تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة كيا سيدونا

 




كيا سيدونا

ظهرت كيا كارنافال عام 1998م وعملت شركة كيا على تسويقها باسم كيا سيدونا في العديد من أنحاء العالم منذ عام 2001م وحتّى عام 2021م، وهي واحدة من سيّارات الميني فان التي يتمّ إنتاجها في كلّ من كوريا الجنوبيّة والهند وماليزيا وفيتناك والباكستان وروسيا، وتمكّنت هذه السيّارة من الفوز بجائزة جي دي باور للسيّارة ذات الجودة الأفضل في فئتها عام 2020م بالإضافة إلى فوزها بجائزة أفضل سيّارة عائليّة للعام ذاته أيضًا من قبل مجلّة بيرنتس الأمريكيّة.


مواصفات سيارة كيا سيدونا 2014

تعتبر كيا سيدونا 2014 واحدة من ضمن سيارات الميني فان الجيدة نوعاً ما، حيث تحتوي على ميزات جيدة مثل محرك V6 الذي يعد قويًا بغض النظر عن سلبيته في الاقتصاد في استهلاك الوقود؛ فهي أقل من المتوسط للفئة، أما بالنسبة للمقصورة فهي تحتوي على مواد أقل تميزًا من منافسيها.


ينصح بموديل سيدونا 2012 في حال كنت ترغب بتوفير المال؛ لكنها ستفتقر إلى التحديثات الطفيفة في التصميم الخارجي والداخلي الموجودة في موديل 2014، والتي تتمثّل بوجود المصابيح الأمامية الجديدة ووحدة التحكم المركزية المُعاد تصميمها.



الأداء

لا يعد أداء سيارة كيا سيدونا 2015 استثنائيًا، لكن التوجيه فيها ثابت والركوب مريح، وبالنسبة لاستهلاك الوقود وبحسب تصنيف EPA؛ فهي تستهلك 13.84 لتر/100كم في المدينة و 10.23 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه نسب منخفضة بالنظر إلى الفئة.


أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيدونا 2014 خمسة نجوم بشكل عام، وأربعة نجوم في اختبار التمديد، وأعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف “جيد” في اختبارات الاصطدام المعتدل والمتداخل والخلفي، لكنها حصلت على أدنى درجة من اختبار Poor في اختبار قوة السقف.


يُذكر بأن سيدونا تأتي قياسية مع أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، وتتوفر كاميرا الرؤية الخلفية في بعض الطرز.


من الداخل

هناك متسع لسبعة أشخاص على ثلاثة صفوف في هذه الميني فان، وتعد المقاعد القماشية قياسية ويتوفر خيار المقاعد الجلدية والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائيًا، وتتميز المقاعد الأمامية بمساحة واسعة للأرجل.


يناسب الصف الثالث في سيدونا الأطفال فقط، وتحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH في الصف الثاني ومجموعة واحدة على مقعد الراكب في الصف الثالث.


تعد مساحة الشحن مناسبة، لكن مقاعد الصف الثاني لا توفر مساحة إضافية، لذا يجب إزالتها إن كانت الشحنة أكبر من المعتاد.


الترفيه

تتوفر الميزات القياسية التالية في كيا سيدونا 2014: خاصية البلوتوث وUSB والرافعات الإضافية والدخول بدون مفتاح وراديو متصل بالأقمار الصناعية، لكنها لم تزود بنظام ترفيهي ملائم حتى عام 2015.


الطرز

توجد سيدونا 2014 بطرازين: LX و EX، بالنسبة إلىLX فهو غير مجهز جيدًا لسيارة صغيرة، لكن لديه تكييف هواء أمامي وخلفي وبلوتوث.


بالنسبة لطراز EX فهو يعد الأفضل؛ لأنه يحتوي على مدفأة للمقاعد الأمامية بتعديلات بستة اتجاهات للسائق وتعديلات رباعية الاتجاهات للراكب، ومقاعد جلدية ومنطقة مزدوجة للتحكم في درجة الحرارة، بالإضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية في المرآة الخلفية.


المنافسون

تويوتا سيينا

تعد تويوتا سيينا 2014 المعيار الذهبي في هذه الفئة؛ إذ تُعرف بمساحة الشحن الواسعة واحتوائها على 3 صفوف، بالإضافة إلى بديهية ضوابط المعلومات والترفيه. 


يُذكر أن سيينا وسيدونا أداؤهما ممتاز، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن سيينا هي الشاحنة الصغيرة الوحيدة المزودة بنظام الدفع الرباعي ولديها موثوقية أعلى من المتوسط، فبعد الإطلاع على جميع المعايير يمكن القول أن سيينا خيار أفضل.


نيسان كويست

تشتهر نيسان كويست 2014 بمقصورتها الأنيقة والمريحة ومحرك V6 بقوة 260 حصانًا، لكنه أقل قوة من طراز V6 في سيدونا، وعلى الرغم من ذلك تمتلك نيسان اقتصادًا في استهلاك الوقود وموثوقية أفضل.


مواصفات سيارة كيا سيدونا 2015

يمتاز باص كيا سيدونا 2015 الصغير بأعلى درجات السلامة والعديد من الميزات المتاحة ومقصورة هادئة جداً؛ لكن مستوى القيادة فيها متدنٍ مقارنة بغيرها من الحافلات الصغيرة، ما يعني أنه من الأفضل عدم وشرائها عند توفر خيارات أخرى أمامك.



الأداء

تأتي كيا سيدونا 2015 بمحرك V6 يعطي طاقة كافية للقيادة داخل المدينة، لكنه يعاني عند التسارع على الطريق السريع، وهو بقوة 276 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. تستهلك كيا سيدونا حوالي 13 لتر لكل 100كم من الوقود داخل المدينة و9.5-10.5 لتر تقريباً لكل 100كم على الطريق السريع، وهو المعدل المتوقع بالنسبة لباص صغير.


أداء سيدونا لا يلبّي الرغبات، حيث تشعر بعجلة القيادة فيها كأنها مخدرة وخرقاء خاصة على المنعطفات، ويمكن أن يوصف الركوب فيها أنه مليء بالمطبات عند البعض، وعند آخرين بالمريح.


من الداخل

تتسع سيدونا لثمانية أشخاص بمقاعد تنجيد قماش قياسي، هناك سعة كبيرة في الصفين الأول والثاني، أما الصف الثالث فيفضل تركه للأطفال، مقاعد الصف الثاني القابلة للإمالة توفر مساحة أرجل جيدة وتوسيد مريح لمعظم الركاب. 


الترفيه

تشمل الميزات القياسية في هذه السيارة على: منفذ USB وبلوتوث وراديو أقمار صناعية، أما الميزات المتاحة فتحتوي على نظام صوت بثماني مكبرات ونظام كيا UVO للمعلومات والترفيه الذي يشمل:


شاشة لمس حجم 8-بوصة

تكامل الهاتف الذكي

سيري آي فري

الملاحة

تعريف الصوت

نظام UVO سهل الاستخدام بشاشة متجاوبة وقوائم حدسية ورسومات مشرقة، كما أن أجهزة التحكم بالمناخ والصوت مصفوفة بشكل منطقي على التابلوه.

تشمل الميزات المتاحة في داخلية سيدونا 2015 مايلي:


تنجيد جلدي

مقاعد مدفأة في الصفين الأمامي والثاني

مقاعد أمامية مكيفة قابلة للتعديل كهربائياً

مقاعد صف ثاني قابلة للبسط مع مساند للأرجل

فتحة سقف مزدوجة

عجلة قيادة مدفأة

الأمان

حصلت كيا سيدونا 2015 على أعلى الدرجات في جميع فئات اختبارات التصادم، واختيرت كأفضل خيار أمان من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على خمس نجوم من أصل خمسة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة في جميع اختبارات السلامة الكلية؛ اختبارات التصادم الأمامي واختبارات التصادم الجانبي، وأربع نجوم في اختبارات الانقلاب، ويأتي في هذه السيةر تنبيه احتياطي كميزة قياسية، وتشتمل ميزات الأمان على الآتي:


كاميرا الرؤية الخلفية

كاميرا 360 درجة

أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة

تحديد النقطة العمياء

مساعد تغيير المسار

تنبيه حركة المرور الخلفية

تحذير الخروج عن المسار

التحكم بالسرعة التكيفي

نظام تحذير التصادم المباشر.

الطرز

تعد سيارة كيا سيدونا 2015 الموديل الأول من الجيل الثالث للباصات الصغيرة الذي يشمل موديل عام 2017. يمكنك توفير المال من خلال شراء موديل 2015، حيث أن التغيير الوحيد في موديل 2016 هو إضافة كاميرا الرؤية الخلفية كميزة قياسية.


تأتي كيا سيدونا 2015 بخمسة طرز، هي: L، LX، EX،SX وSX Limited. أفضل هذه الطرز هو طراز EX، حيث يأتي مزودة بالميزات التالية:


مقاعد لسبعة أو ثمانية أشخاص.

تنجيد جلدي

كاميرا الرؤية الخلفية

نظام كيا UVO للمعلومات والترفيه، والذي يتضمن تكامل الهاتف الذكي وشاشة لمس 8-بوصة.

قد يكون من الأفضل لك اقتناء سيارة كيا سيدونا مملوكة سابقاً معتمدة، نظراً للموثوقية المتدنية؛ حيث تحصل هذه السيارات المستعملة على رصيد الضمان الأصلي للمحرك الجديد لمدة 10 سنوات / 160934.40 كم، بالإضافة إلى ضمان بلاتيني لمدة سنة / 19312.128 كم للأجزاء غير المحركة. كما أن فوائد أخرى قد تكون متاحة مثل السحب ومساعدة جانب الطريق.


المنافسون

هوندا أوديسي

عند مقارنة كيا سيدونا 2015 بسيارة هوندا أوديسي 2015، فإن الثانية تتفوق في النقاط التالية:


ميزات بتكنولوجيا عالية 

داخلية فسيحة

أداء جيد، مع محرك V6 الذي يتسارع بسهولة على الطريق السريع.

مناورة رائعة

اقتصادية بامتياز، من ناحية استهلاك الوقود.

العيب الوحيد فيها، والذي تتشابه فيه مع سيدونا؛ هو الموثوقية المتدنية بمعدل 2.5 فقط.

دودج جراند كارافان

عند مقارنة كيا سيدونا 2015 بسيارة دودج جراند كارافان 2015، فهي الخيار الأفضل؛ حيث أن سيارة دودج تتسع لسبع ركاب في جلوس مريح مع مقعد بثلاث أماكن يثنى إلى الأرض ما يزيد مساحة التخزين. تأتي جراند بمحرك  V6 بدائي بقوة 283 حصان صوته عالٍ، لكن تسارعه جيد، كما أن تعليقها المتشنج يعطي جولة صعبة على الطرق الوعرة، كذلك فإن نظام المعلومات والترفيه فيها صعب الاستخدام وغير مزودة بنظام تكامل الهاتف الذكي، لكن يمكن توفر البلوتوث.


نيسان كويست

تتمتع سيارة نيسان كويست 2015 بمعدل موثوقية أعلى من سيدونا، لكن درجات الأمان فيها ليست جيدة، في حين أن قيادتها مريحة مع مناورة رشيقة نوعاً ما؛ حيث ستشعر بحجمها الكبير عند المناورة في أماكن ضيقة. تأتي هذه السيارة مزودة بمحرك V6 يعطي تسارع جيد داخل المدينة وعلى الطريق السريع، لكن تنقصها الميزات حتى البلوثوت غير قياسي، بشكل عام سترغب في التوجه نحو سيدونا.


تويوتا سيينا

و أخيرا؛ حين مقارنة كيا سيدونا 2015 بسيارة تويوتا سيينا 2015، فلا يوجد أفضل من تويوتا في الباصات الصغيرة؛ فهي ملئية بالمواصفات كما يلي:


داخلية فسيحة عالية الجودة 

مساحة تخزين واسعة جداً

نظام Entune للمعلومات والترفيه، مع شاشة لمس 6.1-بوصة.

صف مقاعد ثالث مناسب للركاب البالغين

محرك V6  يعطي تسارع سريع.

مناورة مريحة ومتماسكة

و دفع رباعي متاح

مواصفات سيارة كيا سيدونا 2017

إن سيارة كيا سيدونا 2017 ليست سيارة جذابة مثل معظم منافسيها، ولكنها جيدة كسيارة عائلية لذوي الميزانية المحدودة، تشمل أبرز معالم سيدونا تقييمًا ممتازًا للأمان وداخلية راقية، وهي أيضاً هادئة تمامًا حتى عند سرعات العالية، ومع ذلك فإن سلبيات كيا سيدونا تفوق إيجابياتها؛ من ناحية الأداء يتمتع منافسو سيدونا بمحركات أقوى ومناورة أفضل واقتصاد افضل في استهلاك الوقود، وتفتقر أيضًا إلى العديد من الميزات التي تبقي الأطفال مشغولين في الرحلات الطويلة والتي قد تكون بمثابة ميزة ضرورية لبعض المشترين.


حتى كتابة هذه السطور، لدى سيارة كيا سيدونا 2017 استدعاء واحد لباب كهربائي قابل للانزلاق قد ينعكس تلقائيًا، تأكد من قيام وكيل كيا بإصلاح هذا الاستدعاء قبل الشراء.



الأداء

تتمتع سيارة كيا سيدونا بمحرك V6 بقوة 276 حصانًا ومزودة بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ينتج المحرك طاقة كافية للرحلات المحلية في جميع أنحاء المدينة، لكنه يعاني من نقص في القوة على الطرق السريعة وعند تسلق التلال، سوف تجلب قيادة سيدونا السلسة الراحة لجميع ركاب السيارة، ومع ذلك فإن مناورة سيدونا سيئة للغاية.


تستهلك سيدونا 2017 13 لتر/100كم مقدرة من وكالة حماية البيئة في المدينة و9.8 لتر/100كم على الطريق السريع، حيث تقع في التصنيف الأدنى في الفئة. يُذكر بأن هذه السيارة يمكنها سحب ما يصل إلى 3500 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.


من الداخل

تحتوي سيدونا قياسيا على مقاعد لسبعة أشخاص، وتتميز مقصورتها الهادئة بشكل استثنائي بمواد من الدرجة الأولى، يمكنك زيادة سعة المقاعد إلى ثمانية مقاعد في الصف الثاني المتاح.


تنجيد القماش المقاوم للبقع قياسي في هذه السيارة وتتوفر كراسي تنجيد الجلد والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، والمقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة ومقاعد الصف الثاني المدفأة ومقاعد إضافي في الصف الثاني وأبواب خلفية قابلة للانزلاق وعجلة قيادة مدفأة.


الترفيه

تشمل الميزات القياسية في سيدونا منفذ USB وBluetooth وراديو متصل بالأقمار الصناعية وشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، وتشمل الميزات الاختيارية فتحة سقف مزدوجة والتحكم الأوتوماتيكي ثلاثي المناطق ونظام صوت Infinity بثمانية مكبرات صوت وراديو عالي الدقة، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات وAndroid Auto وApple CarPlay، ونظام الملاحة ومنافذ USB إضافية ومفتاح القرب والضغط على زر البداية.


ترتيب أدوات التحكم في لوحة القيادة في سيدونا منطقي ويسمح للسائق بتغيير الإعدادات بسرعة بأقل قدر من التشتت عن الطريق، ويعتبر نظام KIA’s Infotainment نظام بسيط ومباشر مع شاشة لمس جيدة الإضاءة تحتوي على أزرار رقمية كبيرة.


على الجانب السلبي، لا توجد ميزات صديقة للعائلة في قائمة خيارات سيدونا، توفر هوندا أوديسي وكرايسلر باسيفيكا أنظمة ترفيه في المقاعد الخلفية إلى جانب المكانس الكهربائية المدمجة للحفاظ على نظافة المقصورة.


الأمان

تتمتع سيارة كيا سيدونا بأعلى درجات السلامة في فئة سيارات الميني فان، حيث حازت على جائزة Top Safety Pick من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وكذلك حصلت على أعلى تصنيف في جميع اختبارات التصادم الخمسة، وأعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة خمسة من أصل خمس نجوم، وحصلت أيضًا على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار الانقلاب.


كاميرا الرؤية الخلفية تأتي قياسية في هذه السيارة، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة فيها مراقبة النقاط العمياء والتحذير من الاصطدام الأمامي ونظام تثبيت السرعة والتنبيه الخلفي لحركة المرور عبر الشاشة وجهاز العرض المحيطي.


الأبعاد

سعة الصندوق: تتمتع سيدونا بمساحة 33.9 قدمًا مكعبة من الشحن خلف صفها الثالث، وهذه يفوق معظم المنافسين، قم بطيّ مقاعد الصف الثالث للأسفل وسيكون لديك 78.4 قدم مكعب من المساحة. تبلغ سعة الحمولة القصوى لسيدونا 142 قدمًا مكعبًا أي ما يقارب المتوسط ​​لسيارة الميني فان.

الطول والوزن: يبلغ طول سيدونا 2017 16.8 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 4.411 إلى 4.736 حسب الفئة، وزنها الإجمالي الأقصى هو 6085 رطل.

الطرز

هناك خمس طرز لسيارة سيدونا: L وLX وEX وSX وSX-L. يأتي طراز سيدونا L الأساسي مزودًا بمنفذ USB ونظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس وكاميرا للرؤية الخلفية وبلوتوث، ومع ذلك فإن سيارة كيا سيدونا EX هي الأفضل، حيث أنها تضيف بابًا منزلقًا كهربائيًا ورافعة باب خلفي كهربائية، مما يجعل من السهل تحميل الركاب والبضائع، كما يأتي مع مصباح يدوي لصندوق وتنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة ونظام تحكم تلقائي ثلاثي في المناخ  وشاشة تعمل باللمس بقياس 7 بوصة وAndroid Auto وApple CarPlay ومنفذان USB إضافيان، ومفتاح وصول والضغط على زر التشغيل صندوق القفازات المبرد وأجهزة استشعار الوقوف الخلفية.


المنافسون

هوندا أوديسي

هوندا أوديسي 2017 هي بلا شك أكثر جاذبية في كل شيء تقريباً باستثناء السعر، يمكن القول أنها تحتوي على تصميم داخلي الأكثر رقيًا في الفئة، بالإضافة إلى نظام ترفيهي سهل الاستخدام، يوجد في أوديسي مساحة أكبر في الشحن والمقعد الخلفي وتوفر مقاعد انزلاقية في الصف الثاني. 


على عكس سيدونا تتوفر هوندا أوديسي بنظام ترفيه في المقاعد الخلفية، على الطريق تتمتع أوديسي بمناورة مرنة إلى حد ما وتحافظ على رحلة مريحة، على النقيض من ذلك فإن سيدونا لديها مناورة باهتة وقيادة قاسية على الطرق الوعرة، وتتمتع أوديسي أيضًا بتصنيف موثوقية أعلى استهلاك أفضل للوقود، كما أنها تتطابق مع درجة السلامة مع سيدونا، ومع ذلك فإن ارتفاع سعر أوديسي قد يثني بعض المشترين عن الشراء.


تويوتا سيينا

تتميز تويوتا سيينا 2017 بتصميم داخلي راقي ونظام معلومات وترفيه بديهي وواحد من أكبر الصناديق في السوق، يعد محرك سيينا أحد أقوى محركات الميني فان مما يجعلها خيارًا رائعًا للتنقل السريع، من الداخل تتميز سيينا بمواد من الدرجة الأولى والمقاعد مريحة وصفها الثالث ملائم للبالغين، سيينا هي أيضًا واحدة من سيارات الميني فان الوحيدة المتاحة مع الدفع الرباعي، قد تكلف أكثر قليلاً من سيدونا ولكنها أفضل بكل شيء تقريبا.


مواصفات سيارة كيا سيدونا 2018

تعد سيارة كيا سيدونا 2018 خياراً لائقاً من فئة السيارة الصغيرة، حيث لديها درجات أمان رائعة وركوب سلس ومقصورة مريحة، وتوفر الكثير من الخيارات بما في ذلك؛ مجموعة كاملة من معدات السلامة المتقدمة ونظام ترفيهي سهل الاستخدام، لكنها تفتقر إلى مساحة الشحن الجيدة والميزات المناسبة للعائلة.


إن مقصورة سيدونا الراقية والمقاعد المتوفرة في الصف الثاني وسعر البداية المنخفض تجعلها مناسبة، لكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم أطفال صغار ويبحثون عن سيارة صغيرة مزودة بعناصر راحة ملائمة للعائلات؛ فهناك خيارات أفضل مثل؛ كرايسلر باسيفيكا المتوفرة بأسعار مماثلة والعديد من الميزات التي تجذب العائلات.



الأداء

المحرك: يساعد محرك V6 سيدونا على الاندماج أو المرور على الطريق السريع، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي، وعلى الرغم من أنه عادةً ما يستخدم قوة المحرك بكفاءة؛ إلا أنه يمكن أن يواجه صعوبة في الوصول إلى مزيد من الطاقة عند الصعود.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 13.07 لتر/100كم في المدينة و 9.80 لتر/100كم على الطريق السريع.

القيادة والركوب: السيارة جيدة على الأرصفة، لكن يمكن للقيادة أن تصبح هادئة أكثر على الطرق الوعرة بسرعات عالية، كما أن السيارة ليست مرنة تمامًا، لكن نظام التوجيه الخفيف يجعل المناورة في الأماكن الضيقة سهلة.

من الداخل

السعة: تحتوي سيدونا على ثلاث صفوف مقاعد لسبعة أشخاص، وتصل لثمانية عند تزويدها بمقعد مركزي، وتوفر المقاعد الأمامية الراحة ويوفر الصف الثاني مساحة رحبة للركاب، ولكن سيجد البالغون مقاعد الصف الثالث ضيقة بعض الشيء. تتضمن ترقيات الراحة تنجيدًا من الجلد ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، ومقاعد أمامية وفي الصف الثاني مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة.

المقاعد: تحتوي مقاعد الصف الثاني والثالث من جانب الركاب على مجموعة كاملة من الوصلات LATCH الخاصة بمقعد الأطفال، في حين أن مقعد الصف الثالث الأوسط يحتوي فقط على حبل علوي.

الجودة الداخلية: لا تدع سعر البداية المنخفض في سيدونا يخدعك – المقصورة لا تبدو رخيصة؛ حيث توجد مواد عالية الجودة في جميع طرز ليميتد SX.

مساحة الشحن: مساحة الشحن سهلة الاستخدام وتصل إلى 142 قدمًا مكعبة، ولديها مقاعد في الصف الثاني من Slide-N-Stow والتي تنزلق للأمام للوصول بسهولة إلى منطقة الشحن الكاملة. تأتي سيدونا مع باب خلفي للطاقة بدون استخدام اليدين وصندوق قفاز مبرد ومصباح كهربائي قابل للشحن.

الترفيه

يأتي نظام المعلومات UVO مع شاشة تعمل باللمس 5 بوصة أو 7 بوصة أو 8 بوصة، وأزرار النظام التي تظهر على الشاشة كبيرة وسهلة التفاعل، بينما تشمل الطرز المزودة بشاشات تعمل باللمس على تكامل الهواتف الذكية Android Auto و Apple CarPlay، وهناك أزرار ومقابض للميزات التي لا يتحكم فيها UVO ويمكن الوصول إليها بسهولة من مقعد السائق. 


تشمل الميزات التقنية القياسية أو الاختيارية الأخرى في هذه السيارة على تقنية بلوتوث وراديو الأقمار الصناعية وراديو HD ونظام صوت Infinity ونظام الملاحة.


الأمان

حصلت سيدونا على نتائج ممتازة لاختبار الاصطدام مع تصنيف شامل من فئة الخمس نجوم في اختبارات تصادم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وتتمتع بتصنيف خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وتصنيف أربع نجوم في اختبار التمديد، كما يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة سيدونا أعلى تصنيف من اختبارات جيد في خمسة اختبارات لتصنيف Top Safety Pick.


تتوفر العديد من ميزات الأمان المتقدمة في سيدونا، لكن طراز L الأساسي يحتوي فقط على كاميرا للرؤية الخلفية، وتشمل أنظمة السلامة الاختيارية في الطرز الأعلى أداءً مراقبة النقطة العمياء والتحذير من التصادم الأمامي والتحكم التكيفي في التطواف والتنبيه الخلفي لحركة المرور.


الطرز

توفّر سيدونا 2018 خمسة طرز، تأتي جميعها قياسياً مع محرك V6 وناقل حركة أوتوماتيكي ومحرك أمامي.


كيا سيدونا  L

يأتي طراز L الأساسي قياسيًا مع تنجيد من القماش المقاوم للبقع ومقاعد Slide-N-Stow في الصف الثاني، وشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، وبلوتوث ومنفذ USB ونظام صوتي بأربع مكبرات صوت وراديو يعمل بالاقمار الصناعية وكاميرا للرؤية الخلفية .


كيا سيدونا LX

لدى طراز LX مقعدًا للسائق قابل للتعديل بثمانية اتجاهات ونظام صوت بستة مكبرات صوت وأبوابًا خلفية انزلاقية، كما  تمنحك حزمة بريميوم مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مدفّأة وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات و Android Auto و Apple CarPlay، ومفتاح القرب وبدء التشغيل بضغطة زر وصندوق قفاز مبردًا وأجهزة استشعار أمامية وخلفية، ويتطلب حزمة LX Advanced Technology الحزمة السابقة؛ لتضيف ميزة التحكم التكيفي في التطواف ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والتحذير من مغادرة الممر وتحذير التصادم الأمامي.


كيا سيدونا EX

يحتوي نظام EX على مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مدفّأة ونظام تحكم تلقائي في مناخ ثلاثي وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، وتكامل هواتف Android Auto و Apple CarPlay ومفتاح القرب وبدء التشغيل بضغطة زر وصندوق قفاز مبرد وجهاز باب خلفي كهربائي، إضافة إلى مصباح كهربائي في منطقة الشحن وأجهزة استشعار لوقوف السيارات في الخلف.


تأتي حزمة EX Advanced Premium Technology مع مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، ومقاعد مدفأة في الصف الثاني، ومراقبة تكيّفية للسرعة، ومراقبة بقعة عمياء، وتنبيه مروري خلفي، وتحذير من مغادرة الممر وتحذير من التصادم الأمامي.


كيا سيدونا SX 

تضيف سيدونا SX تحديد وضع القيادة ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات، والمقاعد الأمامية ذات التهوية ومقاعد الصف الثاني المدفأة، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام التنقل، ومكبر الصوت بثمانية سماعات نظام صوت Infinity وراديو HD، ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.


توفر لك حزمة SX Advanced Touring عوارض أوتوماتيكية عالية وعجلة قيادة مدفّأة وكاميرا بزاوية 360 درجة والتحكم في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة المسار والتحذير من الاصطدام الأمامي؛ باستخدام نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.


كيا سيدونا SX ليميتد

تضيف كيا سيدونا SX ليميتد عجلة قيادة مُدفّأة وكاميرا بزاوية 360 درجة وتحكّمًا متناسقًا بالسرعة، وتحذيرًا من مغادرة المسار وتحذيرًا من التصادم الأمامي مع نظام فرامل الطوارئ التلقائي، وتأتي مع فتحة سقف وتنجيد من جلد نابا ومقاعد جلوس في الصف الثاني.


المنافسون

هوندا أوديسي

إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة مناسبة للعائلة أثناء التنقل، فيجب أن تكون سيارة هوندا أوديسي 2018 في قائمتك، لدى أوديسي مساحة شحن أكبر بكثير من سيدونا وقائمة من تكنولوجيا الترفيه والسلامة، كما تتميز بجولة سلسة، وتوفر أيضاً الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل من كيا. 


كرايسلر باسيفيكا

تعد كرايسلر باسيفيكا 2013 سيارة صغيرة وسعرها المبدئي مطابق تقريبًا لسيدونا. يأتي نظام باسيفيكا قياسيًا مع ميزات الأمان المتقدمة مثل تنبيه حركة المرور الخلفية ومراقبة النقاط العمياء، وتوفر وسائل راحة ملائمة للعائلة لا يمكنك الحصول عليها في سيدونا، بما في ذلك نظام ترفيه ثنائي المقعد الخلفي مع ألعاب الفيديو ومكنسة كهربائية مدمجة. على الرغم من أن سيدونا تتميز بمقاعد Slide-N-Stow لتحميل البضائع، فإن مقاعد Stow ‘n Go في باسيفيكا تجعل تحميل البضائع أسهل. 


مواصفات سيارة كيا سيدونا 2019

تعد كيا سيدونا 2019 سيارة مريحة ومصمّمة بشكل جيد، توفر الكثير من التكنولوجيا سهلة الاستخدام، وقد حصلت على لقب Best Minivan for the Money؛ نظرًا لأنها تضم أفضل مجموعات الجودة والقيمة في فئتها. تحتوي السيارة على مساحة كبيرة للأشخاص والبضائع، وهي جيدة للقيادة اليومية والرحلات. 


على الرغم من اتساعها، فإن المساحة التي توفرها كيا سيدونا للركاب والبضائع لا تقارن مع المساحة التي توفرها بعض السيارات المنافسة، كما تحتوي بعض سيارات الميني فان الأخرى على المزيد من المزايا العائلية. 


تنتمي كيا سيدونا إلى الجيل الذي بدأ عام 2015، حصل موديل 2019 على تشكيلة بسيطة من الميزات مثل ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، بينما تحتوي الطرز السابقة على ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، إضافة إلى شاشة لمس أكبر في نظام المعلومات والترفيه، كما أصبحت بعض الميزات مثل Apple CarPlay وAndroid Auto قياسية. توفر كيا سيدونا 2019 ميزات شحن الهاتف اللاسلكي ومراقبة نعاس السائقين. في عام 2017 حصلت كيا سيدونا على نظام كبح الفرامل التلقائي عند الطوارئ ونظام المعلومات والترفيه المطور.


الأداء

المحرك: تحتوي كيا سيدونا 2019 على محرك V6 يعمل بقوة 276 حصانًا، وهو محرك مناسب سواء كنت تقود سيارتك في جميع أنحاء المدينة أو في رحلة طويلة ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

استهلاك الوقود: تعد تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود مماثلة في العديد من سيارات الميني فان، بما في ذلك كيا سيدونا. تستهلك كيا سيدونا 2019 13.07 لتر/100كم في المدينة و9.80 لتر/100كم على الطريق السريع، تعد هذه التقديرات جيدة، لكن توفر سيارات الميني فان الأخرى مثل هوندا أوديسي وكرايسلر باسيفيكا كفاءة أكثر.

الركوب والقيادة: تعد كيا سيدونا سيارة مناسبة للقيادة اليومية وتوفر رحلة مريحة ما لم تكن جودة الرصيف سيئة.

من الداخل

السعة: تتسع كيا سيدونا 2019 لثمانية أشخاص، توفر مقاعد مريحة وداعمة، مما يجعلها سيارة قوية ومناسبة لرحلات الطريق، ولكن تحتوي المقاعد الخلفية في السيارات المنافسة مثل تويوتا سيينا وهوندا أوديسي على مساحة أكبر من التي توفرها كيا سيدونا في مقاعدها الخلفية.  

المقاعد: تحتوي سيارة كيا سيدونا 2019 على ثلاثة مجموعات كاملة من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة، وقد حصل نظام  LATCH على ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

الجودة الداخلية: تتميز كيا سيدونا بتصميم داخلي أنيق وجيد. وتحتوي على الكثير من المواد عالية الجودة في جميع أنحاء المقصورة.

مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في كيا سيدونا 2019 أقل من 34 قدمًا مكعباً، وهي مساحة كافية لجميع معدات الشاطئ أو الأمتعة اللازمة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، بينما تبلغ مساحة الشحن القصوى 142 قدماً مكعباً. 

الترفيه

تشمل الميزات القياسية نظام المعلومات والترفيه UVO المزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، نظام صوتي مكون من أربعة مكبرات صوت، منفذ USB ، تقنية Bluetooth و Android Auto وApple CarPlay.


تشمل الميزات المتوفرة: فتحة السقف، نظام الترفيه في المقاعد الخلفية، شحن الهاتف اللاسلكي، نظام UVO المطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، نظام الملاحة، نظام الصوت Harman Kardon المكون من ثمانية مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية ومنافذ USB  إضافية. يتميز نظام المعلومات والترفيه بشاشة لمس مع قوائم وأدوات تحكم سهلة الاستخدام. 


الأمان

نتائج اختبار التحطم: حصلت كيا سيدونا على تصنيف اختبار تحطم شامل وخمسة من أصل خمسة نجوم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذه السيارة أعلى تصنيف Good في خمسة من أصل ستة فئات و ثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب.

ميزات السلامة: تأتي كيا سيدونا 2019 قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق على: كاميرا 360 درجة، مراقبة نعاس السائق، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، التحذير عند المغادرة، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

الطرز

تأتي كيا سيدونا 2019 بأربعة طرز: L، و LX، و EX و SX. تتميز جميع الطرز بمحرك V6 يعمل بقوة 276 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ومحرك أمامي. يعد طراز EX الأفضل، حيث يأتي مزودًا بالكثير من الميزات القياسية غير الموجودة في الطرز الأخرى.


كيا سيدونا L

يشمل طراز L على ميزات قياسية مثل: تنجيد القماش، مقاعد Slide-N-Stow في الصف الثاني، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه UVO مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، ستيريو مكون من أربعة مكبرات صوت، منفذ USB، تقنية Bluetooth وAndroid Auto وApple CarPlay.


كيا سيدونا LX

بالإضافة إلى الميزات القياسية، يأتي طراز LX مع أبواب خلفية قابلة للإنزلاق وستيريو مكون من ستة مكبرات صوت ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً.


كيا سيدونا EX

إضافة إلى الميزات القياسية يأتي طراز EX مع: أجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، شحن هاتف لاسلكي،وراديو يعمل بالأقمار الصناعية ومنافذ USB إضافية.


يمكنك إضافة حزمة EX Premium، حيث تشمل على: فتحة السقف، صندوق سيارة يعمل آلياً، نظام التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، مراقبة نعاس السائق، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير عند المغادرة، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي عند الطوارئ.


كيا سيدونا SX

يضيف طراز SX ما يلي: فتحة السقف، صندوق سيارة يعمل آلياً، نظام التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، مقاعد أمامية جيدة التهوية، عجلة قيادة مدفأة، نظام المعلومات والترفيه UVO المطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، نظام الملاحة، نظام صوت Harman Kardon المكون من ثمانية مكبرات صوت وراديو عالي الدقة. كما يأتي هذا الطراز قياسياً مع ميزات السلامة النشطة مثل؛ كاميرا بزاوية 360 درجة ومراقبة نعاس السائق ونظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير عند المغادرة والتحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.


المنافسون

هوندا أوديسي

حصلت سيارة هوندا أوديسي على جائزة Minivan for Families عدة مرات، وهي تتميز بمساحة أكبر للبضائع والركاب مقارنة بالمساحة التي توفرها كيا سيدونا، توفر أيضاً بعض الميزات الصديقة للعائلة مثل نظام الاتصال الداخلي للسائق للتحدث مع الركاب في المقاعد الخلفية. تعد هوندا أوديسي أكثر مرونة من كيا سيدونا، وقد حصلت أيضاً على تقديرات أفضل في استهلاك الوقود، كما توفر رحلة سلسة. الميزة الرئيسية لكيا سيدونا على هوندا أوديسي هو سعرها الأقل.


كرايسلر باسيفيكا

يعد سعر سيارة كرايسلر باسيفيكا مماثل لسعر سيارة كيا سيدونا، لكنها تعد خياراً أفضل.؛ فهي تحتوي على أجمل التصميمات الداخلية في الفئة وتأتي قياسيًا مع ميزات مساعدة السائق مثل مراقبة النقاط العمياء وتنبيه المرور الخلفي المتقاطع. يحتوي كلاهما على مساحات مماثلة للركاب والبضائع، لكن تتفوق مقاعد Stow ‘n Go في الصف الثاني من باسيفيكا على مقاعد Slide-N-Stow في سيدونا من حيث المرونة والتنوع، كما يتميز كلاهما بالمناولة والركوب السلس، لكن تقديرات استهلاك  الوقود في باسيفيكا أفضل.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق