة، كما أنّها تمتاز بمحركها فائق السرعة والأداء الذي يجعلها الأقوى والأكثر سرعة على الطريق.

لينكولين نافيجيتور: تعدّ هذه السيارة من السيارات ذات التصميم الضخم نسبيًا، ولها شبك أمامي عملاق يدعم هذا المظهر، ويتوسطها شعار لينكولين، إضافةً إلى ذلك فإنّ محركها V6 ثنائي التيربو بسعة 3.5 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 10 سرعات.

لينكولين نوتيلوس: تمتلك هذه السيارة محرك 4 سلندر بسعة 2 لتر بقوة 250 حصانًا، كما يتوفّر محرك آخر بسعة 2.7 لتر 355 حصانًا، وكلا المحركين متصلين بناقل حركة أوتوماتيكي يضم 8 سرعات.

سيارات هيونداي فخمة


هيونداي جينيسيس: تُعدّ سيارة هيونداي جينيسيس أفخم سيارة تنتجها شركة هيونداي، فهي تمتاز بتصميمها الرائع، وبفخامتها الداخلية، كما تمتاز بشكلها فهي سيارة سيدان كبيرة ذات دفع خلفي، وقد قررت شركة هيونداي تحويلها إلى علامة مستقلة تُسمّى G80، وتشمل 6 أنواع من السيارات وهم سيارتين دفع رباعي، و3 سيارات سيدان، وسيارة كوبيه.

هيونداي G70: تمتلك هذه السيارة محرك بنزين تيربو بسعة 2 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات، ويمكن تغيير نظام القيادة بين بيئي، أو رياضي وغيره.

هيونداي سينتال: تتوفّر هذه السيارة بخيارين من المحركات الأول بسعة 3.8 لتر ويولّد 334 حصان، والثاني بسعة 5 لترات ويولّد 430 حصان، وتمتاز بوجود صندوق خلفي ذكي يفتح تلقائيًا عندما يتواجد مفتاح السيارة قريبًا منه.

سيارات نيسان فخمة


نيسان مورانو: هي سيارة ذات دفع رباعي تأتي بفئتين الأولى سيارة رياضية ذات أغراض متعددة، والثانية سيارة عائلية، تمتلك محرك بسعة 3.5 لتر بقوة 260 حصان.

نيسان ليف: هي سيارة تعمل بالكهرباء بصورة كاملة، تمتلك محرك قوي جدًا، يصل معدّل التسارع فيها من 0-62 في أقل من 7.9 ثوانٍ، ويمكن شحنها بعدّة طرق سهلة، وتمتاز بمساحتها الداخلية الواسعة نوعًا ما، يمكنها أن تقطع مسافة تتراوح بين 150-226.

نيسان جي تي آر: تُعرف هذه السيارة باسم جودزيلا وذلك بسبب أدائها القوي ومحركها المرن، وتمتاز هذه السيارة بمظهرها الرياضي الفاخر والرائع، إلّا أنّها غير فاخرة من الداخل، ولكنها توفّر مساحة مريحة.

نيسان روغ: تُعدّ هذه السيارة من أنواع سيارات الكروس أوفر ذات الدفع الرباعي، تمتاز هذه السيارة بتوفّر تكنولوجيا متقدمة لمساعدة السائق تُشبه ميزات القيادة الآلية، ولها مقصورة كبيرة وفسيحة، كما أنّ الصندوق الخلفي كبير نسبيًا.

سيارات فخمة للبنات

أصبح عدد كبير من البنات والنساء يقدن السيارات في مختلف دول العالم، وهذا العدد في تزايد كبير ومتسارع، لذلك قرر مصمموا السيارات تصميم سيارات تُناسب المرأة العصرية ذات قيمة تُناسبها، وعادةً ما يركزون على المعايير الجمالية ومن أهم هذه المعايير هي الألوان، مثل اللون الوردي، أو البنفسجي أو الأخضر المزرق، أو الذهبي، وبعض هذه السيارات تكون مكشوفة، وبعضها الآخر ذات دفع رباعي.


سيارات رياضية فخمة

بي إم دبليو Z4: تمتاز هذه السيارة بأنّها من أشهر السيارات الرياضية الفخمة، وتضم العديد من ميزات الأمان التي تحمي سائقها في حال حدوث أي حوادث سير، ويمتاز محركها بأنه فعّال في استهلاك الوقود.

أودي TT: تعتبر هذه السيارة من أجمل السيارات الرياضية حيث تمتاز بتصميمها الجذّاب بأدائها المفعم بالحيوية، وبمحركها القوي جدًا، كذلك فهي تحتوي على حسّاسات أمان مزودة في الجزء الخارجي من السيارة.

نيسان أكورا: تُعدّ هذه السيارة من السيارات الرياضية الفاخرة، وتمتاز بأنّها مزودة بكمية من الضمانات القياسية، وبضمان المحرك لمدة 6 سنوات.

ألفا روميو: تمتاز هذه السيارة بأنّها اقتصادية مقارنة بالسيارات الأخرى من ذات الفئة، كذلك فهي ذات موثوقية عالية وفيها العديد من ميزات الأمان.

بورش بوكستر: تمتاز هذه السيارة بموثوقيتها، كذلك فهي ذات سقف مكشوف، وتجعل السائق يشعر بالراحة والسيطرة.

لكزس LC: تعتبر هذه السيارة من أعلى السيارات الرياضية في التصنيف، وذلك بسبب محركها الخارق، وتصميمها الخارجي الناعم، كما أنّه المحرك مضمون لمدة 6 سنوات.

شيفروليه كورفيت: تُعدّ هذه السيارة من السيارات الرياضية ذات الشكل الجميل، وتتوفّر بعدّة طرازات مختلفة تتناسب مع حاجة السائق.

تأجير سيارات فخمة

توجد العديد من مكاتب تأجير السيارات المختصة بتأجير سيارات فخمة، ودون أي رسوم خفية، كما تتوفّر العديد من الإعلانات على موقع السوق المفتوح لتأجير السيارات الفخمة بأنواع مختلفة وبأسعار تتفاوت ولكنّها جميعًا مقبولة وتتناسب مع قيمة السيارة الأصلية.


أسعار السيارات الفخمة

ندرج فيما يأتي أسعار بعض السيارات الفخمة:


نوع السيارة السعر بالدرهم الإماراتي

نيسان جي تي آر 2008 40000 

مرسيدس AMG GT 2016 92000 

لامبورجيني جيلاردو 2007 84000 

أستون مارتن V12 VANTAGE 2012 80500 

أودي R8 V10 2010 84000 

مرسيدس SLR MCLAREN 2003 283900 

مكلارين MP4-12 C 2012 116300 

مكلارين 650S 2015 X 100000 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق