معلومات عن سيارة BMW الفئة الرابعة



 سيارة BMW الفئة الرابعة

تعد سيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة واحدة من أكثر منتجات الشركة رغبة لدى مختلف أنواع المستخدمين، نظرا لما تتميز به من جمالية التصميم، وكفاءة المحرك، وقوة الاداء، يسلط هذا المقال الضوء على مواصفات سيارة BMW الفئة الرابعة بإصداراتها المختلفة. 


أبرز إصدارات سيارة BMW الفئة الرابعة

سيارة BMW الفئة الرابعة 2014


تعد سيارة BMW الفئة الرابعة 2014 سيارة رياضية رائعة، وتأتي بهيكل الكوبيه الذي يأتي مع نظام دفع خلفي أو هيكل القابلة للتحويل التي يركز بشدة على الأداء، وتتميز هذه السيارة بمناورة مميزة بين السيارات الصغيرة الفاخرة، على الرغم من أن بعض السيارات المنافسة في الفئة توفر ركوبًا أكثر راحة ومساحة أكبر في المقصورة.


تم طرح BMW الفئة الرابعة كسيارة جديدة كلياً في عام 2014، وقد اكتسبت هذه السيارة تغييرات قليلة فقط منذ ذلك الحين، لذلك يُنصح بشراء إصدار قديم منها لتوفير المال؛ حيث أضافت شركة BMW في عام 2015 طرز M4 عالية الأداء وهيكل هاتشباك إلى التشكيلة فقط، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 


التصميم 

تتسع الفئة الرابعة لأربعة أشخاص، وتتميز بمقاعد مصنوعة من مواد تنجيد جلدية قياسية، وتحتوي على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وتتوفر مع مقاعد جلدية ومقاعد أمامية وخلفية مدفّأة ومقاعد أمامية مريحة ومقاعد خلفية واسعة، كما تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة لاتش.


تشتمل الميزات القياسية في الفئة الرابعة على: خاصية التحكم الأوتوماتيكي في المناطق المزدوجة، فتحة سقف، منفذ USB ، تقنية بلوتوث، بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، راديو HD ونظام ترفيه ومعلومات iDrive، بينما تشمل الميزات المتاحة فيها على: خاصية تدفق الصوت عبر البلوتوث، دخول عن بُعد، عجلة قيادة مدفّأة وأجهزة استشعار وقوف السيارات، إضافة إلى نظام صوت متميز هارمان كاردون، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، كاميرا رؤية خلفية ونظام ملاحة، كما تتميز الفئة السادسة أيضاً بأدوات تحكم مادية سهلة الإستخدام مثبتة على لوحة القيادة في اتجاه السائق، إلى جانب واجهة iDrive سهلة الاستخدام عمومًا.


الأداء 

المحرك: تتوفر سيارة BMW الفئة الرابعة 2014 مع واحد من محركين: محرك أربعة سلندر بقوة 240 حصانًا ومحرك تيربو ستة سلندر، وتأتي متوفرة مع نظام الدفع الخلفي أو نظام الدفع الرباعي (xDrive) وناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويوفر كلا المحركين قوة مرضية وتحولات سلسة ودقيقة.

القيادة والمناورة: تتميز هذه السيارة بمناورة رياضية ونظام توجيه دقيق وثقل منخفض وتوزيع متوازن للوزن، كما توفر قيادة ثابتة خلال المنعطفات، وتحتوي بعض طرزها على ترقيات أداء إضافية، مثل: نظام التوجيه الرياضي أو نظام التعليق الرياضي M أو الفرامل الرياضية M Sport.

استهلاك الوقود: يستهلك طراز كوبيه 428i من الفئة الرابعة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي حوالي 10.23 لتر/100كم في المدينة و6.92 لتر/100كم على الطريق السريع، في حين يستهلك طراز 435i xDrive مع ناقل الحركة اليدوي حوالي 11.76/ 8.40 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع.

انظمة الأمان 

لم يتم اختبار BMW الفئة الرابعة 2014 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، مثل العديد من السيارات الفاخرة.


لا تأتي الفئة الرابعة قياسياً مع مساعدة السائق أو ميزات الأمان المتقدمة، ولكن تتوفر مع العديد منها، بما في ذلك حزم تلقائية عالية الأداء، كاميرا رؤية خلفية، خاصية الكشف عن الحد الأقصى للسرعة وكاميرا رؤية محيطية، إضافة إلى شاشة عرض أمامية، أجهزة استشعار وقوف السيارات، مساعد وقوف السيارات، خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، تحذير من مغادرة الممر، مراقبة النقاط العمياء، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية كشف المشاة والفرامل الأوتوماتيكية منخفضة السرعة. 


الطرز 

تأتي سيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2014 متاحة في أنماط الكوبيه والقابلة للتحويل وفي طرازي 428i أو 435i، وتتشابه الميزات القياسية والمتاحة الموجودة في هذه الطرز والأنماط، لكن تختلف فيما بينها من حيث مجموعة نقل الحركة؛ حيث يأتي طراز 428i مع محرك أساسي فعال بدرجة كافية، لذلك لا يوجد سبب وجيه للترقية إلى طراز 435i.


سيارة BMW الفئة الرابعة 2015


تعتبر بي ام دبليو الفئة الرابعة 2015 سيارة جيدة جداً، فهي تظهر قدرات ديناميكية في القيادة مع المحافظة على  جولة واسعة ومريحة للركاب، خاصة في موديلات Gran الكوبيه؛ كما أنها اقتصادية بامتياز من ناحية استهلاك الوقود وتتمتع بمعدلات موثوقية أعلى من المعدل؛ لكن نظام المعلومات والترفيه فيها أعقد من منافسيها في نفس الفئة، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 


التصميم

تتكون الفئة الرابعة من خامات ذات جودة وتوفر مساحة كافية للركاب والتخزين، لكن سيارات أخرى تشترك معها في نفس الفئة مثل مرسيدس بنز سي-كلاس وأودي آ 4 لديها مقصورات أرقى. تأتي هذه السيارة بهيكلين، أربع مقاعد مثل موديل الكوبيه بابين وموديل الكشف، أما موديل Gran كوبيه هاتشباك بخمسة أبواب التي تحتوي على مجموعتين من وصلات السيارة LATCH في مقاعد الصف الثاني الخارجية، بينما المقعد الأوسط  يحتوي على حبل علوي واحد.


الأداء

خيارات المحرك

تأتي الفئة الرابعة القادرة كلياً بنوعين من المحركات؛ سواء المحرك الأساسي تيربو أربعة سلندر بقوة 240 حصان، أو المحرك المتاح تيربو مزدوج ستة سلندر بقوة 300 حصان أو 425 حصان، أما بالنسبة لناقل الحركة يأتي أوتوماتيكياً بثماني سرعات متوفر في جميع الموديلات، بينما الناقل اليدوي بست سرعات متوفر في أنماط الكوبيه فقط.


يعطي نظام التعليق في سيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2015 قيادة مريحة ومتزنة على الطريق المرصوف ويبقى رشيقاً على الطرق الملتوية؛ كما أن الكوابح مضادة الغلق القياسية فيها قوية، بينما كوابح موديل M4 المكونة من السيراميك والكربون لديها قدرة توقيف أكبر. 


استهلاك الوقود

تستهلك الفئة الرابعة من 11.76-10.23 لتر لكل 100 كم من الوقود داخل المدينة، ومن 7.84-6.92 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، وهي أرقام ممتازة في مقطع السيارات الفخمة.


انظمة الأمان 

لم يتم إجراء اختبارات تحطم على BMW الفئة الرابعة 2015 لا من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا من الإدارة الوطنية أيضاً، وتأتي مع أضوية أمامية زينون تكيفية مع نظام تثبيت السرعة التكيفي.


بالنسبة لميزات الأمان المتاحة في هذه السيارة؛ فهي تشمل: كاميرا الرؤية الخلفية، مراقبة النقطة العمياء، كاميرا رؤية محيطية، نتبيه الخروج عن المسار، مساعد اصطفاف أو أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، تنبيه الاصطدام الأمامي، شاشة عرض على مستوى الرأس.


الطرز 

تأتي الفئة الرابعة على ثلاثة أشكال: كوبيه، كشف وGran كوبيه هاتشباك. وثلاث طرز: 428i، 435i وM4 والتي تركز على الأداء متوفرة في موديلات الكوبيه والكشف فقط. الموديل الأساسي في الفئة الرابعة مليء بالميزات ويتمتع بقوة كافية لإرضاء الشاري، أما موديل 435i تأتي بمحركات أقوى؛ بينما موديل M4 تأتي بمحركات أكثر قوة، تعليق رياضي ومكابح أداء.


سيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2016


تُعد سيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2016 من السيارات الصغيرة الفاخرة الرائعة ذات الأداء المتميز، تتميز هذه السيارة بالمظهر الداخلي الأنيق والمحركات القوية والأداء الرائع عند المنعطفات الحادة، بالإضافة إلى العديد من الميزات، لكن سعرها أعلى من كل السيارات المنافسة تقريباً، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 


التصميم 

السعة: تعتمد سعة الركاب في الفئة الرابعة على هيكل الطراز، وتتسع الطرز الكوبيه والقابلة للتحويل لأربعة مقاعد، بينما تتسع طرز غران كوبيه لخمسة مقاعد.

تصميم المقصورة: تتميز مقصورة الفئة الرابعة بالتصميم الرائع والمواد الفاخرة والمقاعد الأمامية المريحة والفسيحة، لكن المقاعد الخلفية في سيارات الكوبيه والموديلات المكشوفة منها ضيقة.

المقاعد والسلامة: تحتوي الفئة الرابعة على موصلات مقاعد السيارة لتأمين مقاعد الأطفال (لاتش) في صفها الثاني. من السهل العثور على الحبال العلوية فيها، ولكن من الصعب الوصول إلى المراسي السفلية فيها.

الأداء 

خيارات المحرك: توفر جميع محركات الفئة الرابعة قدرة كبيرة على التسارع السريع، وتتراوح المحركات فيها من محركات تيربو أربعة سلندر إلى محركات تيربو ستة سلندرة بقوة 425 حصانًا تعمل بالطاقة عالية الأداء M4 مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بثماني سرعات، ويتوفر ناقل حركة يدوي بست سرعات. تتميز الفئة الرابعة بالمرونة حول المنعطفات والركوب السلس حتى على الطرق الوعرة. 

استهلاك الوقود: بفضل المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي فيها، تحصل الفئة الرابعة على ما يصل إلى 10.23 لتر/100كم في المدينة و 6.72 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو على قدم المساواة مع السيارات الصغيرة الفاخرة الأخرى.

اقرأ أيضاً:  مواصفات سيارة لكزس NX

انظمة الأمان 

مثل العديد من السيارات الفخمة لم يتم اختبار سيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2016، فيما تشمل ميزات السلامة المتوفرة فيها على: كاميرا الرؤية الخلفية، كاميرا وقوف السيارات بزاوية 360 درجة، التحذير من التصادم الأمامي، التحذير من مغادرة الممر، مراقبة النقطة العمياء وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.


الطرز 

تأتي سيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2016 بطرازين: 428i و435i، كلاهما يتوفر بعدة أنماط منها الكوبيه والمكشوف وجران كوبيه (هاتشباك بأربعة أبواب).


يتميز طراز 428i بعدة ميزات نذكر منها: التجهيز الجيد بمفروشات جلدية، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، نظام تحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، راديو عالي الدقة، تقنية بلوتوث ونظام معلومات ترفيهي 6.5 بوصة. يضيف طراز 435i على تلك الميزات محركًا أكثر قوة ونظام صوت هارمان كاردون وراديو يعمل بالاقمار الصناعية.


يجب على معظم المشترين الالتزام بالطراز الأساسي؛ لأن المحرك القياسي ذي الأربعة سلندر يأتي بصوت عالٍ، ولا يضيف الطراز 435i العديد من الميزات الإضافية.


سيارة BMW الفئة الرابعة 2017

تعد BMW الفئة الرابعة 2017 سيارة جيدة، وهي واحدة من أكثر السيارات جاذبية للقيادة في فئتها مع خيارات قوية للمحرك، وتحتوي على تكنولوجيا من الدرجة الأولى ومواد راقية، وتوفر في استهلاك الوقود بشكل جيد، وقد حصلت على درجات موثوقية أعلى من المتوسط، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 


التصميم 

السعة: تتسع BMW الفئة الرابعة 2017 أنماط كوبيه والسيارة المكشوفة لأربعة أشخاص، بينما يتسع نمط غران كوبيه سيدان لخمسة أشخاص، وتعد المقاعد مريحة في جميع هذه الأنماط، وتحتوي على مساحة كافية للأرجل في المقاعد الأمامية، لكنها ضيقة في المقاعد الخلفية، كما يعد تنجيد الجلد والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً قياسية، وتتوفر أيضاً المفروشات الجلدية والمقاعد الأمامية المدفأة.

المقاعد: تتميز BMW الفئة الرابعة 2017 بمجموعات كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى مرساة حبل إضافية على المقعد الأوسط الخلفي.

الأداء 

خيارات المحرك

يعتبر نظام الدفع الخلفي قياسيًا في BMW الفئة الرابعة 2017، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي، وتحتوي BMW الفئة الرابعة 2017 طراز i430 على محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 248 حصانًا، ويحتوي طراز i440 على محرك ستة سلندر يعمل بقوة 320 حصاناً، وتتوفر أنماط الكوبيه مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات، إلا أن جميع الموديلات الأخرى تتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات. 


ستحصل على المزيد من القوة في BMW الفئة الرابعة 2017 طراز M4 كوبيه والسيارة المكشوفة، حيث تحتوي على محرك ستة سلندر يعمل بقوة 425 حصاناً. وتتوفر حزمة منافسة أيضًا، يمكنها أن تزيد من قوة محرك M4 إلى 444 حصاناً.


استهلاك الوقود

حصلت BMW الفئة الرابعة 2017 نمط كوبيه مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات على 11.20 لتر/100كم في المدينة و 7.13 لتر/100كم على الطريق السريع، وحصلت أنماط غران كوبيه سيدان وكوبيه والسيارة المكشوفة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات على 10.23 / 6.92 لتر/100 من في المدينة/الطريق السريع على التوالي.


انظمة الأمان 

لم يقم كلاً من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة باختبار BMW الفئة الرابعة 2017.


تشمل الميزات المتوفرة في هذه السيارة على كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مراقبة النقاط العمياء، كاميرا بزاوية 360 درجة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير عند المغادرة، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي عند الطوارئ والكشف عن المشاة، ولا تتوفر ميزات أمان نشطة قياسية.


الطرز 

تحتوي BMW الفئة الرابعة 2017 على ثلاثة أنماط هيكل مختلفة: غران كوبيه بأربعة أبواب وكوبيه ببابين والسيارة المكشوفة ببابين، وتعتمد الطرز إلى حد كبير على محركاتها: i430 و i440 و M4، وتعد الميزات القياسية والمعدات المتاحة متشابهة بين جميع هذه الطرز.


سيارة BMW الفئة الرابعة 2018

تعد سيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2018 سيارة جيدة؛ حيث توفر جميع محركاتها سرعة فائقة وقوة كبيرة ومناورة حادة، كما تتميز بمساحة شحن أكبر من منافسيها ودرجات موثوقية أعلى من المتوسط ومقصورة مجهزة بشكل جيد بالعديد من التكنولوجيا وميزات السلامة النشطة، تعد BMW الفئة الرابعة 2018 واحدة من أغلى السيارات في فئتها، لكن يمكنك العثور على سيارات مماثلة بسعر أقل، مثل: مرسيدس بنز الفئة C والتي تتميز بمحركات قوية وداخلية راقية وتكلفة أقل، وأودي A5 التي تتمتع بتصميم داخلي جميل وقائمة ميزات طويلة وتكلفة أقل، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 


التصميم 

السعة:  تتسع BMW الفئة الرابعة 2018 كوبيه وسيارة مكشوفة لأربعة أشخاص، بينما يتسع نمط جران كوبيه لخمسة أشخاص وتعد المقاعد الأمامية واسعة في جميع هذه الأنماط، كما يتميز نمط جران كوبيه بمساحة أكبر في المقاعد الخلفية مقارنة بأنماط الهيكل الأخرى.

المقاعد: تحتوي BMW الفئة الرابعة 2018 على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخلفية وعلى مرساة حبل في المقعد الخلفي الأوسط.

الجودة الداخلية: تتميز BMW الفئة الرابعة 2018 بمقصورة راقية.

مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن BMW الفئة الرابعة 2018 نمط السيارة المكشوفة 13 قدمًا مكعبًا، بينما تبلغ مساحة شحن نمط جران كوبيه 17 قدمًا مكعبًا و46 قدمًا مكعباً مع طيّ المقاعد الخلفية.

المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في BMW الفئة الرابعة 2018 على فتحة سقف وتقنية Bluetooth ومنفذ USB ونظام المعلومات والترفيه iDrive مع شاشة عرض مقاس 6.5 بوصة، وتشمل الميزات المتوفرة على نظام Harman Kardon الصوتي المكوّن من 16 مكبر صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، شحن الهاتف اللاسلكي، اتصال Wi-Fi،  وApple CarPlay، ويعد نظام المعلومات والترفيه iDrive سهل الاستخدام، لكن يتميز بعض المنافسين بأنظمة أكثر سهولة.

الأداء 

المحرك: تأتي BMW الفئة الرابعة 2018 بثلاثة طرز وكل منها يحتوي على محركها الخاص؛ حيث يتميز i430 بمحرك يعمل بقوة 248 حصاناً، بينما يحتوي i440 على محرك يعمل بقوة 320 حصاناً، كما يتمتع M4 بمحرك ستة سلندر يعمل بقوة 425 حصاناً وينطلق من صفر إلى 3.92 لتر/100كم في ما يزيد قليلاً عن أربعة ثواني.

استهلاك الوقود: حصلت BMW الفئة الرابعة 2018 بمحرك 4 سلندر على 9.80 لتر/100كم في المدينة و 6.92 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما حصلت بمحرك 6 سلندر على 11.20//100كم في المدينة، وحوالي 7.35 لتر/100كم الطريق السريع.

الركوب والقيادة: تعد BMW الفئة الرابعة 2018 سيارة أكثر رياضية من العديد من المنافسين، ,تتعامل بشكل جيد مع الطرق الملتفة والتوجيه الحاد ويمكنك الاختيار من بين أربعة وضعيات قيادة مختلفة تغير ديناميات القيادة.

أنظمة الأمان 

نتائج اختبار التحطم: لم يقم كلاً من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة باختبار سيارة BMW الفئة الرابعة 2018.

ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في BMW الفئة الرابعة 2018، وتشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة على:  شاشة عرض رأسية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، كاميرات ذات رؤية أمامية وخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، الكشف عن وجود المشاة، التحذير عند المغادرة، الكبح التلقائي عند الطوارئ، ومراقبة النقاط العمياء.

الطرز 

يعد نمط جران كوبيه ذو الأربعة أبواب الأقل تكلفة من بين الأنماط الأخرى، كما تم إضافة نظام الدفع الرباعي على جميع الطرز باستثناء M4، وتاليا شرح بسيط لكل من هذه الطرز:


بي ام دبليو 430i: يتميز طراز نمط غران كوبيه بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 248 حصاناً وميزات قياسية وخيارات الحزم المتاحة، وتضيف حزمة Premium نظام الملاحة والمقاعد الأمامية المدفّأة، بينما تضيف حزمة Luxury ستيريو Harman Kardon، كما تضيف حزمة Executive عددًا من ميزات المساعدة الخاصة ببرنامج التشغيل، بما في ذلك الكاميرات الجانبية وشاشة العرض الرأسية، وتوفر حزمة M Sport Package عدة ميزات، مثل: عجلة القيادة المُدفّأة وشحن الأجهزة اللاسلكية ونظام تثبيت السرعة التكيفي. 

بي ام دبليو 440i: يتميز هذا الطراز بمحرك ستة سلندر يعمل بقوة 320 حصاناً ويحتوي على نفس الميزات القياسية والمتوفرة وخيارات الحزم في 430i، وتعد الحزم Premium وLuxury أكثر تكلفة.

بي ام دبليو M4: يعد كوبيه النمط الأساسي في هذا الطراز؛ فهو لا يحتوي على نمط جران كوبيه، وتعمل حزمة Competition على زيادة القوة الحصانية إلى 444 وتحديث إعدادات التوجيه ونظام التعليق، كما تتوفر حزمة Executive وناقل حركة بسبعة سرعات.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق