تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة سوباروBRZ



سوبارو BRZ 2014


تنتمي سيارة سوبارو BRZ 2014 إلى فئة السيارات الرياضية، وتتميز بمناورة رياضية وداخلية جميلة وأدوات تحكم سهلة الإستخدام في لوحة القيادة، كما تتمتع بدرجات أمان جيدة، لكنها تتمتع بمعدل موثوقية أقل من المتوسط بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها، وتعد سوبارو 2014 BRZ جزءً من الجيل الأول من السيارة، وقامت شركة سوبارو في هذا العام بتغيير تكامل تطبيق الهاتف الذكي للسيارة، ويفتقر إصدار عام 2013 إلى هذا التحديث لكنه يأتي بسعر أقل من إصدار عام 2014، وفي عام 2015 قامت سوبارو بإضافة تعليقًا محسنًا ونسخة محدودة من طراز Series.Blue فريدة من نوعها، ولكن هذا الإصدار يأتي بسعر أعلى من إصدارات عام 2013 و2014. 


أداء سيارة سوبارو BRZ 2014

المحرك: تتوفر سوبارو BRZ 2014 مع محرك أربعة سلندر سعة 200 حصاناً، ويأتي مزوداً بناقل حركة يدوي بست سرعات، كما تتوفر هذه السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وقد لا تكون سيارة BRZ ذات الدفع الخلفي أسرع سيارة رياضية، ولكنها توفر قيادة جيدة وركوب سلس حتى على الأسطح الخشنة.

استهلاك الوقود: تستهلك سوبارو BRZ 2014 حوالي 9.80 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع مع ناقل حركة أوتوماتيكي، بينما تستهلك ما يساوي 11.20 لتر/100كم  في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع مع ناقل حركة يدوي بست سرعات.

تصميم سيارة سوبارو BRZ 2014

تحتوي سوبارو 2014 BRZ على مقاعد أمامية داعمة ومريحة، وتتميز بوضع قيادة جيد وتوفر رؤية جيدة للأمام، كما تشتمل على العديد من الميزات القياسية، مثل: نظام ملاحة بشاشة تعمل باللمس حجم 6.1 بوصة، تقنية بلوتوث للاتصال الصوتي، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، تكامل تطبيقات الهاتف الذكي ومنفذ USB، وتتوفر BRZ أيضاً مع نظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج المناطق ومقاعد أمامية مدفّأة ونظام دخول بدون مفتاح، لكن نظام الملاحة فيها قد يكون صعب الإستخدام أثناء القيادة.


أمان سيارة سوبارو BRZ 2014

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة  سوبارو BRZ خمسة من أصل خمس نجوم بشكل عام مع خمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية وأربعة نجوم في اختبار الاصطدام الأمامي، كما قام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بتصنيفها كأفضل اختيار للسلامة وأعطاها أعلى تصنيف (جيد) في اختبارات التصادم المعتدل المتداخل والجانبي والأمامي والخلفي، وحصلت على ثاني أعلى درجة (مقبول) في اختبار التصادم المتداخل الصغير، لكن BRZ تفتقر إلى معدات السلامة النشطة القياسية أو المتوفرة.


طرز سيارة سوبارو BRZ 2014

تأتي سوبارو BRZ 2014 في طرازين: Premium و Limited، ويتضمن طراز Premium نظامًا بشاشة تعمل باللمس قياس 6.1 بوصة مع شاشة LCD، تكامل الهاتف الذكي، نظام ستيريو AM / FM بثمانية مكبرات صوت، راديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة، إضافةً إلى هاتف يعمل بتقنية بلوتوث دون استخدام اليدين، خاصية تدفق الصوت، منفذيّ طاقة بقوة 12 فولت ومكيف هواء قابل للتعديل يدويا، بينما يضيف طراز Limited ميزة التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، مقاعد أمامية مدفَأة ذات وضع مزدوج، خاصية التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل والأضواء الخاصة بالباب الأمامي التي تضيء عند فتح الأبواب، ويعد طراز Premium  أفضل من طراز Limited؛ لأنه يتميز بتجهيز ومناورة رياضية أفضل، لكنه لا يركز بشكل كبير على وسائل الراحة.


منافسو سيارة سوبارو BRZ 2014

فورد موستانج: تتميز سوبارو BRZ 2014 بداخلية أجمل ومناورة أفضل من سيارة فورد موستانج 2014، ولكن موستانج توفر محرك V6 أقوى ومساحة شحن أكبر، كما تتمتع موستانج بتصنيف موثوقية أعلى من BRZ؛ لذا تعتبر فورد موستانج 2014 أفضل من سوبارو BRZ 2014 بشكل عام. 

مازدا MX-5 مياتا: تعد مازدا MX-5 سيارة رياضية جذابة، وتتمتع بوزن خفيف، مناورة رياضية، ناقل حركة يدوي جيد ومحرك أربعة سلندر قوي يوفر متعة كبيرة أثناء القيادة، بينما تعتبر سوبارو BRZ 2014 سيارة رياضية عملية تحتوي على مساحة أكبر للبضائع والركاب وعدد مقاعد أكثر مقارنةً بسيارة مازدا MX-5 2014، ويمكنك الإختيار بين السيارتين حسب احتياجاتك وتفضيلك الشخصي.

سايون FR-S: تم تطوير سيارتيّ سايون FR-S وسوبارو 2014 BRZ في مشروع مشترك بين شركتيّ تويوتا وسوبارو، لذا تتمتع كلا السيارتين بمناورة مماثلة وقدرة حصانية مماثلة، لكنهما تختلفان من الداخل؛ حيث تأتي سيارة BRZ قياسياً مع نظام ملاحة ومواد داخلية ذات جودة عالية، بينما تتميز سيارة سوبارو بمقصورة أكثر راحة مقارنةً بسيارة سايون FR-S.

سيارة سوبارو BRZ 2015


تصنف سيارة سوبارو 2015 BRZ على أنها سيارة رياضية جيدة، وتوفر قيادة جيدة على الرغم من قوة المحرك المتواضعة فيها، بالإضافة إلى مقاعد أمامية مريحة وداعمة، وتأتي مع الكثير من وسائل الراحة القياسية؛ مثل: راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ونظام ملاحة ونظام المعلومات والترفيه؛ إلا أن هذه الميزات صعبة الإستخدام، كما أن المقعد الخلفي فيها صغير.


قُدمت سوبارو BRZ في عام 2013، وشهدت بعض التغييرات الرئيسية على مدار السنوات، حيث تلقت هذه السيارة نظام تعليق مُجدد ينتج عنه راحة أكبر في الركوب في عام 2015، ولكن يمكنك توفير المال عن طريق اختيار إصدار قديم دون التضحية بالعديد من الميزات.


أداء سيارة سوبارو BRZ 2015

المحرك: يتم تزويد سوبارو BRZ 2015 بمحرك أربعة سلندر بقوة 200 حصاناً ذو تسارع جيد، وتاتي مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وكلاهما يعملان بسلاسة وكفاءة، كما تأتي قياسياً مع نظام الدفع الخلفي ونظام الانزلاق المحدود.

القيادة والمناورة: تتمتع هذه السيارة بنظام الدفع الخلفي الذي يحسَن من القيادة، وتتميز بالتوجيه الحاد والمتواصل والركوب المرن والثقل المنخفض الذي يجعلها متوازنة خلال المنعطفات.

استهلاك الوقود: تستهلك سيارة BRZ 2015 من الوقود ما يبلغ 11.20 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة اليدوي، بينما تستهلك ما يساوي 9.80/ 7.13 لتر/100كم في المدينة/ على الطريق السريع مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي؛ وذلك حسب تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA).

تصميم سيارة سوبارو BRZ 2015

تحتوي سيارة BRZ كوبيه على أربعة مقاعد، لكن الصف الثاني فيها صغير جدًا بحيث يُفضل تركه للأطفال، وتتميز بالمقاعد الداعمة والمريحة وتنجيد القماش القياسي، وتتمتع بعض الطرز منها أيضاً بمقاعد جلدية ومقاعد أمامية مدفَأة، كما تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد الأطفال لاتش، وتشمل الميزات القياسية في BRZ 2015 على: عجلة قيادة قابلة للإمالة والتلسكوب مغلفة من جلد، منفذ USB، وراديو عالي الدقة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة وتقنية بلوتوث، بالإضافة الى نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس قياس 6.1 بوصة، فيما تشمل الميزات الأخرى على: التحكم التلقائي في المناخ في المنطقة المزدوجة وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، لكن شاشة BRZ التي تعمل باللمس تعرضت للعديد من الإنتقادات بسبب أيقوناتها الصغيرة وتخطيط القائمة المعقد فيها وصعوبة استخدامها بشكل عام.


أمان سيارة سوبارو BRZ 2015

تلقت سوبارو BRZ 2015 خمسة من أصل خمسة نجوم كتصنيف عام من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، مع خمس نجوم في اختبارات التصادم والتحريك الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وحصلت على لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2015 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على أعلى درجة (جيد) في أربعة اختبارات وتصنيف مقبول في الاختبار الخامس (اختبار التداخل الأمامي الصغير)، لكن BRZ لا تتوفر مع أي ميزات مساعدة لبرنامج التشغيل، مثل كاميرا الرؤية الخلفية أو أجهزة استشعار وقوف السيارات.


طرز سيارة سوبارو BRZ 2015

تتوفر سوبارو BRZ 2015 بثلاثة طرز: BRZ Premium, Subaru BRZ Limited, limited-edition Series.Blue


يعد طراز BRZ Limited الطراز الأفضل؛ حيث يأتي متوفراً مع ناقل حركة يدوي أو ناقل حركة أوتوماتيكي، ويتضمن جميع الميزات القياسية الموجودة في الطراز الأساسي، بالإضافة الى وسائل الراحة الإضافية، مثل: المقاعد المدفَأة والتحكم التلقائي في المناخ.


منافسو سيارة سوبارو BRZ 2015

سايون FR-S: تم تطوير سايون FR-S بواسطة تويوتا جنبًا إلى جنب مع تطوير سوبارو 2015 BRZ، لذا فإنهما تشتركان في العديد من القواسم المشتركة؛ حيث تستخدم كل منهما نفس المحرك بقوة 200 حصاناً وتتمتعان بتعليق جيد، كما أنهما تشتركان في نفس درجات السلامة الجيدة، ولكن تحصل BRZ على موثوقية متوقعة أقل قليلاً، وتتميز سيارة سايون FR-S بمتوسط ​​أسعار أقل، لكن ذلك يعود إلى توفرها بطراز أساسي واحد فقط وافتقارها الى بعض الميزات الموجودة في سيارة BRZ 2015؛ مثل المقاعد المدفَأة وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية.

مازدا MX-5 مياتا: تتميز مازدا MX-5 مياتا بأداء متميز، وتأتي مع محرك أربعة سلندر سريع، لكنها تعاني من بعض الجوانب السلبية؛ مثل: اتساع هذه السيارة لمقعدين فقط وافتقارها الى العديد من التقنيات، مثل الملاحة ونظام المعلومات والترفيه، كما أن معظم المناطق الداخلية فيها مغطاة بأسطح بلاستيكية صلبة، ويمكنك الإختيار بين السيارتين حسب تفضيلك الشخصي؛ فيجب عليك اختيار مياتا اذا كنت مهتم بالأداء العالي للسيارة، واختيار سوبارو إذا كنت تريد سيارة مناسبة وجيدة للقيادة اليومية. 

سوبارو WRX: تم تقديم سوبارو 2015 WRX في عام 2015، وتم بيعها قبل ذلك كطراز موجه للأداء لسيارة سوبارو إمبريزا، وفي عام 2015 أعطت شركة سوبارو سيارة WRX زوجًا من محركات التيربو تنتج 268 حصاناً أو 305 حصاناً؛ والتي أضافت أداءً متميزاً للسيارة، وتحتوي هذه السيارة على مقعدًا خلفيًا واسعًا يجعلها اختيارًا عمليًا أكثر من BRZ، ولكنها تشتركان في نفس التصميم الداخلي الضعيف لهيكل الكوبيه.

سيارة سوبارو BRZ 2016

تُعرف سيارة سوبارو BRZ 2016 بأنها سيارة رياضية جيدة، وتأتي مع ناقل حركة يدوي يوفر سرعة عالية وتوجيه ذو استجابة، لكنها تشتمل على بعض الجوانب السلبية؛ مثل: المساحة المحدودة وتصنيف موثوقيتها الضعيف بالنسبة للسيارات المنافسة لها.


شهدت هذه السيارة بعض التغييرات منذ إصدارها؛ حيث اكتسبت BRZ في عام 2016 كاميرا رؤية خلفية قياسية ونظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس، وينصح المشترين بالتوجه إلى إصدار عام 2017 الذي يشبه إصدار 2018 وبسعر أقل منه. 


BRZ قديمة أم حديثة الصنع؟

تنتمي كل من إصدارات عام 2016 و2018 من سوبارو BRZ إلى الجيل الأول الذي بدأ مع إصدار عام 2013، وفي عام 2018 قدمت سوبارو نظام المعلومات والترفيه الاختياري لأول مرة، وقامت بإضافة نظام ملاحة، Android Auto وApple CarPlay، تصميمات داخلية وخارجية جيدة، نظام تعليق جيد، حزمة أداء متوفرة وشاشة عرض معلومات قياسية قياس 4.2 بوصة؛ فإذا كانت هذه التغييرات مهمة بالنسبة لك ففكر في إصدار عام 2018.


طرز سيارة سوبارو BRZ 2016

تأتي سوبارو BRZ 2016 في طرازين رئيسيين: Premium و Limited، ويشتمل طراز BRZ Premium على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس قياس 6.2 بوصة من Starlink، راديو عالي الدقة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، منفذ  USB، تقنية بلوتوث وستيريو مع سماعات مكونة من ثمانية مكبرات صوت، بينما يضيف طراز BRZ Limited مقاعد الكانتارا مع دعم من الجلد ومقاعد أمامية مدفَأة، ومرايا خارجية مدفَأة وتحكم تلقائي في المناخ المزدوج، اضافةً إلى خاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر، نظام الأمن ومكبح خلفي.


أمان سيارة سوبارو BRZ 2016 

حصلت سوبارو BRZ 2016 على تصنيف جيد في أربعة اختبارات من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على تصنيف  مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير، وأعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لسوبارو BRZ خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام، بالإضافة إلى خمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية والممتدة وأربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي.


منافسو سيارة سوبارو BRZ 2016 

سايون FR-S: تتمتع سايون 2016 FR-S التي تم تصنيعها حاليًا باسم تويوتا 86 2018 بتصنيف موثوقية ممتاز، وتتشارك مع سيارة سوبارو BRZ 2016 بالعديد من أوجه التشابه؛ مثل اشتراكهما في نفس مجموعة ناقل الحركة والاقتصاد في استهلاك الوقود وضبط الأداء، بالإضافة إلى حصولهم على درجات مماثلة في اختبار التحطم، ولكن كلاهما يعاني من المقاعد الخلفية الضيقة ومساحة الشحن الصغيرة، في حين تتميز سايون FR-S بأنها أجمل قليلاً، وتأتي مع شاشة مقاس 7 بوصة، ونظام ملاحة متاحة؛ لذلك تعد أفضل من سوبارو BRZ 2016.

مازدا MX-5 مياتا: تعد مازدا MX-5 سيارة رياضية مثالية، وتمتاز بركوب سلس وتسارع سريع، وتتضمن ناقل حركة يدوي يساعد على إعطاء السيارة بعضًا من ديناميكيات القيادة الأكثر جاذبية في السوق، وتتميز هذه السيارة بحصولها على تقديرات أفضل في استهلاك الوقود وتأتي متوفرة بميزات أمان أكثر مقارنة بسوبارو BRZ 2016، ومع ذلك، لا تزال سوبارو 2016 أفضل من سيارة مازدا MX-5 مياتا.

أداء سيارة سوبارو BRZ 2016

المحرك: تأتي سوبارو BRZ 2016 مع محرك  أربعة سلندر بقوة 200 حصاناً و671.681 نيوتن.متر من عزم الدوران وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ولكن ينصح بالتمسك بناقل الحركة اليدوي السلس والسريع بست سرعات  للحصول على تجربة قيادة أكثر جاذبية.

القيادة والمناورة: تتميز هذه السيارة بهيكل خفيف وتوجيه جيد، وتوفر ركوب جيد على الطرق الوعرة، لذلك فهي تعد خياراً قوياً للقيادة اليومية أيضًا.

استهلاك الوقود: تستهلك سوبارو BRZ 2016 مع محركها خفيف الوزن حوالي 9.80 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي، ولكن تنخفض هذه التقديرات في استهلاك الوقود إلى 11.20/ 8.11 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع مع ناقل الحركة اليدوي، وتحصل سيارة سايون 2016 Scion FR-S المنافسة لها على تقديرات مماثلة في استهلاك الوقود، بينما تستهلك  سيارة مازدا مياتا 2016 ما يصل إلى 8.71/ 6.92 لتر/100كم في المدينة / الطريق السريع.

تصميم سيارة سوبارو BRZ 2016 

السعة: تتسع سيارة BRZ كوبيه لأربعة أشخاص، وتتمتع المقاعد الأمامية فيها بدعم ممتاز مع الكثير من الدعم الجانبي، لكن مواد المقصورة ذات جودة منخفضة.

المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعة كاملة من موصلات لاتش في صفها الثاني، ولكن لاحظ معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أن المراسي السفلية فيها عميقة للغاية في المقاعد.

ميزات سيارة سوبارو BRZ 2016 

لا تأتي 2016 BRZ مزودة بتكنولوجيا متقدمة للغاية، لكنها تتضمن نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، وتشمل على العديد من الميزات القياسية؛ مثل: تقنية بلوتوث، منفذ USB، ستيريو مع سماعات مكونة من ثمانية مكبرات صوت، كاميرا للرؤية الخلفية وراديو يعمل عبر بالأقمار الصناعية، اضافة إلى راديو عالي الدقة ونظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس بحجم 6.2 بوصة يعمل بنظام Starlink، فيما تشمل الميزات المتاحة فيها: بدء التشغيل من خلال الضغط على الزر والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج


أبعاد سيارة سوبارو BRZ 2016 

مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في سوبارو 2016 BRZ حوالي 6.9 قدم مكعب؛ وهي مساحة صغيرة بالنسبة للسيارات المنافسة لها.

الطول والوزن: يبلغ طول BRZ 2016 حوالي 13.9 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 2764 رطلاً لطراز Premium الأساسي مع ناقل الحركة اليدوي،  و2824 رطلاً لطراز Limited مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

سيارة سوبارو BRZ 2018

تُعرف سيارة سوبارو 2018 BRZ بأنها سيارة رياضية تتميز بديناميات قيادة مثيرة وتوفر قيادة ممتعة، كما تتميز بتعليق جيد ومحرك قوي ومقاعد أمامية داعمة وتكاليف ملكية متوقعة منخفضة، ومع ذلك، فإنها تحتوي على بعض العيوب؛ مثل احتوائها على  قائمة ميزات قصيرة ومقاعد خلفية ضيقة وشاشة لمس قياسية صغيرة.


ظهرت BRZ للمرة الأولى في عام 2013، وفي عام 2017 قامت سوبارو بتحديث التصميم الداخلي والخارجي للسيارة وقامت بزيادة قوة المحرك وتحسين نظام التعليق فيها، كما أصبح برنامج عرض معلومات التشغيل ومساعدة بدء التشغيل من الميزات القياسية فيها، وتم تجهيز بعض الطرز بحزمة الأداء المتوفرة والتي تعمل على ترقية الفرامل والدوارات.


سوبارو BRZ قديمة أم جديدة؟

تأتي سيارة BRZ 2018 مع العديد من الميزات، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة ونظام الملاحة و Apple CarPlay وAndroid Auto، وفي عام 2019 قدمت شركة سوبارو طراز BRZ Series.Gray الجديد وأجرت ترقيات لنظام الترفيه والإعلام.


يُذكر أنه  تم تسجيل استدعاء واحد لسوبارو 2018 BRZ حتى وقت كتابة هذا التقرير، يتمثل في عدم عرض صورة كاميرا الرؤية الخلفية؛ لذا عليك التأكد من معالجة هذه المشكلة قبل شراء هذه السيارة.


طرز سيارة سوبارو BRZ 2018

تأتي سيارة سوبارو 2018 BRZ بثلاث طرز: ,Premium Limited وts، وتأتي جميع هذه الطرز مع نظام الدفع بالعجلات الخلفية وناقل حركة يدوي بست سرعات ومحرك قياسي أربعة سلندر بقوة 205 حصان، وتتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.


سوبارو Premium

يأتي الطراز الأساسي BRZ Premium مع مواد تنجيد من القماش وعجلة توجيه ملفوفة بالجلد وكاميرا خلفية ويشتمل على نظام المعلومات والترفيه Starlink الذي يأتي مع نظام صوت بثمانية مكبرات صوت، اضافة إلى شاشة لمس مقاس 6.2 بوصة وتكامل الهاتف الذكي وتقنية بلوتوث ومنفذ USB وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية.


يحتوي طراز BRZ Limited على مواد تنجيد جلدية وألكانتارا ومقاعد أمامية مدفّأة ونظام تحكم أوتوماتيكي مزدوج المناخ، إلى جانب شاشة عرض معلومات LCD مقاس 4.2 بوصة، التشغيل بضغطة زر، نظام معلومات وترفيه Starlink مطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، نظام الملاحة، Android Auto وApple CarPlay.


سوبارو Ts

يأتي هذا الطراز مع ترقيات للأداء مثل عجلات مقاس 18 بوصة ونظام التعليق المضبوط من STI ونظام الفرامل بريمبو عالي الأداء، اضافة إلى المقاعد المخيطة بلون أحمر مميز ونظام المعلومات والترفيه القياسي


أمان سيارة سوبارو BRZ 2018

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة 2018 BRZ أعلى تصنيف (جيد) في أربعة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف (مقبول) في تقييم التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق، وأعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة خمس نجوم من أصل خمسة في اختبار التمديد وأربع نجوم في اختبار الاصطدام الأمامي، كما تأتي هذه السيارة مع كاميرا الرؤية الخلفية القياسية، لكنها لا تأتي مع أي ميزات سلامة أخرى متاحة.


منافسو سيارة سوبارو BRZ 2018

مازدا MX-5 مياتا: مثل سوبارو 2018 BRZ، تتمتع سيارة  مازدا MX-5 مياتا 2018 بمناورة رشيقة وناقل حركة يدوي، وتأتي مع المزيد من ميزات السلامة والتكنولوجيا ونظام معلومات وترفيه أسهل في الاستخدام مقارنة بنظام سيارة سوبارو؛ لذا تعد سيارة مازدا أفضل بكثير من سيارة BRZ.

تويوتا 86: هناك الكثير من القواسم المشتركة بين سيارتي تويوتا 86 2018 و سوبارو 2018 BRZ، مثل احتوائهما على نفس مجموعات الحركة، لكنهما تختلفان من حيث التصميم والميزات.

أداء سيارة سوبارو BRZ 2018

المحرك: تأتي سيارة BRZ مع محرك أربعة سلندر بقوة 205 حصاناً وسعة 2.0 لتر يوفر تسارعًا كبيراً وناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات ونظام الدفع الخلفي القياسي، كما تتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

استهلاك الوقود: تحصل 2018 BRZ على ​​تقديرات متوسطة في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة لسيارة رياضية مزودة بمحرك أربعة سلندر؛ حيث تستهلك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي حوالي 9.80/ 7.13 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع، بينما تستهلك مع ناقل الحركة اليدوي حوالي 11.20/ 8.11 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.

سوبارو BRZ 2018 من الداخل

السعة: تضم سيارة سوبارو 2018  BRZ مقاعد تتسع لأربعة أشخاص في صفين، وتأتي مع مقاعد أمامية مريحة ومقاعد خلفية ضيقة، كما تتميز بالعديد من ميزات الجلوس القياسية مثل: تنجيد القماش، مقعد السائق القابل للتعديل يدوياً بستة اتجاهات ومقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل يدوياً في أربعة اتجاهات، بالإضافة إلى بعض ميزات المقاعد المتاحة مثل: تنجيد الجلود والكانتارا والمقاعد الأمامية المدفَأة.

المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة لاتش للأطفال في المقاعد الخارجية الخلفية وحبل علوي في المقعد الأوسط الخلفي.

ميزات سيارة سوبارو BRZ 2018

تتميز سوبارو BRZ 2018 بنظام معلومات وترفيه يحتوي على شاشة صغيرة و Apple CarPlay وAndroid Auto  وواجهة Starlink، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 6.2 بوصة، نظام صوت بثمانية مكبرات صوت، تكامل الهاتف الذكي، تقنية بلوتوث، منفذ USB، إلى جانب راديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية، كما تأتي هذه السيارة مع العديد من ميزات المعلومات والترفيه المتوفرة مثل: شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة ونظام الملاحة وشاشة عرض معلومات LCD مقاس 4.2 بوصة، اضافة إلى بعض الميزات الأخرى المتاحة كالتحكم التلقائي في المناطق المزدوجة والوصول بدون مفتاح وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر.


أبعاد سيارة سوبارو BRZ 2018

مساحة الشحن: تحتوي 2018 BRZ على 6.9 أقدام مكعبة من مساحة الشحن، وهي مساحة مناسبة بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها سوبارو.

الطول والوزن: يبلغ طول سوبارو BRZ 2018 حوالي 13 قدماً و9 بوصات، بينما يتراوح وزنها ما بين 2789-2842 رطلاً.

سيارة سوبارو BRZ 2019

تُعرف سيارة سوبارو BRZ 2019 بأنها سيارة رياضية جيدة توفر قيادة ممتعة، ويركز نظامها على الإضاءة وتجربة القيادة أكثر من تركيزه على مواصفات الأداء، ويجد معظم المشترين أن القيادة الممتعة في هذه السيارة كافية لإضافة المزيد من الحيوية على التنقل، ومع ذلك؛ فإن سيارة BRZ تتصف ببعض أوجه القصور التي يتعلق معظمها بداخلية هذه السيارة، مثل: التقنية القديمة وقائمة الميزات الضعيفة والداخلية المملة. 


هل ينصح بشرائها؟ 

عليك شراء سوبارو BRZ إذا كنت تريد سيارة رياضية توفر مساحة خلفية واسعة، وهناك عدد قليل من البدائل الأخرى التي تستحق الدراسة أيضًا؛ مثل سيارة تويوتا 86 التي تأتي متطابقة تقريبًا مع سيارة سوبارو، باستثناء احتوائها على نظام معلومات وترفيه أسهل في الإستخدام، وسيارة فيات 124 سبايدر المكشوفة التي تتميز بتصميمها الداخلي الراقي، بالإضافة إلى سوبارو WRX الرياضية التي تأتي مزودة بنظام الدفع الرباعي.


سوبارو BRZ جديدة أم مستعملة؟

من المحتمل أن يوفر لك شراء سيارة سوبارو BRZ قديمة بعض المال، على الرغم من أنك ستفقد بعض الترقيات المميزة؛ حيث أصدرت شركة سوبارو في عام 2013 تحديثات منتظمة لسيارتها الرياضية ذات الدفع الخلفي، وفي عام 2017 قامت بإجراء بعض التغييرات الحديثة الملحوظة عليها؛ والتي تشمل تحسينات المحرك ونظام التعليق والتصميم الجميل، كما قامت بإضافة نظام ترفيهي محسّن لطراز Limited في عام 2018. 


منافسو سيارة سوبارو BRZ 2019

مازدا MX-5 مياتا: تتميز مازدا MX-5 مياتا بأحد أفضل التصنيفات في فئة السيارات الرياضية، وتتشابه مع سوبارو 2019 BRZ من حيث: مناورة ذات استجابة سريعة ومحرك مفعم بالحيوية، لكن مازدا 3 تتميز بشاشة واضحة تعمل باللمس، وتأتي متوفرة بميزات أمان متقدمة غير موجودة في سبارو، وإذا كانت السيارة المكشوفة تناسب نمط حياتك، فيجب عليك اختيار سيارة مياتا على سيارة BRZ. 

تويوتا 86: تعاونت شركتيّ تويوتا و سوبارو في تصنيع سيارتيّ تويوتا 86 وسوبارو 2019 BRZ؛ لذا سترى الكثير من أوجه التشابه بين هاتين السيارتين، لكنهما غير متطابقين؛ لأن كل علامة تجارية طبقت تصميمها الفريد على سياراتها؛ حيث تأتي كلاهما بنفس محرك البوكسر المصمم من سوبارو؛ إلا أنهما تتمتعان بديناميكيات قيادة مختلفة، وتتميز تويوتا 86 بمعدل موثوقية متوقع بشكل أفضل ونظام ترفيهي أفضل بالنسبة لسيارة سوبارو، لكن الإختيار بين هاتين السيارتين يتلخص في الغالب حسب التفضيل الشخصي للمشتري.

سيارة سوبارو BRZ 2019 من الداخل

السعة: تحتوي سيارة BRZ ذات البابين على أربعة مقاعد، وتم تصميم هذه السيارة مع مقاعد أمامية مدعمة جيدًا وتخطيط مقصورة القيادة يسمح للسائق بوضع الدواسات والمقاييس في المكان الذي يريده في السيارة.

المقاعد والسلامة: يشتمل المقعدان الخلفيان في هذه السيارة على مجموعة كاملة من موصلات مقاعد السيارة لاتش، ومع ذلك؛ لا تتضمن سيارة سوبارو مساحة كافية لمقعد سلامة الأطفال، ومن الصعب العثور على المراسي السفلية فيها واستخدامها.

الجودة الداخلية: تتكون BRZ من مواد داخلية جيدة ومتينة، وتتميز بجلد المقصورة والكانتارا والخياطة الحمراء التي تميز تصميمها.

مساحة الشحن: لا توفر سوبارو BRZ مساحة شحن كبيرة، ولكن صندوقها البالغ 6.9 قدم مكعب نموذجي بالنسبة لسيارة بهذا الحجم، كما توفر هذه السيارة مقعد خلفي قياسي قابل للطيّ.

المعلومات والترفيه، بلوتوث، والملاحة: تتوفر هذه السيارة مع نظام المعلومات والترفيه المُحدث مع شاشة لمس كبيرة وتكامل الهاتف الذكي من خلال Apple CarPlay وAndroid Auto، وتأتي قياسياً مع راديو القمر الصناعي وراديو عالي الدقة وتقنية بلوتوث.

أداء سيارة سوبارو BRZ 2019

المحرك: تأتي سوبارو 2019 BRZ مع محرك أربعة سلندر بقوة 205 حصان وناقل حركة يدوي بست سرعات، ويتوفر طراز Limited منها مع محرك بقوة 200 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع عندما تكون مزودة بناقل الحركة اليدوي، لكنه يعد مستوى ضعيف بالنسبة للسيارات المنافسة لها، لا سيما بجانب تقديرات سيارة مازدا MX-5 مياتا في استهلاك الوقود؛ والتي تستهلك ما يساوي 9.05/ 6.92 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع.

القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة متعة في القيادة، وتتميز بأنها خفيفة ومفعمة بالحيوية، كما تتمتع بمقود وفرامل سريعة الإستجابة، لكنها تأتي مزودة بنظام الدفع على العجلات الخلفية فقط.

أمان سيارة سوبارو BRZ 2019

نتائج اختبارات التحطم: حصلت سيارة سوبارو على أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الأمامي وخمس نجوم في اختبار التمديد من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف (جيد) في أربعة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف (مقبول) في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

ميزات السلامة: على الرغم من أن السيارات الرياضية تُعرف عادةً بأنها لا تحتوي على أنظمة أمان عالية التقنية؛ إلا أن سيارة BRZ تأتي قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، لكن بعض المنافسين يتمتعون بميزات متاحة إضافية؛ مثل: أجهزة استشعار وقوف السيارات وخاصية مراقبة البقعة عمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف. 

طرز سيارة سوبارو BRZ 2019

تأتي سوبارو 2019 BRZ بثلاث طرز: Series.Gray, Premium, Limited، وتتمتع جميع هذه الطرز بمحرك سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات.


سوبارو BRZ بريميوم: تشتمل الميزات القياسية في طراز BRZ Premium على مقاعد من القماش، عجلة قيادة مغلفة بالجلد، مقبض ناقل الحركة، تكييف هواء قابل للضبط يدويًا، التحكم في التطواف ومرايا جانبية مدفَأة، بينما تشتمل معدات التكنولوجيا القياسية فيها على: شاشة لمس حجم 6.2 بوصة، تكامل الهاتف الذكي، راديو عالي الدقة، راديو متصل بالأقمار الصناعية وكاميرا للرؤية الخلفية.

سوبارو BRZ المحدودة: يأتي هذا الطراز قياسياً مع مقاعد مصنوعة من الجلد والكانتارا، إلى جانب المقاعد الأمامية المدفّأة، الغرز الداخلي باللون الأحمر، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، الدخول بدون مفتاح وخاصية التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، كما يتضمن هذا الطراز ترقيات نظام المعلومات والترفيه وشاشة لمس بحجم 7 بوصة ونظام ملاحة وAndroid Auto وApple CarPlay، ويتوفر أيضاً مع حزمة الأداء التي تجمع بين العجلات الممتازة والتعليق المطوّر ومكابح بريمبو عالية الأداء. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق