معلومات عن بطاريات اسي ديلكو



 بطاريات اسي ديلكو الجافّة واحدة من أفضل أنواع البطاريات في الشرق الأوسط، وهي تابعة لشركة اسي ديلكو الأمريكيّة والمختصّة في مجال صناعة قطع غيار السيارات والبطاريات، وتديرها شركة جنرال موتورز “GM”، وتتميّز عن غيرها من البطاريات بأنّها تستطيع العمل في الطقس البارد والحار دون مشاكل وبكفاءة عالية، واستخدامها سهل، وسعرها معقول ومناسب لمواصفاتها وأدائها العالي، ويتراوح عمر بطارية اسي ديلكو الافتراضي من سنتين وحتى خمس سنوات تقريباً، وتختلف هذه المدّة بناءً على العديد من العوامل التي من شأنها أن تؤثر على عمر بطارية اسي ديلكو الافتراضي، ويوجد في هذا المقال بعض النصائح الإيجابية التي من شأنها المحافظة على عمر البطارية الافتراضي.


يتحدث المقال عن بطاريات اسي ديلكو، ويشمل:

تعريف بطاريات اسي ديلكو.

مواصفات بطاريات اسي ديلكو وعمرها الافتراضي.

مميزات وعيوب بطاريات اسي ديلكو.

انواع بطاريات اسي ديلكو، وأسعارها. 

نصائح للحفاظ على بطاريات اسي ديلكو.

وكيل بطاريات اسي ديلكو.

بطاريات اسي ديلكو

تعد بطاريات اسي ديلكو واحدة من أفضل أنواع البطاريات في الشرق الأوسط، وهذا يرجع لعدّة أسباب هي:


تقدّم البطارية أفضل طاقة تشغيل من شأنها زيادة كفاءة عمل البطارية.

لا تصدر أي أصوات مزعجة لأنّ بداخلها مقاومة عالية للاهتزاز.

مصنوعة من مواد خام غير قابلة للتآكل، وهذا من شأنه أن يزيد من عمر البطارية الافتراضي.

قدرتها على العمل بأفضل أداء حتى في أقصى درجات الحرارة وأكثرها برودة، ودون إحداث أي عطل من شأنه أن يسبِّب فقدان طاقة الشحن مثل البطاريات الأخرى.

تختلف بطاريات السيارات من شركة اسي ديلكو بسعتّها الكهربائية، وشركة اسي ديلكو شركة أمريكيّة متخصّصة في مجال صناعة قطع غيار السيارات والبطاريات، وتديرها شركة جنرال موتورز “GM”، وتمّ بناء هذه الشركة عام 1916 في مدينة غراند بلانك، وكانت حينها شركة عامّة محدودة، وبعدما ظهرت الشركة في الأسواق الخاصّة العالميّة في مجال بيع قطع غيار السيارات، وتوالت الأسماء التي أُطلقت عليها، وفي البداية كانت شركة المحركات المتحدة، وبعدها خدمة موتورز المتحدة، ثمّ ديلكو الولايات المتحدة، وفي عام 1974 تمّ ارتباط هذه الشركة مع شركة “آي سي سبارك” وأصبح اسمها شركة “اسي ديلكو”.


مواصفات بطاريات اسي ديلكو

تستطيع تحمّل درجات الحرارة.

تستطيع العمل في الطقس البارد والحار بدون مشاكل وبكفاءة عالية.

استخدامها سهل.

سعرها معقول ومناسب لمواصفاتها وأدائها العالي.

ما هي بطاريات اسي ديلكو

من الممكن أن يتراوح عمر بطارية اسي ديلكو الافتراضي من سنتين وحتى خمس سنوات تقريباً بناءً على قدرة البطارية وحجمها، وتختلف هذه المدّة بناءً على العديد من العوامل وأخطاء الاستخدام التي من شأنها أن تؤثر على عمرها، ومن هذه العوامل ظاهرة “التصريف الطفيلي”، والتي تسبّب تلف البطارية وفقدان شحنها في أربع أسابيع فقط، وليس من الجيد ترك السيارة متوقفة لمدّة طويلة من الزمن دون تشغيلها مرّة واحدة كل أسبوع على الأقل ولمدّة لا تقل عن خمسة دقائق، فهذا التصرّف من شأنه أن يحافظ على حالة بطارية اسي ديلكو أو أي بطارية من أي نوع آخر.



ميزات بطاريات اسي ديلكو

سعرها يُناسب كفاءتها وأدائها.

تعمل البطارية بشكل ممتاز مهما كانت حالة الطقس الذي تعمل به، فدرجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة لا تؤثر على كفاءتها في العمل.

تتميّز بطاريات اسي ديلكو بأنّها بطاريات جافّة، وهذا هو المطلوب من قبل أصحاب السيارات بشكل كبير وواسع، وخاصّة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك لأنّ البطاريات الجافّة أفضل من البطاريات السائلة.

عيوب بطاريات اسي ديلكو

بعض المستخدمين أكّدوا أنّ البطارية تتلف قبل أن يمضي عام واحد على عملها الدائم، وهذا يعتبر أكبر عيب في هذه البطاريات.

بعض المستخدمين أكّدوا أنّ بطارية اسي ديلكو تعمل في أول ثلاثة شهور من تركيبها بأداء عالي وبعد ذلك تصبح أضعف وتقل كفائتها. 

عند حدوث تلف في بطارية اسي ديلكو فإنّها تتوقف عن العمل بشكل كامل ومفاجئ دون أن تعطي أي إنذار للمستخدم.

وجود عدّة أماكن تقوم بصناعتها، ففي الأسواق يوجد بطاريات اسي ديلكو تمّت صناعتها محليّاً ولا تملك المواصفات العالميّة، وتكون خاماتها أقل كفاءة وجودتها أقل.

أنواع بطاريات اسي ديلكو

جميع بطاريات اسي ديلكو جافّة، ويوجد منها نوعين ذات مواصفات عالمية بناءً على سعتها الكهربائيّة، ويوجد وهي كما يلي:


بطارية اسي ديلكو 50 أمبير: هذه البطارية تعمل بجهد كهربائي 12 فولت وسعة كهربائيّة 50 أمبير/الساعة، ويصل طول هذه البطارية إلى 260سم، وعرضها يصل إلى 172سم، وارتفاعها يصل إلى 225سم.

بطارية اسي ديلكو 70 أمبير: تعمل هذه البطارية بجهد كهربائي 12 فولت وسعة كهربائيّة 70 أمبير/الساعة، ويصل طولها إلى 277سم، وعرضها يصل إلى 175سم، وارتفاعها يصل إلى 190سم.

ملاحظة: يوجد سعات كهربائيّة أخرى لبطاريات اسي ديلكو تختلف في كل بلد عن الآخر، والأمثلة السابقة هي الأنواع والسعات الكهربائيّة العالميّة.



أسعار بطاريات اسي ديلكو

أسعار بطاريات اسي ديلكو في مصر 

السعة الكهربائيّة/أمبير السعر بالجنيه المصري

40 1125 – 1175

45 1185 – 1225

65 1660 – 1700

75 1850 – 1900

80 1925

90 2000 – 2100

100 2549 – 2600

أسعار بطاريات اسي ديلكو في السعودية

السعة الكهربائيّة/أمبير السعر بالريال السعودي

45 229 

55 296

نصائح للحفاظ على بطاريات اسي ديلكو

التقليل من كمية المسافات غير الطويلة والضرورية التي تقوم بها السيارة، وذلك لأنّ هذه المسافات القصيرة تعمل على جعل البطارية في وضع الاستعداد دائماً، وبالتالي لا يتم شحنها بشكل كافي؛ وهذا يؤثر على عمرها الافتراضي.

وضع بطارية السيارة في مكان محكم الإغلاق ومستوي لتجُّنب الاهتزازات التي من الممكن أن تحدث للبطارية أثناء سير السيارة، وهذا من الممكن أن يؤثر سلباً على عمرها الافتراضي، بالإضافة إلى الضوضاء التي تسبّبها.

عدم الإكثار في استخدام تكييف السيارة وجهاز الراديو، وبلك لأنّ استخدامهم بشكل كبير يرفع من معدّل عمل البطارية للضعف تقريباً، وهذا من شأنه أن يقلِّل من كفاءة البطارية والتأثير سلباً على عمرها الافتراضي، بالإضافة إلى تأثيره على مكونات السيارة الأخرى؛ وهذا يجعل السيارة بحاجة إلى صيانة بشكل دائم.

الانتباه إلى عمل مصابيح الإضاءة الخاصّة بالسيارة، والحرص دائماً على إغلاقها بعد توقف السيارة والتأكد من ذلك، وذلك لأنّ الإضاءة تشكِّل ضغط كبير وحمل عالي على بطارية السيارة، وبالتالي التأثير سلباً على عمر البطارية الافتراضي.

الاهتمام بنظافة البطارية والحرص على ذلك باستمرار عن طريق غسل البطارية بشكل جيد بواسطة الماء وصودا الخبز، ثم الفرك جيداً بالفرشاة والتخلُّص من جميع الرواسب بواسطة الماء، وبعد ذلك يتم تجفيف البطارية بقطعة من القماش لحماية البطارية من التآكل، وبالتالي الحفاظ على عمر بطارية السيارة الافتراضي.

فحص بطارية السيارة بشكل دوري مستمر عن طريق استخدام جهاز قياس البطارية الذي يعمل على الكشف عن أي مشاكل وإصلاحها بالوقت المناسب من أجل الحفاظ على عمر بطارية السيارة اسي ديلكو الافتراضي.

اقرأ أيضاً:  عيوب كيا سبورتاج 2012

وكيل بطاريات اسي ديلكو 

تقوم شركة اسي ديلكو بتقديم جميع قطع الغيار لكافّة أنواع السيارة بفترة الضمان التي تتراوح بين عام وحتى عام ونصف من أجل القيام بتجربتها وتقديم بلاغ بشأن أي عطل يحدث خلال فترة الضمان، بالإضافة إلى أنّ الشركة قامت بتوفير أكثر من فرع في الدول العربية من أجل تلقي زيارات وشكاوى واستفسارات العملاء، ومن الأمثلة على وكلاء لبطاريات اسي ديلكو ما يلي:


وكيل بطاريات اسي ديلكو في مصر: يوجد عدّة فروع لوكلاء شركة اسي ديلكو في مصر، وتحديداً في منطقة الهرم، والمنصورة، وطنطا، ومدينة نصر، وسوهاج، وغيرها من المدن، وتقوم هذه الفروع بتوفير وبيع جميع مستلزمات السيارة من قطع غيار وبطاريات تحت إشراف مختصّين من شركة اسي ديلكو.

وكيل بطاريات اسي ديلكو في السعودية: يوجد عدّة فروع لوكلاء شركة اسي ديلكو في السعودية وتحديداً في منطقة الباحة، والرياض، والمدينة المنورة، والطائف، والمنطقة الغربية والشرقية، وغيرها من المدن، وتقوم هذه الفروع بتوفير وبيع جميع مستلزمات السيارة من قطع غيار وبطاريات تحت إشراف مختصّين من شركة اسي ديلكو.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق