معلومات عن سيارة دودج تشارجر



 سيارة دودج تشارجر 2013

تعد سيارة دودج تشارجر 2013 أحد أهم وأفضل الفئات التي قامت شركة دودج بتصنيعها بأفضل المواصفات والمميزات، إذ تعد دودج واحدة من أهم شركات السيارات الأمريكية العريقة التي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1900 حيث كانت تصنع قطع غيار السيارات لشركات السيارات في ديترويت مثل شركة فورد، كما ظهرت تشارجر للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي للسيارات عام 2005، حيث أعيد تصنيع هذا الطراز لإحياء ذكرى طراز تشارجر الأسطوري من حقبة الستينيات والسبعينيات، واستمر نتاج هذا الطراز الجديد من عام 2005 حتى عام 2010، كما أطلقت لنا شركة دودج الأمريكية الطراز الجديد كلياً منه عام 2011، وما زال انتاجه مستمراً حتى اليوم، إذ تشتمل دودج تشارجر موديلات se وsxt والطرازات الرياضية لعام 2013 على محرك pentastar v6 خفيف الوزن بقوة 292 حصانا سعة 3.6 ليترات يقطع 31 ميلاً على الطرق السريعة بجالون واحد من الوقود بناقل حركة من ثماني سرعات، بالإضافة إلى تقدم موديلات دودج تشارجر أيضاً أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، وأداء متفوقاً وقيمة لا تضاهى لمساعدة العملاء على تزويد سياراتهم الرياضية بالتجهيزات التي تتناسب مع احتياجاتهم الفعلية.


مواصفات السيارة من الخارج

يتصف مظهر طراز دودج تشارجر 2013 الخارجي بشكل رياضي هجومي يعكس تاريخ هذه السيارة، حيث يضم غطاء محرك بخطوط غائرة في الوسط وبارزة على الأطراف، بالإضافة إلى وجود شبك أمامي كبير أسود اللون مزين بالكروم وبارز للأمام، إذ يتصل مع الأضواء الأمامية ومع الصادم الرياضي الذي يحتوي على أضواء ضباب دائرية على جانبيه، فيما تنساب الخطوط الجانبية الرياضية في دودج تشارجر على طول السيارة لتتلاقى مع الإضاءة الخلفية المكونة من 164 ضوء LED، تمتد عرضياً على غطاء الصندوق الخلفي الذي يحمل جناحاً كبير يتصل مع الأطراف، كما يحتوي الصادم الخلفي على مخرجي عادم مستطيلين على جانبيه.


مواصفات السيارة من الداخل

تتمتع المقصورة الداخلية لفئة دودج تشارجر 2013 بالعديد من المواصفات العصرية والأنيقة، حيث تحتوي على مقاعد أمامية رياضية التصميم، يمكن تعديلها أوتوماتيكيا في 8 وضعيات، ومقود متعدد الوظائف قابل للتدفئة، يضم أزراراً التحكم بالراديو والمكالمات ومثبت السرعة، بالإضافة إلى بدالات تغيير السرعة، كما وتحتوي مقصورة دودج تشارجر أيضاً على لوحة عدادات أنيقة تعمل بإضاءة LED، إذ تتوسطها شاشة صغيرة تعرض المعلومات المهمة للسائق أثناء القيادة، ويضم الكونسول الوسطي شاشة عرض تعمل باللمس أو عن طريق التحكم الصوتي مزودة بنظام يوكونيكت، وتقدم المقصورة أيضاً حافظة أكواب يتم تبريدها أو تسخينها إلكترونياً.


محركات دودج تشارجر 2013

تتوافر دودج تشارجر2013 بخيارين من المحركات؛ المحرك الأول R/T 5.7 وسعته تبلغ 5700، والمحرك الثاني 3.6L يولد قوة 292 حصان لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 210 كم/س، كما يبلغ عدد الأحصنة 370 حصان، ويعد صندوق السرعات شبه أوتوماتيك، ويبلغ وزن السيارة 1797 كغم، ويبلغ التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 234 كم/س، كما يبلغ قياس الإطارات من 19 أو 20 إنش.


إضافات سيارة دودج تشارجر 2013

تم تزويد سيارة دودج تشارجر 2013 بالعديد من الإضافات التي تجعلها تتفوق عن غيرها من الفئات والسيارات المنافسة، نشير إلى أهمها على النحو التالي:


إمكانية فتح أبواب السيارة عن بعد وغلقها بشكل سهل.

إمكانية تشغيل المحرك عن بعد.

يوجد تكييف هواء مع فتحة سقف زجاجية بانوراما.

نظام جى بى اس الملاحي بالصوت والصورة لتحديد المواقع والوصول اليها بشكل سهل.

تقنية البلوتوث لاستقبال وإرسال المكالمات من خلال عجلة القيادة.

يوجد مشغل للأقراص المدمجة وتشغيل ملفات الملتيميديا، ومشغل DVD.

يوجد كاميرا خلفية وجهاز استشعار خلفي لعدم التصادم بأي شيء عند الرجوع إلى الخلف.

تم تجهيز السيارة بنظام تعطيل المحرك فى حالة إذا لم يتم استخدام مفتاح السيارة الأصلي.

مرايات جانبية كهربائية قابلة للطي.

شاشة 7.5 بوصة تعمل باللمس.

عجلات من الألومنيوم 17 بوصة مع مراقبة ضغط الإطارات.

الانطلاق من نقطة الصفر الى مسافة ستين كيلومتر في 6.4 ثانية.

نظام لمراقبة المناخ ودرجات الحرارة.

يبلغ القرص الصلب 15 جيجا بايت مخصصة لتخزين الوسائط المتعددة.

وسائد هوائية للسائق والركاب لحماية الرأس من التصادم من الأمام وأيضاً يوجد وسائد جانبية.

نظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC).

نظام السيطرة تلقائياً على الاستقرار عند تجاوز حدود التعامل مع السيارات للمساعدة على منع السائق من فقدان السيطرة على السيارة.

أسعار دودج تشارجر 2013

تنتشر سيارات دودج تشاجر 2013 بالعديد من الأسواق على مستوى المحلي والعالمي، كما يختلف سعرها من دولة إلى دولة اخرى، نشير لها على النحو التالي:


الدول السعر

السعودية 149000 ريالاً سعودياً

أمريكا 39700 دولاراً أمريكياً

الكويت 15480 ديناراً كويتياً

البحرين 10600 ديناراً بحرينياً

عُمان 10600 ريالاً عُمانياً

الإمارات 110000 درهماً إماراتياً

تجربة دودج تشارجر V6 2013 3.6 لتر

كلما تم لفظ عبارة سيارة العضلات فوراً ينسبها الناس إلى سيارة دودج خاصة سيارة دودج تشارجر لأنها كانت معروفة بقوتها الفتاكة في الماضي، واليوم لم تستثني سيارات دودج تشارجر الوحشية نماذج SRT8 وV8، إذ قررت دودج أن تضيف سيارة V6 للناس الذين يهتمون بالبيئة لتوسيع السوق المستهدف، وتم القيام بتجربة دودج تشارجر 3.6 لتر V6 وكانت جيدة في نواحي أكثر من نواحي أخرى، حيث النموذج المجدد لديه مظهر رياضي وشرس أكثر من السابق مع إبقاء المظهر الأنيق بمعنى آخر يمكن قيادتها إلى إجتماع عمل وبعدها قيادتها لإجتماعات محبين السيارات، والهيكل الخارجي هو خليط جميل لكلا القطبين، ومصابيح الـ 164 LED هو الشيء الأساسي الذي يميز السيارة من الخارج، وهو ما يدفع الناس إلى النظر مرتين إلى السيارة.


تتمتع السيارة بالشاشة الغريبة من ناحية الشكل التي تقع داخل السيارة والتي هي أصغر من الجيل الثالث الـIPhone، كذلك يمكن التحكم بها عن طريق اللمس، لذا من الصعب استعمالها أثناء القيادة من دون المخاطرة بوقوع حادث، واللوح الأمامي ضخم جداً كأن صانعيها لم يعلموا ماذا يفعلوا بكل هذه المساحة فقرروا تغطيتها ببلاستك ملفوف بالجلد، بالإضافة إلى مقعد السائق شبه أوتوماتيكي، فالمقاعد من الأسفل يتم التحكم بها عن طريق زر جانبي، لكن ظهر المقعد يمكن التحكم به يدوياً، ومقعد الراكب يمكن التحكم به كاملاً يدوياً، كما أن نظام الصوت للسيارة كان من أبرز عيوبها، ومكبرات الصوت سيئة نوعاً ما ويظهر صوت غريب عندما يقوم السائق برفع الصوت أكثر من النصف، وأي شيء أكثر من ذلك ستبدأ السيارة بالرج مما يجعل السائق أن يشك ببنية السيارة، ومن الناحية الإيجابية المساحة من الداخل واسعة جداً، ويستطيع قيادتها أي شخص مهما كان حجمه أو يجلس بمقعد الركاب بدون إحساس بأي إزعاج، والمقاعد الخلفية لديها مساحة قدمين واسعة لكن مساحة الرأس من الممكن أن تسبب بعض المشاكل.


سيارة دودج تشالنجر 2017

هل هي سيارة جيدة؟

صُممت سيارة دودج تشالنجر 2017 في كندا، وتعتبر من السيارات الرياضية الجيدة، فهي تمتلك مجموعة مميزة من المحركات، فيأتي إصدار SRT Hellcat بقوة 708 حصان، ويتميز طراز الكوبية بامتلاكه ببابين فقط، كما أن جذع السيارة واسع، وهي ذات موثوقية أكثر من المتوسطة.


دودج تشالنجر جديدة أم مستعملة؟

يمتلك إصدار SRT Hellcat من دودج تشالنجر محرك ذو شحن فائق بقوة 797 حصاناً، إذ يتسارع من 0 حتى 96 كيلومتر بالساعة خلال 3.4 ثواني، فيما يمتلك إصدار 2018 ميزات تتمثل في شاشة لمس كبيرة للترفيه والمعلومات، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وجهاز Hellcat Widebody))، ويمكن شراء إصدار قديم عند عدم الحاجة لهذه الميزات، يمكن الحصول على سيارة رياضية أقل سعرًا مثل مازدا MX-5 Miata، إلا أن قوة محركها لا توازي قوة تشالنجر، كما أن قاعدتها لا تمكنها من السير على الطرقات الملتوية.


إصدارات سيارة دودج تشالنجر

بدأ إصدار دودج تشالنجر منذ عام 2008 ، ولم تضاف أي تحديثات حتى عام 2016، فيتميز إصدار 2017 بعجلات من طراز GT، كما يمتلك إصدار 2018خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ويمتلك إصدار 2015 أسعار منافسة لكافة الإصدارات الأخرى.


استدعاءات دودج تشالنجر 2017

تم استدعاء هذه السيارة ثلاثة مرات؛ الأول لوجود مشكلة في إلغاء خاصية التحكم في التطواف، مما يزيد خطر التصادم، والثاني هو وجود تسريب في الزيت بسبب فشل خط تبريد الزيت الخاص بالمحرك، مما يسبب الحرائق، أما الاستدعاء الثالث فهو وجود خلل في بقاء السيارة على خيار الركن، مما يزيد خطر الحوادث.


طرز سيارة دودج تشالنجر 2017 

يتوفر من هذه السيارة  14 إصدارًا هي: SXT، وSXT Plus، وGT، وT / A، و T / A Plus، وT / A 392، و R / T، و R / T Plus، و R / T Shaker، و R / T Plus Shaker، و R / T Scat Pack، و SRT 392، و SRT Hellcat، و 392 Hemi Scat Pack Shaker.


يأتي إصدار SXT من دودج تشالنجر بمحرك V6 بقوة 305 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويتميز بوجود اظام صوتي بستة سماعات، وبلوتوث، وشاشة لمس 5 بوصة، ومنافذ USB، ونظام التحكم التلقائي بالمناخ، وعجلات من الألمنيوم، ويعتبر الإصدار الأعلى قيمة لتشالنجر هو SXT Plus، الذي يأتي بمقاعد جلدية مدفأة ومهوية، وعجلة قيادة مدفأة، ونظام معلومات وترفيه.


يتوافق إصدار GT وSXT من حيث قوة المحرك، إلا أن إصدار GT هو الوحيد ذو الدفع الرباعي، كما يمتلك مزايا مثل الوضع الرياضي، المقاعد الجلدية، ومقاعد أمامية مدفأة ومهوية، وعجلة قيادة مدفأة، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وشاشة لمس بقياس 8.4 بوصة.


يمتلك إصدار R/T ناقل حركة يدوي بستة سرعات مع محرك V8 بقوة 375 حصاناً، ومن الممكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويتوفر محرك هيمي الذي يضيف 392 بوصة مكعبة مما يجعل قوة السيارة 485 حصاناً، كما ويتوفر فرامل مطورة، وأجهزة استشعار خلفية، كما يتميز إصدار SRT392 بخاصية التعليق المتكيف لحركة المرور، ومسجل بثمانية عشر سماعة، وخاصية مراقبة النقطة العمياء.


يتميز إصدار SRT Hellcat بمحرك V8 الفائق الشحن بقوة 707، مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات، ويمكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ومبردات المحرك، وفرامل أمامية عالية الأداء.


أمان سيارة دودج تشالنجر 2017

نتائج الاختبار: حصلت دودج تشالنجر على تصنيف خمس نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التمرير الأمامي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على أعلى تصنيف للسلامة الجانبية والمتداخلة، و ثاني أعلى تصنيف لسلامة المقاعد وقوة السقف، كما حصلت على ثاني أقل تصنيف في اختبار التداخل الأمامي.

ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة المزايا مثل خاصية التنبيه بحركة المرور الخلفية، ومراقبة النقطة العمياء، أجهزة استشعار خلفية، ومساحات زجاج مع مستشعر بالأمطار، وخاصية التحكم الكيفي، وكاميرا للرؤية الخلفية.

دودج تشالنجر 2017 مع غيرها

دودج تشارجر

يوجد بين السيارتين قواسم مشتركة، فكلاهما تمتلك المحرك ذاته مع متغير  Hellcat بقوة 707 حصان، ويتميز إصدار السيدان من دوج تشارجر بمساحة أكبر في المقاعد الخلفية، كما أن موثوقيتها أفضل من تشالنجر.


شيفروليه كامارو 2017

تقدم شيفرولية كامارو تجربة قيادة مميزة على الطرق العادية والمتعرجة، وهي تتفوق على تشالنجر بنتائج اختبارات التصادم ، إلا أن تشالنجر تتفوق.


فورد موستانغ 2017

تتميز فورد موستانغ بمقصورة داخلية مميزة ومعالجة محكمة، وبالرغم من تطابق قوة الأحصنة إلا أن تشالنجر خيار أفضل.


أداء سيارة دودج تشالنجر 2017

المحرك

تتميز هذه السيارة بمحرك V6 بثوى 305 حصان، وسعة 3.6 لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات. يتوفر محرك Hemi V8 في إصداري R / T و T / A،  بعزم دوراني 400 رطل وسعة 5.7 لتر، وقوة 372 حصاناً إن كان ناقل حركة أوتوماتيكي، وتصبح القوة 375 حصاناً إن كان ناقلاً يدوياً.


يمتلك إصدار R / T حزمة Scat Pack، التي تتوفر بمحرك Hemi V8 بسعة 6.4 لتر، وقوة 485 حصاناً، كما يتوفر إصدار SRT بمحرك Hemi v8 ذو الشحن الفائق، بقوة 707 حصان، وسعة 6.2 لتر، وعزم دوراني 650 رطل. يتميز طراز الكوبيه من تشالجر بنظام الدفع الخلفي القياسي باستثناء إصدار GT الذي يأتي بنظام الدفع رباعي.


استهلاك الوقود

يستهلك محرك V6 12.38 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 7.84 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريعة، في حين يستهلك محرك V8 بين 14.70 و18.09 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، وبين  9.41 و11.20 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة.


سيارة دودج تشالنجر 2017 من الداخل

السعة: تتسع دودج تشالنجر لخمسة ركاب، وتتميز مقاعدها الأمامية والخلفية بالمساحة الواسعة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا، وتتوفر مزايا إضافية مثل المقاعد الجلدية، وخاصية التدفئة بالمقاعد وعجلة القيادة.

المقاعد: تمتلك السيارة ثلاث مجموعات من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخلفية.

الجودة الداخلية: تمتلك السيارة خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، ونظام صوتي بست سماعات، وشاشة لمس 5 بوصة، وبلوتوث، ومنفذUSB، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ومن الممكن أن توفر السيارة ميزات مثل نظام صوتي نوع Harman Kardon بثمانية عشر سماعة، ونظام ملاحة، وكاميرا للرؤية الخلفية.

مساحة التخزين: تبلغ مساحة تخزين في تشالنجر 16.2 قدم مكعب، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية والحصول على 40-60 قدم مكعب إضافية.

الطول والوزن: يبلغ وزن هذه السيارة  بين 3894 إلى 4455 رطل، ويبلغ طولها 16.5 قدم.

سيارة دودج تشارجر 2018

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة دودج تشارجر 2018 هي سيارة متوسطة الجودة. على الرغم من تصنيفها المنخفض، توفر هذه السيارة الكبيرة أداءً رائعًا. محرك V6 الأساسي أكثر من اللازم للاستخدام اليومي، في حين توفر ثلاث محركات V8 اختيارية تسارعًا هائلاً. تحتوي المقصورة الخاصة بها على الكثير من الميزات التقنية سهلة الاستخدام، ولكن الجودة الداخلية تتخلف عن معظم المنافسين. تحتوي تشارجر على العديد من نقاط القوة، لكن العديد من المنافسين يقدمون المزيد.


هل يُوصى بشرائها؟

إذا كنت تبحث عن سيارة سيدان عائلية ذات أداء قوي، فإن تشارجر هو خيارك الوحيد. بصرف النظر عن قوة المحرك، فإن شيفروليه إمبالا جذابة في القيادة، ولديها مساحة داخلية واسعة وبسعر أقل. تفتقر كرايسلر 300 إلى مستوى أداء تشارجر، لكن لديها مقصورة أكثر روعة والكثير من الميزات التقنية.


دودج تشارجر جديدة أم مستعملة؟

لعام 2018، قامت دودج بتحديث الميزات الأساسية وتغيير بعض الديكورات. على الرغم من أن تشارجر 2017 كان تشمل فقط على شاشة معلومات أساسية 5 بوصة، فإن طراز 2018 يحتوي على شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، إلى جانب Android Auto وApple CarPlay. ألغت دودج طراز SE الأساسي لعام 2018 وأضافت طرازًا متوسطًا من طراز GT، وهو طراز 2018 الوحيد الذي يمكّنك من الحصول على نظام دفع رباعي.


إذا كنت تريد توفير المال، يمكنك على الأرجح توفير آلاف الدولارات من خلال شراء تشارجر مستعملة.


منافسو سيارة دودج تشارجر 2018

شيفروليه إمبالا

تُصنّف شيفروليه إمبالا في منتصف هذه الفئة، لكن هناك انحدارًا كبيرًا بينها وبين الشاحن. توفر كلتا سيارات السيدان الكبيرة نفس المساحة الداخلية، لكن إمبالا توفر مساحة أكبر لأرجل المقعد الأمامي. لدى إمبالا أيضًا صندوق أكبر. تحت غطاء محرك السيارة، لا يوجد منافسة: تتمتع تشارجر بمحرك أساسي V6 بقوة أكبر ب 100 حصانًا تقريبًا مقارنةً بأربعة سلندر قياسية من إمبالا، ولا يمكن لمحرك V6 الاختياري الخاص بشركة إمبالا أن ينافس محركات V8 المثيرة للإعجاب المتوفرة لدى تشارجر. ستحصل على الكثير من التكنولوجيا في تشارجر الإصدار أساسي. عمومًا، إمبالا هي أفضل سيارة كبيرة، لديها تصميم داخلي جيد، معظمها مواد عالية الجودة. على الرغم من أنه لا يمكن أن تضاهي أداء تشارجر العالي، إلا أنها قادرة على أداء مهام القيادة اليومية.


كرايسلر 300

تأتي كل من كرايسلر 300 ودودج تشارجر بنفس محرك V6 القوي بقوة 292 حصان، وكرايسلر توفر محرك بقوة 363 حصانًا V8 وهذا أضعف بقليل من V8s الموجودة في تشارجر R / T وDaytona. كرايسلر أقل مرونة من نظيرتها دودج، ولكن في الداخل، تبدو كرايسلر أكثر رقيًا. كرايسلر لديها مساحة كبيرة في كل من صفوف المقاعد وميزات اساسية ومتاحة أكثر من تشارجر.


سيارة دودج تشارجر 2018 من الداخل

السعة والمقاعد: تحتوي على خمسة مقاعد، كلا صفّي المقاعد لهما مساحة كبيرة، وثلاثة بالغين يمكنهم الجلوس في المقعد الخلفي بشكل مريح، لكن رؤية السائق ضعيفة جدًا بسبب أعمدة السقف السميكة.

الجودة الداخلية: كابينة تشارجر ليست فاخرة مثل بعض السيارات المنافسة؛ إلا أنها تتميز ببعض المواد الناعمة الملمس والتصميم الجذاب.

مساحة الشحن: توفر تشارجر صندوق متوسط مساحة؛ حيث يتسع لعشرات أكياس التسوق أو كمية لا بأس بها من الأمتعة أثناء العطلة. تتيح لك المقاعد الخلفية المنفصلة القابلة للطي تحميل امتعة أكبر.

أنظمة المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات الأساسية لتشارجر الدخول بدون مفتاح، وثلاثة منافذ USB، ونظام المعلومات والترفيه Uconnect مع التعرّف على الصوت، Bluetooth، أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة. تشمل المعدات الاختيارية على: فتحة سقف، ونظام صوت هارمان كاردون مع 19 مكبر صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام Uconnect مطوّر مع نظام ملاحة وشاشة لمس 8.4 بوصة.

أداء سيارة دودج تشارجر 2018

المحرك: المحرك الأساسي لتشارجر عبارة عن محرك V6 بقوة 292 حصانًا، والذي يحرك هذه السيارة الكبيرة بسهولة. هناك ثلاث محركات V8 للاختيار من بينها. توفر جميع محركات V8 تسارعًا سريعًا وقوة وفيرة.

استهلاك الوقود: المحرك الأساسي الأفضل في اقتصاد استهلاك الوقود في تشكيلة تشارجر، حيث يصل إلى 8 كم/لتر في المدينة و13 كم/لتر على الطريق السريع. V8s أقل اقتصاداً، حيث يحصل V8 الأكثر كفاءة على 7 كم/لتر فقط في المدينة و 11 كم/لتر على الطريق السريع. سوف تنفق نفس المبلغ على الغاز كل عام سواء كنت تقود تشارجر أو منافسًا مثل كرايسلر 300.

القيادة والمناورة: تشارجر ذات الدفع الخلفي تمشي بشكل جيد ومستعدة للطرق المتعرجة، وهناك إزاحة صغيرة للجسم. الركوب سلس كذلك، ويتم امتصاص عيوب الطريق بسهولة.

السلامة والأمان في سيارة دودج تشارجر 2018

نتائج اختبارات التحطم: حازت سيارة دودج تشارجر 2018 على تصنيف اختبارات التصادم الكلي من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. ومع ذلك، فقد حصلت على أربعة نجوم فقط في اختبار التصادم الأمامي. حصلت تشارجر على أعلى درجة من اختبار Good في أربع اختبارات تصادم.

ميزات السلامة: تأتي تشارجر بكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار الوقوف الخلفية. تشمل ميزات السلامة المتوفرة التحكم في القيادة، ومراقبة النقطة العمياء، والتحذير من التصادم الأمامي، والتحذير من مغادرة الخط، والتنبيه الخلفي لحركة المرور.

طرز سيارة دودج تشارجر 2018

دودج تشارجر SXT

لا يوفر SXT الكثير عن الميزات الاساسية، لكن تشارجر SXT Plus تضيف نظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج، ومقاعد رياضية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل، ومقاعد أمامية مدفّأة، وعجلة قيادة مدفّأة، ونظام Uconnect مطور مع 8.4 بوصة تعمل باللمس.


دودج تشارجر جي تي

تشارجر GT هو طراز جديد لعام 2018، مثل طرازات SXT، تأتي طرازات GT مع محرك V6، على الرغم من أن هذا الإصدار يحتوي على 300 حصان، على عكس بقية الفئات.


دودج تشارجر R/T

يتميز نظام R /T الأساسي بمحرك Hemi V8 سعة 5.7 لتر، وتأتي حزمة R / T Scat Pack مع محرك Hemi V8 سعة 6.4 لتر، مع نظام تعليق رياضي وتحكّم في السرعة.


دودج تشارجر دايتونا

تشارجر دايتونا. مثل R/T، تأتي مع Hemi V8 سعة 5.7 لتر، بينما تأتي حواف Daytona الأعلى مع Hemi سعة 6.4 لتر. يأتي هذا الطراز مع تعليق الأداء، والمفروشات الجلدية، والمقاعد الأمامية ذات التهوية، والمقاعد الخلفية المدفأة.


دودج تشارجر SRT

تأتي تشارجر SRT مع محرك V8 سعة 6.4 لتر، وأيضًا مع مراقبة النقاط العمياء ونظام Uconnect المُحدّث مع نظام ملاحة.


SRT هيلكات

هذا هو الطراز الأفضل في جميع الفئات، وهو الطراز الوحيد الذي يتميز بمحرك Hemi V8 فائق الشحن بسعة 6.2 ليتر، والذي يولد 707 حصان.


سيارة دودج تشالنجر 2019

هل هي سيارة جيدة؟

إن سيارة دودج تشالنجر 2019 رائعة، فهي تتمتع بمواصفات بارزة؛ بدءاً بتشكيلة المحركات الخمسة المصقولة التي تصل قوتها إلى 797 حصان، كما أنها توفر مساحة أكثر راحة للركاب من معظم السيارات الأخرى، المقاعد الأمامية و الخلفية فسيحة للغاية، ولكن ليست كل الأرقام المرتبطة بهذه السيارة جيدة، إذ أن درجة تصنيفها لاستهلاك الوقود من الأقل ضمن فئة  السيارات الرياضية، كما أن نتائج اختبار التصادم الخاصة بها مختلطة، مما يمنحها درجة أمان أقل من منافسيها.


هل ينصح بشرائها؟

تعد سيارة دودج تشالنجر 2019 اختياراً ممتازاً إذا أردت سيارة ببابين عملية كفاية للقيادة اليومية. عليك شرائها أيضاً إذا كنت تستمتع بالتفاخر بمواصفات سيارتك. لكنها ليست سريعة الحركة على الطرق المتعرجة، حيث أنها لا تستطيع منافسة الديناميكية الحيوية التي توفرها فورد موستانغ أو شيفروليه كامارو. للاختيار بين هذه الثلاثة، عليك تحديد نوع الأداء الذي يناسب أسلوبك في القيادة.


دودج تشالنجر جديدة أم مستعملة؟

إذا كنت محتاراً بين الموديل القديم والجديد من تشالنجر فإن هناك العديد من الأشياء الأساسية التي عليك معرفتها؛ فقد خضعت تشالنجر للعديد من التغييرات في عام 2019 تتعلق معظمها بإعادة توزيع الميزات بين مستويات القطع، ولكن هناك أيضاً بعض التحسينات في الأداء، وهذا يجعل من الصعب بعض الشيء مقارنة الإصدارات الجديد بتلك القديمة. مع ذلك، إذا أردت توفير المال فعليك بشراء الإصدار القديم من تشالنجر.


لم تتغير الخصائص الأساسية لهذه السيارة إلا قليلاً منذ إعادة تقديمها في عام 2008، بدأت التقنيات تدخل على سيارة تشالنجر الأحدث عام 2017، حيث توفر نظام المعلومات والترفيه آبل كار و أندرويد أوتو.


منافسو سيارة دودج تشالنجر 2019

دودج تشارجر

يمكن اعتبار دودج تشارجر كـ دودج تشالنجر ولكن بأربعة أبواب؛ كلتاهما بنفس السعر، كما تمتلكان نفس التصميم الداخلي ونفس خيارات الأداء.


من المزايا التي تتمتع بها تشارجر أنها تمتلك مقاعد خلفية أكبر، أبواب خلفية لوصول أسهل وخزان وقود أكبر قليلاً. عليك باختيار تشارجر إذا كنت تبحث عن سيارة عائلية بمزايا جذابة، و إلا فعليك بتشالنجر.


فورد موستانغ

تعتبر كلاً من فورد موستانغ ودودج تشالنجر سيارات استعراض عضلات، وكل واحدة منها تقدم مجموعة من نقاط القوة. ولكن لا تملك فورد موستانغ فرصة أمام دودج تشالنجر عندما يتعلق الأمر بقوة المحرك. دودج تقدم أيضاً مقاعد خلفية وجذع أكبر، لكن موستانغ أكثر انسيابية على الطرق السريعة و تعد رياضية أكثر بين الاثنتين.


شيفروليه كامارو

تتمتع شيفروليه كامارو بمجموعة هائلة من خيارات المحرك، ابتداءً من أربع سلندر حيوية إلى محرك V8 بقوة 650 حصان، إن معالجتها سلسة أكثر من تشالنجر، مع توجيه سريع الاستجابة و دوران أقل للجسم على المنعطفات الحادة. لكن كامارو تخسر أمام تشالنجر عند مقارنتهما من الداخل، بسبب نوافذها الضيقة و جذعها الصغير. اختر كامارو إذا كنت تبحث عن الانسيابية الجذابة، أو تشالنجر إذا كنت تريد طرازاً أكثر راحة.


سيارة دودج تشالنجر 2019 من الداخل

عدد الركّاب: تتسع تشالنجر لخمسة ركاب، على عكس معظم السيارات، فإنها تمتلك ثلاثة مقاعد خلفية مريحة و مساحة كبيرة للأرجل. على الرغم من أن الراكب الأوسط قد يشعر ببعض الانحناء، أما المقاعد الأمامية فتوفر راحة كاملة طوال اليوم، وتمنحك رؤية أفضل من كامارو.

المقاعد: تحتوي تشالنجر على ثلاث مجموعات من أقفال مقاعد الأطفال لاتش، من السهل الوصول إلى الأقفال في المقاعد الخلفية، لكن من الصعب الوصول إلى تلك المنخفضة و خاصة الأقفال المخصصة لمقاعد الأطفال في الوسط. وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش في تشالنجر ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.

الجودة الداخلية: تمتزج اللمسات الكلاسيكية في قمرة القيادة بشكل رائع مع التكنولوجيا الحديثة؛ هي سيارة كوبيه مريحة، هادئة ووسيلة رائعة للقيادة على الطرق.

مساحة التخزين: يعد صندوق التخزين في تشالنجر، و الذي يبلغ طوله 16.2 قدماً مكعبة، واحداً من أكبر الصناديق في فئته.

نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تحتوي تشالنجر على نظام ترفيهي عالي التقنية، ويتلقّى نظام يوكونيكت- الموجود في العديد من فئات فيات كرايسلر أوتوموبايلز- الثناء بسبب واجهته سهلة الاستخدام، و تأتي كل سيارة مع نظام آبل كار بلاي و أندرويد أوتو للتكامل مع هاتفك الذكي.

أداء سيارة دودج تشالنجر 2019

المحرك: تبدأ قوة المحرك في تشالنجر من 305 حصان، بتصنيف محرك V8 الأساسي بسعة 3.6 لتر. تريد المزيد من القوة.. جرّب واحدة من أربع محركات هيمي V8 المتاحة. تشتمل خيارات المحرك على آر/تي بقوة 375 حصان، آر/تي سكات باك بقوة 485 حصاناً و هيلكات بقوة 717 حصان. أما ملك المحركات هو هيلكات ريدآي، بقوة 797 حصاناً و 707 رطل-قدم من عزم الدوران، يمكنه قطع 25 كم خلال 10.8 ثانية (بسرعة 131 كم/ساعة)، وتبلغ سرعته القصوى 203 كم/ساعة. في النهاية، يوفر كل محرك من محركات تشالنجر قوة سلسة و مرضية.

استهلاك الوقود: محرك تشالنجر الأساسي حاصل على تقييم أقل من المتوسط بالنسبة لاستهلاك الوقود. محرك V6 يقدم 19 كم/غالون في المدينة، و 30 كم/غالون على الطرق السريعة. تتراوح معدلات استهلاك الوقود في محركات هيمي V8 بين 13-16 كم/غالون في المدينة، و 21-25 كم/غالون على الطرق السريعة.

القيادة والتحكم: من المرة الأولى للقيادة إلى الاستخدام اليومي ستلاحظ مدى الراحة التي توفرها هذه السيارة مقارنة بمنافسيها، إضافة إلى التوجيه السلس، يمكنك اختيار فئة إس إكس تي أو جي تي ذات الدفع الرباعي في الشوارع زلقة أو الطقس الممطر والمثلج.

الحجم والوزن: من المصد إلى المصد، يبلغ حجم تشالنجر 2019 حوالي 16.5 قدماً، و يتراوح الوزن الصافي بين 3,858 إلى 4,492 باوند.

أمان سيارة دودج تشالنجر 2019

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة تشالنجر درجة أمان شاملة بخمسة نجوم من أصل خمسة، بالإضافة إلى خمسة نجوم في اختبار الاصطدام الجانبي وأربعة في اختبار الاصطدام الأمامي. كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تشالنجر أعلى تصنيف جيد في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب، وحازت على ثاني أعلى تصنيف مقبول لقوة السقف، مساند الرأس و المقاعد، وحصلت من مارجينال على ثاني أقل درجة في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق. كما لاحظ المعهد أن النماذج المجهزة بنظام التحذير من الاصطدام الأمامي قادرة على توفير مستوى أساسي من الوقاية، وقد حصل على أدنى درجة من التقييم.


تشالنجر مزودة بكاميرا رؤية خلفية، وبخلاف بعض المركبات، فإن جميع خيارات الأمان متوفرة في تشالنجر، تشمل الخيارات التحذير الأمامي من الاصطدام، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، الحزم الأوتوماتيكية العالية، مراقبة البقعة العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر.


طرز سيارة دودج تشالنجر 2019

دودج تشالنجر SXT

تأتي سيارة دودج تشالنجر إس إكس تي ذات المستوى المبتدئ، المزودة بمحرك V6 بقوة 305 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. يعتبر نظام الدفع الخلفي قياسياً، ولأول مرة، يمكنك الترقية إلى نظام الدفع الرباعي. من المميزات البارزة في نظام الصوت الأساسي واجهة يوكونيكت، شاشة تعمل باللمس بمقاس 7 بوصة، تقنية بلوتوث، منفذان يو إس بي، آبل كار بلاي و أندرويد أوتو.


دودج تشالنجر GT

يعتبر تنجيد السيارة الفخم وجهاز استشعار ركن السيارة الخلفي من الميزات القياسية في تشالنجر جي تي، إنها أيضاً الاصدار الوحيد الذي يأتي مع جهاز تشغيل السيارة عن بعد. و هي الإصدار الثاني بنظام الدفع الرباعي.


دودج تشالنجر RT

تظهر تشالنجر آر/تي بنسختين متميزتين. تتمتع آر/تي بمحرك V8 بقوة 375 حصان. ناقل الحركة اليدوي بست سرعات، وآخر أوتوماتيكي بثماني سرعات.


تحت غطاء محرك سيارة آر/تي سكات باك يوجد محرك V8 أكبر حجماً وأكثر قوة، بقدرة 485 حصان. تضيف مقصورة سكات باك الداخلية مقاعد أمامية وعجلة قيادة مدفأة، ونظام ترفيهي يتميز بشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، وتحتوي فئة سكات باك على إم إس آر بي.


تعتبر فئة آر/تي سكات باك هي الأدنى على مستوى القطع المتوفرة في حزمة “وايد بودي”، تأتي هذه السيارة مع نظام فرامل بريمبو عالي الأداء و عجلات ألمنيوم مقاس 20 بوصة.


دودج تشالنجر SRT هيلكات

تم تصنيف محرك V8 الآن بقوة 717 حصان، وقد تمّ إرفاقها بناقل حركة يدوي بست سرعات وآخر أوتوماتيكي بثماني سرعات.


دودج تشالنجر SRT هيلكات ريد آي

يعمل محرك V8 بقوة 797 حصاناً، وهي متوفرة فقط مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق