تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة لاند روفر

 شركة لاند روفر للسيارات

ظهرت سيّارات لاند روفر أوّل مرّة عام 1948م وفي عام 1978م أصبحت لاند روفر شركة مستقلّة، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة سوليهل البريطانيّة، وهي واحدة من أبرز الشركات التي تقوم بإنتاج السيّارات الفاخرة ذات القدرة الكبيرة في السير على الطرق الوعرة، واستطاعت الشركة الحصول على العديد من الجوائز في السنوات الأخيرة، وأبرزها: جائزة أفضل تصميم سيّارة لعام 2021م بالإضافة إلى جائزة السيّارة ذات القيمة الأفضل في الولايات المتّحدة الأمريكيّة عام 2019م.



سيارات لاند روفر رنج روفر سبورت

مواصفات سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2014

تُعرف سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2014 بأنها خيارًا جيدًا للمشترين الذين يتوقون إلى القيادة على الطرق الوعرة؛ حيث يستطيع نظام الدفع الرباعي Terrain Response في هذه السيارة مواجهة أي تحد تقريبًا، ويتنافس التصميم الداخلي لها مع معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة، ومع ذلك فإن درجة موثوقيتها التي تقل عن المتوسط ​​وتكلفة الملكية العالية لها تمنعها من أن تكون اختيارًا جيدًا بالنسبة لمعظم المشترين.



الأداء

المحرك: تتميز سيارة رنج روفر سبورت 2014 بالأداء الرائع؛ ويعود الفضل في ذلك إلى محرك V6 بقوة 340 حصاناً، كما تتوفر هذه السيارة أيضاً مع محرك V8 سوبر تشارجر بقوة 510 حصان، ويأتي كلاً من المحركين مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بثماني سرعات.

القيادة والمناورة: يمكن لسيارة رنج روفر الرياضية سحب ما يصل إلى 7716 رطل، وتشمل ميزاتها نظامًا للمساعدة في ثبات المقطورة لتقليل التأثير ونظام الكاميرا المحيطية مع أداة السحب لسهولة التثبيت والانعكاس، وتتمتع هذه السيارة الرياضية بمعالجة ذكية وفرامل قوية وتوجيه دقيق وتوفر رحلة مريحة ونظام Land Rover Terrain Response الذي يتضمن أوضاعًا لأنواع مختلفة من التضاريس، بما في ذلك الثلوج والطين والفولاذ والرمل والصخور، كما تأتي سيارة رنج روفر الرياضية قياسية مع التحكم في نزول التل؛ مما يجعل من السهل عليها النزول في الصفوف الحادة على الطرق الوعرة، وتحتوي الطرازات العلوية منها أيضاً على نظام Terrain Response 2؛ والذي يقوم تلقائيًا باكتشاف أفضل وضع للظروف والتبديل وفقًا لذلك، دون إدخال برنامج التشغيل.

استهلاك الوقود: تعد تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في هذه السيارة منخفضة بعض الشيء بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها؛ حيث تستهلك سيارة رنج روفر الرياضية المزودة بمحرك V6 حوالي 13.84 لتر/100كم في المدينة و 10.23 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك الطرازات التي تأتي مع محرك V8 ما يساوي 16.80 لتر/100كم في المدينة و 12.38 لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

تتضمن سيارة رنج روفر سبورت لعام 2014 مقاعد تتسع لخمسة أشخاص؛ ويمكن اضافة صف ثالث اختياري لتعزيز سعة المقاعد إلى سبعة؛ حيث توفر مساحة شحن تبلغ 27.7 قدمًا مكعباً خلف الصف الثاني من المقاعد و62.2 قدمًا مكعبًا مع طي هذه المقاعد؛ وهي مساحة شحن أقل مما توفره سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة الأخرى.


الترفيه

تشمل الميزات القياسية في هذه السيارة؛ التحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة، المقاعد الجلدية، المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، كاميرا الرؤية الخلفية، ستيريو يتضمن ثمانية مكبرات صوت، اضافة الى تقنية بلوتوث ونظام ملاحة ونظام معلومات وترفيه ومنفذان USB، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: التحكم في المناخ رباعي المناطق، نظام كاميرا بزاوية 360 درجة، نظام صوت محيطي بسماعات ميريديان يحتوي على 19 مكبرًا للصوت، الى جانب المقاعد الأمامية المُدفَأة والمكيفة وعجلة القيادة المُدفَّأة والمقاعد الخلفية المُدفأة، كما تحتوي هذه السيارة على موصلات مقاعد لاتش كاملة للأطفال في المقاعد الخارجية في الصف الثاني و مرساة حبل في المقعد الأوسط.


الأمان

لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء اختبارات السلامة لسيارة لاند روفر رنج روفر الرياضية 2014؛ لأن اختبارات السيارات الفخمة تتطلب نفقات عالية نوعاً ما. 


تشمل معدات السلامة القياسية في هذه السيارة: الكاميرات الأمامية والخلفية والتحذير من مغادرة الممر والتعرف على إشارة المرور والمساعدة التلقائية عالية الشعاع.


مواصفات سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2016

تثير سيارات لاند روفر ذات الدفع الرباعي هذه الإعجاب بموادها ذات الجود العالية وأدائها القوي وثباتها الجيد، سواء على الطرق المعبدة أو الوعرة، لكن تبقى سيارة رنج روفر سبورت 2016 ليست خيارًا رائعًا إن كنت تتسوق لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم، كما لديها تكاليف ملكية أعلى من المتوسط.


لغاية كتابة هذا التقرير كان هناك أربع عمليات استدعاء لسبورت 2016؛ اثنان منهم بسبب أن الأكياس الهوائية الجانبية لا تنفخ بشكل صحيح في بعض الطرز، أما الاستدعاء الثاني؛ فهو أن موصلات الأبواب قد تفتح بشكل مفاجئ وأحزمة الأمان في المقعد الأمامي قد لا تكبح الركاب بشكل صحيح في حال وقوع حادث، وقبل شراء رينج روفر سبورت، تأكد من معالجة هذه الاستدعاءات.



الأداء

المحرك: لدى رينج روفر سبورت ثلاثة خيارات للمحرك: محرك V6 سوبر تشارجر بقوة 340 حصاناً، و محرك تيربو V6 بقوة 254 حصاناً، ومحرك V8 سوبر تشارجر بقوة 510 حصان (زادت إلى 550 حصاناً في موديلات SVR)، وتتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات ومحرك اربعة سلندر قياسي، و يقوم كل محرك بإعطاء أداء لرينج روفر سبورت متعددة الاستخدامات (SUV) حتى السرعة القصوى، وتوفير قوة مرور قوية على الطريق السريع، وسلاسة في الانتقال بين سرعات ناقل الحركة، ويوفر V6 أداءً قوياً مع اقتصاد في استهلاك الوقود. 

استهلاك الوقود: يستهلك محرك الديزل V6 في سبورت 2016حوالي 10.69لتر/100كم في المدينة و8.40لتر/100كم على الطريق السريع، وهو أمر جيد لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة، ويستهلك محرك V6 سوبر تشارجر 13.84/ 100كم في المدينة و 10.23لتر/100كم على الطريق السريع، أما محرك V8 سوبر تشارجر يستهلك من 16.80لتر/100كم إلى 12.38لتر/100كم.

قوة السحب: تم تصنيف سيارة رينج روفر سبورت لسحب ما يصل إلى 7،700 رطل عندما تم تجهيزها بشكل صحيح، وتم تصنيف طرازات SVR بقوة سحب 6،600 رطل.

من الداخل

السعة: تتوفر رينج روفر سبورت مع صفين من المقاعد، وتتسع قياسيًا لخمسة أشخاص، ويتوفر زوج من مقاعد الصف الثالث، مما يرفع سعة المقاعد إلى سبعة، وتتمتع بمقاعد أمامية مريحة وداعمة وتوفر رؤية ممتازة للأمام ومقاعد الصف الثاني مريحة كذلك، ومن الأفضل ترك الصف الثالث الضيق للأطفال.تتميز مقصورة رينج روفر سبورت المصممة بشكل أنيق بالعديد من لمسات الجلد والألمنيوم والخشب عالية الجودة، وتعد عازلة جيدة للصوت أيضًا، ولكن قد يتخللها قدر خفيف من ضوضاء الرياح أثناء الانطلاق بسرعات عالية. 

المقاعد: تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارات للأطفال، كما يمكن أن يجعل الجزء الداخلي من الجلد الصلب الوصول إلى المراسي السفلية أمرًا صعبًا، وقد يصعب تحديد مواقع المرابط العلوية.

الترفيه

تأتي رينج روفر سبورت 2016 قياسية مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، نظام ملاحة، كاميرا الرؤية الخلفية، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وبلوتوث، وتشمل الميزات المتوفرة على: نظام صوت Meridian، شاشة عرض رأس، نقطة اتصال Wi-Fi وشاشات ترفيه في المقاعد الخلفية، ويتم وضع مكيفات الهواء وأدوات التحكم في الصوت بشكل جيد على لوحة القيادة؛ كما أنه من السهل ضبطها أثناء القيادة، وتعد قائمة شاشة اللمس سهلة الاستخدام. 


الأمان

لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة رينج روفر سبورت 2016.


جميع طرز سبورت 2016 تأتي قياسية مع أجهزة استشعار وقوف السيارات والكاميرات الأمامية والخلفية، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة على: كاميرا 360 درجة، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، مساعد الاصطفاف، التعرف على إشارة المرور، التحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة المكابح، التحكم التكيفي في التطواف، التحذير من مغادرة الممر والمصابيح الأمامية التكيفية. 


الأبعاد

مساحة التخزين: تحتوي رينج روفر سبورت على 27.7 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثاني و62.2 قدم مكعب عند طيها. 

الطول والوزن: يبلغ طول رينج روفر سبورت 2016 مسافة 15.9 قدم، ويتراوح وزن كبحها من 4،661 رطل إلى 5،186 رطل.

مواصفات سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2018

تعتبر لاند روفر رينج روفر سبورت 2018 سيارة متعددة الاستخدامات (SUV) جيدة، على الرغم من عدم تقديمها للجودة المطلوبة في بعض النواحي مثل؛ تقييم الموثوقية المتوقعة، واستهلاك الوقود، ومساحة الحمولة، ونظام المعلومات والترفيه صعب الاستخدام. من جهة أخرى، تقدم رينج روفر سبورت تشكيلة من المحركات القوية، وقدرات عالية للقيادة على الطرق الوعرة، ومقصورة تتميز بالرفاهية ومساحة واسعة للمقاعد.


الأداء

المحرك: تتوفر العديد من خيارات المحركات التي سيتم ذكرها لاحقاً لكل فئة على حدة.

استهلاك الوقود: يحصل المحرك الأساسي في رينج روفر سبورت على تقدير استهلاك وقود 13.8 لتر/100كم عند القيادة داخل المدن، و10.2 لتر/100كم عند القيادة على الطرق السريعة. أما محرك تيربو ديزل فيحصل على 10.7 لتر/100كم داخل المدن، و8.4 لتر/100كم على الطرق السريعة.

الركوب والقيادة: تتميز رينج روفر سبورت بالرشاقة عند الدوران حول المنعطفات، ولكن حجمها الكبير يجعل من الصعب المناورة في المساحات الضيقة مثل مواقف السيارات.

القيادة على الطرق الوعرة: تتميز رينج روفر بقدرات عالية للقيادة على الطرق الوعرة؛ حيث يتوفر فيها خاصية صندوق نقل السرعة الأحادي، ونظام الاستجابة للتضاريس، ونظام تعليق هوائي الذي يسمح بتعديل ارتفاع المركبة عن الأرض.

قدرة القطر: تصل قدرة رينج روفر سبورت على القطر لـ 3.85 طن كحد أقصى.

من الداخل

السعة: تتسع رينج روفر سبورت لخمسة أشخاص مع إمكانية طلب صف إضافي من المقاعد لتصل السعة لسبع أشخاص. يقدم صفي المقاعد الأمامية مساحة واسعة، لكن لا تتوفر مساحة كبيرة في الصف الثالث.

المقاعد: تتوفر مجموعتين كاملتين من روابط أحزمة الأمان “لاتش”، لكنهم يتميزون بصعوبة الاستخدام.

جودة التصميم الداخلي: تتوفر في رينج روفر سبورت مقصورة ذات جودة عالية وتصميم جيد، حيث تقوم بعزل الأصوات الخارجية بشكل ممتاز.

مساحة الحمولة: توفر رينج روفر سبورت مساحة حمولة تقدر بـ 25 قدم مكعب خلف مقاعد الصف الثاني، وقد تصل ل57 قدم مكعب كحد أقصى.

الترفيه

يتوفر في السيارة العديد من المميزات مثل؛ خاصية “لاند روفر أكتيفيتي كي” وغيرها التي سيتم ذكرها لاحقاً لكل فئة على حدا. ولكن من جهة أخرى، تعاني أنظمة المعلومات والترفيه في رينج روفر سبورت من العديد من المشاكل مثل صعوبة الاستخدام وبعد الشاشة عن السائق.


الأمان

نتائج الاختبارات: لم يتم فحص رينج روفر سبورت من قبل الادارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أو مؤسسة التأمين لسلامة الطرق السريعة.

مميزات السلامة: تتوفر العديد من مميزات السلامة في رينج روفر سبورت والتي سيتم ذكرها لاحقاً.

سيارات لاند روفر ديسكوفري


مواصفات سيارة لاند روفر ديسكوفري 2018

تعتبر سيارة لاند روفر ديسكوفري 2018 من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي تتمتع بمحركات قوية والأداء الجيد، وتتميز بوجود مقصور داخلية رائعة ومقاعد واسعة وعدد من المزايا التقنية سهلة الاستخدام، كما تتمتع بصف ثالث واسع، وهي من السيارات الجذابة التي تتمتع بأدائها المميز على الطرقات الوعرة، وعند الرغبة بأداء أكثر جاذبية يُنصح بإلقاء نظرة على سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت.


تتميز السيارة بقدرة مميزة على امتصاص كافة عيوب الطرق، وتوفر قدرة على السير على الطرقات الملتوية والتلال المنخفضة، وذلك نتيجة تمتعها بنظام الدفع الرباعي القياسية، كما يتوفر نظام خاص بالاستجابة للتضاريس القياسي وعدد من الديناميكيات الخاصة بالقيادة، ويتوفر نظام (Terrain Response 2) الذي يقوم بضبط ذاته تلقائيًا.


الأداء

تتمتع لاند روفر ديسكوفري 2018 بمحرك ستة سلندر يعمل بالبنزين بسعة 3.0 لتر وقوة 340 حصاناً، يتميز هذا المحرك بتسارع سريع وعزم دوراني إضافي وكفاءة بتوفير الوقود، ويتوفر محرك ستة سلندر بسعة 3.0 لتر وقوة 254 حصاناً، يأتي المحركان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.


تستهلك هذه السيارة حوالي 11.20 لتر/ 100كم داخل المدينة و9.05 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، أما محرك V6 سوبر تشارجر فيستهلك حوالي  14.70 لتر/ 100كم ر داخل المدينة و11.20 لتر/ 100 كم على الطرقات السريعة، وهي واحدة من أقل التصنيفات في هذه الفئة.


تتمتع سيارة لاند روفر ديسكوفري موديل عام 2018 بقدرة سحب تبلغ حوالي 8201 رطل، وذلك في حال تمّ تجهيز السيارة بالطريقة الصحيحة.


من الداخل

تتسع المقصورة الداخلية للاند روفر ديسكوفري 2018 لسبعة ركاب باستثناء طرازي SE وHSE اللذين يتميزان بصفين من المقاعد تكفي لخمسة ركاب فقط، ويتوفر صف ثالث اختياري لهذه الطرز، وتتميز السيارة بعدد من المزايا القياسية الخاصة بطراز Se مثل مقاعد مصنوعة من الجلد، وإمكانية تعديل المقاعد كهربائيًا، ويتوفر عدد من المزايا الإضافية مثل: عجلة قيادة مدفأة وقابلة للتعديل ومقاعد مدفأة في الصفين الأول والثاني ومقعد مصنوعة من جلد محسن.


تتميز بالمقصورة الداخلية بأنها مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى، وتتميز مقاعد الصف الأول بأنها مريحة ومن الممكن ضبطها والرؤية منها بشكل ممتاز، في حين تتميز مقاعد الصف الثاني والثالث بمساحتها الواسعة، ويتوفر بالسيارة مجموعة من نظام (Latch) لتثبيت مقاعد الأطفال في الصف الثاني من والثالث من المقاعد.


يتوفر داخل السيارة مساحة تخزين كبيرة تصل إلى 82.7 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية، وتتمتع السيارة بصندوق سيارة ذو فتحة واسعة يرتفع كهربائيًا.


الترفيه

تتمتع لاند روفر ديسكوفري 2018 بعدد من المزايا التي تتمثل بشاشة لمس قياس 10 بوصة ونقطة اتصال واي فاي ونظام ملاحة، كما يتوفر خاصية (Activity Key) والتي تكون على شكل سوار مقاوم للماء مخصص لفتح السيارة، كما يتوفر نظام ترفيه ومعلومات ذو استجابة سريعة، ولا تتمتع هذه السيارة بخاصية أبل كار بلاي أو خاصية أندرويد أوتو.


الأمان

لم يتم اختبار سيارة ديسكوفري 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.


تتمتع السيارة بعدد من المزايا القياسية بكاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، ويتوفر عدد من مزايا الأمان المتقدمة مثل: خاصية مراقبة النعاس، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من حركة المرور الخلفية، فرامل تلقائية للطوارئ، كاميرا بزاوية 360 درجة، فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية التعرّف على علامات المرور.


الطرز

تتمتع لاند روفر ديسكوفري 2018 بعدد من الطرز هي: SE, وHSE, وHSE Luxury. يعتبر طراز SE ذو أداء متوازن وتجهيز جيد بعدد من المزايا القياسية، ويتوفر عدد من الحزم التي يمكن الحصول عليها بطراز HSE وHSE Luxury.


لاند روفر ديسكفري SE

يتميز طراز SE بمقاعد مصنوعة من الجلد، إمكانية تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا، نظام تحكم بالمناخ مزدوج، تقنية بلوتوث، نقطة اتصال واي فاي، شاشة لمس قياس 10 بوصة، نظام صوتي مزود بعشرة مكبرات صوتية، باب خلفي يفتح دون استخدام اليدين، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، خاصية الدخول بكبسة زر ومساحات زجاج مزودة بأجهزة ضد المطر.


يتوفر حزمة (Drive) التي تتميز بخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية مراقبة النعاس وخاصية التعرّف على علامات المرور، أو حزمة (Drive Pro) التي تتمتع بكافة مزايا حزمة (Drive) بالإضافة لخاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، أو حزمة (Cold Climate) التي تتمتع بصف ثالث من المقاعد، نظام تعليق هوائي قابل للتكيف، في حين يتميز حزمة (Capability ) بنظام (Response 2) الذي يتميز بنظام تعليق قابل وناقل حركة بسرعتين.


لاند روفر ديسكوفري HSE Luxury

يتميز طراز HSE Luxury بمقاعد مصنوعة من الجلد المطوّر، خاصية التدفئة بمقاعد الصف الأول والثاني، إمكانية تعديل مقاعد الصف الثاني والثالث ونظام صوتي مزود بأربعة عشر سماعة، ويتوفر في هذا الطراز كافة الحزمة باستثناء حزمة (Cold Climate).


لاند روفر ديسكوفري HSE

يتميز طراز HSE بخاصية التحكم التلقائي بالمناخ في ثلاثة مناطق، عجلة قيادة قابلة للضبط، راديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية، أجهزة استشعار لركن السيارة ونظام صوتي (Meridian) مزود بعشرة سماعات.


يتوفر في هذا الطراز كافة الحزم الخاصة بطراز SE بالإضافة لحزمة (Luxury Climate Comfort) التي تأتي بكافة مزايا حزمة (Cold Climate)، بالإضافة لمقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بأربعة مناطق، مقاعد مكيفة بالصف الأول والثاني، كما يتوفر سبعة مقاعد وخاصية التدفئة بالصف الثالث من المقاعد، وتوفر حزمة (Vision Assist) التي تتميز بمصابيح LED وكاميرا بزاوية 360 درجة.


مواصفات سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019

تعد سيارة لاند روفر ديسكوفري 2019 سيارة رياضية جيدة؛ حيث تتميز بمقصورة فسيحة، صف ثالث اختياري من المقاعد، محركات قوية وقيادة سلسة على الطرق الوعرة، وتتمتع لاند روفر ديسكوفري بالعديد من الميزات التقنية ومقصورة راقية، بينما توفر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأخرى ميزات أكثر؛ حيث تتميز أودي Q7 بقيادة رياضية ومحركات قوية. 


الأداء

المحرك: تأتي لاند روفر ديسكوفري بمحرك V6 تيربو سعة 3.0 لتر يعمل بقوة 340 حصاناً يوفر تسارعاً أفضل مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات قياسياً، ويتوفر محرك تيربو ديزل يعمل بقوة 254 حصاناً مع عزم دوران أفضل.

استهلاك الوقود: تستهلك لاند روفر ديسكوفري مع نظام الدفع الرباعي ومحرك V6 ما يبلغ 14.70 لتر/ 100كم في المدينة و11.20 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وتعد واحدة من أقل التقديرات من حيث كفاءة استهلاك الوقود في فئتها، بينما تستهلك لاند روفر ديسكوفري مع محرك تيربو ديزل 11.20 لتر/ 100كم في المدينة و9.05 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات ممتازة من بين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة.

الركوب والقيادة: تتمتع لاند روفر ديسكوفري بقيادة مريحة ونظام تعليق يعمل على امتصاص مطبات الطريق.

على الطرق الوعرة: تحتوي لاند روفر ديسكوفري على نظام تعليق هوائي قابل للضبط ونظام الاستجابة للتضاريس القياسي؛ والذي يساعد ديسكوفري على القيادة بسلاسة على الطرق الوعرة. 

من الداخل

السعة: تتسع لاند روفر ديسكوفري لخمسة أشخاص، ويمكن زيادة سعة المقاعد إلى سبعة مع الصف الثالث الاختياري، وتأتي قياسياً مع تنجيداً من الجلد ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد فسيحة في جميع صفوفها الثلاثة، كما تتوفر مواد تنجيد جلدية مطورة، مقاعد أمامية مدفأة، مقاعد قابلة للطيّ في الصف الثالث وعجلة قيادة مدفأة.

المقاعد: تحتوي لاند روفر ديسكوفري على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارات للأطفال في مقاعد الصف الثاني، بالإضافة إلى مرساة حبل علوية، كما يحتوي الصف الثالث الاختياري على مجموعات كاملة من موصلات LATCH.

الجودة الداخلية: تتمتع مقصورة لاند روفر ديسكوفري بمواد ناعمة الملمس. 

مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في لاند روفر ديسكوفري 43.5 قدماً مكعباً خلف مقاعد الصف الثاني و88.3 قدماً مكعباً عند طيها، وهي مساحة أكبر من معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة الأخرى.

الترفيه

تتمتع لاند روفر ديسكوفري بنظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro مع نظام ملاحة، اتصال Wi-Fi، منفذ USB، تقنية بلوتوث، ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت وشاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة.


تشمل التقنيات المتوفرة على:  ستيريو Meridian مكون من 10 أو 14 مكبر صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، شاشة عرض رأسية، نظام ترفيه في المقاعد الخلفية، Apple CarPlay وAndroid Auto.


الأمان

نتائج اختبار التحطم: لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء أية اختبارات على لاند روفر ديسكوفري، كما هو الحال في السيارات الفاخرة.

ميزات السلامة: تشمل الميزات القياسية في لاند روفر ديسكوفري على مجموعة من تقنيات مساعدة السائق، بما في ذلك: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، التنبيه من حركة المرور الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، كما يتوفر نظام مراقبة النقاط العمياء، كاميرا الرؤية المحيطية، شاشة عرض رأسية ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

الطرز

تأتي لاند روفر ديسكوفري بثلاثة طرز: SE, HSE, HSE Luxury، وتحتوي جميع هذه الطرز على محرك V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات. 


لاند روفر ديسكوفري SE

يتمتع هذا الطراز بمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً، تنجيداً من الجلد، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، عجلات معدنية ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر،  وتأتي قياسياً مع نظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro مع ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت ، نظام ملاحة، تقنية بلوتوث، منفذ USB، اتصال Wi-Fi وشاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة، وتشمل ميزات الأمان القياسية على: كاميرا الرؤية الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.


يمكنك إضافة حزمة Smartphone والحصول على تكامل الهاتف الذكي Apple CarPlay وAndroid Auto وحزمة Drive التي تضيف نظام تثبيت السرعة التكيفي ومراقبة النقاط العمياء، كما تضيف حزمة Driver Assist ميزات الأمان هذه بالإضافة إلى الكاميرا المحيطية، بينما تضيف حزمة Cold Climate مقاعد أمامية وخلفية مدفأة وعجلة قيادة مدفأة. 


لاند روفر ديسكوفري HSE

يتميز هذا الطراز بفتحة سقف بانورامية، مصابيح ضباب أمامية وخلفية، عجلات معدنية أكبر، نظام التحكم التلقائي في المناخ، حزمة Drive، حزمة Smartphone، حزمة Cold Climate، حزمة  7 Seat، حزمة Driver Assist، حزمة Remote Intelligent Seat Fold وحزمة Luxury Climate Comfort؛ والتي تضيف مقاعد مدفأة في الصف الثالث، عجلة قيادة مدفأة، نظام التحكم التلقائي في المناخ وتنجيداً من الجلد. 


لاند روفر ديسكوفري HSE Luxury

يشمل هذا الطراز قياسياً على مقاعد في الصف الثالث وستيريو Meridian مكون من 14 مكبر صوت، نظام تعليق هوائي كهربائي وعجلات معدنية.


سيارات لاند روفر ديسكوفري سبورت

مواصفات سيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2018

بغض النظر عن قدرتها الفائقة على الطرق الوعرة، تعد لاند روفر ديسكوفري سبورت 2018 سيارة متطورة في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة. على الرغم من أن اسمها يوحي بأنها مركبة رياضية، إلا أن قيادتها ومعالجتها تحصل على مراجعات مختلطة؛ فيقول البعض أنها رشيقة بينما يرى آخرون أنها تنحدر عند المنعطفات. محركاتها قوية ومع ذلك ناقل الحركة الدقيق يعيقها؛ فهي تحتوي على مقصورة مزودة بمقاعد مريحة وفسيحة، لكن تقنيتها ليست سهلة الإستخدام مثل بعض المنافسين من نفس الفئة.


السبب الحقيقي الوحيد الذي يجعلك تفكر في شراء لاند روفر ديسكوفري سبورت 2018 هو لمعالجتها خارج الطرقات. خلاف ذلك، هناك العديد من البدائل الأفضل من ديسكوفري سبورت؛ حيث يستحق كلاً من بي إم دابليو إكس ثري و مرسيدس بينز جي إل سي أن تلقي عليهم نظرة؛ إن كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة وصلبة.


الأداء

تأتي السيارة مع اختيارك الخاص من المحركات ذات الشاحن التوربيني رباعي الإسطوانات. يعمل المحرك الأساسي على إخراج 237 حصاناً، بينما ينتج المحرك الأكثر قوة 286 حصاناً. فكلامها ممتعاً عندما تكون خلف عجلة القيادة ويوفران تسارعاً متلهفاً. ولكن يصل عدد الكيلومترات بالمحرك من صفر إلى 96 كيلومتر في الساعة.


بفضل المحرك الأساسي، يقطع السيارة حوالي 34 كم في الغالون داخل المدينة، و40 كم على الطريق السريع؛ وهي تقييمات أقل من المتوسط.ولكن ينخفض تصنيف الطرق السريعة بمقدار 2 كم في الغالون بوجود محرك توربو 4 الأكثر قوة الاختياري.


تتميز السيارة عموماً بالبطانة، لكنها لا تمتص كل عيوب الطرق. قبل شرائها يفضل أن تختبر قيادتها حتى تتعرف على طريقة معالجتها، وذلك نظراً لأن الآراء متفرقة؛ حيث يقول البعض أنها رشيقة، بينما يقول آخرون أنها تدور حول المنعطفات.


لا شئ يمكن أن يضاهي قدرة لاند روفر؛ حيث يمكنها التعامل مع أي تضاريس، كما أنها مزودة بنظام استجابة التضاريس الذي يتيح لك تحديد وضع القيادة الخاص بك بناءً على نوع الأرض التي تجتازها.


من الداخل

السعة: تتسع سعة لاند روفر لخمسة أشخاص، بينما يزيد الصف الثالث من مقاعد الجلوس إلى سبعة. يعتبر الصف الثالث مكاناً مخصصاً للأطفال لإنه صغير، لكن الصفيّن الآخرين يتمتعان بالراحة، ويوفران رؤية جيدة من أي مكان تقريباً.

المقاعد: تحتوي ديسكوفري سبورت على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لمقاعد السيارة. من الصعب العثور على نقاط لربط الحبال الصغيرة، ولكن لا توجد أي مشاكل ملحوظة في الأجزاء السفلية.

مساحة الحمولة: تحتوي السيارة على مساحة شحن أكبر من مساحة المنافسين من نفس الفئة، بفضل المقاعد الخلفية الواسعة، تتوفر مساحة تزيد عن 34 قدم مكعب، وهي مساحة كافية لوضع أكثر من جهاز كولر ماء أو العديد من الكراسي أو العشرات من أكياس التسوق. إن قمت بطيّ المقاعد الخلفية لأسفل سيكون لديك مساحة 63 قدم تقريباً؛ مما يتيح لك مساحة لنقل بعض الأثاث.

الترفيه

تأتي السيارة مع ثلاثة منافذ يو اس بي، وبلوتوث، ونظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات، وتطبيق الهاتف الذكي ريموت ان كونترول. تتوفر أيضاً فتحة سقف بانورامية، ونظام صوت ميريديان 11 أو 16 مكبر صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وشاشة تعمل باللمس 10.2 بوصة مطوّرة، ونظام الملاحة، كما يوجد نقطة إتصال واي فاي ساخنة. وبالرغم من أنه لا يتوفر بالسيارة تطبيق أبل كار بلاي واندرويد اوتو؛ إلا أن واجهة المعلومات والترفيه سهلة الإستخدام والأوامر سهلة السيطرة، لكنها ليست مثالية حيث أن الشاشة بعيدة المدى لبعض برامج التشغيل ولا تستجيب في بعض الأحيان.


الأمان

تتوفر السيارة بميزات أساسية مثل: مستشعرات وقوف السيارات الخلفية، كاميرا الرؤية الخلفية، شاشة عرض الرأس، تحذير من التصادم الأمامي، المكابح التلقائية في حالات الطوارئ، تحذير من مغادرة الممر، التعرف على إشارة المرور، مساعدة الوقوف، مساعدة الحفاظ على الممرات، نظام كاميرا الرؤية المحيطية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه من التشابك المروري الخلفي ومراقبة نعاس السائق.


مواصفات سيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019

لا تعتبر لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019 من سيارات الدفع الرباعي الجيدة، إلا أنها جيدة على الطرق الوعرة، وتتميز بمقاعد مريحة ، ومساحة كبيرة للأمتعة، ومن الممكن الحصول على مقاعد في الصف الثالث في حال اختيار إصدار SUV، وتمتلك هذه السيارة جانب سلبي لعدم تلبيتها لجانب الدفع الرباعي جيدًا، إلا أنها من السيارات الفاخرة بالنظر للمقصورة الداخلية، والتصميم، والتكنولوجيا. لا تتنافس ديسكوفري مع السيارات  نفس الفئة، لأنها لا توفر الوقود، وموثوقيتها أقل من المتوسط.


يمكن شراء لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019 عند الرغبة بشراء سيارة جديدة، ولا يمكن شراء إصدار فيلار أو ديسكوفري بالحجم المتوسط، ويمكن شراء سيارات أخرى كبديل أفضل مثل سيارة أودي Q5، أو أكيورا RDX، أو جاكوار F-Pace، إلا أن ديسكوفري سبورت أفضل على الطرق الوعرة.


الأداء

تأتي كافة إصدارات ديسكوفري سبورت بمحرك توربيني أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وقوة 237 حصان، فيما يكون المحرك أقوى في إصدار HSE وإصدار HES Luxury، إذ تصبح قوة المحرك 286 حصان، والسرعة القصوى قرابة 220.48 كم/ساعة، أي من 0 حتى 96 كم خلال 6.3 ثانية، وتمتلك السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.


تستهلك ديسكوفري سبورت ما يزيد عن 33 كم لكل غالون من الوقود لكل داخل المدينة، فيما تقطع 40 كم في الغالون على الطريق السريعة، ولا تعتبر سيارة موفرة للوقود من هذه الفئة، كما أن تغيير المحرك الاختياري يوفر 1 كم لكل غالون.


تتميز ديسكوفري سبورت بإمكانية قيادتها على الطرق الوعرة، وتحتوي كافة الإصدارات على نظام الاستجابة للتضاريس بعدة إعدادات هي الثلوج، والحصى، والطين، والعشب، والرمال، وتتكيف السيارة والمحرك مع التضاريس وتجتازها ببراعة.


من الداخل

عدد الركاب: تتسع  السيارة لخمسة ركاب، وتمتلك صفين من المقاعد الجلدية، ويمكن إضافة مقاعد اختيارية بالصف الثالث تتسع لسبع ركاب، وتحتوي السيارة على منافذ يو أس بي، وفتحات تبريد بمنطقة المقاعد الخلفية، ويمكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا، وتتوفر مساحة مريحة للأرجل بالمقاعد الخلفية، وتعتبر مقاعد الصف الثالث اختيارية، لأنها لا تتوفر بهذه الفئة من السيارات.

مقاعد الأطفال: يمتلك هذا الإصدار ثلاث أربطة في الصف الثاني من المقاعد؛ لتثبيت مقاعد الأطفال بمجموعتين من المراسي أسفل المقعد لضمان سلامة الأطفال.

الجودة الداخلية: تعتبر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، مقصورتها الداخلية راقية، ومقاعدها جلدية، وتمتلك عدد من التقنيات المميزة، إلا أن الإصدارات الأخرى من لاند روفر توفر رفاهية أفضل للسائق.

مساحة التخزين: تعتبر لاند روفر ديسكوفري سبورت 2019 من سيارات الدفع الرباعي المدمجة، توفر مساحة تخزين بقياس 34.6 قدم مكعب، ومن الممكن ثني مقاعد الصف الثاني والثالث فتصبح مساحة التخزين 62.8 قدم مكعب، وهي أكبر السيارات توفيرًا للمساحة من هذه الفئة.

الترفيه

تتميز هذه السيارة بنظام المعلومات والترفية إن كنترول، ونظام الملاحة، ونظام صوتي، ونقطة للاتصال بالواي فاي، وشاشة تعمل باللمس.


الأمان

تمتلك السيارة ميزات الأمان القياسية تتمثل في؛ أجهزة الاستشعار الخلفية، وكاميرا للرؤية الخلفية وأخرى لمحيط السيارة، ونظام تثبيت السرعة، ومحدد السرعة، ومساحات زجاجية، وفرامل للطوارئ، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، بالإضافة لوجود نظام التحكم التكيفي بالسرعة، وخاصية مراقبة شعور السائق بالنعاس، وجهاز استشعار بالسيارات الأمامية، وخاصية المساعدة بركن السيارة، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وشاشة عرض.


سيارات لاند روفر ايفوك

مواصفات سيارة لاند روفر ايفوك 2019

نعم، تعد سيارة لاند روفر ايفوك 2019 جيدة؛ حيث تتمتع بقيادة رياضية على الطرق الوعرة ومقصورة فخمة ومريحة، كما تأتي ايفوك بنمط سيارة مكشوفة بأربعة أبواب وسقف ثابت أو بابين وسقف قابل للطيّ، إلا أنها تحتوي على مساحة شحن صغيرة وناقل حركة بطيء، وتعد تصنيفات الموثوقية فيها أقل من المتوسط.


أضافت لاند روفر العديد من التحديثات على ايفوك منذ طرحها في عام 2012؛ حيث أضافت نظام المعلومات والترفيه سريع الاستجابة والمطور مع المزيد من الميزات في عام 2016، ونمط الهيكل المكشوف في عام 2017، ومحرك أربعة سلندر بدلاً من المحرك الأساسي البطيء في عام 2018، ويمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار قديم من ايفوك.


الأداء

المحرك: تأتي ايفوك الأساسي بمحرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 237 حصاناً، ويمكنك الترقية إلى محرك تيربو يعمل بقوة 286 حصاناً مع ناقل حركة بتسع سرعات.

استهلاك الوقود: تستهلك حصلت ايفوك 10.69 لتر/ 100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع، وتعد واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأقل كفاءة في فئتها. 

الركوب والرياضة: تتمتع ايفوك بقيادة رياضية بفضل التوجيه السريع والفرامل القوية ونظام التعليق القابل للضبط.

على الطرق الوعرة: تأتي ايفوك مع نظام الدفع الرباعي ونظام التحكم في هبوط التلال ونظام التحكم في جميع التضاريس؛ والذي يمكنك ضبط إعداداته مع أوضاع القيادة العامة: العشب، الحصى، الثلوج، الطين والرمل.

الأبعاد والوزن: يبلغ طول ايفوك 14.3 قدماً ويتراوح وزنها ما بين 3.900 و4.400 رطلاً.

من الداخل

السعة: تتسع ايفوك القياسية لخمسة أشخاص، بينما تتسع ايفوك المكشوفة لأربعة أشخاص، وتتمتع بمقاعد أمامية مريحة وقابلة للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً.

المقاعد: تحتوي ايفوك على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل إضافية على المقعد الخلفي الأوسط.

الجودة الداخلية: تحتوي ايفوك على مقصورة أنيقة مكونة من مواد عالية الجودة ومقاعد من الجلد.

مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن ايفوك ذات الأربعة أبواب 20.3 قدماً مكعباً خلف المقاعد الخلفية و51 قدماً مكعباً عند طيها، بينما تنخفض مساحة شحن ايفوك المكشوفة إلى 8.9 قدماً مكعباً.

الترفيه والأمان

تتمتع ايفوك بنظام المعلومات والترفيه InControl Touch المباشر وسهل الاستخدام مع نظام ملاحة، أما من حيث الأمان فهي كالتالي: 


نتائج اختبار التحطم: لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بإجراء أية اختبارات تصادم على ايفوك 2019، كما هو الحال في السيارات الفاخرة.

ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة القياسية في ايفوك على: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وتشمل التحديثات المتاحة على: مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية، نظام الكاميرا المحيطية ومصابيح أمامية قابلة للتكيف. 

الطرز

تأتي ايفوك بستة طرز: SE, SE Premium, Landmark, HSE, HSE Dynamic, Autobiography. 


تحتوي جميع هذه الطرز على العديد من ميزات الراحة الداخلية، وتأتي معظم هذه الطرز بأربعة أبواب ومحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 237 حصاناً، ويتوفر محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 286 حصاناً.


SE: يأتي هذا الطراز مع مقاعد من الجلد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، نظام المعلومات والترفيه InControl Touch مع شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة ونظام ملاحة وميزات أمان متقدمة، مثل كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

SE Premium: يضيف هذا الطراز صندوق سيارة يعمل آلياً وفتحة سقف بانورامية تعمل آلياً وخاصية التشغيل عن بعد.

Landmark: يشمل هذا الطراز على مجموعة ميزات طراز SE Premium، كما يضيف العديد من التحديثات على التصميم الخارجي.

HSE: يضيف هذا الطراز مقاعد أمامية وخلفية مدفأة، نظام المعلومات والترفيه المطور مع شاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة، اتصال Wi-Fi، ستيريو Meridian مكون من 11 مكبر صوت، مراقبة النقاط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية.

HSE Dynamic: يحتوي هذا الطراز على تحديثات داخلية، مثل عجلة قيادة من الجلد وإضاءة محيطة، ويمك الترقية إلى محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 286 حصاناً.

Autobiography: يتميز هذا الطراز بتصميم داخلي من جلد Oxford، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 14 اتجاهاً، نظام الكاميرا المحيطي، مراقبة نعاس السائق، المصابيح الأمامية المتكيفة، ستيريو Meridian مكون من 17 مكبر صوت، عجلة قيادة مدفأة وعجلات معدنية قياس 20 بوصة.

المنافسون

لاند روفر ديسكوفري سبورت: تتمتع لاند روفر ديسكوفري سبورت بمساحة إضافية لركاب المقاعد الخلفية تبلغ 4.5 بوصة، ومساحة شحن كافية تتسع لأكثر من عشرة أكياس بقالة، بينما تتفوق لاند روفر رنج روفر ايفوك على ديسكوفري بالقيادة والمناورة.

لاند روفر رينج روفر فيلار: تتمتع رينج روفر فيلار بقيادة أكثر سلاسة وهدوءاً من ايفوك ونظام ترفيهي مطور.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق