معلومات عن اشهر سيارات فورد




 سيارة فورد F-150 2015


صنعت سيارة فورد 2015 F-150 في ميشيغان وميسوري، وتتميز ضمن فئتها بما تتمتع به من أداء قوي وسلس ومساحة كبيرة للركاب والشحن وموثوقية عالية، ويعد إصدار 2019 خيارًا رائعًا من الشاحنات الجديدة ويستحق الشراء إن كان بوسعك تحمل تكلفتها، كما حافظ أصدار 2015 على جودته وقيمته. 


حصلت تغييرات عديدة على الشاحنة خلال عاميّ 2015 و2019 وتضمنت ما يلي: نظام SYNC 3 مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام، خاصية Android Auto  وApple CarPlay، والعديد من ميزات السلامة القياسية وقدرة سحب أكبر من 453.59237كغم.


إن كنت لا تهتم بقدرة السحب خذ بعين الاعتبار شاحنة جديدة مثل فورد رينجر 2019؛ حيث تتمتع بقدرة شحن تصل إلى 843.681كغم وقدرة سحب تصل إلى 401.942كغم، وتتمتع بالميزات الترفيهية التالية: USB ،Wi-Fi، نظام SYNC بالتحكم الصوتي، كاميرا رؤية خلفية، نظام MyKey، التحذير من التصادم الأمامي والمكابح التلقائية للطوارئ.


إصدارات سيارة فورد F-150 

أعيد تصميم F-150 بالكامل عام 2015، حيث اختيار إصدار أقدم يعني توفير المال، لكن لن تتوفر فيها التحديثات التالية: تصميم داخلي وخارجي محدّث، تشكيلة جديدة من مجموعات ناقل الحركة، قدرة سحب وشحن أكبر ومجموعة كاملة من ميزات مساعدة السائق المتوفرة.


إستدعاءات فورد F-150 2015

صدرت تسع استدعاءات إلى هذه اللحظة بحق سيارة F-150 2015؛ فمثلاً عندما يتم توصيل سخان كتلة المحرك لفترة طويلة؛ فإن التآكل في كيبل الموصل قد يزيد فرصة نشوب حريق ويمكن حدوثه من الشرار الصادر عن حامل حزام الأمان، و إن حصل حادث وبعض أحزمة الأمان ليست مثبتة بشكل صحيح فلن تقوم بحماية الركاب.


استدعاء آخر للسيارة يتمثل حول إصلاح كوابل الأبواب التالفة والمزلاج وأغطية مقبض الباب، والتي يمكن أن تتسبب في فتح الأبواب عند القيادة أو في حال حدوث اصطدام جانبي، وقد ينفصل مشبك خلفي لحزام المقعد ولا يقيد الركاب في حال حدوث تصادم.


إن نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة غير دقيق وغير متوقع، إذ قد تكتشف الشاحنة بشكل غير متوقع عقبة أمام المكابح، كما قد ينفصل جزء من عمود التوجيه؛ مما يؤدي إلى فقدان السيطرة وزيادة خطر الاصطدام.


طرز سيارة فورد F-150 2015 

تأتي هذه الشاحنة كغيرها في الفئة بمحركات مختلفة وتصاميم مقصورة متنوعة وصناديق بأحجام مختلفة، ويعتمد اختيار المحرك أو المحرك الخلفي أو المحرك الرباعي وتصميم المقصورة وحجم الصندوق على الذوق الشخصي والحاجة.


تأتي هذه الشاحنة بخمسة طرز: XL, XLT, Lariat ,King Ranch ,Platinum ويقدم طراز Lariat ميزات تقنية ومقاعد مريحة وجودة جيدة.


تأتي جميع الطرز مع تنجيد مقاعد من الجلد، مقاعد أمامية تعدل كهربائيًا، نظام معلومات ترفيهي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، نظام تحكم مناخي ثنائي المنطقة، التشغيل بضغطة زر، مرايا جانبية قابلة للطيّ وكاميرا للرؤية الخلفية مع وصلة ربط.


أمان سيارة فورد F-150 2015

نتائج اختبار التحطم

منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا عامًا للسلامة خمسة من أصل خمسة نجوم، وخمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار التمديد.


منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هيكل Crew Cab من هذه السيارة أعلى تصنيف (جيد) في خمسة اختبارات تصادم، وسميّ هذا النمط من الشاحنة أيضًا باسم IIHS Top Safety Pick لعام 2015 وهو ثاني أعلى تصنيف، وحاز هيكل Extended Cab على ثاني أقل تصنيف (ثانوي) في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق، والذي استبعده من تصنيف Top Safety Pick.


ميزات السلامة

لا تأتي هذه الشاحنة بميزات قياسية لمساعدة السائق، لكنها تتضمن العديد من ميزات السلامة التي ذُكرت سابقًا، بالإضافة إلى استشعارات خلفية للاصطفاف، مراقبة البقعة العمياء، تنبيه حركة المرور للتقاطع الخلفي، التحكم التكيفي في التطواف الأمامي، فرامل أوتوماتيكية للطوارئ، التحذير من مغادرة المسار والحفاظ عليه وكاميرا اصطفاف السيارات.


منافسو سيارة فورد F-150 2015

شيفروليه سيلفرادو 1500: إن كلا الشاحنتين صغيرتين وتتمتعان بموثوقية أعلى من المتوسط وقدرة سحب مماثلة، لكن F-150 لديها حمولة أعلى من Silverado وهيكل من الألمنيوم الخفيف وميزات أمان متوفرة أكثر، لكن Silverado تتحلى بتصميمات داخلية ذات جودة أعلى وWi-Fi ومحرك V8 بقوة 420 حصاناً، لذا إن الاختيار بين هاتين الشاحنتين يعود إلى التفضيل الشخصي.

رام 1500: تتميز Ram بمجموعة محركات قوية وركوب سلس ومقصورة فاخرة، بالإضافة إلى واحد من أفضل أنظمة المعلومات والترفيه، وتحتوي على صناديق تخزين خاصة بها تناسب الشحنات الصغيرة، لكن سلبيتها تكمن في التوجيه؛ حيث إنه ضعيف، وتتميز F-150 بمعالجة أكثر وضوحًا وقدرة سحب وحمولة أكبر ودرجات أمان أعلى.

أداء سيارة فورد 2015 F-150

المحرك

تأتي فورد مع أربعة محركات للاختيار من بينها: القياسي V6، ومحركان V6 تيربو ومحرك V8، إذ يتراوح إنتاج الطاقة مع محرك V6 الأساسي من 282 حصاناً إلى 385 حصاناً مع V8، وينتج V6 تيربو سعة 2.7 لتر أفضل استهلاك للوقود في المجموعة، ويتميز محرك V6 سعة 3.5 لتر بأعلى تصنيف لعزم الدوران في عملية السحب العادية والسحب القصوى، وتبلغ قدرة السحب القصوى لها 90.91كغم وحمولة تصل إلى 136.36كغم.


يوجد قياسيًا ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ناقل حركة موجه للعجلات الخلفية ونظام الدفع الرباعي، كما أثبتت الشاحنة جدارتها عند الزوايا وتوفيرها رحلة مريحة، لكن الفرامل حساسة بشكل مبالغ.


استهلاك الوقود

تحصل محركات V6 تيربو في هذه السيارة على أفضل التقديرات باستهلاك الوقود، حيث يستهلك 12.38لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/ 100كم على الطريق السريع، ويصل استهلاك المحرك الأساسي لـ 13.07لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع.


تصميم سيارة 2015 F-150

السعة

يتسع الهيكل العادي لثلاثة أشخاص ويتسع هيكلي SuperCab وSuperCrew لستة أشخاص، وعوضًا عن المقعد المتصل تحتوي بعض من طرز SuperCab وSuperCrew على اثنين من المقاعد الفردية، مما يقلل من سعة المقاعد إلى خمسة.


تأتي المقاعد منجدة من قماش أو جلد، وتحتوي بعض الطرز على مقاعد أمامية معدلة كهربائيًا ومدفأة وتكييف، وتتوفر ميزة تدليك حصرية في الفئة في الإصدارات الأحدث، كما تتوفر عجلة قيادة مدفأة. تعد المقاعد الأمامية واسعة ومريحة وتقدم رؤية شاملة للطريق، ويتميز هيكل SuperCrew بقدر كبير من مساحة الأرجل، لكنها في SuperCab ضيقة بعض الشيء في الصف الثاني.


المقاعد

تشتمل طرز SuperCrew على مجموعتيّ LATCH للصف الثاني، ويحتوي المقعد الأوسط على مرساة حبلية مخصصة ويمكنه استعارة المراسي السفلية من أي جانب، لكن ذلك يجعل مراسي المقعد الجانبي غير قابلة للاستخدام.


أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق للنظام تصنيفًا هامشيًا لسهولة الاستخدام، لكن يصعب العثور على نقاط ربط الحبل وقد تخلط بين الأجهزة الأخرى ونقاط الاتصال.


المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة

يوجد ستيريو بأربعة سماعات في الطراز الأساسي وستة في SuperCab وSuperCrew وشاشة صوتية مقاس 4.2 بوصة، وتتضمن الميزات المتاحة: أقفال ونوافذ كهربائية، نظام تثبيت السرعة، فتحة سقف، ماسحات الزجاج الأمامي مع ميزة الاستشعار عن المطر، الدخول بدون مفتاح، تحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، نظام ملاحة، الدخول بتقريب المفتاح والتشغيل عن بُعد.


يشتمل نظام MyFord Touch على الميزات المذكورة سابقًا، بالإضافة إلى منفذ طاقة منزلي بقدرة 110 فولت، راديو متصل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، نظام صوتي Kicker ونظام صوت من سوني بـ10 مكبرات.


أبعاد سيارة فورد 2015 F-150

مساحة الشحن: F-150 متاحة مع صناديق بمساحة 5 أقدام – 6 بوصة، 6 أقدام – 6 بوصة و8 أقدام، وتبلغ قدرة الشحن القصوى 136.36كغم، وتتضمن التحديثات المتاحة درجة باب الخلفي قابلة للإزالة وBox Link؛ مما يزيد من الاستخدامات وأماكن ربط الشحنات أكثر من متوسط ما تملكه شاحنة البيك آب.

الطول والعرض: يتراوح طولها بين 17.4 و 20.9 قدم.

سيارة فورد F-150 2016


تعتبر سيارة فورد F-150 2016 التي تم تصميمها وصناعتها في ديربورن وميشيغان وكلايكو وميسوري؛ إحدى شاحنات البيك آب الممتازة؛ حيث تتفوق بموادها وميزات محركاتها على جميع منافسيها وبجميع النواحي تقريبًا.


F-150 قديمة أم حديثة الصنع؟

ستجد أحدث التطورات والميزات المضافة على F-150 بموديل 2018 من محركات قوية وزيادة في قوة السحب وتوفير استهلاك الوقود، إضافة للميزات التقنية من نظام التحكم في التطواف وWi-Fi التي يمكنها وصل حوالي 10 أجهزة وخاصية مساعدة ما قبل التصادم في اكتشاف المشاة، وتتضمن التغيرات الخارجية في موديل 2018 الشبكة الأمامية والباب الخلفي وتحديثات للتصميم الداخلي، لكن الجانب السلبي لشراء هذا الموديل هو سعره المرتفع.


نظرًا لوجود العديد من الهياكل والموديلات تحت هذه الشاحنة؛ فمن الصعب المقارنة بين أسعارها، يمكنك شراء موديل 2018 إن كنت مهتمًا بالتحديثات، وغير ذلك فإن اختيار موديل 2016 يجنبك سلبيتها.


تعد 2018 Ram 1500 واحدة من أقل الشاحنات تكلفة في التصنيف العالمي، تناسبك إن كنت تبحث عن شاحنة جديدة بتكلفة قريبة لمتوسط سعر F-150 2016، لكنها تفتقر لضروريات مثل النوافذ والأقفال الكهربائية.


إستدعاءات فورد F-150 2016

صدر استدعاء شامل لمعالجة مشكلة الأبواب التي يتم فتحها بالخطأ أثناء القيادة، كما صدرت خمسة استدعاءات إضافية خاصة بالطراز القياسي، لكنها ليست عامة.


توجد استدعاءات أخرى حول المقاعد الواسعة؛ من حيث أحزمة المقاعد غير المثبتة بشكل صحيح، ومقابض الأبواب المصنوعة من الكروم المعيبة، واللحامات التي تحمل مقعد السائق غير الكافية، ومشاكل أخرى متعلقة بنظام الوسائد الهوائية الأمامية للركاب.


أي موديلاتها هو الأفضل؟

تعد F-150 2016 جزءاً من جيل بدأ عام 2015 ويتضمن 2018 F-150، وقد تلقّت الشاحنة عام 2016 نظامًا ترفيهيًا متطورًا SYNC 3 ليحل محل MyFord Touch، وتلقى موديل 2017 محركًا أساسيًا جديدًا وناقل حركة أوتوماتيكي بـ ـ10 سرعات وعاد طراز Raptor المخصص للطرق الوعرة إلى التشكيلة للمرة الأولى منذ إعادة تصميم الشاحنة.


يتميز موديل F-150 لعام 2015 بإحتوائه على العديد من الميزات الموجودة بالموديلات الأحدث، بغض النظر عن السابقة ذكرها فهو خيار اقتصادي أكثر إن لم تهتم لهذه التحديثات.


طرز سيارة فورد F-150 2016

تتوفر هذه الشاحنة في ثلاثة طرازات هيكلية: العادية وSuperCab وSuperCrew، وتتراوح أحجام الصندوق فيها من 5 أقدام إلى 8 أقدام. وتوفر هذه الهياكل بالطرازات التالية: XL ,XLT ,Lariat ,King Ranch ,Platinum ,Top-the-line Limited.


يتوفر في هذه الطرز مجموعة المحركات التالي: محركي EcoBoost ثنائي التيربو في طراز XLT و Lariat، ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3 قياسي في Lariat ومتاح لطراز XLT إلى جانب المقاعد الجلدية.


 إن كنت مهتمًا بحمل ركاب المقعد الخلفي على الدوام؛ فإن SuperCrew هو الأفضل؛ إذ يوفر أبوابًا تقليدية ومساحة واسعة، ويمكن أن تستوعب Super Cab ركاب للمقعد الخلفي، لكن مساحتها محدودة.


أمان سيارة فورد F-150 2016

نتائج اختبار التحطم: منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا عامًا “ممتاز” من فئة الخمس نجوم وأربع نجوم في اختبار التمديد، ونالت أعلى تصنيف “جيد” في جميع الاختبارات الخمسة لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حازت على جائزة IIHS Top Safety Pick.

ميزات السلامة: لا توجد فيها ميزات أمان متقدمة قياسيًا، لكنها تتوفر الميزات التالية: مستشعرات أمامية وخلفية لاصطفاف السيارات، كاميرا بزاوية 360 درجة، المساعدة في الحفاظ على المسارات، مراقبة البقعة العمياء، التحكم الدقيق في الطواف والتحذير من التصادم الأمامي.

منافسو فورد F-150 2016 

شيفروليه سيلفرادو: تعد فورد الخيار الأفضل من ناحية القوة، وتعد تشيفي خياراً جيداً للراحة؛ حيث تتميز بتصميم داخلي أكثر فخامة من فورد خاصةً في الطرازات القديمة، وتقدم الشاحنتين قدرة نقل ممتازة، لكن فورد تناسب عمليات النقل المتكررة والكثيرة لما لديها من قدرات قطر وحمولة تعد الأفضل في فئتها.

فورد Ram 1500: تعد هذه الشاحنة خيارًا ممتازًا من ناحية النقل أكثر من الشحن، لما تتمتع به من تصميم جذاب للمقصورة، وبفضل محرك التوربو ديزل؛ فهي تتمتع باقتصاد عالٍ في استهلاك الوقود، لكن عيبها في قدرة القطر؛ فهي من الأقل في الفئة، كما تمتاز بسلاسة القيادة، تعد فورد أفضل منها لأنها تمزج بين جودة القيادة والقيمة .

تويوتا تندرا: تعتبر خيارات محرك تويوتا محدودة وجودة القيادة فيها ضعيفة، مما يؤدي لأداء غير جذاب، ومقصورتها مليئة بالمواد البلاستيكية الصلبة ودرجات أمانها أقل من نظيرتها ومحركها الأساسي نال على تقديرات منخفضة في استهلاك الوقود، كما تصل قدرة قطرها 4,535.9 كغم، إلا أنها من أفضل الشاحنات على الطرق الوعرة في فئة الشاحنات كاملة الحجم لعام 2016.

أداء سيارة فورد 2016 F-150

المحرك

توجد مجموعة كبيرة من المحركات القوية بدءًا من القياسي V6  بقوة 282 حصاناً إلى محرك V8 بقوة 385 حصاناً، ويعد محركا EcoBoost و V6 التيربو اللذان بقوة 325 و365 حصان هما الخيارات الأبرز، بحيث يمنح محرك EcoBoost بسعة 3.5 لتر أعلى قدرة قطر في الفئة بسحب 90.91 كغم، ومع أنها شاحنة كبيرة إلا أنها رشيق بتوجيه دقيق يجعل المناورة سهلة.


استهلاك الوقود

تستهلك سيارة F-150 2016 وقوداً ما يتراوح بين 15.68 و 12.38 لتر لكل 100 كم في المدينة و 11.20 و9.05 لتر لكل 100كم على الطريق السريع، وذلك بالاعتماد على نوع المحرك الموجود في السيارة، نظراً لوجود أكثر من خيار.


قدرة القطر

تعتبر شاحنة بيك آب ممتازة إذا كنت تريد سحب قارب أو حتى مقطورة ثقيلة؛ إذ توفر الطرازات المزودة بمحرك EcoBoost سعة 3.5 لتر وحزمة السحب القصوى للمقطورة قدرة على سحب ما يصل إلى 90.91 كغم، وهي الأفضل في فئتها.


مقصورة سيارة فورد 2016 F-150

السعة: تتسع هذه السيارة لثلاثة أو ستة مقاعد حسب نوع هيكل الشاحنة؛ إذ توفر طرازات SuperCab مساحة كافية للمقعد الخلفي للرحلات القصيرة، لكن شاحنات SuperCrew واسعة مثل بعض سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي الكبيرة. تعد المقاعد الأمامية مريحة، لكن المقصورة لا تُجاري رقي بعض المنافسين وينطبق هذا على الطرازات القديمة والحديثة.

المقاعد: يوجد في الصف الثاني مجموعتان من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخارجية ومرساة حبل على المقعد الأوسط، لكن أعطاه معهد التأمين للسلامة على الطرق تصنيفًا هامشيًا (ثاني أدنى معدل) لسهولة استخدامه.

المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: يفتقر الطراز الأساسي إلى المزايا الترفيهية، لكن الطرازات الأخرى تتمتع بستيريو AM / FM بشكل قياسي ونظام SYNC بالتحكم الصوتي وتوصيل الهواتف الذكية من خلال البلوتوث، وتشمل ميزاتها المتوفرة على شاشة سهلة الاستعمال تعمل باللمس وفتحة سقف وراديو متصل بالأقمار الصناعية  والملاحة، ويوجد نظامي Apple CarPlay و Android Auto قياسيًا في SYNC 3 المحدث، لكن بعض الطرز السابقة لعام 2016 قد تتطلب تحديثًا مباشرًا أو خدمة لإضافتها.

أبعاد سيارة فورد 2016 F-150

مساحة الشحن: توجد صناديق الشحن بثلاثة أحجام: صندوق 5.5 قدم وصندوق 6.5 قدم وصندوق 8 أقدام، ويمكن اختياره بشكل حر، وهذه تمثل سعة النقل الأعلى في الفئة إذ تصل 122.73كغم.

الطول والعرض: يُحدّد الطول تبعًا لنمط الهيكل، وتمتد الشاحنة في أي مكان من 17.4 قدمًا -للمقصورة العادية وبصندوق 6.5 قدم- إلى 20.9 قدمًا -فيSuperCab وبصندوق 8 أقدام-.

سيارة فورد F-150 2018

تعد سيارة فورد F-150 2018 واحدة من أفضل الشاحنات في الفئة التي تنتمي إليها، وتحتوي على واحدة من أكثر المقصورات رقياً في الفئة، وتتمتع بقدرات متميزة على السحب والإسقاط بفضل احتوائها على العديد من خيارات المحركات القوية؛ والتي يوفر الكثير منها أيضًا توفيرًا جيدًا في الوقود، كما تتمتع بمناورة سلسة وتوفر ركوباً مريحاً، وتتميز بخاصية Trailer Backup Assist التي تساعد على المناورة بشكل أفضل عند السحب، وكانت فورد F-150 من أكثر الشاحنات مبيعًا في أمريكا منذ أربعة عقود.


F-150 قديمة أم حديثة الصنع؟

تعد فورد F-150 2018 جزءً من الجيل الذي بدأ في عام 2015؛ وشهدت هذه السيارة بعض التحديثات؛ مثل: تمتعها بمحركات توفر المزيد من الطاقة وحصولها على ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بـ 10 سرعات؛ والذي ظهر لأول مرة في إصدارات عام 2017، بالإضافة إلى تمتعها بقدرات أفضل قليلاً في اقتصاد الوقود، ولكن بشكل عام ينصح بشراء إصدار قديم منها؛ لأنه يأتي بميزات مشابهة تقريباً وبسعر أقل.  


منافسو سيارة فورد F-150 2018

شيفروليه سيلفرادو 1500: تتميز شيفروليه سيلفرادو 1500 بمجموعة من المحركات القوية، وتحتوي على مقصورة هادئة وأنيقة وديكورات جميلة، كما تضم صفين من المقاعد يوفران مساحة واسعة وميزات ترفيه ومعلومات سهلة الاستخدام، لكن سيارة فورد F-150 تعد أفضل منها بشكل عام. 

رام 1500: تعتبر رام 1500 إحدى أقل الشاحنات تكلفة في الفئة، على الرغم من احتوائها على مقصورة مليئة بمواد عالية الجودة تمنحها واحدة من أجمل التصميمات الداخلية بين منافسيها، وتحتوي هذه السيارة أيضاً على محرك تيربو ديزل متوفر؛ ويعد أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من جميع محركات F-150، وتتمتع بمساحة واسعة ونظام معلومات وترفيه Uconnect سهل الاستخدام، وبشكل عام؛ يمكنك الإختيار بين السيارتين حسب تفضيلك الشخصي.

تصميم سيارة فورد F-150 2018

السعة: تتسع مقاعد F-150 من ثلاثة إلى ستة أشخاص؛ اعتمادًا على المقصورة، وتوفر مقاعد داعمة ومساحة كبيرة وركوباً مريحاً.

المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد الأطفال لاتش.

الجودة الداخلية: تتميز المقصورة بتصميم جيد وتحتوي على مواد ذات جودة عالية.

مساحة الشحن: تأتي هذه السيارة بثلاثة أطوال متوفرة: 5.5 قدم، 6.5 قدم و8 قدم، ويعتمد الخيار الأفضل بينهم على احتياجاتك.

المعلومات والترفيه، بلوتوث، والملاحة: تحتوي F-150 على العديد من الميزات المتوفرة؛ بما في ذلك: فتحة سقف، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، نظام صوت Bang & Olufsen مكوناً من 10 سماعات، نقطة اتصال Wi-Fi ونظاميّ معلومات وترفيه.

أداء سيارة فورد F-150 2018

المحرك: تأتي سيارة F-150 مع محرك أساسي V6 بقوة 290 حصانًا، وتتوفر مع محرك  تيربو يوفر تسارعاً أفضل ومحرك تيربو EcoBoost بقوة 375 حصانًا.

استهلاك الوقود: تحصل F-150 على بعض أفضل تقديرات اقتصاد الوقود في الفئة التي تنتمي إليها؛ حيث تستهلك حوالي 12.38 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع.

القيادة والمناورة: تتميز هذه السيارة بمناورة جيدة وتوجيه دقيق، وتوفر رؤية جيدة ورحلة مريحة، و تحتوي على نظام الدفع الرباعي وتتميز بقدرات متميزة على الطرق الوعرة، كما تتوفر هذه السيارة مع حزمة متاحة على الطرق الوعرة؛ والتي تضيف عجلات beadlock ونظام تعليق ممتاز.

القدرة على السحب: تتمكن 2018 F-150 من سحب ما يصل إلى 13.200 رطلاً عندما يتم تجهيزها بشكل صحيح.

أمان سيارة فورد F-150 2018

نتائج اختبارات التحطم: منح معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة فورد 2018 F-150 أعلى تصنيف (جيد) في جميع اختبارات التصادم الخمسة التي قام بها، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة SuperCrew من فورد درجة خمسة من أصل خمسة نجوم، كما منحت SuperCab وRegular cab منها درجة أربعة من أصل خمسة نجوم.

ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة القياسية في F-150 على: كاميرا رؤية خلفية مع نظام Dynamic Hitch Assist، وتشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة فيها على: نظام كاميرا بزاوية 360 درجة، أجهزة استشعار للوقوف في الخلف، المساعدة في الحفاظ على المسار ومراقبة النقاط العمياء، بالإضافة إلى تنبيه حركة المرور في الخلف، التحكم التكيفي في التطواف، التحذير من التصادم الأمامي وخاصية الكشف عن المشاة.

طرز سيارة فورد F-150 2018

 F-150 XL: يأتي هذا الطراز مع محرك V6 أساسي وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، لكنه لا يحتوي على أي ميزات بارزة.

F-150 XLT: يأتي هذا الطراز أيضاً مع محرك V6 أساسي وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويضيف نوافذ وأقفال كهربائية ومنفذ USB وتكامل تطبيق الهاتف الذكي ونظام MyKey ونظام معلومات وترفيه SYNC.

F-150 Lariat: يأتي طراز F-150 Lariat قياسياً مع محرك EcoBoost وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، إلى جانب تنجيد من جلد، مقاعد أمامية مدفّأة ومكيّفة قابلة للتعديل كهربائياً، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ونظام معلومات SYNC 3. 

F-150 Raptor: يتميز طراز Raptor بأقوى محرك في تشكيلة محركات سيارة F-150؛ وهو محرك V6 تيربو بقوة 450 حصاناً، كما يتميز أيضًا بعدد من الميزات القياسية المتعلقة بالأداء والطرق الوعرة؛ مثل: نظام الدفع الرباعي ونظام تعليق على الطرق الوعرة. 

F-150 King Ranch: يأتي هذا الطراز بشكل قياسي مع محرك V8، نظام صوت Bang & Olufsen، نظام ملاحة يأتي مع شاشة تعمل باللمس، مقاعد خلفية مدفّأة وعجلة قيادة مُدفّأة.

F-150 Platinum: يأتي هذا الطراز مع جميع ميزات طراز King Ranch، ويضيف عدة ميزات، منها: لمسات خشبية ونقطة اتصال Wi-Fi ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

F-150 Limited: يأتي هذا الطراز قياسيًا مع محرك EcoBoost V6، فتحة سقف، كاميرا بزاوية 360 درجة ومساعد ما قبل الاصطدام مع  الكشف عن المشاة.

سيارة فورد F-150 2019


هل هي سيارة جيدة؟ 

نعم F-150 شاحنة رائعة؛ فهي تحصل على الكثير من الطاقة من محركاتها الستة المتاحة، حيث تحولها محركات الشحن التوربيني إلى وحش يمكنه السحب والشحن أكثر من أي شاحنة أخرى من نفس الفئة. ركوب F-150 سلس ويتوفر فيها العديد من ميزات الصندوق الخلفي المفيدة أيضًا، المساحة الداخلية مريحة وتقدم الكثير من التكنولوجيا سهلة الاستخدام.


هل ينصح بشرائها؟

من الصعب وجود سبب مقنع لعدم اقتناء فورد F-150، بالإضافة لما ذكرناه مسبقاً، تحمل هذه الشاحنة سعراً أقل من المتوسط مما يجعلها ذات قيمة ثابتة. ومع ذلك، فإننا نعلم أن مشتريي الشاحنات يمكن أن يكونوا حريصين، لذلك يمكن أن ترى مقارنات فورد F-150 مع منافسها شيفروليه سلفرادو ودودج رام 1500. على سبيل المثال، كلاهما قد يحمل تقييمات أفضل في الموثوقية والصلابة. 


سيارة فورد F-150 جديدة أم مستعملة؟

ينتمي فورد F-150  إلى جيل بدء تصنيعه في 2015. كان هناك تحديث  في عام 2018، وشهد طراز 2019 بعض التغييرات الإضافية. يحتوي الطراز ليميتيد على محرك جديد، طراز رابتور حصل على مانع صدمات جديد، وهناك بعض المميزات الجديدة للمساعدة أثناء القيادة مثل؛ تحذير الإصطدام الأمامي والتفعيل التلقائي للكوابح في حالات الطوارئ والتحذير عند وجود المارّة .


في عام 2018 حصلت F-150 على قدرات جر وسحب محسنة، وإتاحة خيارات أوسع لناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات، وقليلا من القوة الإضافية للمحركات.


منافسو سيارة فورد F-150 2019

شيفروليه سيلفرادو 1500

تعتبر شيفروليه سيلفرادو 1500 منافس تقليدي لشاحنة فورد F-150  لأسباب منطقيّة؛ كلتاهما شاحنات رائعة تتميز بالمحركات القويّة وتمتلكان الكثير من القدرات، ومع هذا تأتي F-150 بقوة سحب أفضل .


كلا الشاحنتين تمتاز بخصائص السير على الطرق غير المعبّدة ، أما من الداخل فهي مصممّة بشكل رائع وواسع وغنيّة بالمميّزات. تتمتع شيفروليه سيلفرادو بتصنيف موثوقيّة أفضل قليلاً، ولكن لن تندم في كلا الخيارين. 


رام 1500

 ليس بإمكان رام 1500 السحب بقوّة F-150؛ لكن الفارق ضئيل، وكلاهما توفرا خيارات لمحركات قويّة.


يقدّم رام إحدى أكثر الشاحنات سلاسة وتمتلك تقييم موثوقيَة أفضل بقليل. مع ذلك، رام ريبيل طراز الطرق الوعرة؛ لا تستطيع منافسة رابتور من نفس الطراز  من ناحية الإمكانيات على الطرق الوعرة.


من الداخل، قد تحصل فورد F-150 على المركز الثاني من ناحية المقصورة – ويمكن القول أن رام تمتلك أجمل مقصورة في الفئة – لكن كلا الشاحنتين توّفر مساحة كبيرة للركّاب وميزات سهلة الإستخدام. كلا الشاحنتين خيارات جيّدة ولكن الخيار المناسب يعود إلى رأيك الشخصي.


أداء سيارة فورد F-150 2019

المحرك

توّفر F-150 ستة خيارات وجميعها اختيارات قويّة، يعد V6 الأساسي خيارًا رائعًا للقيادة اليومية. لديك أيضًا خيارات V8 وتيربو ديزل وثلاثة خيارات تيربو تشارجد V6، جميعها لديها القدرة على السحب والجرّ، كما أن محركات الشحن التوربيني تجعل F-150 أسرع بشكل ملحوظ.


استهلاك الوقود

حسب معايير الشاحنات كبيرة الحجم، F-150 تعتبر اقتصادية من ناحية استهلاك الوقود، حيث تقطع 30.57 كم للغالون في المدينة، أما خارجياً فتقطع 40.23 كم في الغالون. هذه الأرقام تتحدى رام 1500 للحصول على أفضل تقييمات في فئة غير الديزل.


القيادة والمناورة

يسهل قيادة سيارة فورد هذه والتعامل معها في جميع أنحاء المدينة وعلى الطرق المتعرجة، كما إن ركوبها سلس ومريح حتى على الطرق الوعرة أو أثناء حمل حمولة ثقيلة. تقدم جميع سيارات F-150 أداءً جيدًا بعيدًا عن الرصيف، ولكن طراز رابتور هو المسيطر على الطرق الوعرة.


قدرة السحب 

تتّسم محركات فورد F-150 2019 بالقوّة، فهي توفر طاقة كافية لسحب مقطورات ثقيلة أو سحب حمولة كاملة من البضائع دون الشعور بالإجهاد. عندما يتعلق الأمر بالقدرات القصوى، تتصدر فورد الفئة، يمكنها أن تسحب ما يقارب 3300 رطل، ويمكن أن تسحب 13200 رطل بشكل مذهل اذا كانت مجهزة بشكل صحيح.


سيارة فورد F-150 2019 من الداخل

السعة: في طرازات الكابينة العادية، تتسع F-150 لما يصل إلى ثلاثة أشخاص، أما طراز سوبر كاب وسوبر كرو يتسعان الى 6 أشخاص. المقاعد الأمامية رائعة؛ فهي واسعة ومريحة على الطرق الطويلة. المقاعد الخلفية رائعة أيضاً، خصوصاً في طراز سوبر كرو؛ فهي توّفر مساحة كافية لثلاث أفراد بالغين بكامل أريحيّة. 

المقاعد: تتميز الموديلات ذات المقعد الخلفي بمجموعتين كاملتين من قواعد التثبيت لمقاعد السيارة، حصل نظام قواعد التثبيت في F-150 على تقييم هامشي (ثاني اقل تقييم) لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

الجودة الداخلية:  على الرغم من أنها لا تطابق الشعور فائق الروعة لبعض المنافسين، فإن السيارة من الداخل تترك مجال قليلاً للشكوى؛ إنها تبدو جيدة، فعّالة بشكل كبير، وفي الغالب مصنوعة من مواد عالية الجودة.

مساحة التحميل: يمكنك تجهيز الصندوق الخلفي لـ F-150 (والذي يأتي بعدة اطوال ؛ 5.5 , 6.5 و8 أقدام) بميزات مفيدة مثل؛ منحدرات التحميل المستقرة والربط المتحرك لتسهيل تحميل وتأمين البضائع. يتميز طرازي سوبركاب وسوبركرو أيضًا بمساحة تخزين كبيرة في المقصورة بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي وأرضية التحميل المسطحة في الخلف.

البلوتوث والملاحة ونظام الترفيه: إلى جانب الراديو والتحكم في المناخ يدويًا، لا يحتوي F-150 على العديد من الميزات المضمّنة في موديلاته الأساسية. ومع ذلك، فإنه يوفر الكثير من الخيارات، بما في ذلك فتحة سقف مزدوجة، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3، وشاشة تعمل باللمس 8 بوصة، والملاحة، ونظام صوت مكون من 10 مكبرات للصوت نوع بانغ واولوسفن، راديو مربوط بالقمر الصناعي، بلوتوث ومنفذ USB ونقطة اتصال Wi-Fi.

يحتوي نظام SYNC 3 على واجهة سهلة الاستخدام وشاشة تعمل باللمس سريعة الإستجابة، هناك ضوابط مادية لبعض الميزات كذلك. تعمل ميزات الاتصال مثل آبل كار بلاي  و اندرويد أوتو على تسهيل توصيل هاتفك الذكي، وتتوفر F-150 مع نقطة اتصال Wi-Fi تتيح لك الإتصال بـ 10 أجهزة.


السلامة في سيارة فورد F-150 2019

نتائج اختبار التصادم

حصل طراز 2019 F-150 سوبركرو على خمس نجوم من أصل خمس نجوم في فحص التصادم الذي تقوم به هيئة  الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف جيد في خمسة اختبارات تصادم، وأعلى تصنيف  لتكنولوجيا الوقاية من الإصطدام الأمامي، ولكن حصلت على أدنى تصنيف لمدى إضاءة المصابيح الأمامية للطريق.


ميزات السلامة

تأتي F-150 مزودة بعوارض أوتوماتيكية عالية، وتحذير من التصادم الأمامي، وكبح أوتوماتيكي للطوارئ، وكشف للمشاة، وكاميرا للرؤية الخلفية مع نظام القطر الفعَال. تشمل ميزات السلامة النشطة؛ نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة، وأجهزة إستشعار للوقوف في الخلف، والنظام المساعد للحفاظ على الممر في الطريق، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية عند الرجوع، نظام تثبيت السرعة التكيفي، والمساعدة النشطة في ركن السيارة.


طرز سيارة فورد F-150 2019

على الرغم من أنها تأتي بسبع طرز، فإن اختيار F-150 المناسب ليس أمرًا شاقًا كما يبدو، تتمثل الخطوة الأولى لاختيار شاحنتك في تحديد نوع الكابينة وطول صندوق التحميل الخلفي الذي تريده. نظراً لعدم توفر كل طراز مع كل تركيبة من الكابينة / صندوق التحميل(الحوض )، فإن اختيارك من الأنواع قد قلَ، مما يجعل الاختيار أسهل بالنسبة لك كمشتري.


إذا كنت  تريد شراء شاحنة للعمل ولا تريد إنفاق الكثير من المال، فعليك بفئة XL وXLT ، أما إذا كنت ترغب في رحلة فاخرة ولكن عملية نوعاً ما؛ فإن خيارات كينغ رانش وبلاتينيوم وليميتيد هي خيارات جيدة. 


إذا كنت تريد وحشاً على الطرق الوعرة، فإن رابتور هو الخيار الأنسب. بالنسبة للكثيرين لاريات هو اختيار ممتاز وجيد فهو متوفرة بخيارين من الكابينة، وثلاث أطوال للصندوق الخلفي (حسب تكوين الكابينة)، وأربعة خيارات للمحرك، كما يأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات.


سيارة فورد F-350 2015

تعد فورد Super Duty أكبر شاحنة صغيرة يمكنك الحصول عليها وهي قادرة على التعامل مع جميع الاحتياجات الترفيهية أو التجارية، وتعد  سيارة فورد F-350 2015 التي تم تصميمها وصناعتها في لويزفيل، كنتاكي؛ أحد تلك الشاحنات التي تأتي بمحركات قوية ويمكنها سحب ما يصل إلى 19.000 رطلاً أو 31.200 رطلاً مع إعداد العجلة الخامسة، وتحتوي على مقصورة جذابة وعملية ومريحة، ولا تزال فورد  F-450 والتي تشترك في هيكل السيارة Crew Cab مع F-350 على قمة تصنيفات سيارات فورد.


يتمثل أهم التغييرات في فورد 2015 Super Duty pickups في توفير خيار محرك الديزل المحدث وعودة موديل F-450، وقد تم التعريف بـ Super Duty من الجيل الحالي في عام 2008، وتحديثها في 2011.


محرك سيارة F-350 2015

يتوفر محرك بنزين V8 سعة 6.2 لتر بقوة 316 حصاناً في معظم الإصدارات، بينما يعمل محرك GM سعة 6 لتر بقوة 360 حصانًا، أما محرك Ram سعة 5.7 لتر ومحرك Hemi سعة 6.4 لتر يعملان بقوة 370-410 حصاناً، وينتج محرك Power Stroke V8 سعة 6.7 لتر 440 حصانًا وعزم دوران 860 رطلًا / قدماً، ويأتي كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ويمكنك الاختيار بين نظام الدفع الخلفي ونظام الدفع الرباعي، ولكن يتوفر في F-450 نظام الدفع الرباعي فقط.


تعد كلاً من فورد Super Duty، Ram 2500/3500، شيفروليه سيلفرادو HD وGMC سييرا HD تعد شاحنات ذات قدرة عالية.


طرز سيارة فورد F-350 2015

تحتوي Super Duty على طرز تجارية وطرز فاخرة مثل King Ranch و Platinum، ويمكن للمشترين الاستمتاع بمقاعد جلدية مدفأة وفتحة سقف واتصال SYNC النشط ونظام ملاحة ومحرك الديزل سعة 6.7 لتر.


يتميز كلاً من Super Duty XL وXLT بنظام الدفع الرباعي ومقصورة مدفأة ونظام تحديد المواقع العالمي(GPS)، وتأتي فورد 2015 Super Duty بأربعة طرز وثلاثة أحجام للمقصورة، ويمكنك الحصول على King Ranch أو Platinum  فقط في Crew Cabs.


تصميم سيارة فورد F-350 2015

تعد Super Duty XL شاحنة عمل منخفضة الميزانية مع أرضية من الفينيل ومقاعد قابلة للطي وستيريو AM / FM وتكييف الهواء، ويضيف Super Duty XLT عجلات من الألومنيوم، سجاد، مشغل أقراص،  SYNC الأساسي، راديو XM ، نوافذ تعمل آلياً، نظام تثبيت السرعة، مرايا مدفأة ومثبت السرعة، فيما تشمل الخيارات شاشة عرض مقاس 4.2 بوصة وكاميرا خلفية وأجهزة استشعار الوقوف الخلفي وعجلات مقاس 17 أو 18 أو 20 بوصة.


يأتي طراز Super Duty Lariat مع عجلات مصقولة من الألومنيوم مقاس 17 بوصة، مقاعد أمامية مدفّأة من الجلد، نظام التحكم في المناخ وكاميرا خلفية، وتشمل الخيارات المتوفرة نظام الملاحة وفتحة السقف، ويحتوي Super Duty King Ranch على نظام ملاحة ومقاعد أمامية مدفّأة وعجلات فولاذية ومرايا قابلة للطي وفتحة سقف وعجلات مقاس 20 بوصة، أما Super Duty Platinum فيشمل على تنجيد من الجلد وعجلة قيادة من جلد مدفأة وعجلات مقاس 20 بوصة ومقاعد خلفية مدفأة وفتحة سقف.


تعد مقصورة فورد Super Duty ضخمة؛ حيث يصل طولها إلى ما يقارب ستة أقدام وتحتوي على مقاعد أمامية قابلة للطي ومقعد أوسط مثبت في مكانه، ويأتي كلاً من Lariat و King Ranch مع وحدة تحكم مركزية كبيرة، بينما يأتي XL مع وحدة تحكم صغيرة.


تتميز كابينة Crew Cab بأنها مريحة جداً وتتسع لأربعة أشخاص بالغين وتحتوي المقاعد الخلفية على مسند للرأس، ويمكنك الحصول على مساحة داخلية ضخمة للكلاب أو البضائع مع طي المقاعد الخلفية، وتحتوي على نظام تهوية قادر على التبريد أو التسخين ومرآة خارجية مدفأة ونظام ملاحة بديهي. 


سيارة فورد F-350 2017

تعد سيارة فورد F-350 2017 جيدة؛ حيث تم إعادة تصميم تشكيلة فورد F-Series Super Duty بالكامل لعام 2017، بحيث يتميز التصميم الحديث بهيكل جديد مصنوع من سبائك الألومنيوم مع إطار جديد تمامًا أخف وزناً، ولكنه أقوى بشكل كبير عن ذي قبل.


يتم شراء معظم شاحنات Super Duty طراز XL للاستخدام التجاري، بينما يُفضل طرز Lariat و King Ranch من قبل أولئك الذين يشترون F-250s و F-350s  للاستخدام الشخصي. يمكن أن يكون الاختيار صعبًا بين مقطورات السحب الأكثر شعبية وهي F-250 سرير قصير أو F-350 سرير طويل، إلا أن F-250 تسحب بشكل جيد وتعد أسهل عند الاصطفاف. 


يتم مقارنة فورد F-350 مع السيارات التالية: GMC Sierra 3500 وشيفروليه سيلفرادو 3500 ورام 3500، بينما يتم مقارنة F-250 مع السيارات التالية: شيفروليه سيلفرادو 2500، سييرا 2500، رام 2500 ونيسان تيتان XD.


أداء سيارة فورد F-350 2017

المحرك

يتوفر محرك تيربو ديزل Power Stroke V8 سعة 6.7 لتر بقوة 440 حصاناً وعزم دوران 925 رطلاً / قدماً مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، كما يتوفر محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 385 حصانًا و430 رطلاً / قدماً من عزم الدوران ويأتي قياسياً في هذه السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات


تجدر الإشارة إلى أن التوجيه التكيفي يعمل على إبطاء النسب عند السرعات العالية لتعزيز الاستقرار، ويزيد عند السرعات المنخفضة لتخفيف التوجيه في المناطق الضيقة، ويتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي لسحب المقطورات الثقيلة، كما تشمل أحدث ميزات الأمان، من بينها مراقبة ضغط إطارات المقطورة، مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند المغادرة والتحذير من التصادم الأمامي.


القيادة

يعد الهيكل الجديد لفورد F-350 2017 أكثر صلابة؛ حيث يمنحك رحلة أكثر سلاسة وأكثر هدوءاً، وقد تم ضبط نظام التعليق لركوب أكثر راحة من الجيل السابق، ولا شك في أن F-350 مع العجلات الخلفية المزدوجة وقاعدة العجلات الأطول تكون أكثر استقرارًا عند السحب، إلا أن عملية الاصطفاف لهذه السيارة تعد أكثر تعقيدًا من عملية الاصطفاف في F-250 ويرجع ذلك إلى طولها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق