مرسيدس  CLA Class 2016

تعد سيارة مرسيدس  الفئة CLA 2016 خيارًا لائقًا إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة فاخرة بأسعار معقولة نسبيًا وذات تصميم أنيق ومناورة عملية، ومع ذلك، فهي لا ترقى إلى مستوى المعايير التي وضعتها السيارات الفاخرة المنافسة؛ فالعديد من السيارات المنافسة لها تتمتع بركوب أكثر سلاسة وكابينات عالية الجودة مع مساحة أكبر.


الفئة CLA مستعملة أم جديدة الصنع؟

يحتوي إصدار عام 2018 من الفئة CLA على عدد قليل من الترقيات، بما في ذلك: كاميرا الرؤية الخلفية القياسية وتغييرات التصميم الخارجي والداخلي وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، بالإضافة إلى خيارات وحزم جديدة، لكن إذا لم تجد تصميم إصدار عام 2018 جذاباً؛ فاتجه إلى شراء إصدار عام 2016 المستعمل؛ والذي يعتبر الشراء الأكثر ذكاءً.

إذا كنت تبحث عن سيارة فاخرة جديدة بنفس سعر سيارة مرسيدس CLA 2016 المستعملة؛ فلن تجد الكثير منها على الأغلب، ولكن يوجد العديد من الخيارات للراغبين في النظر في السيارات غير الفاخرة التي تبدأ بسعر أقل من متوسط ​​سعر سيارة CLA 2016، مثل: سيارات تويوتا كامري 2018 وهوندا أكورد 2018 وهيونداي سوناتا 2018 الممتازة، ويمكنك حتى شراء الطرازات العالية من هذه السيارات مع الحفاظ على نفس السعر؛ متماشياً مع متوسط ​​سعر سيارة مرسيدس  CLA 2016 المستعملة.


إصدارات سيارة مرسيدس  CLA Class 2016


تعد الفئة CLA 2016 جزءاً من الجيل الذي بدأ في عام 2014. أضاف إصدار 2015 العديد من الميزات القياسية، بما في ذلك: التشغيل بدون مفتاح والتحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة وشاشة عرض بحجم 7 بوصة، كما يتميز هذا الإصدار أيضاً بنظام تصادم أمامي محسن ونظام تعليق منقح لركوب أكثر ليونة، وفي عام 2016، حصلت CLA على نظام تعليق قابل للتكيف (Dynamic Select)، كما حصلت طرازات AMG CLA 45 على قوة إضافية للمحرك تبلغ 20 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي مُعاد تجهيزه. لعام 2017، أضافت شركة مرسيدس للفئة CLA: كاميرا الرؤية الخلفية القياسية والتصميم المحدث، كما قامت بإجراء بعض التغييرات على الميزات والحزم لهذه السيارة، من المحتمل أن تحصل على أفضل قيمة من خلال التوجه إلى شراء إصدار 2016 مجهز بالميزات التي تريدها.



استدعاءات مرسيدس  CLA Class 2016


تم تسجيل أربعة استدعاءات لمرسيدس  الفئة CLA 2016 حتى وقت كتابة هذا التقرير، يتضمن استدعاءان منهما خلل احتمال نشر محتوى كيس الهواء، ويعالج الاستدعاء الثالث لحام قرص القابض المتصدع؛ والذي يمكن أن يزيد من خطر وقوع حادث، بينما يعالج الإستدعاء الرابع ارتفاع درجة حرارة المحدد؛ والذي قد يزيد من خطر نشوب حريق؛ لذلك عليك التأكد من معالجة هذه المشاكل قبل شراء هذه السيارة.


طرز سيارة مرسيدس  CLA Class 2016


تأتي الفئة CLA 2016 في ثلاثة طرازات: CLA250، CLA250 4Matic، وAMG CLA 45. يعد الطراز الأساسي CLA250 هو الخيار المناسب بالنسبة لمعظم المتسوقين؛ لأنه يأتي مع العديد من الميزات، أما إذا كنت ترغب في وجود نظام الدفع الرباعي في سيارتك؛ فاختر مرسيدس  CLA250 4Matic أو مرسيدس AMG CLA 45، ولمزيد من التكنولوجيا أو ميزات السلامة؛ ابحث عن طراز مجهز بواحدة من الحزم المتوفرة، مثل الحزمة الداخلية التي تأتي مع مواد تنجيد جلدية وإضاءة محيطة، وحزمة التحكم في مساعدة السائق التي تمنحك تحكمًا متناسقًا في ثبات السرعة ومراقبة النقطة العمياء ومساعدة الحفاظ على الممرات.


أمان سيارة مرسيدس  CLA Class 2016


لم تخضع مرسيدس  CLA لعام 2016 لاختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. تأتي هذه السيارة قياسياً مع خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي ومراقبة نعاس السائق ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر، فيما تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق فيها على: كاميرا الرؤية الخلفية، مراقبة النقطة العمياء، مساعدة الحفاظ على الممرات، التحكم التكيفي في التطواف، ومجسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية.


منافسو سيارة مرسيدس  CLA Class 2016

مرسيدس  الفئة C 

تتمتع مرسيدس  الفئة C 2016 بتصميمات داخلية تتوافق مع المعايير الفاخرة ومقاعد خلفية محكمة، بينما تتميز الفئة CLA بحصولها على تصنيف موثوقية أفضل ومعالجة أكثر حيوية وسعر أقل مقارنة بالفئة C. إذا كنت تفضل الفخامة والراحة أثناء الركوب؛ فانتقل إلى الفئةC 2016.


أودي A3

مثل سيارة مرسيدس CLA 2016؛ توفر أودي A3 2016 محركات قوية ومناورة مرنة، لكن تتميز سيارة A3 بنظام معلومات وترفيه أكثر وضوحًا وكابينة عالية الجودة وركوب أكثر سلاسة وقائمة أطول من الميزات القياسية مقارنة بالفئة CLA، بينما تتميز CLA بتقديرات أفضل في استهلاك الوقود ودرجة موثوقية أعلى. بشكل عام، تعد سيارة أودي A3 أفضل من الفئة CLA.


أداء سيارة مرسيدس  CLA Class 2016


خيارات المحرك: تأتي سيارة مرسيدس  الفئة CLA 2016 مع محرك تيربو أربعة سلندر قياسي بقوة 208 حصان؛ يوفر تسارعًا عالياَ، كما تتوفر هذه السيارة أيضاً مع محرك تيربو بقوة 375 حصان يأتي مع طراز AMG CLA 45، ويأتي كلا المحركين قياسياً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ونظام الدفع بالعجلات الأمامية، كما يأتي الطرازان 4Matic و AMG مع نظام الدفع الرباعي.

استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 9.05 لتر/100كم في المدينة و 6.36 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وهو مستوى أعلى من المتوسط بالنسبة ​​للفئة التي تنتمي إليها.

تصميم سيارة مرسيدس CLA Class 2016

السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتأتي قياسياً مع تنجيد جلدي ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً.

المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات مقاعد السيارة لاتش في المقاعد الخارجية للخلفية ووصلة حبل في المقعد الأوسط.

ميزات سيارة مرسيدس  CLA Class 2016

تتميز الفئة CLA 2016 بمجموعة من الميزات القياسية، تشمل: نظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج وتقنية بلوتوث ومنفذ USB وشاشة مقاس 7 بوصة تعمل جنبًا إلى جنب مع مقبض مثبت على وحدة التحكم، فيما تشمل الميزات المتوفرة في هذه السيارة على: فتحة سقف بانورامية ونظام صوت هارمان كاردون ومشغل DVD وراديو متصل بالأقمار الصناعية، بالإضافة إلى نظام معلومات ترفيهي COMAND يأتي مع شاشة بحجم 8 بوصة ونظام ملاحة.


أبعاد سيارة مرسيدس  CLA Class 2016

مساحة الشحن: تتمتع سيارة مرسيدس  CLA 2016 بمساحة 13.1 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن، وهي مساحة أكبر قليلاً من مساحة معظم السيارات المنافسة لها.

الطول والوزن: يبلغ طول مرسيدس  الفئة CLA 2016 حوالي 15.3 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3252 و 3450 رطل؛ حسب الطراز.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة مرسيدس  الفئة CLA موديل عام 2016 في اليونان.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق