تعرف على معلومات ومواصفات شاملة عن سيارة جاغوار

 شركة جاغوار للسيارات

تمّ تأسيس جاغوار للسيارات عام 1935م ولم تتوقّف الشركة عن تقديم السيّارات الفاخرة إلى عملائها حتّى يومنا هذا، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة كوفنتري البريطانيّة، وتعمل على تسويق سيّاراتها في مختلف أنحاء العالم، واستطاعت جاغوار الحصول على الكثير من الجوائز في السنوات الأخيرة، وأبرزها: جائزة سيّارة العام 2019م التي كانت من نصيب جاغوار I-PACE بالإضافة إلى جائزة جي دي باور للسيّارة ذات الأداء الأفضل التي حصلت عليها سيّارة E-PACE عام 2020م.






سيارات جاغوار F-Pace

مواصفات سيارة جاغوار 2017 F-Pace

صممت سيارة جاغوار F-Pace 2017 في المملكة المتحدة، وتعد خيارًا جيدًا بين سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة؛ إنها رياضية وعملية ذات توجيه دقيق، كما أن لديها مساحة واسعة للشحن والبضائع، لكن يعتبر محركها الديزل بطيء في التسارع ويفتقر نظام جاغوار للترفيه إلى الرسومات الواضحة وأوقات الاستجابة السريعة لنظام الترفيه المتوفر بمقاس 10.2 بوصة. ما لم تكن ترغب في الحصول على أقل استهلاك للوقود يمكنك شراء الطرز المزودة بمحرك V6. 



الأداء

المحرك: المحرك أربعة سلندر بقوة 180 حصان. وهو الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، لكنه أيضًا أبطأ في التسارع، لمزيد من الطاقة ابحث عن طراز يعمل بالطاقة V6، حيث ينتج محرك V6 سوبر تشارجر 340 قدرة حصانية في جميعها باستثناء طرز في اس و فيرست ايديشن، والتي تأتي مع متغير بقوة 380 حصان، وفي حين أن زمن المحرك الأساسي من الصفر إلى 60 هو 8.2 ثانية، يتسارع محركا 340 حصاناً V6 و 380 حصاناً V6 في 5.4 و 5.1 ثانية على التوالي، جميع الطرز تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. 

استهلاك الوقود: يعوض محرك التيربو الأساسي تسارعه الضعيف باقتصاد في استهلاك الوقود؛ حيث يستهلك 9.05 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع، أما بالنسبة للطرازات ذات المحرك V6 فينخفض استهلاكها إلى حوالي 13/10 لتر لكل 100كم المدينة / الطريق السريع. يُذكر أن سيارة جاغوار F-Pace 2017 قادرة على سحب 5،290 رطل.

من الداخل

السعة: تتسع السيارة لخمسة أشخاص ومقاعدها مريحة وداعمة ويعتبر تنجيد الجلد والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً قياسياً، قد تأتي بعض الطرز مع تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة ومكيّفة ومقاعد خلفية مدفأة ومقاعد أمامية رياضية.

المقاعد: هناك مجموعتان من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية وحبل علوي في المقعد الأوسط، يسهل العثور على جميع المراسي والحبال واستخدامها، لكن تحتوي F-Pace على مساند كبيرة للمقاعد قد تعترض طريق تثبيت بعض مقاعد السيارة.

الترفيه

تشمل الميزات نظام المعلومات والترفيه ذو الشاشات التي تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام صوت ميريديان 11 مكبرًا، ومنفذ USB وبلوتوث وراديو HD، في حين تحتوي بعض الطرز على شاشة تعمل باللمس بحجم 10.2 بوصة وشاشة عرض بحجم 12.3 بوصة ونظام صوت محيطي ب 17 مكبرًا ومنفذ USB إضافي وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام ملاحة والتحكم الصوتي ونقطة اتصال Wi-Fi، كما يستخدم نظام المعلومات والترفيه شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات.


الأمان

لم ينفذ معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة اختبارات السلامة من التصادم في سيارة جاكوار إف بيس 2017.


لا توجد ميزات مساعدة برنامج التشغيل القياسية  في جاغوار F-Pace 2017، إلا أن بعض طرزها تأتي مع كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامية والخلفية والمساعدة في الحفاظ على المسار ومراقبة نعاس السائق والنقطة العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف، إضافة إلى الفرامل وكشف المشاة والتحكم التكيفي في التطواف وكاميرا 360 درجة و التعرف على إشارة المرور، كما يتوفر أيضًا نظام تحديد السرعة الذكي الذي يكتشف حدود السرعة.


الأبعاد

سعة الشحن: توجد مساحة تبلغ 33.5 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية ومساحة 63.5 قدمًا مع طي المقاعد الخلفية، وهي تعد واحدة من أكبر سعة الشحن في الفئة، ويُذكر بأن باب الرافعة كهربائي وبعض النماذج تأتي مع باب خلفي لليدين.

الأبعاد والوزن: يبلغ طول جاغوار F-Pace 2017 حوالي 15.5 قدم ويبلغ وزنها حوالي 4000 رطل.

سيارات جاغوار F-Type

مواصفات سيارة جاكوار F-Type 2019

تعد سيارة  جاكوار F-Type 2019 هي سيارة جيدة. يوجد أكثر من اثني عشر طراز في القائمة: كل طراز متوفر كوبيه (بابين مع سقف ثابت) أو قابلة للتحول (بابين مع سقف متحرك)، وهناك خمسة محركات للاختيار من بينها، ناقل حركة يدوي متاح مع أي محرك يمكن اختياره، وتأتي محركات مطوّرة مع الدفع الرباعي. تتميز محركات V6 و V8 الفائقة الشحن بالقوة، ويأتي معظمها بنظام العادم النشط يزيد عزم الجاكوار.


فضل التوجيه الحاد والملهم للثقة، كل نزهة لديها القدرة على أن تكون مثيرة. لا تقلل الجوانب السلبية للـF-Type من الأداء، ولكن قد تؤدي بعض المشكلات مثل واجهة المعلومات الترفيهية المعقدة إلى تقليل مستوى استمتاعك الإجمالي.



الأداء

المحرك: تقدم جاكوار خمسة خيارات مختلفة للمحرك، محرك رباعي السلندرات توربيني بقوة 296 حصانًا، واثنين من محركات V6 القوية، ومجموعة من محركات V8 الفائقة الشاحنة مع ما يصل إلى 575 حصانًا. إن سيارة F-Type ذات الأربع سلندرات هي في متناول اليد، نظرًا لانخفاض سعر بدايتها المقترن بتصنيف اقتصادي في استهلاك الوقود أعلى من المتوسط.

استهلاك الوقود: بفضل محركها الأساسي رباعي السلندرات، تتمتع سيارة F-Type بتصنيف اقتصادي في استهلاك الوقود أعلى من المتوسط ​​مقارنةً بجميع المنافسين في فئة السيارات الرياضية الفاخرة. هذا المحرك يستهلك 10.23 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع. تنخفض الأرقام إلى 13.07-11.76 لتر/100كم في المدينة و9.00-8.40 لتر/100كم على الطريق السريع مع محركات V6، وإلى 15.68 و10.23 لتر/100 كم في المدينة/الطريق السريع مع محرك V8.

القيادة ونظام التعليق: نظام الدفع الخلفي يكون قياسي في F-Type، يتوفر نظام الدفع الرباعي مع أي محرك تم تقييمه بقوة 380 حصانًا فما فوق. يضيف نظام دفع الرباعي تماسك إضافية، ومع ذلك يحافظ نظام الدفع الخلفي على تعليق رياضي. تم تصنيف نظام التوجيه والتعليق من بين الأفضل في الفئة.

من الداخل

السعة: اف تايب هي سيارة رياضية ذات بابين ومقعدين. المقاعد الرياضية تمنحك تماسك أثناء المنحنيات الحادة، لكن المقصورة يمكن أن تشعر بأنها ضيقة قليلاً للركاب الأكبر حجمًا. تضيف تعديلات المقاعد الـ 12 وضعاً بعض الراحة، على الرغم من أن الرؤية للخارج تبقى محدودة. 

الجودة الداخلية: مقصورة F-Type أنيقة ومجهزة جيدًا. تعد المقاعد الجلدية قياسية، وخيارات من الدرجة الأولى مثل جلد النابا مع خياطة درز مميزة، ولمسات من جلد الغزال والألمنيوم، وألياف الكربون مدرجة في قائمة خيارات 2019، تضيف فتحات التهوية المركزية عاملًا “رائعًا”. على الرغم من عدم وجود عيوب كبيرة عندما يتعلق الأمر بلمسات الداخلية، إلا أن بعض المراجعين يقولون أنها ليست غنية تمامًا مثل منافسيها الألمان.

سعة التخزين: تحتوي سيارة F-Type 2019 الكوبيه على مساحة أكبر من معظم السيارات الرياضية الفاخرة، حيث توفر ما يصل إلى 14.4 قدم مكعب، أما في F-Type المكشوفة تقل المساحة إلى 7.3 قدم مكعب.

الترفيه

لا تمتلك هذه السيارة أفضل أنظمة المعلومات والترفيه، ولكن الواجهة تشهد بعض التحسينات، من بينها واجهة مطورة وشاشة لمس أكبر ورسومات محسّنة. الميزات القياسية عبارة عن راديو عبر الأقمار الصناعية وراديو عالي الجودة وبلوتوث، وكذلك تكامل الهاتف الذكي عبر تطبيقات InControl من جاكوار. نظام الصوت مريدين (Meridian) الأساسي الجديد ليس بنفس قوة نظام العام الماضي، ولكن يمكنك تعزيز تجربة الصوت لديك من خلال نظام الصوت المحيطي Meridian المكون من 12 مكبرًا.


الأمان

يأتي كل طراز من F-Type 2019 مزودًا بكاميرا خلفية، وأجهزة استشعار الوقوف الخلفي، ومكابح طوارئ أوتوماتيكية، ومكابح طوارئ، ومراقبة حالة السائق، ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، ومساعدة الحفاظ على المسار. 


يدمج نظام مثبت السرعة القياسي المتعرف على علامات المرور مع محدد السرعة المتكيف الذي يمنعك (عند تنشيطه) من تجاوز حد السرعة. تشتمل ميزات الأمان الاختيارية على مستشعرات وقوف السيارات الأمامية، ومساعدة متوازية للاصطفاف، ومراقبة نقطة العمياء، وتنبيه مروري خلفي.


سيارات جاغوار XE

مواصفات سيارة جاكوار XE 2017

تعد جاكوار XE 2017 خياراً جيداً إذا كنت تتسوق لشراء سيارة صغيرة فاخرة؛ فإن مناوراتها الحادة وتسارعها حريصان على إرضاء المتسوقين الباحثين عن الأداء المتميز، إلا أن نظام التعليق فيها ليس ثابتاً جداً، مما يمنح السائق في هذه السيارة ركوب مريح على الطرق الوعرة. 


إن ما يمنع XE من التفوق على منافسيها هو أن مقصورتها ليست فخمة أو فسيحة مثل ما يقدمه سيارات الفئة، إضافة إلى أن صندوقها يحتوي على فتحة صغيرة تجعل من الصعب حمل الأشياء الكبيرة. 



الأداء

يعمل محرك السيارة الـ 4 سلندر بقوة 240 حصان، ومع ذلك تتميز بعض الموديلات بمحركات 4 سلندر تيربو بقوة 180 حصان أو محرك V6 بقوة 340 حصان، ويتم إقران كل محرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، يمتاز محرك تيربو الرباعي الأساسي بالسرعة الكافية ولكن أولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر نشاطاً يرغبون بمحرك v6، الذي يتوفر في جميع الطرز ما عدا الطراز الأساسي، كما أن قوة محرك التيربو قوية كبيرة مثل المحركات الأخرى، ولكنها ستوفر عليك بعض المال. 


قد لا يكون المحرك رياضياً كما في Jaguar F-Type، لكن XE لديها أفضل ديناميكيات القيادة، ويعتبر نظام التعليق ثابتاً بدرجة كافية لضمان المناورة الحادة والجذابة والكافية لتوفير رحلة مريحة على الطرق الخشنة والملساء، ويعتبر نظام الدفع الخلفي قياسياً، كما يتوفر نظام الدفع بجميع العجلات. 


تستهلك سيارة جاكوار XE 2017 ما يبلغ 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع، ويعد هذا مستوى منخفض قليلاً بالنسبة للفئة، وعند اختيارك لمحرك تيربو ديزل (المتاح) تقفز التقديرات إلى 7.35 لتر/100كم في المدينة و5.60 لتر/100كم على الطريق السريع، وذلك من أعلى التصنيفات في الفئة. 


من الداخل

السعة: تتسع السيارة لخمسة أفراد، حيث تحتوي المقاعد الأمامية على مساحة جيدة للسائق والراكب، لكن الركاب الأطول قد يشعرون بحرارة شديدة في المقاعد الخلفية.

جودة التصميم: تعد المقصورة جذابة، ولكن استخدام البلاستيك الصلب يجعلها أقل فخامة من كابينات العديد من المنافسين. تحتوي السيارة على تنجيد جلدي وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، وهنالك مقاعد أمامية وخلفية مدفأة وجيدة التهوية ورياضية، بالإضافة إلى مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH على المقاعد الخارجية وحبل علوي في المقعد الأوسط الخلفي.

المساحة والحمولة: تحتوي مساحة الشحن على 15.9 قدم مكعب، ومع ذلك فإن فتحة صندوق السيارة صغيرة ولا تتيح لك الاستفادة من المساحة المتاحة فقد تكافح لتناسب بعض البضائع الواسعة أو الكبيرة، وقد تأتي جميع الطرز مع صف خلفي قابل للطي مقسم بنسبة 40:20:40 وغطاء صندوقي ما عدا القاعدة الأساسية، كما يبلغ حجم السيارة حوالي 15.3 قدم ويتراوح وزنها بين 3320 و 3795 رطل.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية: نظام المعلومات والترفيه على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، نظام صوتي بست سماعات، بلوتوث، منفذ USB وراديو عالي الدقة، ولكن تحتوي بعض الطرز على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس حجم 10 بوصات ونظام صوتي فاخر بـ 11 مكبر صوت، إلى جانب راديو ستالايت والتحكم الصوتي ونقطة اتصال Wi-Fi ساخنة. 


الأمان

لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والإدارة الوطنية لسلامة المرور بإجراء أي اختبارات السلامة على الطريق لهذه السيارة. 


تشمل ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة في جاكوار XE 2017 ما يلي: التحذير من مغادرة الممر، مساعدة الحفاظ على الممرات، مراقبة البقع العمياء، أجهزة استشعار مواقف السيارات الأمامي والخلفي، مساحات الزجاج الأمامية التي تستشعر المطر، الفرامل الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ، العوارض الأوتوماتيكية العالية، مراقبة حالة السائق، مساعدة الوقوف المتوازي والعامودي، محيط كاميرا وقوف السيارات ومراقبة الرحلات البحرية على التكيف. 


مواصفات سيارة جاكوار XE 2018

تعد سيارة جاكوار XE 2018 إحدى السيارات الفاخرة التي توفر قيادة مريحة وبمحرك قوي، كما أن تصميمها الداخلي عالي الجودة، ولكن المقعد الخلفي والمقصورة فيها ضيقة بعض الشيء، حتى تصنيفات الموثوقية لها تعد الأسوأ ضمن فئتها.


إن سيارة جاكوار XE الرياضية تعد خياراً جيداً؛ حيث تتميز بأدائها الممتاز، بالإضافة إلى مجموعة من المحركات القوية، إلا أن مساحة الركاب في المقاعد الخلفية ليست كبيرة ونظام المعلومات والترفيه الخاص بـها صعب الاستخدام نوعاً ما.


الأداء

المحرك: توفر جاكوار أربعة محركات في طراز 2018 XE، وجميعها جيدة؛ فمنها محرك أربعة سلندر – تيربو تشارجر ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، وتوفر جاكوار محرك أربعة سلندر ذو قدرة حصانية عالية، بالإضافة إلى أنها تقدم أيضاً محرك V6 سوبرتشارجر يسير حوالي 96.56 كم/الساعة خلال 4.9 ثانية.

استهلاك الوقود: يعتبر محرك تيربو ديزل المتوفر في جاكوار XE قليل التكلفة وموفّر في استهلاك الوقود، حيث يقطع مسافة 7.35 لتر/100كم في المدينة و5.60 لتر/100كم على الطريق السريع، أي أعلى بكثير من العديد من السيارة المنافسة، وعلى الرغم من أن المسافة المقطوعة بمحرك أربعة سلندر أقل؛ إلا أنها تعتبر أكثر ثباتاً على الأرض من معظمها، وقد تمّ تقييم سيارة جاكوار XE 2018 في استهلاك الوقود بهذا المحرك على انها تقطع مسافة 9.41 لتر/100كم في المدينة و6.92 لتر/100كم على الطريق السريع.

القيادة: تتميز جاكوار XE 2018 بسهولة التحكم بها أثناء القيادة؛ فتوجيه عجلة القيادة سهل ودقيق؛ بالإضافة إلى نظام التعليق القوي فيها بدرجة كافية وجيدة بما يكفي لمنع الاصطدام.

من الداخل

عدد الركاب: تتسع لخمسة ركاب وتتمتع مقاعدها بوسائد مريحة مع بعض الإضافات مثل المقاعد الرياضية ومقاعد مدفأة ومكيّفة، وتتميز بسهولة الوصول إلى شاشة اللمس والأزرار الأخرى، لكن لا يوجد مساحة كبيرة للركاب في المقعد الخلفي.

المقاعد: تتميز جاكوار XE 2018 في المقعد الخلفي بأحزمة الأمان ومرساة حبل مثبتة لكل مقعد.

الجودة الداخلية: تتميز سيارة جاكوار 2018 XE بجودة وقوة تصميمها الداخلي.

مساحة الأمتعة: تتمتع XE 2018  بصندوق واسع يبلغ طوله 15.9 قدم مكعب، حيث تتصدر مساحة الأمتعة من بين منافسيها، فهو يتسع لحوالي أربع حقائب متوسطة الحجم.

الترفيه

تتمتع هذه السيارة بنظام InControl Touch للإعلام والترفيه، بالنسبة للبعض يتمتع نظام InControl بمظهر أنيق، حيث أن شاشته الـ 10 بوصة تعمل باللمس، لكن البعض قام بالإبلاغ عن أمور لم تعجبهم مثل التجميد والاستجابات البطيئة بتنفيذ الأوامر، لكن قد تم ترقية نظام InControl Touch Pro حيث أصبح يعمل من خلال الارتباط بمجموعة متنوعة من تطبيقات الهواتف الذكية.


الأمان

نتائج الاختبارات: لم تخضع جاكوار XE 2018 لاختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

خصائص السلامة: تتمتع سيارة XE 2018 بميزات قياسية مثل مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر ومحدد السرعة الذي يمكن ضبطه  يدوياً، يمكن استخدام المعلومات أيضاً من نظام الملاحة أو نظام التعرّف على إشارة المرور، كلاهما اختياري، لمنعك من السرعة الزائدة.

توفر هذه السيارة أيضاً كاميرا الرؤية الخلفية ونظام كاميرا الرؤية المحيطية ومكابح الطوارئ وتحذير من مرور المشاة ومراقبة حالة السائق ومساعد الإصطفاف ومراقبة البقعة العمياء، وأجهزة استشعار وقوف السيارات وشاشة عرض رأسية وعوارض أوتوماتيكية عالية وتحكّم تكيفي في ثبات السرعة مع وظائف التوقف..


مواصفات سيارة جاكوار XE 2019

السمة القوية في سيارة جاكوار 2019 XE هو الأداء، مع وجود عدد جيد من خيارات المحرك؛ التي تتراوح من محرك توربيني ديزل اقتصادي إلى محرك V6 فائق الشحن، تثير XE إعجابًا في تعليق ممتاز وركوب السيارة. 


بخلاف الأداء، فشلت هذه الجاكور لتبرز في السوق، إنها ليست أنيقة في الداخل مثل العديد من السيارات الأخرى في الفئة، صفها الثاني أصغر من معظم المنافسين، وهناك بعض الجوانب في نظام المعلومات والترفيه تحتاج إلى تحسين.



الأداء

المحرك: هناك خمسة محركات متوفرة، يتم تزاوج كل منها مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، والذي يمتاز بسرعة والدقة. المحرك القياسي عبارة عن أربع سلندرات ذات شاحن توربيني ينتج 247 حصان، هناك أيضًا إصدار 296 حصانًا من هذا المحرك الذي يمتاز بفعالية أكبر خاصة بالنسبة للمناورات السريعة. قد لا يبدو خيار توربو ديزل رباعي السلندرات بقوة 180 حصانًا كبيرًا على الورق، ولكنه يخفي الكثير من عزم الدوران، وتتميز سيارة جاكوار XE S بمحرك V6 سعة 3.0 لتر والذي يولد 380 حصان، تتسارع من صفر إلى 97 كيلومتر في الساعة خلال 4.8 ثانية، ويمتاز بالسرعة الفائقة للقيادة اليومية. 

استهلاك الوقود: تعد  2019 بمحركها توربو ديزل الاختياري واحدًا من أكثر السيارات كفاءة في فئتها، فهي تستهلك 7.35 لتر/100كم في المدينة و5.60 لتر/100كم على الطريق السريع، وتستهلك المحركات التوربينية الرباعية العادية 9.41 لتر/100كم في المدينة و6.92 لتر/100كم على الطريق السريع، والتي لا تزال أرقامًا جيدة جدًا لهذه الفئة. تم تصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة XE S ذات محرك الـ V6 الشاحن الفائق 11.20 / 7.84 لتر لكل 100كم المدينة / الطريق السريع. تأتي جميع طرازات XE قياسية مع الدفع بالعجلات الخلفية، ويتوفر نظام الدفع بجميع العجلات. يفقد طراز الدفع الرباعي 0.4 أو 0.9 كيلومتر لكل لتر .

القيادة ونظام التعليق: تمتاز سيارة جاكوار XE بديناميكيات القيادة المذهلة والسلوك الموهوب. يوجد حركة جسم  صغيرة عند الانعطاف حول الزوايا. تكون الرحلة مريحة على معظم الأسطح. يعتقد البعض أن الترقية لعجلات أكبر تجعل الرحلة أكثر صلابة، بينما يشير آخرون إلى أن الرحلة لا تزال مريحة.

من الداخل

السعة: تتسع سيارة جاكوار XE السيدان لخمسة أشخاص. تعد أماكن الجلوس في المقدمة جيدة، مع تحكم قياسي للمقاعد من 10 وضعيات مما يسهل العثور على وضع قيادة أو ركوب مريح، ووسائد المقعد قوية بعض الشيء، وقد تجدها مدعمة بشكل مفرط، ولكنها توفر دعماً كافياً للرحلات الطويلة. ومع ذلك، الجلوس في الخلف هي قصة مختلفة. يقسم سقف السيارة المنحدر حيز الرأس الثمين، وليس هناك الكثير من مساحة للأرجل. 

الجودة الداخلية: إن تصميم جاكوار الداخلي لا يجعلها مميزة في هذه الفئة، لديها تصميم عصري، لكنها ليست أنيقًة مثل بعض منافسيها الألمان الأجمل. أيضًا تشعر بأن الجودة تحت المستوى، وهناك بعض المسات والمواد ذات المظهر الرخيص بشكل ملحوظ.

سعة التخزين: تتسع XE الى ما يصل إلى 16.6 قدم مكعب من مساحة الصندوق، هذا هو واحد من أكبر الصناديق في الفئة. 

الترفيه

تتميز جاكوار XE 2019 بقائمة وفيرة من الميزات التقنية، بدءًا من InContro نظام المعلومات والترفيه الذي يعمل بشاشة لمس مقاس 10 بوصة، أصبح هذا النظام قياسي لهذا العام ويستجيب بسرعة لأوامرك، ويمكنك إضافة اتصال الهاتف الذكي من خلال ميزة تطبيقات InControl الاختيارية، تتطلب هذه الواجهة تنزيل مجموعة من التطبيقات والاتصالات المحددة وإعدادها. 


الأمان

تعد كاميرا الرؤية الخلفية ميزة مساعدة السائق القياسية الوحيدة في XE 2019. توفر XE الكثير من ميزات الأمان المتقدمة الاختيارية، يشمل ذلك مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية والتعرف على علامات المرور ومحدد سرعة قابل للتكيف ومراقبة حالة السائق وشاشة head up والنقطة العمياء، تحذير من مغادرة المسار، مساعد البقاء على المسار، والكبح التلقائي للطوارئ.


سيارات جاغوار XF


مواصفات سيارة جاغوار XF 2017

تعتبر سيارة جاغوار XF 2017 من السيارات الفاخرة؛ فهي موفرة في استهلاك الوقود،ومساحة تخزينها أكبر من مساحة السيارات المنافسة. توفر السيارات المنافسة مزايا غير موجودة في جاكوار XF مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، ميزة المحافظة على المسار القياسي، التحكم الكيفي في التطواف،والتحذير من مغادرة المسار، والمساعدة في تغيير المسار كما هو الحال في سيارة جينيسس G80 2017.


الأداء

المحرك

تتميز هذه السيارة بالهدوء والقيادة السلسة، ويمكن التحكم في ناقل الحركة وتوجه السيارة من خلال استخدام نظام (JaguarDrive Control)، إذ يوجد بها عدد من الإعدادات هي Eco، و Rain، و Standard، و Ice، و Snow، و Dynamic. كما تمتلك نظام دفع خلفي قياسي، ويمكن الحصول على نظام دفع كامل اختياريًا.


يمكن اختيار نوعين من المحركات، الأول هو محرك الديزل الأربعة سلندر مع شاحن توربيني بقوة 180 حصان، أو محرك V6 بقوة 340 حصان، ويأتي هذا المحرك مع شاحن، كما يأتي طراز جاغوار FX S بمحرك بقوة 380 حصان، وتأتي كافة الإصدارات بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.


استهلاك الوقود

يستهلك محرك الديزل في جاغوار XF لتر بنزين لكل 49 كيلومتر داخل المدينة، وتستهلك لتر من الوقود لكل 67 كيلومتر على الطرقات السريعة. أما إصدار AWD فهو يستهلك لتر من الوقود لما بين 48 إلى 64 كيلومتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة، ويعتبر استهلاك الوقود لجاغوار التي تمتلك محرك V6 لتر من الوقود لما بين 32 إلى 45 كيلومتر على الطرقات السريعة وداخل المدينة.


من الداخل

السعة: تتسع مقاعد جاغوار الجلدية لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مريحة، كما يمكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا بأربعة عشر وضعًا مختلفًا، ويمكن أن تكون المقاعد مدفأة أو مبردة في بعض الإصدارات.

المقاعد: توفر السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخلفية، ويمتلك المقعد الأوسط مرساة لها حبل علوي.

الجودة الداخلية: تضم السيارة نظام معلومات وترفيهي ذو شاشة بقياس ثمانية بوصة وبلوتوث وراديو عالي النقاء ومنفذ USB، بالإضافة إلى نظام صوتي بإحدى عشر سماعة وشاشة لعرض المعلومات بقياس 12.3 بوصة وخاصية التحكم التلقائي بالمناطق، إلى جانب نظام صوتي محيط ونقطة للاتصال بالواي فاي.

مساحة التخزين: توفر هذه السيارة أكبر مساحات التخزين في سيارات الفئة المتوسطة والفاخرة، إذ تبلغ مساحة التخزين بها 19.0 قدم مكعب.

الطول والوزن: يبلغ وزن هذه السيارة  في طراز الدفع الخلفي لمحرك الديزل حوالي 3520 رطل، في حين يبلغ وزنها 3880 رطل عند امتلاكها لمحرك V6 ودفع رباعي، أما طولها فيبلغ 16.2 قدم.

الأمان

نتائج الاختبار: لم تختبر هذه السيارة من قبل معهد التأمين للسلامة المرورية، أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

ميزات السلامة: توفر هذه السيارة ميزات قياسية مثل: فرامل للطوارئ، مساحات زجاج أمامية تمتلك مستشعر للأمطار، وأجهزة استشعار ركن السيارة، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، كاميرا لرؤية السيارات المحيطة، خاصية التحذير من مغادرة المسار، مساعدة للحفاظ على المسار، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية التعرف على العلامات المرورية.

مواصفات سيارة جاغوار XF 2019

تعد سيارة جاغوار 2019 XF سيارة جيدة. تتميز بأنها مريحة، وممتعة للقيادة، كما أنها تحرز نتائج جيدة في بعض المجالات العملية مثل الإقتصاد في استهلاك الوقود، ومساحة الركاب والبضائع. ومع ذلك، فإن تصنيف XF يعتبر أقل من منافسيها، وإن سعر البدء لجاغوار XF أعلى من العديد من السيارات في الفصل. إذا كنت تحب سيارة XF، فهي بالتأكيد ليس خيارًا سيئًا؛ لكن يجب أن تكون متأكدًا من أنك تريدها قبل شرائها.


من الداخل

السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، تتميز مقاعدها بمساحتها الوفيرة، كما أن المقاعد الأمامية فيها مريحة.

المقاعد والسلامة: تتوفر فيها مجموعتان كاملتان من موصلات (لاتش) لتثبيت مقاعد السيارة، كما أن المقعد الخلفي الأوسط فيها لديه مرساة حبل.

الجودة الداخلية: تتميز هذه السيارة بكونها أنيقة وجذابة، تحتوي على الكثير من المواد الراقية؛ مما يمنحها الفخامة في المظهر.

مساحة الشحن: على الرغم من أنها سيارة متوسطة الحجم؛ لكنها توفر مساحة كافية، فتبلغ مساحة صندوق السيارة فيها 19.1 قدم.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية فيها: نظام المعلومات والترفيه InControl Touch المزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصة، نظام صوت ميريديان يحتوي على 11 مكبر صوت، تقنية بلوتوث، وراديو عالي الدقة. 


تتضمن الميزات الاختيارية فيها: نظام الملاحة، نظام الصوت المحيطي Meridian المكون من 17 مكبرًا للصوت، ونقطة اتصال Wi-Fi. ومع ذلك، يقدم العديد من المنافسين ميزات اتصال الهاتف الذكي مثل Apple CarPlay و Android Auto التي تفتقر إليها جاغوار.


الأداء

المحرك: تحتوي جاغوار XF على محرك رباعي الدفع ورباعي القاعدة، قوته 247 حصانًا. هناك طرازات أخرى تتميز بمحرك توربو رباعي بقوة 296 حصانًا أو بمحرك V6 بقوة 380 حصانًا، وكلاهما أسرع وأكثر قوة من المحرك الرباعي الدفع والقاعدة، وتوفر جاغوار أيضًا محرك توربيني بقوة 180 حصانًا؛ يحصل على أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود في التشكيلة. تأتي سيارة XF  ذات الفرامل الرياضية مزودة بمحرك بأربع سلندرات بقوة 300 حصان.

استهلاك الوقود: تحصل سيارة جاغوار 2019 XF بمحركها الأساسي على 9.41 لتر/100 كم في المدينة و6.92 لتر/100 كم على الطريق السريع.

القيادة والتحكّم: تعد هذه السيارة واحدة من أكثر السيارات روعة في الفصل، فتتميز بأنها ثابتة ومتوازنة حول المنعطفات، كما توفر قيادة سلسة حتى على الرصيف القاسي؛ مما يجعلها أكثر متعة في القيادة من العديد من سيارات السيدان.

الأمان

تأتي XF مزودة بكاميرا خلفية، ومساعد فرامل للطوارئ، بالإضافة الى ميزات المساعدة المتاحة للسائق التي تشمل: نظام التحكم التكيفي في تثبيت السرعة، نظام كاميرا بزاوية 360 درجة، مساعد في الحفاظ على الممرات، التحذير من مغادرة الممر، مراقبة النقطة العمياء، التعرف على علامات المرور، شاشة عرض رأسية، التنبيه على حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات على الجهة الأمامية والجانبية والخلفية.


سيارات جاغوار XJ

أطلقت شركة جاكوار البريطانية لتصنيع السيارات أول جيل من فئة جاكوار xj عام 1968، والتي كانت امتداداً لسيارات سيدان التي أنتجتها الشركة على مر السنين، ومنذ ذلك الحين أصدرت الشركة ثمانية أجيال من فئة جاكوار xj، كل جيل يختلف عن الجيل السابق له بالشكل والمواصفات التقنية، وكان آخرها الجيل الثامن الذي أطلقته الشركة بدءً من عام 2009 وحتى يومنا هذا، ليحدث ثورة كبيرة في عالم التصميم والقوة والتكنولوجيا. 


مواصفات سيارة جاكوار XJ 2018

 تتميز سيارة جاكوار XJ 2018 بقيادتها الرائعة وبمجموعة محركات التيربو تشارجر التي تملكها، بالإضافة إلى تصميمها الداخلي الجدير بالثناء مع المقاعد المريحة والميزات المتاحة؛ مثل مساند القدمين والطاولات القابلة للطي، ومع ذلك فهي لا تبدو بنفس درجة أناقة أو براحة أو حداثة السيارات الفخمة الأخرى.


على الرغم من كونها سيارة فخمة تستحق الاهتمام، ولكن عليك أولًا إلقاء نظرة على منافساتها الأعلى تصنيفًا كسيارة بورش باناميرا ومرسيدس بنز الفئة S وBMW 7 Series التي تقدم المزيد من الرقي والتقنيات وتصنيفات الموثوقية.


الأداء

المحرك: تأتي XJ قياسية مع محرك V6 تيربو تشارجر القادر على دفع السيارة إلى 96.56 كم في الساعة خلال 5.4 ثوان فقط، كما ويمكنك خفض العدو الخاص بها إلى 4.2 ثانية مع V8 تيربو تشارجر الذي يحرك XJR575، ويوجد محرك بنفس الحجم من أنواع تيربو تشارجر، ولكنه يوفر طاقة أقل؛ إنه قادر على قطع 96.56 خلال 4.9 ثانية.

استهلاك الوقود: تقطع مسافة 13.07 لتر/100كم في المدينة و8.71 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو تصنيف اقتصادي في استهلاك الوقود لهذه الفئة، أما استهلاك الوقود مع التيربو تشارجر؛ يقطع المحرك الذي تبلغ سعته 5.0 لتر 15.68 لتر/100كم في المدينة، و10.23 لتر/100كم على الطريق السريع.

القيادة والركوب: قامت جاكوار بتوجيه سيارتها الـ XJ موديل 2018 إلى الجانب الرياضي؛ مما يؤدي إلى دمج ديناميات القيادة ونظام التعليق المشدود، كما أنها تتقبل غالبية عيوب الطرق، ولكن البعض سيجد جودة الركوب قاسية بعض الشيء.

من الداخل

السعة: تحتوي على 5 مقاعد، ولكن 4 بالغين فقط يمكنهم الجلوس بشكل مريح بالداخل، بالنسبة  للتوسيد فهو كاف بالرغم من كونه ليس باذخ مثل الموجود في بعض السيارات من نفس الفئة. إذا أردت الحصول على مساحة أكبر؛ فاستخدام طراز قاعدة العجلات الطويلة، الذي يوفر مساحة  4.8 بوصة إضافية للأرجل في المقاعد الخلفية.

المقاعد: يحتوي المقعد الخلفي على ثلاث أربطة ومجموعتين من المراسي السفلية لربط مقاعد السلامة للأطفال .

الجودة الداخلية: يضج تصميمها الداخلي بسحر العالم القديم بتصميم أنيق ملفوف بالجلد والأبواب المحكمة الناعمة وبعض المكملات القياسية المتاحة؛ مثل عقدة الخشب والبيانو الأسود لإضافة بعض الأناقة، ولكن يوجد هناك بعض القطع منخفضة الجودة مثل الـ Shifter البلاستيكي، الذي يقلل من مستوى الفخامة.

مساحة الحمولة: إن مساحة حمولتها محدودة وتبلغ مساحة صندوقها 15.2 قدم.

الترفيه

تتفوق درجة التصميم الداخلي للسيارة على تقنياتها؛ حيث هناك الكثير من الأشياء الجيدة؛ مثل شاشة لمس 10 بوصة ونقطة اتصال واي فاي واقتران بالهاتف الذكي، وكل هذه الأشياء تأتي قياسية، ولكن النظام لا يتمتع بتكنولوجيا عالية، بالإضافة إلى أن واجهة انكونترول تتش برو أكثر تعقيدًا من مثيلاتها وتتأخر في الاستجابة على الرغم من أنها تتميز برسومات واضحة.


الأمان

نتائج اختبار التصادم: لم تخضع هذه السيارة إلى اختبارات التصادم من قبل معهد السلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

ميزات السلامة: تأتي قياسية مع: رصد بقعة عمياء، منبه حركة المرور في الخلف، حساسات أمامية وخلفية للاصطفاف، كاميرا الرؤية الخلفية، تحذير دخول المسرب، مساعد القيادة في المسرب، مراقبة حالة السائق، مساحات الزجاج الأمامي المتستشعرة للمطر، المصابيح الأمامية للتعرف على إشارة المرور.

تشمل ميزات الأمان المتاحة: التحكم في التطواف مع سرعة التشغيل والإيقاف، تنبيه الاصطدام الأمامي مع مساعد الفرامل، نظام كاميرا الرؤية المحيطية، أجهزة استشعار لوقوف السيارات بزاوية 360 درجة ومساعد الاصطفاف النشط للاصطفاف العمودي والأفقي.

مواصفات سيارة جاكوار XJ 2019

الأداء

تتوفر سيارة جاغوار إكس جي 2019 في خيارين للمحرك؛ محرك أربعة سلندر يتمتع بنظام الدفع الخلفي للعجلات، وتبلغ سعته حوالي 2 لتراً، وينتج ما يقارب 235 حصاناً من القوة الحصانية، إلى جانب قوة عزم دوران تصل إلى 340 نيوتن.متر، ويكون متصلاً مع ناقل أوتوماتيكي للحركة، بينما يستهلك حوالي 8.5 لتراً من الوقود/100كم يقطعها السائق في حالة القيادة داخل طرق المدينة وعلى الطرق السريعة التي تقع خارج المدينة معاً، ويوفر سرعة قصوى يمكنها أن تصل إلى 241كم/س، كما يستطيع مستخدم السيارة معه أن يقطع مسافة 100كم خلال 7.5 ثانية من الوقت، أو محرك ثاني 6 سلندر يشمل على 3 لتراً من السعة، ويصدر 340 حصاناً من القوة عند لفات يصل عددها إلى 6500 لفة في الدقيقة، كما يعمل على توليد قوة عزم دوران تصل إلى 332 نيوتن.متر عند وصول سرعة المحرك حتى 3500 دورة خلال الدقيقة، ويعتمد هذا المحرك في نقل حركته على ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً يشمل على 8 سرعات مختلفة، بينما يستهلك ما يقارب 10.99/100كم من الوقود عند قيادة السيارة في طرق المدينة الداخلية، ويستهلك حوالي 8 لتراً من الوقود عند قطع مسافة 100كم في الطرق السريعة التي تقع خارج المدينة فقط.


من الخارج

تتميز سيارة جاغوار إكس جي 2019 بطول يصل إلى 5.13م، وعرض كلي بمقدار 2.11م، إلى جانب ارتفاع كلي يبلغ 1.46م تقريباً، كما تتمتع من الخارج بتصميم خارجي مميز يشمل على مجموعة من الميزات والتجهيزات الرائعة، ومنها: مصابيح تكيفية تقع على مقدمة السيارة، ومصابيح أمامية يتم تشغيلها كهربائياً، وجهاز مميز يستخدم للتحكم في درجة إضاءة المصابيح الأمامية، بالإضافة إلى عجلات مصنوعة من معادن مخلوطة يبلغ قياسها 19 بوصة، وتحتوي على قاعدة يبلغ طولها 3.03م تقريباً، ومصابيح نهارية وخلفية تضيء من خلال الاعتماد على تقنية ليد عالية الأداء، وزجاج أمامي وخلفي يتحرك عن طريق استخدام نظام كهربائي، ومرايا كهربائية تقع على جوانب السيارة وتمكن المستخدم من طيها والتحكم بها، إلى جانب نظام مميز يوضح الرؤية الخلفية للسائق من خلال إزالة الضباب عن زجاج النوافذ الخلفية.


الترفيه

تحتوي جاغوار إكس جي 2019 على مقصورة داخلية مكونة من خمسة مقاعد للركاب، وتتميز باحتوائها على مجموعة من التجهيزات المتنوعة، ومنها: خزان وقود ذو حجم كبير بسعة 82 لتراً، وصندوق خلفي خاص لحفظ الأمتعة بسعة 520 لتراً، ونظام مركزي محكم لقفل أبواب السيارة، وممسك خاص للأكواب لحمايتها من الانزلاق، ومسند أمامي خاص لراحة اليد، إلى جانب مقاعد محاطة بغلاف مصنوع من جلد وقابلة للتكييف والتدفئة، وعجلة قيادة جلدية، ومرآة تجميلية.


تتميز هذه السيارة بالعديد من الميزات والتقنيات الإضافية أيضاً، ومنها: خاصية التحكم بصوت السيارة من خلال استخدام الخيارات الموجودة على عجلة القيادة، ومرآة تلقائية التعتيم، ومكيف هواء أوتوماتيكي، ومدخل AUX، إضافةً إلى تقنية بلوتوث، ومشغل أقراص مدمجة CD.


الأمان

تشمل سيارة الجر الخلفي هذه على عدة تجهيزات وتقنيات توفر الأمان للسائق والركاب، ومن ضمنها: نظام ABS لمنع انزلاق السيارة من خلال غلق فراملها، وست وسائد هوائية تحمي سائق السيارة وركابها من التعرض للخطر في حال وقوع حادث، ونظام إنذار يحمي السيارة من السرقة.


الطرز

أصدرت شركة جاكوار طرازين أساسيين من فئة سيدان xj لعام 2019؛ أحدهما ذو قاعدة عجلات قياسية وجاء بثلاثة سيارات، هي: XJ LUXURY، وXJ R-SPORT، وXJ XJR575 ، والآخر ذو قاعدة عجلات طويلة صمّم بأربعة سيارات، أبرزها: XJ LUXURY، وXJ PORTFOLIO، وXJ XJ50 ، ولا تختلف هذه الأنماط عن بعضها بشكل كبير في المواصفات، إلا أنها تختلف في بعض المواصفات الأساسية؛ مثل المحرك، ويمكن التفريق بينها كما يلي: 


سيارة xj luxury: تتوفر سيارة xj luxury ذات العجلات القياسية بخيارين من المحركات، هما: محرك بنزين سوبر تشارجد 6 سلندر سعة 3 لتر بقوة 340 حصاناً، ومحرك ديزل تيربو تشارجد 6 سلندر سعة 3 لتر، بقوة 300 حصاناً، بينما تتوفر ذات العجلات الطويلة بمحرك بنزين سوبر تشارجد 6 سلندر سعة 3 لتر يقوة 340 حصاناً، ويشترك الطرازين بنفس المميزات. 

سيارة xj r-sport وسيارة xj بورتفوليو: تشترك السيارتين بمحرك بنزين سوبر تشارجد 6 سلندر سعة 3 لتر، وبقوة 340 حصاناً، كما تتطابق بجميع المواصفات التقنية، إلا أنها تختلف في طريقة تنجيد الجلد ونطاق التحكم بالطقس. 

سيارة xj50: زودت الشركة سيارة xj50 ذات قاعدة العجلات الطويلة بخيارين من المحركات؛ احدهما محرك ديزل تيربو تشارجد 6 سلندر سعة 3 لتر وبقوة 300 حصاناً، والآخر محرك بنزين سوبر تشارجد ستة سلندر سعة 3 لتر،وبقوة 340 حصاناً. 

سيارة xj575: تعد سيارة xj575 إحدى أقوى السيارات التي أنتجتها شركة جاكوار، حيث تمتلك محرك بنزين سوبر تشارجد 8 سلندر سعة 5 لتر، وبقوة 575 حصاناً.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق