معلومات عن اشهرانواع السيارات الفارهة





 توجد العديد من أنواع السيارات الفارهة ومن الأمثلة عليها سيارات بي إم دبليو، ومرسيدس بنز، وأودي، وتيسلا، ولامبورغيني، وفيراري، ورولز رويس، ولكزس، ومازيراتي، وبوغاتي، يمتاز كل نوع من هذه الأنواع بتوفير مستوىً عالٍ من الرفاهية التي تجعل المشترين يفضلون اقتنائها، علمًا أنّ أسعار هذه السيارات مرتفع جدًا للغاية وذلك بسبب توفّر العديد من تقنيات السلامة والأمان إضافة إلى التكنولوجيا الراقية، كما أنّ شكلها مصمم بطريقة فخمة.


نبذة عن السيارات الفارهة

يُطلق مصطلح السيارات الفارهة على نوع من السيارات التي توفّر تجهيزات داخلية وخارجية مميزة، إضافةً إلى أنّها مصممة بشكل فاخر وتوفّر العديد من تقنيات السلامة والأمان، كذلك يتوفر فيها التكنولوجيا الراقية التي لا تتوفّر في أنواع أخرى من السيارات.


تنتج بعض أنواع ماركات السيارات فقط سيارات فارهة ولا تُصنّع سيارات عادية، مثل شركتي بي إم دبليو، أو مرسيدس، علمًا أنّه يتوفّر منها نوع يُعتبر الأرخص ثمنًا، في حين أن بعض الشركات لا تنتج سوى السيارات العادية  ثم بدأت بتقديم سيارات فارهة ولكن ببراند جديد وباسم مختلف مثل شركة تويوتا التي أنتجت ليكزس، أو شركة هيونداي التي أنتجت جينيسيس.


أسماء سيارات فارهة 

بي إم دبليو

مرسيدس بنز.

 أودي.

تيسلا.

لامبورغيني.

فيراري.

رولز رويس.

لكزس.

مازيراتي.

بوغاتي.

بي إم دبليو


تُعدّ هذه الشركة الألمانية من أشهر شركات السيارات الفارهة في العالم، وتمتاز الشركة بأنّها تُلاحق التطور التكنولوجي حيث بدأت بإنتاج السيارات الكهربائية الفاخرة من طراز iX الكهربائي بالكامل.


تجدر الإشارة إلى أنّ محركات سيارات بي إم دبليو الكهربائية قوية جدًا وتُنافس شركة تسلا، علمًا أنّ عدد الموديلات من السيارات الكهربائية والهجينة لدى الشركة يبلغ 25 نوع تقريبًا.


مرسيدس بنز


تُعدّ سيارة مرسيدس بنز من السيارات الفاخرة والشهيرة والأعلى قيمة في مجال السيارات الفارهة، ومن أهم السيارات الفارهة التي تصنعها شركة مرسيدس الألمانية هي طراز إس كلاس.


تمتاز السيارات الفارهة من مرسيدس بأنّها تعمل بالبطاريات وبأنّها تهتم بالتفاصيل وبتوفير المنتجات التكنولوجية الفائقة.


تُركّز شركة مرسيدس على صناعة السيارات الكهربائية حاليًا، وأصبحت تنتج طراز EQ الخاص بالكهرباء، علمًا أنّ الشركة تفتح فروع في مختلف الولايات المتحدة الأمر الذي يُسرّع من قدرتها على إنتاج أنواع مميزة في المستقبل القريب.


أودي 


تعتبر شركة أودي من الشركات الرائعة التي تنتج السيارات الرياضية الكهربائية الفارهة الجديدة، فهي بدأت بإنتاج سيارات Audi Q9  التي ساعدتها في الوصول إلى الصدارة في صناعة السيارات الكهربائية.


تنتج شركة أودي أنواع مختلفة من السيارات الفاخرة مثل سيارات الدفع الرباعي E tron, E tron Sportbacks، وأصبحت تُنافس شركة تيسلا في هذا المجال.


تيسلا


أصبحت شركة تيسلا من أكثر السيارات شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تُصنّع أغلى السيارات في العالم، وتمتلك أسهمًا ذات قيمة مرتفعة الأمر الذي يجعل لها مستقبل واعد في المستقبل، وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة تيسلا أنتجت 180338 سيارة في الربع الأول من عام 2021 حيث أصبحت تبيع سياراتها في الصين وأوروبا.


لامبورغيني


تُعدّ لامبورغيني من أغلى السيارات الفارهة في العالم، ورغم الظروف العالمية السيئة الناتجة عن وباء كورونا إلا أنّها حققت أرباحًا قياسية في عام 2020، حيث باعت كمية من السيارات تقدّر أرباحها بما يُقارب 2 مليار دولار.


تختلف لامبورغيني عن أنواع السيارات الأخرى أنّها لا توفّر السيارات الكهربائية، ولكنّها تسعى إلى تغيّر في هذا الأمر خلال الأشهر القليلة القادمة.


فيراري


تعتبر فيراري من الخيارات الأولى على قائمة أشهر شركة صناعة سيارات رياضية فارهة، فهي تُنتج سيارات مميزة مثل Ferrari purosangue، وهي أول سيارة رياضية فارهة ذات استخدامات متعددة، وقد تم تصنيع هذه السيارة لمنافسة سيارة أستون مارتن، ولامبورغيني أوروس.


تمتاز هذه السيارة بأنّها سيارة رياضية ذات دفع رباعي وهو ما ميزها عن شركات السيارات الأخرى التي لم تحظ بالاهتمام لهذا الأمر.


رولز رويس



تُعدّ سيارة رولز رويس ماركة بريطانية فخمة تصنع أشهر أنواع السيارات الفارهة، وقد كانت سيارة رولز رويس هي السيارة الأفخم لعام 2020، وتُعدّ سيارة رولز رويس فانتوم هي الأشهر في الفترة الأخيرة، كذلك فإنّ سيارة رولز رويس جوست كانت من السيارات المميزة في معرض بانكوك الدولي.


لكزس


تُنتج شركة تويوتا سيارة لكزس الفاخرة، ورغم ذلك فهي لم تصل إلى القمة تمامًا، ولكنّها تمتلك حصة من سوق السيارات الفخمة لا سيّما في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية؛ الأمر الذي يُعزز حضورها، علمًا أنّه توجد مؤشرات تؤكد تغيّر خطة إنتاجها خلال السنوات الأربع المقبلة فهي تهدف إلى إنتاج سيارات كهربائية.


مازيراتي


تعتبر سيارات مازيراتي من أفخم السيارات في العالم، وتحتفل الشركة بمرور 50 عام على إصدار إحدى أشهر سياراتها ذات المحرك المتوسط.


حصلت سيارة مازيراتي MC20 على جائزة أفضل سيارة في عام 2021 خلال حفل توزيع جوائز RED DOT، وذلك بسبب ظهور أول سيارة مازيراتي هجينة في يوليو 2020 وتمتلك تصميم جديد وميزات كهربائية.


بوغاتي


قررت شركة بوغاتي الاستمرار في إنتاج سيارة بوغاتي تشيرون، ويُقال أنّها قررت صناعة 300 سيارة تشيرون هايبر وعند الانتهاء منها ستنتج أول سيارة شينتو ديشي هايبر، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّها من أغلى السيارات الفارهة في العالم.


سيارات شرطة دبي الفارهة

يضم أسطول سيارات شرطة دبي الفارهة عدد كبير من أقوى وأفخم وأسرع السيارات في العالم، ومن الأمثلة عليها سيارة بوجاتي فايرون، وسيارة فيراري إف إف، وسيارة لامبورغيني أفينتادور، وسندرج فيما يأتي أهم وأبرز السيارات التي تستخدمها شرطة دبي:


أستون مارتن ون 77: هي نوع من السيارات الرياضية النادرة، وتمتلك محرك مكون من 12 إسطوانة، وهو بسعة 7.3 لتر، وتبلغ قوته 750 حصانًا، وتتمتع هذه السيارة بالعديد من الميزات الرائعة، فمثلًا فهي تتسارع من 0-100 كلم بالساعة خلال 3.7 ثانية، وتبلغ كلفة هذه السيارة ما يُقارب 1.7 مليون دولار أمريكي.

بوجاتي فايرون: تعتبر من أسرع السيارات في العالم، حيث تبلغ سرعتها ما يُقارب 407 كلم بالساعة، ويبلغ معدّل التسارع لها من صفر إلى 100 كلم خلال 2.5 ثانية، وتبلغ كلفتها ما يزيد عن مليون دولار أمريكي.

أودي آر 8: تمتاز هذه السيارة بشكلها الخارجي الرائع والجذاب الذي يجعلها تبدو كتحفة فنية، وتبلغ سعة المحرك فيها 4.2 لتر، الذي يمنحها القوة للتسارع من صفر -100 كلم خلال 4.2 ثانية.

شيفروليه كمارو: تُعتبر هذه السيارة من سيارات شرطة دبي الفاخرة والرائعة التي تُصنع في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ معدّل التسارع من صفر إلى 100 كلم خلال 5.5 ثانية، وتبلغ سعة المحرك 6.2 لتر.

بنتلي كونتيننتال جي تي: تتمتّع هذه السيارة بشكلها الرائع والمميز للغاية، وتبلغ سعة المحرك 6 لتر، علمًا أنّ سرعتها القصوى تصل إلى 300 كلم بالساعة.

فورد موستنج روش: تعتبر هذه السيارة من أشهر السيارات التي تنتجها شركة فورد الأمريكية، وتمتاز بسرعتها وقوتها، ويبلغ تسارع هذه السيارة من صفر إلى 100 كلم خلال 4.5 ثانية، وتبلغ سعة محركها 5 لتر.

فيراري إف إف: تُعدّ هذه السيارة المصنوعة في إيطاليا من أندر السيارات في العالم وأسرعها في العالم، وتبلغ تكلفتها ما يُقارب ربع مليون دولار أمريكي، وتتمتّع هذه السيارة بمحرك يتسع لـ 6.3 لتر.

لامبورغيني أفينتادور إل بي 4-700: تُعدّ هذه السيارة من أشهر سيارات شرطة دبي، وذلك بسبب مظهرها الرياضي الرائع، وتبلغ تكلفتها نصف مليون دولار أمريكي، وتبلغ سعة محركها 6.5 لتر، ويبلغ معدّل تسارعها من صفر إلى 100 كلم خلال 2.9 ثانية، وتجدر الإشارة إلى أنّ سرعتها القصوى تبلغ 350 كلم/ساعة.

مكلارين إم بي 4-12 سي: يبلغ سعر هذه السيارة 1.1 مليون دولار، وتبلغ سرعتها القصوى 333 كلم/ ساعة، وتمتاز بشكلها الرائع والأنيق وبمحركها الرياضي الذي تبلغ سعته 3.8 لتر.

أنواع أخرى: مثل لكزس إل سي، ومازيراتي جران توريزمو، ومرسيدس جي واجون، وسيارة تيسلا الكهربائية، و13 نوع من السيارات الكهربائية من طراز رينو زوي.

أسعار السيارات الفارهة

نوع السيارة السعر 

كوينيجسيج سي سي أكس ترافيتا 4.8 مليون دولار أمريكي.

مايباخ إكسيليرو 8 مليون دولار أمريكي.

لامبورغيني فينينو 4.5 مليون دولار أمريكي.

لايكن هايبرسبورت 3.4 مليون دولار أمريكي.

بوغاتي فيرون ليميتد إيديشن 3.4 مليون دولار أمريكي.

باغاني هايورا بي سي 2.6 مليون دولار أمريكي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق