تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة كرايسلر وكيا

 


شركة كرايسلر وشركة كيا

تمّ تأسيس شركة كرايسلر للسيّارات عام 1925م من قبل المهندس ورجل الأعمال الأمريكيّ والتر كرايسلر، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة ديترويت داخل ولاية ميشيغان الأمريكيّة، وتُعدّ واحدة من أكبر شركات السيّارات داخل الولايات المتّحدة الأمريكيّة، بينما تأسّست كيا موتورز عام 1944م في كوريا الجنوبيّة، ويقع مقرّها الرئيسيّ داخل العاصمة الكوريّة سيول، وتعمل هاتان الشركتان على تقديم الكثير من السيّارات، وابرزها: كرايسلر باسيفيكا وكيا بيجاس وكيا بيكانتو التي نذكر مواصفاتها في هذا المقال.


سيارات كرايسلر باسيفيكا

مواصفات سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018

عملياً تعد سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018 شاحنة صغيرة عظيمة، حيث تحتوي كابينتها على خامات عالية الجودة ولا تصدر صوتاً حتى عند القيادة بسرعات عالية، وفي نموذج السنة الثانية لها قدمت العديد من المميزات المُساعِدة للسائق، فوصلت باسيفيكا النهائيات لجائزة أفضل شاحنة صغيرة في سعرها لـ 2018، فلديها أفضل مزيج من الجودة والقيمة في فئتها، وفيها مميزات مبتكرة ومساحة داخلية واسعة ودرجة عالية من الأمان.


يمكنك التباهي بأداء الباسيفيكا بنفس القدر؛ لأنها مريحة جداً في الطرق الوعرة، وتتحرك بسرعة ومعدل استهلاك وقود اقتصادي أكثر من أغلب الشاحنات الصغيرة، فهي أيضاً متاحة كسيارة كهربائية هجينة، إضافة إلى ذلك فإن باسيفيكا لديها مساحة شحن أقل ومقاعد صف ثانٍ وثالث أصغر من منافسيها في نفس الفئة. مجملاً لا يوجد شيء آخر لتشتكي منه مع كرايسلر.



الأداء

تمتاز جميع طرازات سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018 بمحرك 287 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، وهذه المحركات ليست سلسة كمحركات بعض المنافسين، ولكن لديها تسارع حيوي وقوة مناسبة للقيادة يومياً، ويقول البعض أن ناقل الحركة ينتقل بسلاسة ويقول البعض الآخر أنه أحياناً يجد صعوبة في العثور على الترس الصحيح.


يعتبر استهلاكها للوقود من الأفضل في فئتها: 28 كيلومتر في الغالون الواحد داخل المدينة و45 كيلومتر لكل غالون على الطريق السريع. فبالرغم من أن السيارات الغير هجينة الأخرى تتصدر الفئة في استهلاك الوقود؛ مثل: الهوندا أوديسي والتويوتا سيينا إلّا أنك تنفق نفس المبلغ المدفوع سنوياً في الوقود في أياً منهما. 


لا تعرف الشاحنات الصغيرة بتمتعها بمعالجة ديناميكية، لكن كرايسلر باسيفيكا – بفضل مناورتها المتجاوبة ومكابحها القوية – لا تزال توفر رحلة مريحة وقيادة علي طرق متعرجة في أمان، وذلك من ضمن الضروريات بالنسبة للشاحنات الصغيرة. 


من الداخل

السعة: قد يصل عدد الركاب في الكرايسلر إلى سبعة أو ثمانية، حيث إن المقاعد الأمامية بها مساحة كبيرة ولكن تقل هذه المساحة في الخلف، أما الصف الثاني والثالث فلا يوفران الراحة للرحلات الطويلة حيث إن الصف الثالث ضيّق جداً فلا يستطيع شخص بالغ أن يجلس بشكل مريح.

المقاعد: تحتوي باسيفيكا على أربع مزلاجات لمقاعد الأطفال، وهذا النظام أكثر صعوبة عن بعض المنافسين، فمن الصعب العثور على مفصلات الربط ويمكن الخلط بينها وبين أجهزة أخرى؛ لأن مفصلة الارتكاز السفلى موضوعة في عمق المقعد وتتطلب جهد قوي لربط المقاعد.

التصميم الداخلي: التصميم الداخلي للباسيفيكا مليء بالخامات عالية الجودة.

مساحة الحمولة: لها مساحة شحن أقل من عديد من الشاحنات الأخرى، لكن عندما ترفع المقاعد الخلفية يصبح لديك أكثر من 32 قدماً من المساحة، أما إذا رفعت الصف الثاني والثالث فيصبح لديك أكثر من 140 قدماً من المساحة، كما يوجد أيضاً مقاعد الطي والتخزين ومقاعد الصف الثالث القابلة للطي ورافعة آلية، فهي أيضاً تقدم المكنسة الداخلية، ولكنها متاحة في التصميم الأحدث فقط.

الترفيه

من المميزات القياسية في باسيفيكا؛ النوافذ الكهربائية للصف الثاني و 6 سماعات الستيريو ونظام المعلومات يو-كونكت بشاشة لمس 7 بوصات، وبلوتوث، ومدخل USB، و Apple CarPlay وأندرويد ذاتي.


تشمل الأدوات الاختيارية فتحة سقف بانوراما ثلاثية الأجزاء، وتحكم ثلاثي في الطقس، ونظام KeySense لتحكم الوالدين، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وشاشتي لمس 10 إنش للمقاعد الخلفية، وأنظمة ألبين، وهارمان، وكاردون الصوتية ومشغل DVD للمقاعد الخلفية، ونظام Uconnect المطور مع شاشة لمس 8.4 بوصة. هذا الطراز يوفر قائمة طويلة للمميزات التي تناسب كل الأشخاص، بالإضافة إلى نظام المعلومات يو-كونكت بشاشة اللمس سريعة الاستجابة وهو من أفضل الأنظمة.


الأمان

تشمل ميزات الأمان في هذه السيارة على كاميرا الرؤية الخلفية وميزات المساعدة المتاحة للسائق ونظام كاميرا 360 درجة للوقوف وتحذير من التصادم الأمامي، كما يوجد بها كبح أمامي تلقائي ومراقبة بقعة عمياء وتنبيه مروري خلفي ومستشعرات وقوف أمامية وخلفية مع مكابح خلفية أوتوماتيكية وتحكم في ثبات السرعة وتحذير من مغادرة الممر. 


الطرز

باسيفيكا L: يأتي طراز كرايسلر باسيفيكا L مع KeySense لتحكم الوالدين وتحكم يدوي في المناخ.

باسيفيكا LX: بجانب ميزات الطراز السابق، يأتي طراز باسيفيكا LX بمقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً. 

باسيفيكا Touring Plus: تأتي سيارة باسيفيكا Touring Plus مزودة برافعة كهربائية وأبواب خلفية قابلة للانزلاق وبدء التشغيل عن بعد وزخارف سفلية. 

باسيفيكا تورينج L: سيارة باسيفيكا تورينج L تأتي مع مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مُدفّأة وخطافات لأكياس البقالة، بالإضافة إلى الميزات الموجودة بالطرازات السابقة.

باسيفيكا Touring L Plus: إضافة إلى الميزات الموجودة بطراز تورينج L، يأتي طراز باسيفيكا Touring L Plus بنظام صوتي مكون من 13 مكبر صوت وشاشتي لمس بظهر المقعد بحجم 10 بوصات.

باسيفيكا Limitedيأتي طراز باسيفيكا Limited المحدود برافعة وأبواب خلفية تعمل دون استخدام الأيدي، ومكنسة كهربائية مدمجة ومقاعد صف ثالث قابلة للطي ومقاعد أمامية ذات تهوية، بالإضافة إلي سماعات رأس سلكية وأكثر من ذلك. 

المنافسون

هوندا أوديسي

أعادت هوندا تصميم الأوديسي بالكامل عام 2018 مما جعلها تتصدر فئتها، حيث إن محرك الأوديسي القوي ومعالجتها الحادة تجعلها أكثر جاذبية، فتتميز الهوندا بحركتها السلسة ومعدل استهلاكها الجيد للوقود، وتوفر كلتا الشاحنتين التكنولوجيا الصديقة للأسرة بالنسبة للسائق، فكل منهما لديه مكنسة داخلية، أما الكرايسلر فلديها مجموعة ألعاب وتطبيقات للأطفال، بينما الأوديسي لديها أجمل التصميمات الداخلية في فئتها، مما يجعلها أفضل قليلاً من باسيفيكا، ولكن الشاحنتين خيار صائب.


تويوتا سيينا

كلتا الشاحنتين خياران مميزان في فئتهما، لكن تويوتا سيينا هي الشاحنة الصغيرة الوحيدة التي تقدم نظام الدفع الرباعي، ولديها شاشة مزدوجة بالنظام الترفيهي بلو-راي الذي يتيح تشغيل مقاطع فيديو مختلفة على كل شاشة وهذا غير متاح في أغلب الشاحنات، أما النظام الترفيهي للمقاعد الخلفية في باسيفيكا فيوفر مختلف الألعاب للراكبين في الخلف، سيينا لها مساحة تخزين أكبر من باسيفيكا لكن الكرايسلر لديها مقاعد الطَيّ والتخزين الذي يمنحها القدرة علي نقل مجموعة من الأشخاص أو البضائع.


مواصفات سيارة كرايسلر باسيفيكا 2019

في الحقيقة، كرايسلر باسيفيكا 2019 هي حافلة صغيرة رائعة حصلت على أفضل صفقة شراء لعام 2019 ضمن فئتي “السيارة العائلية” وفئة “الحافلة الصغيرة”. تتمتع كرايسلر بالكابينة عالية الجودة، تتيح لك امكانية انزلاق فوق المطبات والهبوط من على الرصيف بسهولة، وهي مقتصدة في استهلاك الوقود وتعمل عمل سيارات الهايبرد،كما أن سعرها في الأسواق ارخص من منافسيها  ضمن فئتها؛ لأن مقاعدها الخلفية ومساحتها أصغر قليلاً، وتم إضافة العديد من الميزات والتكنولوجيا لسيارة باسيفيكا.


تقدم باسيفيكا 2019 ذات الأسعار التنافسية والتي تعمل عمل سيارات الهايبرد كل ما تحتاجه للسيارة عائلية، لكن هنالك المنافسين لها من ضمن فئة “الحافلة الصغيرة” وهما هوندا اوديسي والتي تتمتع بتصميمات داخلية راقية ومساحتها أكبر قليلاً من باسيفيكا، وتويوتا سيينا التي تتمتع بالمحرك القوي وهي الوحيدة تقدم نظام الدفع الرباعي.



الأداء

المحرك: يـأتي  محرك باسيفيكا بست سلندر مع ناقل حركة بتسع سرعات، بقوة تصل إلى 287 حصان، ويوفر مزيجاً استثنائياً من قوة عزم هائلة وكفاءة في استهلاك الوقود.

استهلاك الوقود:تستهلك باسيفيكا حوالي 8.4 لتر/100كم في الشوارع الداخلية و 12.3لتر/100كم في الشوارع السريعة، أما باسيفيك هايبرد تستهلك 84 ميغابايت في الثانية ويبلغ مداه الكامل 53.10كم.

من الداخل

تتسع باسيفيكا لسبعة أشخاص ويمكن أن تتسع لثمانية إذا توفر المقعد الوسط في الصف الثاني، تتوفر في المقاعد الامامية المدفاة والتهوية وتكون قابلة للتعديل آلياً بثماني اتجاهات. المقاعد الامامية واسعة وهنالك ما يكفي لمعظم البالغين للجلوس في الصف الثاني براحة وتتوفر فيها المدفأة، يكون الصف الثالث افضل للأطفال في المركبات ذات ثلاثة صفوف. بالإضافة إلى ذلك، سيشعر بعض الركاب بعدم الراحة في الجلوس لفترات طويلة في صفي الثاني والثالث لعدم وجود الحشوة الكافية في المقاعد.

تتمتع باسيفيكا بأجمل كابينة مصنوعة من المواد عالية الجودة ولوحة القيادة الأنيقة وعزل الضجيج الخارجي؛ للحفاظ على هدوءها خاصة في الطرق السريعة.

باسيفيكا ليست كبيرة بحجم حافلات صغيرة أخرى، تبلغ مساحتها الخلفية 32.2 قدم مكعب، وإذا تم طي الصفين الثاني والثالث تزداد المساحة إلى 140 قدماً مكعباً. تستخدم باسيفيكا نظام (ستو اند جو) لتوفير أكبر قدر ممكن من المساحة، في بعض السيارات تضطر لثني المقاعد يدوياً لتعطي مساحة أوسع.

الترفيه

تتوفر المواصفات القياسية في باسيفيكا من ضمنها نظام يوكونيكت الترفيهي مع شاشة اللمس ٧ انش، وبلوتوث ومنفذ يو-اس-بي ونظام يوكونيكت، الذي يتيح لك التتبع عن بُعد أو قفل أو تشغيل سيارتك باستخدام هاتفك، وأيضاً تتوفر تطبيقات ذكية مثل أندرويد أوتو وآبل كار-بلاي وست سماعات ستيريو.  ويمكن أن تتوفر شاشتان تعملان باللمس قياسها 10 انش في المقاعد الخلفية و20 سماعة بنظام هارمان كاردون أو 13 سماعة من الباين وجهاز دي-في-دي، وآلية التنظيف المدمجة، نقطة اتصال واي-فاي 4G، ويتضمن أيضًا نظام الملاحة يوكونيكت مع شاشة تعمل باللمس قياسها 8.4 انش.


الأمان

تتمتع باسيفيكا بمميزات السلامة القياسية مثل الكاميرا الخلفية، مراقبة النقاط العمياء، نظام الكشف عن عبور السيارات من الخلف، النظام المساعد في الركن الأمامي والخلفي، كاميرا للرؤية الشاملة، نظام تنبيه الإبتعاد عن المسار ونظام التنبيه من الاصطدام ونظام تثبيت السرعة ومكابح الطوارئ التلقائية.


الطرز

باسيفيكا L

تتميز باسيفيكا L بثلاث مناطق للتحكم الاوتوماتيكي بدرجة الحرارة والتحكم عن بُعد ومراقبة النقط العمياء وكاميرا الخلفية ونظام الكشف عن عبور السيارات من الخلف، أيضا تأتي مع يوكونيكت مع شاشة تعمل باللمس قياسها 7 انش، والتي تتميز بتطبيقات أندرويد أوتو وآبل كار-بلاي وست سماعات ستيريو ومنفذ يو-اس-بي ،تتوفر ميزة الأوامر الصوتية مع البلوتوث.


كرايسلر باسيفيكا LX

تتمتع باسيفيكا LX بكل مميزات باسيفيكا L، بالإضافة إلى محرك V6 بتقنية تشغيل/توقف، وأدوات التحكم في الصوت المثبتة على عجلة القيادة والعجلات مصنوعة من الألومنيوم، وإضاءة ليد الخلفية والامامية، وإمكانية إمالة مقعد السائق بثمانية اتجاهات ونظام ستو-اند-جو في مقاعد الصف الثاني؛ وهي أول سيارة باسيفيكا تتوفر فيها دي-في-دي بالمقاعد الخلفية.


كرايسلر باسيفيكا تورينج بلس

تأتي باسيفيكا تورينج بلس بأبواب جانبية وباب خلفي يفتح كهربائيًا ومرآة الرؤية الخلفية وثلاث مناطق للتحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة راديو قمر صناعي، ومفتاح باب الكراج والتحكم عن بُعد. تقدم مجموعة السلامة المتقدمة شاشة تعمل باللمس قياسها 8.4 انش ونظام الملاحة والعديد من الميزات المساعدة للسائق، بينما تضيف مجموعة الطقس البارد الدفء لعجلة القيادة ومقاعد الامامية.


باسيفيكا تورينج L

تتميز المقاعد الأمامية بالجلد الاصطناعي وهي مُدفئة، بينما يتميز الصفين الثاني والثالث بانعكاس أشعة الشمس، ويوجد أماكن لأكياس البقالة في مقاعد الصف الثالث، بالإضافة إلى ذلك يوجد منفذ يو-اس-بي في الصف الثالث وإمكانية امالة مقعد الراكب و13 سماعة بنظام ألباين ويوكونيكت مع شاشة قياس ٧ انش.


باسيفيكا تورينج L بلس

تتميز بعجلة القيادة مزودة بتدفئة ومقاعد صف ثان مزودة بتدفئة، شاشتين اللمس قياس 10 انش بالمقاعد الخلفية، بالإضافة إلى مجموعة السلامة في باسيفيكا تورينج ال-بلس تتوفر 20 سماعة بنظام هارمان كاردون و فتحة السقف البانورامية المزدوج.


باسيفيكا ليمتد

تتميز بأبواب جانبية كهربائية وباب خلفي كهربائي يُفتح دون استخدام اليدين، والمقاعد الامامية  فخمة مكسوة بجلد نابا، جيدة التهوية، ونظام ستو-اند-جو بالصف الثالث. كما تتوفر مجموعة السلامة لكن لا تتوفر نظام يوكونيكت ثايتر في باسيفيكا ليمتد.


المنافسون

هوندا اوديسي

توفر هوندا اوديسي كفاءة في استهلاك الوقود وهي سلسة ومريحة للركوب، وتتمتع بأجمل تصميمات داخلية ومساحتها أكبر قليلاً من باسيفيكا. توفر كل من كرايسلر وهولندا الكثير من مميزات التكنولوجيا والراحة المناسبة للعائلة؛ ولكن كرايسلر توفر مجموعة من التطبيقات والالعاب على العكس من هوندا. كلاهما خيارات قوية ولكن اوديسي هي الأفضل.


تويوتا سيينا

تتمتع سيينا بالمحرك القوي وكذلك المساحة الكبيرة والكثير من الميزات السلامة وتصنيفها أعلى من باسيفيكا، أما الأخير فهي توفّر الركوب المريح، مع نظام (ستو اند جو)، لست بحاجة إلى طي المقاعد لزيادة المساحة على العكس من سيينا، كما أن سعرها أقل من سيينا.


مواصفات سيارة كرايسلر باسيفيكا هايبرد 2019

سيارة كرايسلر باسيفيكا هايبرد 2019 هي ميني فان عائلية رائعة، بالإضافة إلى تسارعها العالي وأدائها في المناورات، تعد هذه السيارة الهجينة واحدة من أكثر السيارات كفاءة في هذه الفئة، ويمكنها السير 53كم على الطاقة الكهربائية وحدها. كما أن هناك قائمة طويلة من الميزات الأساسية، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام مع اتصال بالهاتف الذكي، ويتميز تصميم المقصورة الداخلية بالأناقة واستخدام مواد عالية الجودة. هناك أيضًا سعة عالية في الصندوق الخلفي، على الرغم من أن مساحة الركاب ليست بذلك المستوى.


الأداء

تعمل السيارة بواسطة محرك V6 سعة 3.6 لتر وزوج من المحركات الكهربائية، قد لا يبدو أن القدرة الاجمالية البالغة 260 حصانًا كبيرة بالنسبة لمركبة كبيرة، لكن ستغير رأيك عند تجربتها. تتسارع أيضًا بسرعة شديدة بفضل عزم الدوران الكهربائي المتاح على الفور، وأثناء الحركة تنتقل بسهولة من الدفع بالكهرباء إلى الدفع بالغاز. الجانب السلبي البسيط هو أن محرك V6 يمكن أن يكون مزعجًا في السرعات العالية  وليس بطريقة تشبه السيارات الرياضية.


تقدم السيارة حلاً وسطًا لطيفًا بفضل ديناميكيات المناولة والقيادة، هناك إزاحة صغيرة عند الدوران، وتساعد البطاريات الهجينة في تزويد المركز بمركز ثقل أخفض يعمل على تحسين جودة القيادة. تعمل هذه الشاحنة على تلطيف المطبات بسهولة، كما أن المقصورة معزولة عن معظم ضوضاء الطرق والرياح الخارجية.


تستخدم معظم السيارات الهجينة نظام فرملة مجدد للطاقة، والذي يأخذ الطاقة الناتجة من التوقّف وينقله إلى البطارية الهجينة ليتم استخدامها مرة أخرى في المستقبل. لذلك تحتوي العديد من السيارات الهجينة على دواسات فرامل  طرية، لكن في هذه السيارة الفرامل قوية ومتجاوبة، تمامًا مثل النظام التقليدي.


من الداخل

السعة: تتسع لسبعة أشخاص، كرسيين للصف الثاني وثلاثة مقاعد للصف الثالث، تحتوي المقاعد الأمامية على مساحة واسعة وتوفر إطلالة رائعة على الطريق. يحتوي الصف الأوسط على مساحة كافية للمسافرين، ولكن من الأفضل ترك المقاعد الخلفية الصغيرة للأطفال. تحتوي جميع المقاعد على وسائد صلبة إلى حد ما، لذلك لا تتوقع كرسيًا مريحًا للغاية. مواد التنجيد مصنوعة من القماش ومقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً، يمكنك اختيار المقاعد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفأة أو ذات التهوية، ومقاعد الركاب القابلة للتعديل كهربائياً، والأبواب المنزلقة.

جودة المقصورة الداخلية: تتميز المقصورة بتصميم عصري وبالكثير من الأسطح الناعمة، حتى أن هناك خيارات مثل المقاعد الجلدية الراقية التي قد لا تتوقع العثور عليها في الميني فان الأخرى. الجودة التصميمة جيدة بشكل عام، على الرغم من أن العين الخبيرة قد تجد بعض الأشياء في غير مكانها مثل الخياطة غير المناسبة أو غيرها من العيوب.

سعة الصندوق الخلفي: خلف الصف الأخير من المقاعد تمتلك باسيفيكا هايبرد 2019 مساحة شحن تبلغ  0.9 مترا مكعبًا، وهي ليست بعيدة عمّا تقدمه معظم سيارات الميني فان الأخرى. تنطوي مقاعد الصف الثالث بشكل مسطح إلى الأرض لفتح مساحة تبلغ 2.2  مترا مكعبًا، أي ما حوالي 0.2 متر مكعب أكثر من بعض المنافسين.

الترفيه

محبي التكنولوجيا والصوتيات سيقدرون ميزات الراحة والترفيه الأساسية والاختيارية. يأتي كل طراز مزودًا بوسائل راحة مثل التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، وراديو الأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة، ونظام الترفيه المعلوماتي بشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة مع نظام أندرويد وأبل. تحتوي الشاشة على أزرار رقمية كبيرة وقوائم سهلة الاستخدام، كما أنه يسجّل مدخلاتك بسرعة حتى لا تشعر بالإحباط من أوقات المعالجة البطيئة.


تشمل الميزات الاختيارية نظام الملاحة وفتحة سقف بانورامية ونظام صوتي مكوّن من 13 مكبرًا أو نظام صوت هارمان كاردون 20 مكبرًا. هناك خياران للترفيه في المقعد الخلفي: شاشة DVD خلفية واحدة أو حزمة مسرح كاملة تأتي مع شاشتين تعمل باللمس 10 بوصة، ومأخذ طاقة 115 فولت وثلاثة منافذ USB إضافية و Blu-ray و مشغل DVD، مداخل HDMI وسماعات رأس لاسلكية.


الأمان

من ميزات الأساسية الموجودة في السيارة؛ المساعدة المتقدمة للسائق؛ بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.


و للحصول على المزيد ستضطر إلى شراء حزمة إضافية؛ تتضمن مجموعة الميزات هذه عوارض أوتوماتيكية عالية، ومسحات الزجاج الأمامي لاستشعار المطر، وكاميرا وقوف السيارات ذات الرؤية المحيطية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، ومساعد تلقائي لوقوف السيارات، والتحكم في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة الممر، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والفرامل الطارئة التلقائية.


الطرز

تأتي السيارة في ثلاثة مستويات: Touring Plus و Touring L و Limited. طراز Touring Plus الأساسي مجهز جيدًا، مع ميزات أساسية رائعة مثل راديو الأقمار الصناعية، وشاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام، و Android Auto ، و Apple CarPlay، ومراقبة النقاط العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور. ومع ذلك، فإن طراز Touring L تحقق توازنًا رائعًا بين القيمة والميزات بفضل تنجيدها الجلدي، ومقاعدها الأمامية المدفّأة، وبدء التشغيل عن بُعد. وتشمل الخيارات المتاحة نظام الملاحة وشاشة DVD خلفية واحدة وحزمة الترفيه للمقاعد الخلفية.


تأتي مع جلد Nappa، ومقعد راكب قابل للتعديل آلياً بثمانية اتجاهات، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، وأبواب انزلاقية قابلة للتشغيل آلياً، ونظام صوت هارمان كاردون يتسع لـ 20 مكبرًا، ونظام ملاحة، وحزمة ترفيه في المقعد الخلفي. فتحة سقف بانورامية اختيارية، ومساحات الزجاج الأمامي للاستشعار بالأمطار، وكاميرا الرؤية المحيطية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، والمساعدة التلقائية لوقوف السيارات، والتحكّم في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة الممر، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل الطارئة التلقائية.


المنافسون

كرايسلر باسيفيكا

إن الاختيار بين النسخة العادية والهايبرد يكمن في تحديد مدى أهمية توفير استهلاك الوقود لديك. تتسع باسيفيكا العادية لثمانية مقاعد، بينما تحتوي السيارة الهجينة على مقعد أقل. مع الإصدار العادي ستحصل أيضًا على مقاعد في صف ثاني تنطوي إلى الخلف، بينما بطاريات الإصدار الهجين تأخذ هذه المساحة، لكن لا يوجد فرق في إجمالي حجم الصندوق.


سوف يستغرق الأمر أكثر من 13 عامًا لتعويض فرق السعر بين الهجين وغير الهجين. ومع ذلك، يحتوي الهجين على ميزة السير على الكهرباء فقط وقائمة أطول من الميزات الأساسية.


هوندا أوديسي

بعد إعادة التصميم الكامل لعام 2018، حصلت سيارة هوندا أوديسي 2019 على تصنيف أفضل سيارات الميني فان؛ لذلك يجب أن تفكر بها مليّاً. تتمتع أوديسي بأفضل أداء في فئتها، وذلك بفضل محرك V6 القوي بقوة 280 حصانًا والمناورة بشكل ممتع ومثير للدهشة. من المؤكد أنه لا يمكن أن تنافس في كفاءة استهلاك الوقود في باسيفيكا هايبرد 2019، لكن أوديسي تتساوى مع سيارات ميني فان الأخرى.


ستحصل على ثلاثة صفوف من المقاعد الفسيحة مع أوديسي، مع حوالي 4.5 متر مكعب من الحجم، ويتميز الطراز الأساسي بميزات قليلة، حيث أنها لا تحتوي إلا على شاشة صغيرة ومنافذ بلوتوث و USB. ومع ذلك، المستوى الأعلى (EX) يحتوي على ميزات أساسية مشابهة لكرايسلر باسيفيكا هايبرد؛ مثل شاشة تعمل باللمس ونظام أندرويد ونظام أبل وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومراقبة البقعة العمياء، وأيضًا المقاعد الأمامية مُدفئة، والتحكّم في ثبات السرعة، ومساعدة الحفاظ على المسارب، والتحذير من التصادم الأمامي، والتحذير من تغيير المسار، وكل ذلك مقابل سعر أقل بآلاف الدولارات.


سيارات كيا بيجاس

طرحت شركة كيا الكورية الجنوبية سيارتها بيجاس للمرة الأولى في نهاية عام 2017، وتصنف تلك السيارة ضمن الفئة الاقتصادية، ولذا فهي تنافس ضمن فئة سعرية هي الأكثر ازدحامًا في السوق، فشركة هيونداي وحدها لها أكثر من إصدار في تلك الفئة مثل: جراند، والنترا، واكسنت، وكذلك هو الوضع في باقي شركات تصنيع السيارات، ولكن بفضل إمكانيات كيا بيجاس المتطورة فقد تمكّنت من المنافسة بقوة في تلك الفئة السعرية.



مواصفات سيارة كيا بيجاس 2018

تحمل سيارة هذا العام مواصفات لا تختلف كثيرًا عن إصدار عام 2017، حيث حملت محركًا ذا سعة تقدر بحوالي 1400 CC، وعزم دورانه الأقصى هو 134نيوتن.متر، مما يعطي ذلك قوة قليلة نوعًا ما فهي لا تتجاوز 95 حصانًا، هذا مع العلم أن السيارة تعمل بنظام دفع أو جر أمامي، ويوجد بالداخل ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 4 سرعات فقط، وبعيدًا عن ذلك فالسيارة مزودة بعجلات معدنية ذات مقاس 14 بوصة، وهذا يوضح لنا مدى صغر حجم السيارة نظرًا لكونها من طراز سيدان، أما عن وسائل الأمان والسلامة فيوجد عدة وسائد هوائية، وفرامل حديثة من نوع ABS، وزجاج ومرايا كهربائية، ومكيف هواء كهربائي، وفتحة سقف كهربائية أيضًا.


مواصفات سيارة كيا بيجاس 2019

الأداء

تضم السيارة عدد 4 سلندر، وأيضًا 4 ناقل للحركات.

تحمل السيارة محرك ذو سعة تقدر بحوالي 1400 CC.

تبلغ قوة المحرك القصوى حوالي 95 حصان وهي قليلة بعض الشيء.

يصل أقصى عزم ممكن لمحرك السيارة إلى 132 نيوتن.متر.

تعمل السيارة بنظام دفع أمامي فقط.

تصل السرعة القصوى لسيارة كيا بيجاس إلى 170كم/ساعة الواحدة.  

تستهلك السيارة في كل 100كم حوالي 5.7 لتر فقط من الوقود.

من الداخل والخارج

تعتبر سيارة كيا بيجاس صغيرة نوعًا ما فهي ذات طول 4300مم، وعرض 1700مم، وارتفاع يصل إلى 1460مم.

ترتفع السيارة عن سطح الأرض هو 150مم تقريبًا، وهذا يعتبر رقم رائع فهناك سيارات في فئات أعلى منها ولا يصل ارتفاعها عن الأرض إلى هذا الحد.

تبلغ سعة خزان الوقود الموجود في سيارة كيا بيجاس 44 لترًا.

 تبلغ سعة الصندوق الخلفي للسيارة حوالي 475 لترًا.

مواصفات سيارة كيا بيجاس 202

توفر الشركة من تلك السيارة العديد من النسخ ذات الألوان المختلفة والتي يصل عددها إلى 7 ألوان، منها: الأحمر، والأزرق، والأسود، والأبيض.

تبلغ أبعاد السيار حوالي 430سم للطول، و170سم للعرض، و146سم للارتفاع، أما عن قاعدة العجلات فهي تبلغ 257سم.

تصل مساحة الصندوق الخلفي للسيارة إلى 475 لترًا تقريبًا، أما عن جنوط السيارة فهي معدنية بمقاس 14 بوصة.

تحمل السيارة محركًا ذا مواصفات متشابهة تمامًا مع مواصفات محركات نسخ عام 2019، وعام 2018.

وفرت الشركة في نسخة هذا العام خيارين من ناقل الحركة الأول أوتوماتيكي ذي 5 سرعات، والثاني أوتوماتيكي ذي 4 سرعات فقط.

تدعم السيارة العديد من وسائل الأمان والحماية، مثل نظام التحكم في ثبات السيارة، ونظام مساعد المنحدرات، وأربع وسائد هوائية.

سيارات كيا بيكانتو


أصدرت شركة كيا موتورز سيارتها الموفرة للوقود بيكانتو لأول مرة مع بداية عام 2004، واستمرت الشركة في تصنيعها من دون انقطاع حتى عامنا الحالي، وتعد السيارات الحالية هي من إصدارات الجيل الثالث التي بدأ ظهورها في معرض جنيف الدولي عام 2017، ومن الجدير بالذكر أن الجيل الثاني من السيارة يعتبر الأكثر نجاحًا في الأجيال الثلاثة حتى الآن، وذلك لكون الشركة قد تمكنت من تحقيق معدل مبيعات عالي جدًا من ورائه، حيث باعت ما يزيد عن 1.4 مليون سيارة في ستة أعوام فقط، ولذلك هي الآن تسعى لكسر هذا الرقم في الجيل الجديد فزودته بمواصفات رائعة للغاية، مع حفاظها على شكل السيارة الصغير والمتناسب مع المدن الصغيرة والشوارع الضيقة.


ظهرت سيارة كيا بيكانتو الصغيرة للمرة الأولى عام 2004، وقد كانت السيارة تحتوي على محرك وقود تيربو سعته هي 1.0 لتر، وعزم دورانه الأقصى هو 86 نيوتن.متر، وهو يعمل بأربعة سلندر فقط، وهذا ما يعطى للسيارة قوة تقدر بحوالي 61 حصاناً، ومن الجدير بالذكر أن السيارة كانت تصمم بهيكل هاتشباك صغير ذو 5 أبواب، مع وجود مكيف هواء، ونوافذ ومرايا كهربائية، وقد استمر هذا الجيل في الصدور حتى عام 2011، فمع نهاية هذا العام أعلنت الشركة عن طرحها للجيل الثاني والذي استمر حتى عام 2017، وقد وفرت الشركة من هذا الجيل عدة نسخ بمحركات مختلفة، منها نسخة بمحرك ذو سعة 1.0 لتر، ومحرك أخر بسعة 1.25 لتر، مع وجود ناقل حركة أوتوماتيك ذو 4 سرعات، وناقل حركة يدوي ذو 5 سرعات، بعد ذلك أعلنت الشركة نهاية عام 2017 عن الجيل الثالث من السيارة، الذي ازدادت أبعاده بعض الشيء، ولكنها ظلت محافظة على الحجم الصغير الذي تتميز به السيارة.


مواصفات سيارة كيا بيكانتو 2016

تضمنت سيارة كيا بيكانتو تركيبات هيدروليكية لكل من المحرك وناقل المحرك؛ وذلك لتجنب الضوضاء والاهتزازات والاحتكاك، بالإضافة إلى لوحة قيادة عازلة وخافضة للصوت ثلاثية الطبقات، و وضع أشرطة عزل على الأبواب، كما تتضمن أيضًا ميزتين لعزل الضوضاء الناتج عن الرياح، بالإضافة إلى ميزة كواتم الصوت داخل تركيبات مرآة الباب.


الأداء

هناك إصداران من محرك كيا بيكانتو من نوع كابا وهما:


المحرك الأول: ذو سعة CC 1.248، مكون من أربعة سلندر، يولد قدرة 87 حصانًا، وبأقصى عزم 120 نيوتن متر.

المحرك الثاني: ذو سعة 989 CC، مكون من ثلاثة سلندر، يولد قدرة 69 حصانًا، وأقصى عزم لهذا المحرك هو 94 نيوتن/ متر.

تتشارك أيضًا محركات كابا ببعض الخصائص مثل وجود صمام مزدوج، وهيكل من سبائك الألمنيوم بالإضافة إلى الكامات العلوية المزدوجة، ومسافة العمود المرفقي، وسلسلة التوقيت المُتميزة بأنها لا تحتاج لصيانة طوال مدة الاستخدام للسيارة، أما عن ناقل الحركة القياسي فهو عبارة عن ناقل حركة يدوي مكون من خمس سرعات، بالإضافة إلى ناقل الحركة الاوتوماتيكي ذي تصميم صغير، حتى لا يضيف وزن زائد للسيارة مكون من أربع سرعات، كما تصل بيكانتو من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 11.4 الثانية، وأقصى سرعة لها هي 171كم/ الساعة.


من الداخل والخارج

كيا بيكانتو ذات تصميم قوي متوازن تخلو من الإضافات الكثيرة الشكلية غير اللازمة، فمن حيث التصميم الخارجي تم تعزيزها بأقواس عجلات قوية بإطارات ذات تصميم رياضي؛ لإكسابها لمسة رياضية ، وتسمى الواجهة الأمامية للسيارة أنف النمر التي تدعم وجود مصابيح ليد الموفرة للطاقة، إلى جانب ذلك احتواء السيارة على مخرجين لعادم الوقود، وبتصميم خلفي مميز للسيارة بوجود النافذة الخلفية المحاطة بإطار من المصابيح المدعمة بمصدات قوية، أما التصميم والتجهيز الداخلي المميز لبيكانتو فالمقاعد المغطّاة بفرش مصنوع من الجلد الفاخر، والتابلوه ذي التصميم العريض، كما يوجد كونسول وسطي عريض الحجم، بالإضافة إلى وسائل التكنولوجية والترفيه داخل السيارة.


الترفيه

سماعات بلوتوث للتحدث الحر.

شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة.

وجود مدخل IPOD, AUX.

احتواء السيارة على فتحات USB لكل من الراديو ومشغل الأسطوانات المدمجة بالتوافق مع أجهزة MB3.

الأمان

وجود وسائد هوائية عددها 6.

توفر نظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESC.

توفر نظام التحكم المساعد لبدء التشغييل على المنحدرات؛ لمنع الانحدار للخلف.

هيكل كيا بيكانتو مصنوع من الفولاذ الفائق القوة.

وضع واقيات البولي بوريثين في إكسسوارات الباب الأمامي.

توفر نظام إشارة التوقف المفاجئ ESS الذي يبقى متاحًا كمكوّن اختياري؛ حيث تطلق أجهزة الاستشعار أضواء الفرامل ثلاث مرات بشكل تحذيري عندما يستخدم السائق الفرامل بشكل قوي ومفاجئ لتنبيه السيارات القادمة من الخلف بأن السيارة تبطئ بشدة.

تزويد الغطاء الأمامي للسيارة بزجاج قابل للتغيير.

تحريك قائم رفع غطاء السيارة داخل تجويف المحرك بمقدار 50مم عن خط منتصف السيارة.

إضافة جزء مستعرض أسفل المصد الأمامي؛ وذلك لزيادة السلامة بالنسبة للمشاة.

مواصفات سيارة كيا بيكانتو 2017

تحمل السيارة محرك ذو سعة 1250 سي سي، وعزم أقصى للدوران 122 نيوتن.متر.

تحتوي السيارة على أربعة سلندرات، وناقل حركة أوتوماتيكي ذو 4 سرعات، مع حقن إلكتروني للوقود.

تصل سرعة السيارة القصوى إلى 180كم/الساعة الواحدة.

وضعت الشركة في سيارتها خزان وقود سعته هي 35 لتر، وهي تستهلك في 100كم حوالي 4.5 لتر.

مواصفات سيارة كيا بيكانتو 2019

حافظت شركة كيا على حجم الهاتشباك الصغير لهذه السيارة.

تتوفر السيارة بعدة ألوان مختلفة وجذابة جدًا، هذا مع كون تصميمها بسيط جدًا، مما جعلها محببة بشكل كبير لدى النساء.

تحتوي السيارة على مكيف هواء إلكتروني، ولوحة قيادة متطورة وعازلة للضوضاء.

توفر السيارة الوقود بشكل كبير للغاية كما هو معهود عليها منذ إصدارها للمرة الأولى عام 2004.

تحتوي السيارة على زجاج أمامي عاكس للأشعة الفوق بنفسجية للشمس.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق