معلومات عن افخم انواع سيارات بي ام دبلو



 تعرف على مواصفات أفخم اصدارات شركة بي ام دبليو 

تنتج الشركة الشركة الألمانية المتخصصة بصناعة السيارات والمحركات بي ام دبليو، بين الحين والآخر سيارات ذات قيمة سوقية عالية جدا، وذلك لما تتميز به من تصميم عصري أنيق وبمواصفات عالية جدا، بهدف البقاء في منافسة الشركات العملاقة.، يسلط هذا المقال الضوء على مواصفات أفخم اصدارات شركة بي ام دبليو.


أهم إصدارات شركة بي ام دبليو 

سيارة BMW i8

أطلقت شركة BMW شركة المحركات البافارية الألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية، سيارتها الرياضية المتميزة صديقة البيئة سيارة BMW i8؛ حيث إنّها تقلل من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، التي أعلنت عنها في معرض فرانكفورت الدولي، وتتميز هذه السيارة بتصميمها الفضائي، وهي الأولى من السيارات الإنتاجية المعتمدة على الطاقة الكهربائية، وتميزت هذه السيارة بأبوابها التي تشبه أجنحة الفراشة، كما تعمل على نظام مكوّن من محركين أحدهما كهربائي، والثاني معتمد على البنزين، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات، ويذكر أن السيارة خضعت للاختبار في جزيرة مايوركا الإسبانية، كما تم إطلاق نسخة كوبية الصنع منها، تختلف عن السابقة بكون سقفها قابل للإزالة، بالإضافة لشعار رودستر على الجوانب.



التصميم 

تتميّز المقصورة الداخلية بالتصميم المستقبلي الذي يتوافق مع التصميم الخارجي، حيث نجد الشاشة التي تبرز بشكل منفرد في موقع سهل القراءة لتشغيل أنظمة آي درايف، والمظهر العصري لعدادات القياس وكل أنظمة التحكم بالإضافة إلى المقاعد الجلدية المميزة القابلة للتدفئة، ومنظم الحرارة الأوتوماتيكي.


الأداء

المحرك: تعتمد سيارة BMW i8  2019 على نظام مركّب يتكوّن من محركين؛ حيث إن المحرك الأول ذي نظام كهربائي يوجد في مقدمة السيارة تبلغ قوته 143 حصانًا، وعزم الدوران يصل إلى 250 نيوتن/متر، ويرتبط بجير أوتوماتيكي يتكوّن من سرعتين فقط، يعمل على توصيل القوة للمحور الأمامي بالسيارة، أما عن المحرك الثاني فيوجد خلف السيارة، ويعمل على البنزين، تبلغ سعته 1.5 لتر و 3 سلندر، كما تدعم السيارة الشاحن التوربيني المزدوج الذي يولد قوة تصل إلى 231 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 320 نيوتن/متر، كما أنه مرتبط بجير أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات؛ حيث تبلغ  قوة المحركين عندما يعملان معاً إلى  374 حصانًا، وعزم دوران 570 نيوتن/متر؛ وتتسارع السيارة من 0 -60 ميلًا/ساعة في مدة لا تزيد عن 5 ثوان، وتسير حتى 94 ميلًا/جالون.

استهلاك الوقود: تعتبر سيارة BMW i8 بمحرك “تيربو – 3” ذات كفاءة عالية باستهلاك الوقود بالمقارنة مع السيارات الرياضية فائقة الأداء، ولكن بالمقارنة مع السيارات الهجينة فهي ليست بالمنافس القويّ. توفر السيارة وضعية “ايكو برو” حيث تنظّم هذه الوضعية من آلية الدفع والحركة وتضمن كفاءة أكبر في الأداء خاصة في أوقات القيادة لفترات طويلة.

انظمة الأمان والسلامة 

تم تصنيع الشاصي في i8 من مادة الألمنيوم، كما صُمّم الهيكل من الفايبر الكربوني خفيف الوزن، وتمّ وضع صندوق البطارية في مكان آمن يوفّر الحماية المطلوبة في حال الاصطدام. وبعيدًا عن الهيكل القوي المدعّم بالمواد ذات المتانة العالية، فإنّ i8 مزوّدة بستّ وسائد هوائية، بالإضافة إلى حساس تحذير التصادم الأمامي، وفرامل أوتوماتيكية في حالات الطوارئ، كما يمنح تصميم مقصورة القيادة في i8 ذات الشكل الموجي مجال واسع للرؤية الأمامية للطريق، وكذلك هو الحال في الرؤية الخلفية التي يوفّرها تصميم سيارات الكوبيه المنخفض في الخلف.


سيارة BMW x7

أطلقت شركة BMW الألمانية للسيارات سيارتها الجديدة BMW x7 في معرض لوس أنجلوس للسيارات خلال الأشهر الأخيرة من عام 2018، وتعد هذه السيارة من أفخم سيارات الشركة، كما أطلق عليها العديد من المستخدمين وحش BMW، لما تمتاز به من مواصفات قوية ومتينة.


تعد BMW X7 2019 سيارة رياضية كبيرة الحجم وفخمة. تعرض ميزاتها في مجال الترفيه والإعلام أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا BMW، وتحتوي على مقصورة واسعة تتيح للركاب الاستمتاع بالرحلة، كما توفر خيارين قويين للمحركات.


التصميم 

السعة: تتسع BMW X7 2019 لسبعة أشخاص، وتحتوي على مقاعد رياضية أمامية قياسية قابلة للتعديل كهربائياً ب 16 اتجاهاً، يمكنك أيضًا التحديث إلى المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً ب 20 اتجاهاً، جيدة التهوية وفيها ميزة التدليك أيضاً.

المقاعد: تحتوي BMW X7 2019 المكوّنة من ثلاثة صفوف على مجموعات كاملة من موصلات LATCH.

الجودة الداخلية: توفر X7 2019 تجربة فاخرة، حيث يعد تصميمها الداخلي أنيق وحديث. يمكنك اختيار تحديثات ضخمة مثل عجلة القيادة المغطاة بالجلد ومساند الأذرع للمقعد الأمامي. 

مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في هذه السيارة 48.6 قدمًا مكعبًا مع طي مقاعد الصف الثالث، بينما تبلغ مساحة الشحن ما يصل إلى 90.4 قدماً مكعباً مع طي مقاعد الصف الثاني والثالث. 

المعلومات والترفيه، والبلوتوث والملاحة: تضم BMW X7 2019 قائمة طويلة من تقنية المعلومات والترفيه القياسية والاختيارية، ويتميز أحدث إصدار iDrive بشاشة لمس مقاس 12.3 بوصة، يعمل هذا النظام بسلاسة ويستجيب بسرعة للمدخلات. 

تأتي BMW X7 2019 مزودة بشاشة عرض رقمية بحجم 12.3 بوصة، وتشمل الميزات القياسية الأخرى فتحة سقف بانورامية ونظام التحكم في المناخ التلقائي وWi-Fi وشحن الأجهزة اللاسلكية، أما وسائل الراحة الاختيارية  فتحة سقف LED وحاملات أكواب ونظام صوت Harman Kardon المكون من 12 أو 16 مكبر صوت، إضافة إلى نظام Bowers & Wilkins المكون من 20 مكبر صوت ونظام الترفيه في الصف الثاني.


الأداء 

المحرك: تحتوي BMW طراز xDrive 40e على محرك ستة سلندر سعة 3.0 لتر بقوة 335 حصانًا، وتحتوي BMW طراز xDrive50i على محرك V8 سعة 4.4 لتر بقوة 456 حصاناً، ويأتي كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

استهلاك الوقود: تستهلك X7 2019 ما يصل إلى 11.76 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع، حيث تعد من بين أفضل الأرقام لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة، بينما حصلت على تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود للمحرك الأكبر، وهي 15.68 لتر/100كم في المدينة و11.20 لتر/100كم على الطريق السريع.

الركوب والقيادة: لا يعد نظام معالجة التعليقات جيد كما هو الحال في العديد من سياراتBMW الأخرى، يمكنك إضافة حزمة Dynamic Handling، التي توفر نظام تعليق إلكتروني وفرامل M Sport وتوجيه العجلات الخلفية؛ مما يزيد من القدرة على المناورة في الأماكن الضيقة. 

قدرة السحب: يمكن لسيارة BMW X7 2019 سحب ما يصل إلى 7.500 رطلاً.

أنظمة الأمان والسلامة 

نتائج اختبار التحطم: لم تخضع BMW X7 2019 لاختبار التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

ميزات السلامة: تحتوي BMW X7 2019 على قائمة طويلة من ميزات مساعدة السائق وتكنولوجيا الأمان النشطة، حيث تشمل وسائل الراحة القياسية على: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، المصابيح الأمامية القابلة للتكيف، التحذير عند المغادرة، مراقبة النقاط العمياء، الكشف عن المشاة، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي عند الطوارئ. بالنسبة للميزات الاختيارية فهي: المساعدة الاختيارية للسائق نظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعدة الحفاظ على الممرات ومساعدة التهرب من التصادم الأمامي ومساعدة التوقف في حالات الطوارئ والمساعدة التلقائية لوقوف السيارات وشاشة عرض رأسية.

كاميرا الرؤية الخلفية: توفر السيارة كاميرا بعدسة ذات زاوية عريضة، تظهر كافة العوائق والأجسام الموجودة خلف السيارة بالألوان وبالتفاصيل الدقيقة، حيث تظهر خطوط المسارات، وتبيّن ما إذا كانت المساحة تتسع لركن السيارة أو لا، وعند الركن تقوم الكاميرا بتكبير المشهد ليتمكن السائق من الرؤية بشكل أوضح.

نظام التحذير عند الانحراف عن المسار: يقوم النظام عند انحراف السائق عن مساره الأصلي وحسب المعلومات التي تقدمها الكاميرا من خلال صور لمسافة 50 متراً بإرسال مجموعة من التحذيرات لمنع الاصطدام، وبمجرد عبور خطوط المسار دون استخدام مصابيح الاتجاه يقوم النظام بالعمل من خلال هزة لطيفة في عجلة القيادة، كما أنه يكشف السيارات الموجودة أمام السائق، ويرسل التحذيرات في حال كانت المسافة أقصر مما ينبغي وذلك للحد من الحوادث.

نظام الحماية النشط: يعمل هذا النظام بطريقة مناسبة لكافة الأخطار التي قد تواجه السائق، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات التي يطلقها لحماية الركاب مثل شد أحزمة الأمان، ووضع المقاعد بشكل مستقيم، وإغلاق النوافذ، وفتحة السقف، وفي حالة الحوادث، فإنه يدعم المكابح التلقائية لإيقاف السيارة مما يقلل احتمال التعرض للاصطدامات.

الطرز المتوفرة 

تأتي BMW X7 2019 بطرازين؛ xDrive40i و xDrive50i، يحتوي كلاهما على نظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، وفي حين يتميز xDrive40i بمحرك ستة سلندر سعة 3.0 لتر يحتوي xDrive50i على محرك V8 سعة 2.4 لتر. 


BMW X7  xDrive40i: تشمل الميزات القياسية تنجيد الجلود ومقاعد رياضية أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 16 اتجاهاً ومقاعد أمامية دافئة وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، إضافة إلى مرايا خارجية قابلة للطي، وفتحة سقف بانورامية ونظام التحكم المناخي التلقائي.

يتميز نظام المعلومات والترفيه iDrive القياسي في هذا الطراز على: شاشة لمس 12.3 بوصة، ستيريو مكوّن من 10 مكبرات صوت، Bluetooth ، منفذين USB ، راديو عالي الدقة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، خاصية أبل كار بلاي، نظام الملاحة، Wi-Fi وشاحن للأجهزة اللاسلكية. 


سيارة BMW الفئة الثامنة 2019

سيارة BMW الفئة الثامنة 2019 كوبيه رائعة، يوجد فيها غطاء قابل للطي وتمتلك طاقة توفير ومقابض جيدة، كما أن القيادة فيها سلسلة وهناك الكثير مما يعجبك فيها. المقاعد الأمامية مريحة جدًا لدرجة أنك ترغب بوضعها في غرفة المعيشة، كما أنها تحتوي على صندوق بحجم مناسب وليس متوفر في سيارات هذه الفئة. بعض المنافسين يوفرون تصميمات داخلية أكثر أناقه بينما المقاعد الخلفية من الفئه الثامنة مخصصة للعرض فقط.


بشكل عام تم تصميم نظام الفئة 8 بشكل جيد ضد معظم السيارات الرياضية الفاخرة الأخرى، على الرغم من أنها لا تتمتع بالأداء الشامل لبعض المنافسين إلا أن سيارة بي أم دبليو تمنح السائق قيادة أفضل من بعض منافسيها.



التصميم 

السعة: هناك أربعة مقاعد في هذه الفئة؛ ولكن هذا لا يعني جلوسهم الأربعة، وذلك لأن المقاعد الخلفية ضيقة لدرجة أنها غير صالحة للركاب البالغين، أما المقاعد الأمامية رائعة فإنها واسعة ومريحة؛ فهي مكان رائع لقضاء بعض الوقت فيها.

المقاعد: هناك جهازين كاملين من الموصلات لتثبيت مقاعد السيارة.

الجودة الداخلية:  على العموم، فإن هذا المظهر الداخلي لسيارة بي ام دبليو يبدو عظيمًا؛ فهي ذات تصميم يمزج بين الحديث والحد الأدنى وهو مذكور في بعض سيارات بي ام دبليو الأخرى، ومع ذلك تجادل بعض النقاد على مواد صنع المقصورة والتصميم، وعلى الرغم من أنها سيارة رائعة؛ إلا أنها لا ترتقي للمعايير التي حدّدها المنافسون ولا تمتلك تشكيلة كافية إلى حد ما.

الأداء 

المحرك: تتميز الفئة 8 بمحرك V8 مزدوج التيربو بقوة 523 حصان، وتدعي بي ام دبليو أن سيارتها هذه تستطيع السير من الصفر إلى 60 ميلًا في الساعة بما يقارب 3.6 ثانية، ولها جوهر وفير بسرعات عالية على الطرق السريعة للاندماج والمرور؛ ببساطة هذه السيارة سريعة.

استهلاك الوقود: توفر السيارة 18 ميلًا من الغالون في المدينة، وفي الطرق السريعة 25 ميلًا من الغالون. يأتي بعض المنافسين بمحركات أبسط وتقتصد بشكل أفضل في استهلاك الوقود؛ فعلى سبيل المثال: توفّر مرسيدس بنز اس ال ما يصل إلى 20 ميلًا من الغالون في المدينة و28 ميلًا من الغالون في الطريق السريعة.

القيادة والركوب: على الرغم من أنها قد لا تكون السيارة الأكثر رياضية في المجموعة إلا أن الفئة 8 سلسة وهادئة، ويمكنها توفير رحلة مريحة نظرًا لوجود محرك جيد جداً.

انظمة الأمان والسلامة 

لم يتم وضع الفئة 8 2019 بعد في اختبارات التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. 


تشمل ميزات المساعدة القياسية للسائق شاشة عرض والتحكم في ثبات السرعة وكاميرا الرؤية المحيطية ومستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية ، ومساعدة وقوف السيارات الأوتوماتيكية الموازية ، والإنذار الأمامي للاصطدام ، واكتشاف المشاة ، وكبح الطوارئ التلقائي ، والتحذير من مغادرة الطريق، ومراقبة النقطة العمياء في حالة تأهب مروري خلفي ونظام الحماية النشطة في بي ام دبليو.  بعض هذه الميزات جزء من مساعد القيادة النشطة في بي ام دبليو. تتوفر رؤية ليلية للمساعدة في الكشف عن الحيوانات ومسارات الحفاظ على الممرات وتنبيه حركة المرور المتقاطع الأمامي.


الطرز المتوفرة 

اختيار فئة 8 أمر سهل؛ إذ أنها تأتي فقط في إطار واحد، لذلك عليك فقط أن تقرر ما إذا كنت تريد الكوبيه (ذات بابين) أو القابلة للطي (من المقرر عرض طراز جران كوبيه من أربعة أبواب في النهاية أيضًا) .. كلاهما يأتي مع محرك بقوة 528 حصان مزدوج توربو V8 وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ونظام دفع رباعي.


سيارة بي أم دبليو أم 3

تنتمي سيارة بي أم دبليو أم 3 إلى فئة سيارات سيدان الرياضية، وتعتبر سيارة ألمانية جيدة تم تصنيعها من قبل شركة بي أم دبليو المشهورة؛ والتي قامت بتصنيع أول سيارة منها عام 1985م بطول يبلغ حوالي 4.34م، وتتميز هذه السيارة بتصميم خارجي جميل، كما تتضمن على العديد من الميزات والتجهيزات الرائعة.


أحدث موديلات بي أم دبليو أم 3

بي أم دبليو أم 3 2017: تتميز هذه السيارة بطول يبلغ حوالي 4.67م، وعرض يبلغ 2.03م، بينما يبلغ ارتفاعها حوالي 1.43م، وتتضمن على قاعدة عجلات تكون بطول 2.81م، وصندوق أمتعة بسعة 368 لتر، إلى جانب خزان وقود بسعة 60 لتر، كما تحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية تشمل مساحة تتسع لخمسة مقاعد، وتتميز بالعديد من الميزات المتنوعة، ومنها: نظام ABS لمنع انغلاق الفرامل وانزلاقها، وكاميرا رؤية خلفية، ونظام خاص للتحكم في الجر، إضافة إلى نظام القفل المركزي للأبواب، ومقاعد مريحة مصنوعة من جلد، ومصابيح أمامية وخلفية تعمل من خلال تقنية ليد، بالإضافة إلى مقابض أبواب تكون بنفس لون السيارة، ومصابيح أمامية وخلفية خاصة للضباب، ومدخل AUX، ومشغل MP3، ومنفذ USB، إلى جانب خاصية فتح السيارة عن بعد دون الحاجة إلى استخدام مفتاح، وخاصية التحكم في صوت السيارة من خلال عجلة القيادة.

تعمل هذه السيارة من خلال محرك ستة سلندر بسعة 4 لتر، ويولد قوة بمقدار 431 حصاناً، إضافة إلى 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في حوالي 4.3 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى 250كم/ الساعة تقريباً، بينما يسمح للسيارة بالسير حوالي 8.8 كم في كل واحد لتر من الوقود.


بي أم دبليو أم 3 2018: تتميز بي أم دبليو أم 3 2018 عالية الأداء بتصميم خارجي مميز يشمل على مصابيح أمامية جديدة تعمل من خلال تقنية ليد، وعجلات ذات تصميم حديث، كما تتمتع هذه السيارة بنظام معلومات ترفيهي، وتتوفر في العديد من الألوان الجذابة، بينما تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك تيربو تشارجر ستة سلندر بسعة 3 لتر، وينتج قوة بمقدار 425 حصاناً، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ حوالي 550 نيوتن.متر، ويكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات، أو ناقل حركة يدوي بست سرعات.

بي أم دبليو أم 3 2019: تعد سيارة بي أم دبليو أم 3 2019 سيارة سيدان مدمجة يبلغ وزنها حوالي 1595 كيلو غرام، وتتكون من أربعة أبواب، وتعتمد في عملها على محرك ستة سلندر بسعة 3 لتر، وقوة 431 حصاناً، إضافة إلى 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100 كم في ما بين 4.1- 4.3 ثانية تقريباً، وتبلغ سرعته القصوى 250 كم/ الساعة تقريباً.

بي أم دبليو أم 3 2020: تنتمي سيارة بي أم دبليو أم 3 2020 إلى الفئة الثالثة من سيارات بي أم دبليو، وتعتبر سيارة سيدان صغيرة الحجم وعالية الأداء، وتعمل من خلال محرك تيربو ستة سلندر بسعة 3 لتر، ويولد قوة بمقدار 480 حصاناً، ويتمتع بنظام الدفع الخلفي للعجلات، كما يتصل هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثمان سرعات.

تتنافس هذه السيارة الأنيقة مع العديد من السيارات الفاخرة، مثل: سيارة أودي RS5، ولكزس RC F، وكاديلاك ATS- V، إلى جانب سيارة مرسيدس C63 AMG.


سيارة بي أم دبليو أم 4

تعد سيارة بي أم دبليو أم 4 سيارة رياضية حديثة تم تصنيعها لأول مرة عام 2014م من قبل شركة بي أم دبليو الألمانية المختصة في تصنيع وإنتاج العديد من السيارات الفاخرة، وقد تميزت أول سيارة منها بطول يبلغ حوالي 4.67م، وعرض 1.9م، وتتمتع هذه السيارة بتصميم خارجي جذاب، وتقنيات رائعة.


أحدث موديلات بي أم دبليو أم 4

بي أم دبليو أم 4 2017: تعد بي أم دبليو أم 4 سيارة كوبيه مدمجة يبلغ وزنها حوالي 1572 كيلو غرام، وتتكون من بابين، وتعمل هذه السيارة من خلال محرك ستة سلندر بسعة 3 لتر، ويولد قوة بمقدار 431 حصاناً، إضافة إلى 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات، أو ناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في ما بين 4.1- 4.3 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 250 كم/ الساعة تقريباً، بينما يستهلك ما بين 8.3- 8.8 لتر/ 100كم من الوقود عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً.

بي أم دبليو أم 4 2018: تعتبر بي أم دبليو أم 4 2018 سيارة كوبيه تتمتع بنظام الدفع الخلفي، وتتميز بالعديد من التجهيزات والمواصفات الرائعة، ومنها: تقنية WiFi، ومنفذ USB، ومدخل AUX، ونظام ملاحة، إضافة إلى نظام تعليق مميز، وأضواء أمامية وخلفية تعمل من خلال تقنية ليد، وفرامل مصنوعة من السيراميك والكربون، ودعم آبل كاربلاي بينما تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك ستة سلندر بسعة 3 لتر، وينتج قوة بمقدار 431 حصاناً، ويكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي، بينما يستهلك ما بين 8.7- 9.1 لتر/ 100كم من الوقود عن القيادة في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.

بي أم دبليو أم 4 2019: تعد بي أم دبليو أم 4 2019 سيارة كوبيه مدمجة يبلغ وزنها حوالي 1572 كيلو غرام، وتتكون من بابين، وتتنافس مع العديد من السيارات الفاخرة، مثل: سيارة شفروليه كمارو، وأودي آر إس 5، وسيارة كربيه من مرسيدس سي 63 ايه أم جي.

تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك ستة سلندر بسعة 3 لتر، وقوة 431 حصاناً، إضافة إلى 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100 كم في ما بين 4.1- 4.3 ثانية تقريباً، وتبلغ سرعته القصوى 250 كم/ الساعة تقريباً، بينما يستهلك ما بين 8.3- 8.8 لتر/ 100كم من الوقود عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً.


بي أم دبليو أم 4 2020: تنتمي بي أم دبليو أم 4 2020 إلى سيارات الدفع الخلفي، وتحتوي على مقصورة داخلية تتضمن مساحة لأربعة أشخاص، وتتميز بالعديد من الميزات والتقنيات المتنوعة، مثل: نظام ABS الذي يستخدم لمنع انغلاق الفرامل وانزلاقها، ومثبتات ISOFIX الخاصة لتثبيت مقاعد الأطفال، ونظام BA المساعد للفرامل، ونظام EBD المختص في توزيع قوة الفرامل إلكترونياً، إلى جانب نظام قفل مركزي للأبواب، ومقاعد مريحة مصنوعة من جلد، وخزان وقود بسعة 60 لتر.

تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك بسعة 3000 سي سي، ويولد قوة بمقدار 431 حصاناً، كما يتصل هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق