تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة مرسيدس



 شركة مرسيدس للسيارات

تمّ تأسيس شركة مرسيدس للسيّارات يوم الخميس الموافق لتاريخ 28/يناير/1926م من قبل مصمّم السيّارات الألمانيّ كارل بنز والمهندس الألمانيّ غوتليب دايملر، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة شتوتغارت عاصمة ولاية بادن فورتمبرغ الألمانيّة، وتُعدّ مرسيدس واحدة من أكثر شركات السيّارات شهرة في مختلف أنحاء العالم، وتشتهر سيّارات الشركة بجودتها الكبيرة، كما أنّها تقوم بتقديم الكثير من سيّارات الفئة الفاخرة أيضًا.


سيارات CLA


مواصفات سيارة CLA 2015

تعد مرسيدس  الفئة CLA 2015 سيارة جيدة، تحتوي على محركات قوية ومقصورة أنيقة، وتتميز بالحصول على درجات عالية في الاقتصاد في استهلاك الوقود والموثوقية المتوقعة، ومع ذلك، فإن نظام المعلومات والترفيه فيها مربك والمقاعد الخلفية ضيقة والركوب قاسي؛ لذا فإن هذه السيارة الصغيرة الفاخرة ليست مناسبة لجميع المشترين.


الأداء

المحرك: تأتي مرسيدس  الفئة CLA 2015 مع المحرك الأساسي تيربو أربعة سلندر؛ الذي يوفر تسارعاً عالياً، ويأتي مقترناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بسبع سرعات، كما تتوفر هذه السيارة أيضاً مع محرك تيربو أربعة سلندر أكثر قوة، يأتي مع طراز CLA45 AMG. تتمتع الفئة CLA 2015 بنظام الدفع الأمامي القياسي ونظام الدفع الرباعي 4Matic؛ الذي يأتي في بعض الطرازات فقط، كما يمكنك تغيير الجير في هذه السيارة بمفردك باستخدام مفاتيح تبديل مثبتة على عجلة القيادة.

استهلاك الوقود: يعد المحرك الأساسي في هذه السيارة فعالاً في استهلاك الوقود؛ حيث يستهلك الطراز الأساسي حوالي 9.05 لتر/100كم في المدينة و6.36 لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

تم تصميم مقصورة مرسيدس  الفئة CLA 2015 بأناقة ومواد راقية ومقاعد أمامية واسعة ومريحة وتنجيد الجلد القياسي، إضافة إلى المقاعد الأمامية الرياضيَة المدفَأة والدعم الجانبي الإضافي، كما تحتوي المقاعد الخلفية الخارجية فيها على مجموعة كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال، ويحتوي المقعد الخلفي الأوسط على مرسى حبل إضافي.


الترفيه

تأتي هذه السيارة مزودة بالعديد من الميزات القياسية، بما في ذلك نظام ترفيهي COMAND بشاشة مقاس 7 بوصة وتقنية بلوتوث ومنفذ USB وتكامل الهاتف الذكي ومقبض تحكم مثبت على وحدة التحكم، كما تتوفر هذه السيارة أيضاُ مع شاشة أكبر مقاس 8 بوصة مزودة بنظام ملاحة.


الأمان

لم يضع معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات مرسيدس  الفئة CLA في اختبارات التصادم. تأتي هذه السيارة مزودة بخاصية التحذير من الاصطدام الأمامي ومراقبة نعاس السائق، كما تحتوي بعض الطرز أيضاً على مراقبة النقطة العمياء وكاميرا للرؤية الخلفية وحساسات انتظار أمامية وخلفية وتحذير من مغادرة الممر.


الطرز

تأتي سيارة مرسيدس  الفئة CLA 2015 في طرازين: CLA250 وCLA45 AMG. يعد الطراز الأساسي CLA250 مرضياً بالنسبة لمعظم المشترين، لكن السائقين الذين يرغبون في سرعة أعلى أو معالجة أكثر وضوحًا يفضلون طراز CLA45 AMG.


مواصفات سيارة CLA 2018

تندرج سيارة مرسيدس CLA Class 2018 ضمن لائحة السيارات الفاخرة الصغيرة، وهي سيارة جيدة تتمتع ببعض الجاذبية وتتميز بنماذج AMG عالية الأداء وخيارات المحرك القوية والمناورة الرشيقة، لكنها تتضمن العديد من العيوب، مثل؛ المقاعد الخلفية الضيقة وأنظمة المعلومات والترفيه المحبطة ومواد مقصورة ليست فخمة بالنسبة للسيارات المنافسة.


تم تسجيل استدعاءان لمرسيدس CLA Class 2018 حتى وقت كتابة هذا التقرير، أحدهما يتضمن مشكلة الوسائد الهوائية التي تنتشر من غير قصد، بينما يتضمن الآخر مشكلة افتقار مقعد الطفل في السيارة إلى وسادة هوائية؛ لذلك عليك التأكد من حل هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.


الأداء

تأتي مرسيدس CLA Class 2018 مع المحرك الأساسي أربعة سلندر سعة 2.0 ليتر وبقوة 208 حصان و 258 رطل من عزم الدوران والمحرك المتاح أربعة سلندر سعة 2.0 ليتر وبقوة 375 حصانا و 350 رطل من عزم الدوران، ويأتي كل من المحركين مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات، كما تأتي هذه السيارة مع نظام الدفع الأمامي القياسي ونظام الدفع الرباعي المتوفر.


وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة؛ يستهلك الطراز الأساسي من CLA Class حوالي 6.36 لتر/100 كم في المدينة و9.80 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما يستهلك طراز AMG CLA 45 حوالي 7.84 لتر/100 كم في المدينة و10.23 لتر/100كم على الطريق السريع.


من الداخل

السعة: تتسع مقاعدها لخمسة أشخاص في صفين، وتتمتع بمقاعد أمامية مريحة ومواد فاخرة، كما تتضمن العديد من ميزات الجلوس القياسية، مثل مقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا، فيما تشمل ميزات المقاعد المتاحة فيها على تنجيد جلد طبيعي ومقاعد أمامية مدفَأة.

المقاعد والسلامة: تشتمل سيارة مرسيدس على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة لاتش في المقاعد الخارجية الخلفية ومرساة حبل ثالث في المقعد الأوسط.

الترفيه

تشتمل مرسيدس CLA Class 2018 على العديد من الميزات، بما في ذلك؛ نظام ترفيه COMAND بشاشة مقاس 8 بوصة وراديو عالي الدقة وتقنية بلوتوث ومنفذان USB وستيريو بثمانية مكبرات صوت، بالإضافة إلى نظام الملاحة وستيريو هارمان كاردون للصوت يحتوي على 12 مكبر صوت والعديد من الميزات القياسية الإضافية التي تشمل بدء التشغيل من خلال الضغط على الزر والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج.


الأمان

أجرى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة اختبارين فقط على مرسيدس CLA 2018؛ حيث حصلت المصابيح الأمامية لهذه السيارة على أقل تصنيف ضعيف لمدى إضاءتها للطريق إلى الأمام، وحصلت الطرز المجهزة بشكل صحيح على أعلى تصنيف ممتاز للوقاية من الاصطدام الأمامي. 


تتميز هذه السيارة بالعديد من ميزات السلامة المتقدمة القياسية، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومراقبة نعاس السائق، فيما تشمل ميزات السلامة المتقدمة المتاحة فيها على: تنبيه حركة المرور الخلفية ومؤشر المسافة التالية ونظام تثبيت السرعة التكيفي.


الأبعاد

مساحة الشحن: تأتي مرسيدس CLA Class 2018 على ارتفاع 13.1 قدم مكعب، وتتمتع بمساحة واسعة بالنسبة إلى العديد من السيارات الصغيرة الفاخرة الأخرى.

الطول والوزن: يبلغ طول CLA Class 2018 حوالي 15 قدماً، بينما يتراوح وزنها ما بين 3274 و3450 رطل.

الطرز

تأتي مرسيدس CLA Class 2018 بطرازين: CLA250، وAMG CLA 45، وتتوفر العديد من الميزات في كلا الطرازين، بما في ذلك؛ Apple CarPlay و Android Auto ونظام الملاحة وراديو الأقمار الصناعية وستيريو هارمان كاردون والمقاعد الأمامية المدفّأة ومواد التنجيد الجلدية، إضافة إلى مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي ومساعدة متابعة الممرات ومؤشر المسافة وفتحة سقف بانورامية.


يأتي الطراز الأساسي CLA 250 مزود بمحرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 208 حصان و258 رطلًا من عزم الدوران، كما يأتي قياسياً مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية ويتوفر فيه نظام الدفع الرباعي أيضاً، ويتميز هذا الطراز بنظام COMAND للترفيه والإعلام بشاشة مقاس 8 بوصة وراديو HD ومنفذين USB وتقنية بلوتوث، بالإضافة إلى التحكم التلقائي في المناخ المزدوج والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً والمقاعد الجلدية الاصطناعية وزر التشغيل، إلى جانب بعض ميزات الأمان، مثل: مساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر وكاميرا الرؤية الخلفية وخاصية التحذير من التصادم الأمامي والفرملة الأوتوماتيكية ومراقبة نعاس السائق.


يحتوي طراز مرسيدس AMG CLA 45 عالي الأداء على محرك تيربو رباعي بقوة 375 حصاناً و350 رطلاً من عزم الدوران، كما تحتوي على العديد من ترقيات AMG الرياضية، بما في ذلك؛ نظام تعليق رياضي وفرامل أكبر ونظام عادم مخصص، ونظام الدفع الرباعي القياسي.


مواصفات سيارة CLA 2019

تتمتع سيارة مرسيدس CLA 2019 ببعض الصفات الجيدة، لكن ككل؛ ليست سيارة صغيرة استثنائية فاخرة؛ إذ أن معظم سلبياتها تنطبق على الداخل وتشمل مقعدًا خلفيًا مكتظًا وتقنية معقدة. لحسن الحظ، نجا قسم الأداء من نفس تدابير خفض التكاليف. المحرك (السريع)، ناقل الحركة (سلس)، والتعامل مع (الرياضية) كلها على نقطة. معًا، يصنعون سيارة السيدان الديناميكية التي تميل نحو الجانب الرياضي ولا تشعر أبدًا بانفصالها عن الطريق.


بالنسبة لمحبي مرسيدس المخصصين بميزانية محدودة، قد تستحق CLA التفكير فيها. ومع ذلك، ستجد العديد من البدائل الجذابة التي تكلف نفسها تقريبًا. Kia Stinger عبارة عن سيارة فخمة صغيرة رفيعة المستوى تتميز بديناميكيات القيادة الرياضية، و BMW الفئة الثالثة أغلى قليلاً، لكن مزيجها من الراحة والرياضة يجعلها تستحق تجربة قيادة.


الأداء

تحصل CLA 2019 على نجمة ذهبية لمحركاتها، ويتمتّع السائقين المفعمين بالحيوية بالإثارة من التسارع السريع على الضبط القياسي للمحرك أربعة سلندر مع قدرة 208 حصان، أما نسخة AMG مدعومة بمحرك أربعة سلندر مع قدرة 375 حصاناً؛ فهي أكثر موثوقية. كلاهما مصحوب بشاحن توربيني مزدوج التمرير وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.


تعد CLA 2019 واحدة من أكثر الإدخالات كفاءة في استهلاك الوقود في تصنيفات السيارات الصغيرة الفاخرة لدينا، وهو وضع يرجع في الغالب إلى تصنيفه للطريق السريع الهائل. يقدر استهلاك الوقود بـ 10.2 كيلو متر لكل لتر في المدينة، و15.7 كيلو متر لكل لتر على الطريق السريع. تحصل مرسيدس AMG CLA على 9.78 كيلو متر لكل لتر في المدينة، و 12.7 كيلو متر لكل لتر على الطريق السريع.


مرسيدس CLA 2019 سيارة سيدان ذكية؛ إنها سريعة الاستجابة لمدخلات التوجيه (عجلة القيادة)، وهي تظل مركبة متماسكة وهادئة على الطرق المتعرجة. في الإطار الأساسي، يكون نظام الدفع بالعجلات الأمامية أمرًا قياسيًا كما أن نظام الدفع بجميع العجلات اختياري، كما الركوب الثابت ليس دائمًا ما يكون حريريًا، لذلك ستلاحظ المزيد من المطبات على طريق سريع خشن.


من الداخل

عدد الركّاب: تتمتع سيارة CLA 2019 المؤلفة من خمسة مقاعد ببعض الصفات اللطيفة، على الرغم من أنك لن تكون مدللاً بنفس القدر الذي تتمتع به سيارة مرسيدس بنز الفئة C؛ حيث تتمتع المقاعد بقدر كبير من الدعم، وتبدو مواد التنجيد القياسية المصنوعة من الجلد الصناعي وكأنها الشيء الحقيقي. ومع ذلك، فإن المقاعد ليست فخمة بشكل مفرط، حيث تعد المساحة المخصصة للأرجل أقل من المتوسط ​​في هذه الفئة، ويقطع خط السقف المنحدر حيز الرأس الخلفي للركاب ورؤية السائق.

المقاعد:تتضمن أجهزة مقاعد الأطفال في CLA مجموعتين من مرتكزات السفلية وثلاثة مرتكزات ربط.

الجودة الداخلية:الحصول على واحد من أقل الأسعار من مرآب مرسيدس يأتي على حساب بعض المواد الداخلية، لا يزال CLA  في الغالب راقية وأنيقة، يمكنك أيضًا الاتصال بقسم الادارة المكلف باستبدال بعض المواد البلاستيكية الصلبة بترقيات مثل الزخارف الخشبية غير اللامعة والمطلية بغير اللون الأسود أو المقاعد الجلدية الأصلية.

مساحة التخزين:تمتلك CLA 2019 صندوقًا يبلغ حجمه 371 لتر، وهو أكبر قليلاً من سيارة السيدان المتوسطة في هذه الفئة. للحصول على جرعة إضافية من الراحة، تفتخر هذه السيارة بفتحة واسعة ومقاعد قابلة للطي وقابلة للفصل وغطاء صندوقي اختياري بدون استخدام اليدين.

الترفيه

الملاحة:ينقسم المراجعون المحترفون حول قابلية استخدام نظام المعلومات والترفيه في CLA، ويعتقد البعض بأن الواجهة معقدة ويشكون من أن العديد من العمليات – مثل إقران هاتفك الذكي – أصعب مما ينبغي، والبعض الآخر مرتاح للقوائم بعد التعرف عليها.


الأمان

CLA تحطم نتائج الاختبار: لا توجد نتائج اختبارات التصادم ل 2019 CLA من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة في وقت كتابة هذا التقرير.

ميزات السلامة CLA: بالإضافة إلى الأساسيات المطلوبة مثل الأكياس الهوائية وكاميرا الرؤية الخلفية، تأتي سيارة مرسيدس- CLA 250 مزوّدة بتحذير من التصادم الأمامي مع نظام الفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ، ومراقبة نعاس السائق، ومساعدة الفرامل النشطة، ومساحات الزجاج الأمامي للاستشعار عن المطر. تشتمل ميزات الأمان الاختيارية مثل مثبت السرعة المتكيف، ومساعدة الركن النشطة، ومراقبة بقعة عمياء، ومساعدة الحفاظ على الممر.

الطرز

يعد اختيار CLA المناسب أمرًا سهلاً؛ لأن هناك نموذجين فقط للاختيار من بينها، يأتي طراز CLA 250 الأساسي مزودًا بمحرك توربيني بقوة 208 حصان، ومجموعة محبوبة من ميزات التكنولوجيا والأمان القياسية، وسعر أقل من المتوسط ​​لفئته. يمكنك إضافة تكامل الهاتف الذكي وميزات الأمان المتقدمة والعديد من التحسينات الأخرى من خلال الحزم المتوفرة والخيارات المستقلة.


مواصفات سيارة CLA 250 2019

الأداء

تعمل سيارة مرسيدس  CLA 250 2019 بالبنزين من خلال محرك بسعة 2 لتر، وقوة 211 حصانًا، و350 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويكون هذا المحرك مع نظام الدفع الكلي على جميع العجلات ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي،وتبلغ سرعتها القصوى ما يقارب 240كم/ساعة، بينما تتسارع وتصل من 0-100كم في 6.5 ثانية.


من الداخل والخارج

يبلغ طول السيارة 4640م، وعرضها 1777م، إضافة إلى ارتفاع بمقدار 1432م، وقاعدة عجلات قياس 2699، وصندوق سيارة بسعة 470 لترًا، وتحتوي هذه السيارة على خمسة مقاعد، وأربعة أبواب، وخزان وقود بسعة 56 لترًا.


تتمتع هذه السيارة بمجموعة من الميزات الخارجية، ومنها: مصابيح أمامية زينون ثنائية وأتوماتيكية، ومرايا جانبية إلكترونية تحتوي على إشارة التفاف، ومصابيح LED أماميّة وخلفيّة، ونوافذ كهربائية أمامية و خلفية، إضافة إلى عجلات خلائطية قياس 18 إنش، ومزيل الضباب الخاص للنافذة الخلفية، وخاصّية فتح وإغلاق حسّاسات المرايا القابلة للطي إلكترونيًا.


الترفيه

تكون هذه السيارة مع العديد من الميزات الداخلية، مثل: نظام قفل مركزي، ومماسك أكواب أماميّة وخلفيّة، ومقاعد مصنوعة من الجلد، ومقاعد خلفية قابلة للطي، ومصابيح أرضية، ومسند ذراع خاص للمقعد الأمامي، بالإضافة إلى مقود كهربائي قابل للإمالة ومصنوع من الجلد، ومصابيح خاصّة لقرائة الخرائط، وشاشة تُستخدم لعرض العديد من المعلومات المتعلّقة بالسيارة، ومجاذيف تُستخدم لتغيير السرعة من دون استخدام الكلتش، ومقاعد قابلة للتعديل أوتوماتيكياً، إلى جانب منافذ للطاقة، وجهاز كمبيوتر خاص بقياس الأميال المتبقية حسب مقدار الوقود، ومرآة للتجميل.


تتمتع هذه السيارة بميزات إضافية أخرى أيضًا، مثل: مشغل أقراص سي دي، وكبسة التحكم بالسرعة التي تقع على المقود، ومدخل Aux، ومدخل USB، إضافة إلى مكيف أوتوماتيكي، وخاصية الدخول دون مفتاح، وراديو، ومسند ذراع مصنوع من الجلد، ومرآة أتوماتيكية تلقائية التعتيم، ومسّاحات مستشعرة للمطر، إلى جانب الضغط على زر بدء التشغيل، وMp3.


الأمان

تتمثل هذه المجموعة في ميزات عديدة، مثل: نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وخاصيّة القفل التلقائي للأبواب، والتحكم الديناميكي للثبات، ونظام المساعدة على تسلق التلال، ونظام خاص للتحكم في الجر، بالإضافة إلى كاميرا خلفية، ومحدد للسرعة، ومثبتات ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال، وأجهزة استشعار الإصطفاف، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ومساعد الفرامل BA، وسبعة أكياس هوائية، إلى جانب مانع للحركة، ومشد خاص لحزام الأمان الأمامي، وخاصيّة عرض مراقبة ضغط الإطارات، إضافة إلى نظام التحكم في ثبات المركبة VSC.


سيارات CLS


مواصفات سيارة CLS 2016

تعد سيارة مرسيدس CLS Class 2016 سيارة جيدة؛ فهي تحتوي على كابينة عالية الجودة ومحركات قوية وديناميكيات قيادة رائعة، وتحصل على واحدة من أعلى تصنيفات الموثوقية في فئة السيارات الكبيرة الفاخرة، كما تتوفر فيها العديد من ميزات الأمان المتقدمة كالتحكم في التطواف مع ميزة المساعدة في التوجيه، ومع ذلك، فإن العديد من المنافسين يوفرون مساحة أكبر للركاب والبضائع وتكاليف ملكية أقل.


تعد مرسيدس CLS 2016 جزءاً من الجيل الذي بدأ في عام 2012، ويتضمن إصدار عام 2018. بالنسبة لعام 2014، أضافت شركة مرسيدس طراز CLS63 AMG S عالي الأداء، وفي عام 2015؛ قامت مرسيدس بتحديث التصميم الداخلي والخارجي لهذه السيارة، كما قامت بإضافة طراز CLS 400، أما في عام 2016؛ فقد حصل طراز CLS 550 4Matic على ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بتسع سرعات. لا توجد تغييرات كبيرة بين إصدارات عام 2015 و2016؛ لذا يمكنك توفير المزيد من المال عن طريق التسوق لشراء إصدار عام 2012؛ والذي يعد جزءًا من نفس الجيل.


الأداء

تتميز سيارة CLS 400 2016 بمحرك V6 بقوة 329 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، وتتميز سيارة CLS 550 بمحرك تيربو V8 بقوة 402 حصانًا وسعة 4.7 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، بينما تتميز سيارة مرسيدس AMG CLS 63 S بمحرك V8 تيربو سعة 5.5 لتر وبقوة 577 حصاناً و 590 رطل من عزم الدوران مزود بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض ذي سبع سرعات.


تستهلك مرسيدس  CLS Class 2016 من الوقود ما يساوي 11.76 لتر/100 كم في المدينة و8.11 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي، وهو مستوى جيد بالنسبة لفئتها.


من الداخل

تتسع مقاعد الفئة CLS 2016 لأربعة أشخاص في صفين من المقاعد، وتتمتع بمقاعد أمامية مريحة وداعمة  ومواد متميزة، كما تحتوي على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش في المقاعد الخلفية.


الترفيه

تتميز مرسيدس  CLS Class 2016 بمجموعة من الميزات القياسية، تشمل شاشة المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصات ونظام الملاحة وتقنية بلوتوث ومنفذ USB وقارئ بطاقة SD، إلى جانب نظام المعلومات والترفيه Mercedes ‘COMAND، الذي يتميز بمقبض تحكم موجود على لوحة التحكم المركزية وأزرار إضافية على لوحة القيادة، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على خاصية التعرف على الصوت وكاميرا الرؤية الخلفية ومظلة شمسية خلفية ونظام صوت Bang & Olufsen.


الأمان

مثل معظم السيارات الفاخرة؛ لم تخضع سيارة مرسيدس CLS لعام 2016 لاختبار التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، ومع ذلك تقدم CLS مجموعة واسعة من ميزات مساعدة السائق؛ حيث تحتوي جميع طرازات CLS على تحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل، فضلاً عن شاشة نعاس السائق والعديد من الحزم المتوفرة، مثل حزمة بريميوم المتوفرة والتي تضيف كاميرا الرؤية الخلفية والمصابيح الأمامية المحورية التكيفي، وحزمة المساعدة التي تضيف كاميرا 360 درجة ومواقف موازية، وحزمة تتبع المسار التي تضيف مراقبة النقطة العمياء، وحزمة مساعدة السائق التي تضيف التنبيه الأمامي والخلفي لحركة المرور والتحكم التكيفي في التطواف مع مساعدة التوجيه وكشف المشاة.


الأبعاد

مساحة الشحن: تحتوي سيارة CLS Class 2016 على 11 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية، وهي مساحة صغيرة بالنسبة للسيارات المنافسة.

الطول والوزن: يبلغ طولها حوالي 16 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 4034 و4420 رطل؛ حسب الطراز.

الطرز

تتوفر سيارة CLS Class 2016 بثلاث طرازات: CLS 400 ,CLS 550, AMG CLS 63 S. 


يأتي الطراز الأساسي CLS 400 مع محرك V6 بقوة 329 حصانًا وشاشة للإعلام والترفيه بحجم 8 بوصات ونظام ملاحة وتقنية بلوتوث وفتحة سقف، إضافة إلى المقاعد الأمامية المدَفأة ومواد التنجيد الجلدية، بينما يشتمل طراز CLS 550 على محرك V8 قياسي بقوة 402 حصانًا ويضيف نظامًا ملاحيًا مطورًا ونظام التعليق الهوائي وخاصية التعرف على الصوت وراديو القمر الصناعي، ويشتمل طراز CLS 63 S على محرك V8 بقوة 577 حصانًا ويضيف تعليق AMG sport ومصابيح أمامية محورية قابلة للتكيف ومواقف أوتوماتيكية موازية ومظلة شمسية خلفية.


مواصفات سيارة CLS 2017

تعد سيارة مرسيدس  CLS Class 2017 التي تمّ تصنيعها في ألمانيا، اختياراً لائقاً بين السيارات الكبيرة الفاخرة، تتميز بمواد من الدرجة الأولى وتصميم أنيق وتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط، وتحتوي على معدات أمان نشطة قياسية ممتازة، بما في ذلك شاشة نعاس السائق، إلا أنها تفتقر إلى كاميرا الرؤية الخلفية القياسية.


في عام 2018؛ حصلت سيارة CLS على كاميرا الرؤية الخلفية القياسية، لكن يمكنك الحصول على المزيد من الميزات في الطرازات العليا من إصدار عام 2017، مثل: نظام الملاحة الذي تمت ترقيته ونظام تعليق الهواء وخاصية التعرّف على الصوت وراديو الأقمار الصناعية.


الأداء

تأتي مرسيدس  الفئة CLA 2017 مع محرك تيربو V9 قوي يأتي مع طراز CL6 400 ومحرك تيربو V8 بقوة 402 حصان يأتي مع طراز CLS 550؛ وينتج تسارعًا قويًا، بينما يأتي طراز AMG CLS63 S’s  عالي الأداء مع محرك V8 بقوة 577 حصان، ويأتي كلا من طرازي CLS400 وCLS 500 مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من تسع سرعات، بينما يحتوي طراز AMG CLS63 S على ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات.


توفر هذه السيارة ركوباً مريحاً ومتعةً في القيادة، كما يأتي نظام الدفع الخلفي فيها قياسيًا، ويتوفر فيها نظام الدفع الرباعي 4Matic.


تستهلك سيارة مرسيدس CLS Class موديل 2017 من الوقود ما يصل إلى 11.76 لتر/100كم في المدينة و 7.84 لتر/100كم على الطريق السريع، ويستهلك الطراز CLS 550 حوالي 13.07/ 9.05 لتر/100كم في المدينة / الطريق السريع على التوالي. 


من الداخل

السعة: مقاعدها تتسع لأربعة أشخاص، وتأتي قياسياً مع تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية المريحة والمقاعد الأمامية المدفَأة القابلة للتعديل كهربائياً.

المقاعد والسلامة: تأتي هذه السيارة مع مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد لاتش في المقاعد الخلفية، كما تحتوي على المثبتات السفلية الموجودة خلف أغطية بلاستيكية عند قاعدة المقعد؛ مما يجعل الوصول إليها أسهل من المراس التي يتم دفنها في وسائد المقعد، ومراسي الحبل العلوي الموجودة وراء مساند الرأس الخلفية.

الترفيه

تتميز CLS Class 2017 بمجموعة من الميزات القياسية، تشمل: نظام معلومات الترفيه COMAND CLS وشاشة بحجم 8 بوصات والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وراديو عالي الدقة، إضافة إلى تقنية بلوتوث ومنفذ USB ونظام الملاحة وخاصية mbrace؛ والتي تتيح لك الوصول إلى السيارة عن بُعد عبر هاتف ذكي أو كمبيوتر، كما تحتوي هذه السيارة على مجموعة من الميزات المتوفرة، مثل؛ Apple CarPlay و Android Auto وراديو الأقمار الصناعية وستيريو هارمان كاردون للصوت.


الأمان

لم تخضع سيارة مرسيدس  CLS Class 2017 لأي اختبار للسلامة أو التصادم؛ ولكن هذا أمر شائع بالنسبة للسيارات الفاخرة الراقية. 


تأتي هذه السيارة مع اثنين من ميزات السلامة النشطة القياسية، وهما: الكبح التلقائي قبل الاصطدام وشاشة نعاس السائق، كما تتوفر كاميرا الرؤية الخلفية في بعض الطرز أيضاً، فيما تشمل ميزات السلامة الأخرى المتاحة في هذه السيارة على: كاميرا 360 درجة وكبح ما قبل الاصطدام مع التعرف على المشاة وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي ومراقبة تكيف الرحلات البحرية ومراقبة النقطة العمياء، إضافة إلى مساعدة الحفاظ على الممرات، أجهزة استشعار وقوف السيارات مع نظام مواقف أوتوماتيكي وعوارض عالية قابلة للتكيف. 


الأبعاد

مساحة الشحن: تحتوي جميع طرازات CLS Class 2017 على 11 قدم مكعب من مساحة الشحن، وهو أقل من المتوسط بالنسبة ​​لفئة السيارات الكبيرة الفاخرة.

الطول والوزن: يبلغ طول مرسيدس CLS Class 2017 حوالي 16.3 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 4034 و 4420 رطل؛ حسب الطراز.

الطرز

يوجد ثلاث طرز من سيارة CLS Class 2017 هي: CLS400 ,CLS550, وAMG CLS 63 S. يأتي الطراز الأساسي CLS 400 مزودًا بعرض ترفيهي بحجم 8 بوصات ونظام ملاحة وتقنية بلوتوث ومقاعد أمامية مدفّأة ومواد تنجيد جلدية، ويضيف طراز CLS 550 نظامًا ملاحيًا مطورًا ونظام التعليق الهوائي وخاصية التعرف على الصوت وراديو القمر الصناعي، بينما يشتمل طراز CLS 63 S على محرك V8 بقوة 577 حصانًا ونظام تعليق AMG رياضي ومصابيح أمامية محورية قابلة للتكيف ومواقف أوتوماتيكية موازية. 


يعد الطراز الأساسي CLS 400 أفضل طراز بين الطرز؛ حيث إنه يوفر تسارعاً عالياً وتقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى العديد من الميزات القياسية.


المنافسون

سيارة أودي A7 : تتمتع سيارة أودي A7 2017 بمناورة حادة ومساحة كبيرة، وتتميز بمساحة داخلية غنية بمواد عالية الجودة، بينما تتميز CLS بتكاليف ملكية أقل. يمكنك الاختيار بين السيارتين؛ حسب أولوياتك.

سيارة BMW الفئة السادسة: تتمتع سيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2017 بتصميم داخلي جميل مقارنة بسيارة CLS وتحتوي على نظام iDrive الترفيهي سهل الاستخدام من BMW وشاشة 10.2 بوصة، وتتمتع كلتا السيارتين بتصنيفات موثوقية أعلى من المتوسط؛ لذلك يمكنك الإختيار بين السيارتين؛ حسب تفضيلاتك وأولوياتك.

مواصفات سيارة CLS 2018

تعتبر سيارة مرسيدس بنز CLS Class 2018 سيارة سيدان كبيرة وفخمة، لكن منافسيها يتمتعون بمساحة داخلية أكبر ومتوسط ​​سعر أقل، وتحتوي هذه السيارة على بعض نقاط القوة، منها قائمة الميزات الوفيرة والمحركات القوية والمناورة الرشيقة والمقاعد الأمامية الواسعة، لكنها تحتوي أيضًا على بعض نقاط الضعف التي تعيقها، مثل الركوب القاسي وضيقة الصف الخلفي ونظام المعلومات والترفيه المربك.


الأداء

خيارات المحرك: تأتي مرسيدس بنز الفئة CLA 2018 مع المحرك الأساسي V8 سعة 4.7 لتر وبقوة 402 حصان وناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات ونظام الدفع الخلفي المتاح لكل العجلات، كما تتوفر مع محرك تيربو V8 مزدوج سعة 5.5 لتر وبقوة 557 حصانًا.

استهلاك الوقود: تستهلك الفئة CLS 2018 مع محرك V8 سعة 4.7 لتر حوالي 13.07 /9.05 لتر/100كم المدينة/ الطريق السريع، بينما تستهلك 14.70 /10.69 لتر/100كم المدينة/ الطريق السريع على التوالي مع محرك V8 سعة 5.5 لتر، لكن يعد هذا المستوى أقل بكثير من متوسط ​​استهلاك الوقود للفئة.

من الداخل

السعة: مقاعدها تتسع لأربعة أشخاص، وتأتي مع بعض ميزات الجلوس القياسية، مثل المفروشات الجلدية والمقاعد الأمامية المدفَأة القابلة للتعديل كهربائياً، بالإضافة الى ميزات المقاعد المتاحة، مثل تنجيد الجلود ومقاعد أمامية مكيفة والمقاعد الخلفية المدفَأة وعجلة القيادة المدفَأة وتدليك في مقعد السائق.

المقاعد والسلامة: تتضمن CLS 2018 مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة لاتش.

الترفيه

تتميز الفئة CLS 2018 بمجموعة من الميزات القياسية تشمل: نظام المعلومات والترفيه Mercedes COMAND الذي يتميز برسومات حادة، لكن يتم التحكم فيه بواسطة مقبض مركزي مربك بدلاً من شاشة تعمل باللمس أكثر سهولة في الاستخدام، إضافة إلى نظام ترفيه COMAND بشاشة مقاس 8 بوصة وتقنية بلوتوث وراديو ستالايت ومنفذ USB ونظام صوت هارمان كاردون يحتوي على 14 مكبر، ونظام Android للسيارات و Apple CarPlay، كما تتوفر هذه السيارة أيضاً مع استريو Bang & Olufsen يضم 14 مكبرًا للصوت.


الأمان

لم يختبر معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة سيارة CLS 2018، لكنها تتمتع بالعديد من ميزات السلامة المتقدمة القياسية، مثل كاميرا الرؤية الخلفية ومنع الاصطدام والكبح التلقائي ومراقبة نعاس السائق، بالإضافة الى العديد من ميزات السلامة المتقدمة المتاحة مثل؛ رصد نقطة عمياء ونظام تثبيت السرعة التكيفي وتنبيه عبر حركة المرور الخلفية وكشف المشاة ومجسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، إلى جانب إعداد Pre-Safe Plus للتحطم الخلفي.


الأبعاد

مساحة الشحن: تأتي مرسيدس بنز الفئة CLS 2018 مع 11 قدم مكعب من مساحة الشحن، وهو أقل من المتوسط بالنسبة ​​للعديد من السيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي إليها، وتتوفر في هذه السيارة المقاعد الخلفية القابلة للانقسام، مما يسهل نقل العناصر الكبيرة، كما تأتي بعض الطرز أيضًا مع غطاء صندوق كهربائي متاح.

الطول والوزن: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 16 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 4230 و 4420 رطل؛ حسب الطراز.

الطرز

قُدمت سيارة مرسيدس بنز الفئة CLS 2018 بطرازين: CLS 550 وAMG CLS 63 S ويأتي كلاهما مزوداً بقائمة مشابهة من الميزات، لكنهما يختلفان من حيث مستوى القوة؛ حيث  يتميز طراز CLS 550 الأساسي بمحرك V8 بقوة 402 حصانًا، بينما يتميز طراز AMG CLS 63 S عالي الأداء بمحرك V8 بقوة 577 حصاناً.


يأتي طراز CLS 550 الأساسي مع محرك خلفي ومقاعد جلدية ومقاعد أمامية مدفّأة قابلة للتعديل كهربائياً وفتحة سقف وكاميرا للرؤية الخلفية، إضافة إلى خاصية منع التصادم مع الفرامل الأوتوماتيكية ومراقبة نعاس السائق ونظام معلومات ترفيهي COMAND بشاشة بحجم 8 بوصة، ومكبر صوت مكون من 14 سماعة ونظام الصوت هارمان كاردون وتقنية بلوتوث وراديو القمر الصناعي ومنفذ USB و Android Auto و Apple CarPlay.


يأتي طراز AMG CLS 63 S مع محرك V8 بقوة 577 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات، إلى جانب الميزات القياسية المتوفرة في الطراز الأساسي من هذه السيارة. 


المنافسون

سيارة أودي A7: تعد سيارة أودي A7 لعام 2018 سيارة كبيرة فاخرة فخمة، تتمتع بأجمل التصميمات الداخلية في الفئة ونظام ترفيهي سهل الاستخدام ونظام دفع رباعي قياسي، كما أنها تحتوي على مساحة أكبر للركاب والشحن من مرسيدس. من ناحية الأداء، توفر كلتا السيارتين ركوبًا ممتعًا، لكن A7 تتميز بمحرك V6 أساسي أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من جميع محركات الفئة CLS 2018.

سيارة مرسيدس الفئة E: تقع سيارة مرسيدس بنز الفئة E 2018 في فئة السيارات متوسطة الحجم الفخمة، وتتمتع بالعديد من أوجه التشابه مع سيارة CLS، بما في ذلك قائمة مماثلة من وسائل الراحة والداخلية المتميزة والمناورة السريعة، كما تتميز سيارة السيدان من الفئة E بمساحة داخلية أكبر ومقاعد خلفية أكبر ومتوسط سعر أقل ومحرك أقوى من CLS؛ لذا تعتبر الفئة E هي الخيار الأفضل.

سيارات GLC


مواصفات سيارة GLC 2018

تعد سيارة مرسيدس GLC CLASS 2018 المصممة في فنلندا وألمانيا، سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة جيدة، وواحدة من أفضل السيارات فى فئتها، ولكن عيبها الوحيد أن مساحة الحمولة في نمط الكوبيه صغيرة نسبياً، ومن نقاط القوة فيها أنها تتميز بتصميم داخلي فخم، وقيادة مريحة وسريعة الاستجابة، وتوفر المزيد من الميزات القياسية مقارنةً بمنافسيها، ودرجة الموثوقية فيها أعلى من المتوسط.


الأداء

تتمتع GLC 2018 بركوب مريح وسرعة استجابة، وتأتي مع محرك اربعة سلندر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، وللمزيد من القوة ينصح بطرز AMG؛ حيث أحدهما بمحرك V6 والآخر بمحرك V8. 


المحرك الأساسي: محرك أربعة سلندر تيربو تشارجر سعة 2 لتر، وبقوة 241 حصاناً. 

المحركات المتاحة هي: 

محرك V6 توربو تشارجر مزدوج سعة 3 لتر بقوة 362. 

محرك V8 توربو تشارجر مزدوج سعة 4 لتر بقوة 469 حصاناً. 

محرك أربعة سلندر تيربو تشارجر سعة 2 لتر، ومحرك كهربائي بقوة 320 حصاناً. 

نظام الدفع: يأتي بنظام دفع أمامي قياسي، ونظام الدفع الرباعي اختياري. 

ناقل الحركة: يأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي قياسياً بتسع سرعات، وناقل بسبع سرعات متاحاً، وناقل حركة AMG أوتوماتيكي بتسع سرعات. 

يعد استهلاك GLC Class 2018 من الوقود متوسط ضمن فئتها، والاستهلاك كالأتي: 


يستهلك محرك أربعة سلندر بنظام الدفع الخلفي حوالي 8.40/10.69 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع. 

يستهلك محرك أربعة سلندر بنظام الدفع الرباعي 10.69-11.20/ 8.40-8.71 لتر/100كم. 

يستهلك محرك V6 بنظام الدفع الرباعي 13.07/ 9.80 لتر/100كم. 

يستهلك V8 نحو 14.70-15.68/ 10.69 لتر/ 100كم. 

تستهلك السيارة ذات المقبس الخارجي (Plug-in hybrid) نحو 9.41 لتر/100كم في المدينة و الطريق السريع معاً. 

من الداخل

عدد المقاعد: تتسع GLC Class 2018 لخمسة أشخاص، وتتميز مقاعدها بالراحة والمساحة الواسعة للبالغين في كلا الصفين، بالإضافة إلى أن مقاعدها منجدة من الجلد، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وتأتي المقاعد المتاحة منجدة من الجلد الطبيعي، المقاعد الأمامية مدفأة ومكيفة، مقعد الراكب قابل للتعديل آلياً وعجلة القيادة مدفأة. 

تحتوي المقاعد الجانبية الخلفية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال LATCH، بينما المقعد المتوسط على مثبت طولي، ومنحها معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة ثاني أعلى درجة (مقبول)؛ لسهولة استخدام المثبتات. 

الترفيه

يعد النظام الترفيهي من مرسيدس سهل الاستخدام نوعاً ما، ويحتوي على منحنى تعليمي بسيط، ويعمل باستخدام جهاز تحكم دوار بالقرب من وحدة التحكم المركزية، بالإضافة إلى أزرار للتحكم بالصوت ودرجات الحرارة عبر لوحة التحكم. 


ميزات النظام الترفيهي: يأتي النظام الترفيهي مع شاشة قياس 7 إنش، راديو عالي الدقة، بلوتوث ومنفذيّ يو اس بي. 

ميزات النظام الترفيهي المتاحة: يأتي مع شاشة قياس 8.4 إنش تعمل باللمس، نظام ملاحة، راديو قمر صناعي، آبل كار بلاي وأندرويد أوتو. 

ميزات قياسية إضافية: تحكم أوتوماتيكي مزدوج بدرجات الحرارة. 

ميزات أخرى متاحة: التحكم في المناخ عن بعد. 

الأمان

حصلت GLC Class 2018 على جائزة السلامة+ وأعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات التصادم من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة، وعلى درجة عالية لنظام التحذير من الاصطدام الأمامي، لكنها حصلت على تصنيف ثانوي إلى جيد في الإضاءة الأمامية، كما منحتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة تصنيف خمسة نجوم في اختبار التصادم الأمامي والجانبي، وأربع نجوم في اختبار الانقلاب، وتتميز بمزايا أمان متقدمة، وهي كالأتي:


كاميرا الرؤية الخلفية. 

التحذير من الاصطدام الأمامي. 

التنبيه من عبور السيارات من الخلف. 

نظام المكابح للحالات الطارئة. 

مراقبة حالة السائق.

نظام ما قبل الأمان من مرسيدس؛ وهو القيام ببعض الأمور قبل الاصطدام الأمامي، مثل: وضع حزام الأمان وغلق النوافذ. 

 تشمل ميزات الأمان المتقدمة المتاحة على: مراقبة النقاط العمياء وشاشة عرض للسائق.

الأبعاد

مساحة الحمولة: تتسع لـ 17.6 قدم مكعب خلف الصف الثاني، وعند طيها تصبح المساحة 56.5 قدم مكعب، ولا تعد طرز GLC كوبيه واسعة؛ حيث تبلغ مساحتها نحو 49.4 قدم مكعب. 

الطول والوزن: يبلغ طولها 15 قدم/5 إنش، ووزنها يتراوح ما بين 3890-4564 رطل.

الطرز

تأتي GLC Class 2018 بأربعة طرز، وهي:GLC 300, GLC 350e, AMG GLC 43 AMG GLC 63.


تأتي GLC 300 الأساسية بالعديد من الميزات؛ مما يجعلها خياراً جيداً، ومنها: شاشة قياس 7 إنش، تحكم أوتوماتيكي مزدوج بدرجات حرارة وتحذير من الاصطدام الأمامي، وتتميز 350e بأنها صديقة للبيئة. 


تأتي جميع الطرز بنمط الدفع الرباعي والكوبيه باستثناء طراز GLC 350e؛ حيث تأتي فقط بنمط سيارات الدفع الرباعي. 


تتميز GLC 300 بمحرك أربعة سلندر، مقاعد جلدية، مقاعد أمامية قابلة للتعديل، تحكم أوتوماتيكي مزدوج بدرجات حرارة، باب خلفي يفتح كهربائياً، مساحات الزجاج الأمامي للأمطار، كاميرا للرؤية الخلفية، تحذير من الاصطدام الأمامي، تنبيه من عبور السيارات من الخلف، نظام المكابح لحالات الطوارئ، مراقبة نعاس السائق ونظام ما قبل الأمان، بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه قياسي مع شاشة قياس 7 إنش، راديو عالي الدقة، بلوتوث ومنفذيّ يو-اس-بي. 


GLC 350e هي سيارة هايبرد بنظام الدفع الرباعي، وتتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود، والتحكم بدرجات الحرارة عن بعد، ودواسة تسريع وأربع وضعيات قيادة.


 تتميز AMG GLC43 بمحرك V6 تيربو تشارجر مزدوج ونظام الدفع الرباعي قياسياً، بينما تتميز AMG GLC 63 بمحرك V8 تيربو تشارجر مزدوج ونظام دفع رباعي قياسي. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق