مواصفات سيارة سكودا سوبيرب



 إصدار سيارة سكودا سوبيرب

تنتج شركة سكودا أوتو التشيكية العديد من السيارات كل عام، ومن ضمنها سيارة سكودا سوبيرب التي تم الإعلان عنها للمرة الأولى عام 2001، وهي تعتبر من السيارات ذات الحجم الكبير أو العائلي كما يسمى، نظرًا لكونها تتوفر بنسخ ذات 5 مقاعد وهذا ما يعني أنها صالحة جدًا للعائلات الكبيرة، وأيضًا لا ننسى سعة الصندوق للخلفي للسيارة والتي تصل إلى 625 لتر، ومع طي المقاعد الخلفية تزداد تلك السعة بشكل شبه مضاعف تقريبًا، وبعيدًا عن ذلك فعلى الرغم من كون السيارة قد صدرت عام 2001 إلا أن هناك نسخة قديمة جدًا منها، يعود تاريخها إلى عام 1934.


تطورات وأجيال سكودا سوبيرب

ظهر اسم سوبيرب للمرة الأولى عام 1934 ولكنه سرعان ما اختفى بعد مرور 15 عام فقط، وما أن جاء عام 2001 حتى ظهرت السيارة مرة أخرى ولكن صنفت ضمن الجيل الأول، أي أنه تم طمس ما صدر بنفس الاسم في القرن العشرين، عامة استمر الجيل الأول حتى عام 2008، ثم بدأ الجيل الثاني في شهر مارس من عام 2008 حينما أسدل الستار عن السيارة في معرض جينيف الدولي للسيارات، واستمر هذا الجيل حتى عام 2015، بعد ذلك بدأ الجيل الثالث مع نهاية عام 2015 وهو الذي لا يزال موجود حتى عامنا هذا.


مواصفات سكودا سوبيرب 2019

صممت الشركة سيارة عام 2019 بأبعاد تبلغ 4861مم للطول، و 1864مم للعرض، وحوالي 1468مم للارتفاع، وبالنسبة لقاعدة العجلات فهي 2841مم، وهي تحتوي على جنوط مقاسها 17 بوصة، ووزن السيارة بشكل كلي هو 1425كغم.

تحمل السيارة محرك ذو سعة تبلغ 1400CC، وهو يعمل بعزم دوران 250 نيوتن.متر، مع العلم أنه يتكون من عدد 4 سلندرات، وحوالي 16 صبابة،

 تقدر قوة المحرك بما يصل إلى 150 حصاناً، مما يسهل للسيارة الوصول لسرعة 250كم/ساعة.

تعمل السيارة بنظام دفع أو جر أمامي، وهي تتسارع من صفر إلى 100كم/ساعة في غضون 8.8 ثانية.

 تحتوي السيارة من الداخل على 5 مقاعد، وعجلة قيادة متطورة تسهل من تحكم السائق في سيارته، وبالنسبة لناقل الحركة فهو أتوماتيكي ذو 7 سرعات.

 تتوفر السيارة بالعديد من النسخ المختلفة من حيث اللون، حتى تنال إعجاب جميع العملاء الراغبين في شرائها، ومن ضمن هذه الألوان الكثيرة الكحلي، والأزرق، والفضي، والأسود، والأحمر.

مواصفات سكودا سوبيرب 2015

تحمل السيارة في الجهة الأمامية مصابيح قوية من نوع LED، وهي ذاتها الموجودة في الجهة الخلفية، وفي منتصف الجهة الأمامي يوجد شبك تهوية ذو تصميم حاد للغاية.

وضعت الشركة في سيارتها فتحة سقف كهربائية، ويوجد بالداخل مقاعد مزودة بتقنية التدفئة الكهربائية.

 يتكون العتاد الداخلي للسيارة من محرك سعته هي 1400CC، وهو يعمل بعزم دوران أقصى 200 نيوتن.متر.

يوجد بالسيارة العديد من أنظمة الأمان والسلامة، مثل نظام تثبيت السرعة الإلكتروني، ونظام التنبيه عند الخروج عن المسار، والوسائد الهوائية.

مواصفات سكودا سوبيرب 2010

صممت شركة سكودا سيارة هذا العام بأبعاد بلغت 4838مم للطول، و 1817مم للعرض، و 1462مم للارتفاع، أما عن قاعدة العجلات فهي بمقاس 2761مم، بعد ذلك لدينا محرك السيارة وهو بسعة 1400CC، وعزم دورانه الأقصى هو 200 نيوتن.متر، مما يعطي ذلك سرعة قصوى تبلغ 250كم/ساعة تقريبًا، بالنسبة لتسارع السيارة من صفر إلى 100كم/ساعة فهو يتم في خلال 6.5 ثانية فقط، والسيارة تحتوي من الداخل على ناقل حركة يدوي ذو 6 سرعات، وخمسة مقاعد كهربائية مصنوعة من الجلد القوي، وقد وفرت الشركة لها العديد من أنظمة الأمان والحماية.


سكودا سوبيرب 2010 من الداخل

تنتمي سكودا سوبيرب 2010 إلى فئة السيّارات ذات الحجم المتوسط حسب التصنيف الأمريكيّة، بينما تنتمي إلى فئة السيّارات العائليّة الكبيرة حسب التصنيف البريطانيّ، وتحتوي كافّة فئات سكودا سوبيرب 2010 من الداخل على خمسة مقاعد للركّاب، وتتكوّن المقاعد القياسيّة من القماش، وقامت الشركة بتوفير المقاعد الجلديّة ضمن الخيارات الإضافيّة أيضًا، وتتمتّع مقاعد هذه السيّارة باللون الرماديّ الأنيق.


تحتوي سيّارات سكودا سوبيرب 2010 من الداخل على عجلة قيادة بلاستيكيّة، وحرصت الشركة على توفير بعض الفئات التي تحتوي على عجلة قيادة جلديّة يمكنها توفير ملمس أفضل أثناء القيادة، وتبلغ سعة صندوق الأمتعة في هذه السيّارات 565 لتراً، وتزداد سعته إلى 1,670 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفيّة، وتمّ تزويد سوبيرب 2010 بمقبس كهرباء 12V لتشغيل العديد من الأدوات الكهربائيّة الصغيرة المُعدّة للاستخدام في السيّارات.


الترفيه في مقصورة سكودا سوبيرب 2010

تضمّ سيّارات سكودا سوبيرب 2010 من الداخل على كثير من معدّات الترفيه المتقدّمة القياسيّة، وأبرزها: نظام التكييف ذي الكفاءة الكبيرة في توفير درجات الحرارة المناسبة في الأجواء الحارّة، بالإضافة إلى نظام الوسائط الذي يحتوي على مدخل AUX ومدخل USB، ويمكنه تشغيل أقراص CD وتشغيل قنوات الإذاعة المختلفة، كما تحتوي بعض فئات هذه السيّارة على نظام وسائط يرتبط مع شاشة ملوّنة كبيرة أيضًا، وتمّ تزويد بعضها بعجلة قيادة تحتوي على العديد من الأزرار أيضًا، كما أنّها تحتوي على حاملات أكواب ومساند ذراع أماميّة وخلفيّة.


لوحة معلومات سكودا سوبيرب 2010

تتكوّن لوحة المعلومات في هذه السيّارة من عدّادين تناظريّين دائريّين كبيرين لعرض السرعة وعدد دورات المحرّك أثناء القيادة على الطريق، ويحتوي كلّ واحد من العدّادين المذكورين على عدّاد تناظريّ صغير آخر، وذلك لمساعدة السائق على مراقبة درجة حرارة المحرّك ومستوى الوقود في الخزّان، كما تحتوي لوحة المعلومات على شاشة رقميّة صغيرة لعرض المعلومات الأخرى على الطريق.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق