تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة كاديلاك CTS

 




سيارة كاديلاك CTS 

تعرف سيارة كاديلاك CTS بأنها سيارة مدمجة يتم تصنيعها من خلال شركة كاديلاك التابعة لجنرال موتورز، وقد تم تطويرها فيما بعد لتصبح سيارة فاخرة ذات حجم متوسط ونالت شعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم، وحصلت على العديد من التحديثات والإضافات التي تؤهلها لتقديم تجربة قيادة رائعة، ناهيك عن توفير أعلى مستويات الراحة والترفيه التي يحتاجها السائق العصري، يناقش هذا المقال مواصفات سيارة كاديلاك CTS بإصداراتها المختلفة. 


أبرز إصدارات سيارة كاديلاك CTS 

سيارة كاديلاك CTS 2014


تعتبر سيارة كاديلاك CTS 2014 من أفضل الخيارات بين سيارات فئتها، فهي تتمتع بمحركات قوية وعملية، كما أن مقصورتها الداخلية معدة جيدًا وذات طابع راقي، وتعتبر هذه السيارة من السيارات المناسبة للاستخدام اليومي، فهي تتمتع بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر أو محرك V6 أو محرك سوبر تشارجر V8، وتتميز هذه السيارة بنظام التوجيه الدقيق والفرامل القوية، فيما يتمتع عدد من السيارات المنافسة بنظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام ومقاعد خلفية ذات مساحة أوسع من سيارة كاديلاك CTS، تنتمي كاديلاك CTS 2014 لجيل السيارات الذي بدأ تصنيعه في عام 2008 وانتهى عام 2014، إذ تمتع إصدار 2014 بنمط السيدان المعاد تصميمه بالكامل، أما نمط الكوبيه والكشف فكان مشابهًا للجيل القديم، ومن الممكن توفير المال وشراء إصدار 2012 أو 2013 إلا أن إصدار 2012 يتمتع بمزايا قياسية أقل من إصدار 2013 و 2014، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 


التصميم 

تتمتع سيارة كاديلاك CTS 2014 بمقصورة داخلية راقية مصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة، وتتميز هذه المقصورة بالمساحة الواسعة وعزلها للضوضاء الخارجية، كما تتميز المقاعد الأمامية في هذه السيارة بأنها قابلة للتعديل كهربائيًا، أما مقاعد المنطقة الخلفية مريحة لكنها ذات مساحة ضيقة بعض الشيء، ويتوفر في هذه السيارة موصلات Latch لمقاعد الأطفال، تقع هذه الموصلات في المنطقة الخلفية من المقاعد، ومن الممكن أن يكون استخدامها صعب بعض الشيء نتيجة لوجود المراسي في المنطقة السفلية داخل الجيوب المنخفضة في المنطقة الخلفية من المقعد.


الأداء 

تتميز سيارة كاديلاك CTS 2014 بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر أو محرك V6 أو محرك سوبر تشارجر V8، وتأتي هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي أو ناقل حركة يدوي اختياري بستة سرعات، من ناحية أخرى تستهلك هذه السيارة 11.76 لتر/100كم داخل المدينة 8.11 لتر/ 100 كم على الطرقات السريعة، وهي من السيارات الموفرة للوقود بشكل أكبر من أي سيارة منافسة لها.


أنظمة الأمان والسلامة 

تتمتع كاديلاك CTS 2014 بعدد ممتاز من نقاط الأمان، فقد حصلت على تصنيف عام خمسة نجوم من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، فيما حصلت على أعلى تصنيف في كل الاختيارات التي تمت في معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.


المزايا القياسية 

المزايا القياسية: تتمتع كاديلاك CTS 2014 بوجود تقنية البلوتوث، منفذ USB، شاشة لمس قياس 8 بوصة، نظام معلومات وترفيه، في حين يتمتع الطراز الأساسي بنظام صوتي نوع(Bose)،وقد يكون نظام المعلومات والترفيه صعب الاستخدام بعض الشيء، إذ يستغرق التكيف مع طريقة استخدامه بعض الوقت، مما قد يسبب في تشتيت انتباه السائق.

مزايا الأمان: تتمتع كاديلاك CTS 2014 بميزة واحدة للأمان ألا وهي أجهزة استشعار خلفية للمساعدة على ركن السيارة، إلا أنه تتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بوجود خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار، كاميرا خلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء خاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية.

الطرز المتوفرة 

يتمتع الإصدار الأساسي من كاديلاك CTS 2014 بتكلفته المادية المنخفضة، كما يتمتع بعدد من المزايا القياسية مثل: راديو متصل بالأقمار الصناعية، تقنية البلوتوث، منفذ USB، مقاعد أمامية قابلة للتعديل، نظام التحكم التلقائي بالمناخ، مقاعد مصنوعة من الجلد، راديو عالي النقاء، كما يتوفر في هذه السيارة نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس قياس 8 بوصة ونظام صوتي نوع (Bose).


تتميز هذه السيارة بوجود ديكورات داخلية مميزة وميزة مساعدة السائق، بالإضافة لوجود محرك عالي الأداء وعدد من الميزات الخاصة في الأداء.


سيارة كاديلاك CTS 2015


تعتبر سيارة كاديلاك CTS 2015 من السيارات الفاخرة المناسبة للاستخدام اليومي، فهي تتمتع بأداء جيد واستجابة سريعة، تتميز هذه السيارة بوجود نظام التعليق المغناطيسي للتحكم الذي يساعد على ضبط المخمدات واستجابة السيارة بالوقت المناسب، كما تتميز هذه السيارة بفراملها القوية وقدرتها على التخفيف من الشغور بعيوب الطرق، وتأتي هذه السيارة بنظام الدفع الخلفي القياسي، ومن الممكن الحصول على نظام الدفع الرباعي اختياريًا، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 


التصميم 

تتمتع سيارة كاديلاك CTS 2015 بمقصورة داخلية بأناقة وجودة كبيرة، فهي من سيارات التي تتمتع بمقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، وتكفي مقاعدها حتى أربعة ركاب في نمط الكوبيه، أو خمسة ركاب في نمط السيدان، وقد تتمتع بعض من طرز كاديلاك CTS بمزايا رائعة تتمثل بمقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد ذات طراز رياضي وخاصية التدفئة والتبريد في المقاعد الأمامية، وتعتبر مقاعد هذه السيارة مريحة وتتمتع بمساحة كافية للركاب من فئة الكبار، كما تتمتع هذه السيارة بوجود مجموعتين من موصلات مقاعد الأطفال Latch في المنطقة الخلفية من المقاعد.


الأداء 

تتميز سيارة كاديلاك CTS 2015 بمحرك أربعة سلندر بقوة 272 حصاناً في الإصدار القياسي تحديدًا، كما يتوفر محركات V6 وV6 تيربو تشارجر، ويأتي هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات عند الرغبة بالحصول على سرعة حقيقية، كما يتوفر محرك V8 سوبر تشارجر بقوة 556 حصاناً، وتأتي الإصدار القياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، في حين يتمتع طراز CTS-V بناقل حركة يدوي بستة سرعات.


يستهلك نمط السيدان من هذه السيارة 13.07 لتر/100كم إلى 11.76 لتر/ 100كم داخل المدينة ومابين 9.80 لتر/ 100كم إلى 7.84 لتر/ 100 كم على الطرقات السريعة.


أنظمة الأمان والسلامة 

تتمتع كاديلاك CTS 2015 بدرجات سلامة مرتفعة فقد حصلت على خمس نجوم من أصل همسة كتصنيف عام من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، كما اختبرت في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وحصلت على أعلى درجة في اختبارات التصادم بأكملها.


المزايا القياسية 

المزايا القياسية: تتمتع كاديلاك CTS 2015 بوجود خاصية بدء تشغيل السيارة عن بعد، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ المزدوج المنطقة، نظام صوت مزود بإحدى عشر سماعة، نقطة اتصال بالواي فاي ونظام معلومات (CUE) من كاديلاك.

المزايا الاختيارية: تتمتع كاديلاك CTS 2015 بعدد من المزايا الإضافية مثل: خاصية التحكم بالمناخ في ثلاثة مناطق، شاشة عرض علوية، نظام ملاحة، فتحة بالسقف تعمل كهربائيًا ونظام صوتي نوع (Bose) مزود بثلاثة عشر سماعة.

مزايا الأمان القياسية: تتمتع كاديلاك CTS 2015 بميزة قياسية واحدة تتمثل بوجود أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة.

مزايا الأمان الاختيارية: تتمتع كاديلاك CTS 2015 بعدد من مزايا الأمان الإضافية مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية مراقبة النقطة العمياء، كاميرا للرؤية الخلفية، مساحات زجاج مزودة بأجهزة استشعار للأمطار، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، ومن الممكن إضافة حزمة (Driver Assist) التي تتميز بوجود خاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة وفرامل أمامية وخلفية تعمل تلقائيًا في حالات الطوارئ.

الطرز المتوفرة 

يتمتع الإصدار الأساسي من سيارة كاديلاك CTS 2015 بستة طرز هي: Standard, Luxury Performance, Premium, V sport, V sport Premium.


يجمع طراز Luxury ما بين القيمة والمزايا الفاخرة، فهي تتميز بمحرك أربعة سلندر، ومن الممكن أن تمتع بمحرك V6، كما يتمتع هذا الطراز بمقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التكييف والتدفئة بالمقاعد الأمامية، خاصية التحذير من التصادم الأمامي وعجلة قيادة قابلة للإمالة، ومن الممكن الحصول على عدد من المزايا الاختيارية مثل: نظام للملاحة، خاصية التعرف على الصوت، نظام صوت نوع (Bose).


من الممكن إلقاء نظرة على السيارات المعتمدة المملوكة مسبقًا، إذ يمتد الضمان للسيارات الجديدة لستة أعوام أو عند قيادة السيارة لحوالي مائة ألف ميل، لكن يجب أن تنجح السيارة في فحص CPO الذي يتكون من 172 نقطة، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية عند شراء السيارات المملوكة مسبقًا مثل: قطر السيارة أو المساعد على جانب الطريق.


سيارة كاديلاك CTS 2016 


من المؤكد أن سيارة كاديلاك CTS 2016 يستحق البحث فيها، لكن يجب أن تعرف أنها ليست للقيادة اليومية، تحتوي هذه السيارة على محرك أساسي لا يتمتع بالكفاءة في استهلاك الوقود، وتوفر المقاعد الخلفية مساحة صغيرة للأرجل، لكن كسيارة رياضية من الصعب التغلب عليه حيث يضع كل محرك من المحركات الثلاثة المتاحة طاقة كبيرة، والمقصورة فاخرة مغطاة بمواد عالية الجودة، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 


التصميم 

السعة: كاديلاك CTS 2016 تتسع لخمسة أشخاص، تأتي سيارة السيدان قياسية مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا ومواد من الجلد، تشمل الميزات المتوفرة المقاعد الجلدية الجزئية، والمقاعد الجلدية الكاملة، والمقاعد الخلفية المدفأة، والمقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة، والمقاعد الرياضية الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً من ريكارو 20 اتجاهًا.

الميزات: تأتي كاديلاك CTS 2016 مزودة بتقنية البلوتوث وبدء التشغيل عن بُعد ونظام صوتي بوز بـ 11 مكبر صوت وراديو يعمل بنظام الأقمار الصناعية ونظام معلومات كاديلاك CUE مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ورسائل نصية دون استخدام اليدين و OnStar 4G LTE مع نقطة اتصال Wi-Fi، تشمل الميزات المتوفرة مساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر، ومأخذ ثلاثي 110 فولت، ومظلة شمسية خلفية، ومظلات شمسية للنافذة الخلفية، والتحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق ونظام صوتي محيطي بوز بـ 13 مكبرًا ونظام ملاحة.

سعة الصندوق: لدى كاديلاك CTS 2016 13 قدم مكعب من مساحة صندوق السيارة، وهي أصغر قليلاً من متوسط ​​الفئة، تتوفر المقاعد الخلفية القابلة للطي.

الطول والوزن: يبلغ طول كاديلاك CTS 2016 حوالي 16.3 قدم، يتراوح وزن السيارة من 3640 رطل إلى 4145 رطل. 

الأداء 

القيادة: تتمتع CTS بقيادة مثالية لسيارة سيدان متوسطة الحجم، كما أنها إزاحتها محدودة خلال المنعطفات، الركوب مريح سواء كنت على الطريق السريع أو على الطرق الوعرة حيث يعمل نظام التعليق المتكيف المتاح على تحسين عملية القيادة من خلال ثلاثة أوضاع للقيادة، دفع خلفي قياسي وتتوفر ميزة الدفع الرباعي.

المحرك: محرك التيربو الأربعة سلندر بقوة 268 حصانًا قياسي في CTS، ويتوفر أيضًا محرك V6 بقوة 335 حصانًا ومحرك V6 ثنائي التيربو بقوة 420 حصانًا، تأتي سيارة كاديلاك CTS-V عالية الأداء مزودة بمحرك V8 بقوة 640 حصانًا، يأتي ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مع كل محرك.

استهلاك الوقود: تستهلك CTS الطراز الأساسي 11.2 لتر/100كم المقدرة في المدينة و7.8 لتر/100 كم على الطريق السريع.

أنظمة الأمان والسلامة 

في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حصلت CTS على أعلى درجة Good في أربع فئات ودرجة هامشية في المرتبة الخامسة (اختبار التداخل الأمامي الصغير)، سجلت CTS خمسة من أصل خمسة نجوم في جميع اختبارات التصادم التي أجرتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على السريعة.


تأتي قياسية بكاميرا الرؤية الخلفية، مثل معظم المنافسين فإنها تحتوي على قائمة طويلة من ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة، وتشمل التحكم التكيفي في ثبات الطرق السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والفرامل الأوتوماتيكي لحالات الطوارئ ونظام المساعدة في الحفاظ على الممرات النشطة والتحذير من البقعة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية ومساعد الاصطفاف وكاميرا بزاوية 360 درجة ومقعد تنبيه الأمان الذي يهتز مع أنظمة السلامة الأخرى.


الطرز المتوفرة 

تأتي CTS 2016 بأربعة طرز: الأساسي، الفخامة، الأداء، وميزة بريليوم، يحتوي الطراز الأساسي على قائمة طويلة من الميزات لكن من الأفضل تجنب محرك التيربو الأربعة سلندر، تأكد من الحصول على طراز مع محرك V6 المتاح، إذا كنت تريد المزيد من القوة فاختر CTS V-Sport (تيربو V6) أو (V8).


يمنحك طراز “الفخامة”الكثير من الميزات: تنجيد الجلد، والمقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة والملاحة والعديد من ميزات مساعدة السائق، بالنسبة لمعظم المشترين إنه الطراز الافضل يضيف طراز “الأداء” تعليقًا متكيفًا (التحكم في القيادة المغناطيسية)، والتحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق وشاشة عرض للأعلى، ستجد ميزة التحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة ومقاعد أمامية قابلة للتعديل في 20 اتجاهًا في طراز “بريليوم”.


سيارة كاديلاك CTS 2017


تعد سيارة كاديلاك CTS 2017 سيارة متينة فاخرة متوسطة الحجم، تتمتع بدرجة أمان عالية لمعالجة ديناميكية مع تشكيلة قوية من المحركات، ولكن درجة موثوقيتها سيئة وكفاءة في استهلاك الوقود أقل من المتوسط، على العكس من منافستها جينيسيس G80 ذات التصميم الداخلي الرائع، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 


التصميم 

السعة: تتسع الكابينة لخمسة أشخاص؛ توفر المقاعد الأمامية مساحة كبيرة مع مساحة الأرجل ومساحة الرأس، ولا توفر المقاعد الخلفية نفس الراحة تماماً. 

مقاعد السيارة: تحتوي المقاعد الخلفية الجانبية على مجموعات كاملة من مثبتات مقاعد أمان للأطفال، ويحتوي المقعد الوسط على مثبت طولي. لقد حصلت كاديلاك CTS على درجة سيئة من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة لصعوبة استخدام المثبتات.

مساحة الحمولة: تبلغ مساحتها 13.7 قدماً مكعباً، وهي تعتبر مساحة صغيرة بالنسبة لسيارات الفئة. لا توجد قابلية لزيادة المساحة لعدم وجود مقاعد خلفية قابلة للطي قياسياً. 

الطول والوزن: يبلغ طول كاديلاك CTS نحو 16.3 قدماً مكعباً، ووزنها يتراوح ما بين 3652 إلى 3992 رطل اعتماداً على المحرك ونظام الدفع. يبلغ وزن السيارة الإجمالي لـ كاديلاك CTS 2017 بين 4805 إلى 5115 رطل

الأداء 

القيادة: تتعامل كاديلاك CTS ذات نظام الدفع الخلفي برشاقة مع انحرافات طريق، أما سيارة متوفرة بنظام الدفع الرباعي فهي تتحكم أكثر بالطريق مع نظام التعليق المتكيف المتاح مع ثلاثة وضعيات لتحسين الأداء والكوب وفقاً لظروف الطريق. 

المحرك: تأتي كاديلاك CTS الأساسية بمحرك أربعة سلندر بقوة 268 حصاناً، وتوفر العديد من المحركات؛ بما في ذلك محرك V6 بقوة 420 حصاناً ومحرك V6 بقوة 335 حصاناً، وأفضل محرك V8 بقوة 640 حصاناً وهو محرك طراز CTS-V، تقترن جميع هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. 

معدل استهلاك الوقود: يستهلك المحرك الأساسي ما يقارب 10.69 لتر/100كم في المدن و 7.84 لتر/100 كم في الطرق السريعة، أما V8 بنظام الدفع الخلفي فيستهلك 7.84/11.76 لتر في المدن/الطرق السريعة لكل 100 كم. يستهلك محرك V6 بنظام الدفع الرباعي 8.71/12.38 لتراً/100 كم في المدن/الطرق السريعة وكذلك محرك تربو تشارجر V6. في حين أنّ محرك CTS-V يبلغ معدل استهلاك نحو 11.2/16.8 لتراً لكل 100 كم  في المدن/الطرق السريعة. 

قدرة السحب: يمكن أن تسحب CTS عربة يصل وزنها إلى 1000 باوند عندما يتم تجهيزها بشكل صحيح. 

أنظمة الأمان والسلامة 

حصلت كاديلاك CTS على خمسة نجوم في جميع اختبارات التصادم الأمامي والجانبي والانقلاب من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت أيضاً على أعلى درجة جيدة من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة في جميع اختبارات ما عدا اختبار التصادم الجانبي للسائق، حيث حصلت على ثاني أقل تصنيف هامشي. 


تتميز كاديلاك CTS بالميزات الأمان القياسية وهي:المساعد للركن الخلفي مع كاميرا الرؤية الخلفية، وأما مزايا الأمان النشطة  فهي تشمل: كاميرا المرآة الخلفية، فهي تجمع بين الكاميرا الخلفية وبرامج التصوير لإعطاء صورة شاملة، بالإضافة إلى النظام التكيفي لتثبيت السرعة والتحذير من مغادرة المسار والحفاظ عليه ومساعد الركن الموازي والمتعامد والتحذير من الاصطدام الأمامي ونظام الفرملة الأوتوماتيكي للأمام والخلف، إضافة إلى المقعد المنبه لسلامة السائق من مخاطر الطرق المحتملة. 


المزايا القياسية 

تأتي كاديلاك قياسياً مع راديو قمر صناعي، تحكم تلقائي لدرجات الحرارة ثلاثي المناطق، بلوتوث ونظام كاديلاك ترفيهي CUE بشاشة اللمس قياسها 8 انش برسومات واضحة، تتوفر أيضاً تطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو، نقطة اتصال واي-فاي، شحن الهواتف اللاسلكية، نظام أمان Teen Driver، سماعات محيطية من Bose و 3 منافذ طاقة بقوة 110 ڤولت. 


الطرز المتوفرة 

تتوفر ستة طرز من سيارة كاديلاك CTS 2017 وهي: CTS، الفاخرة، الفاخرة المتطورة،V-Sport، وأخيراً CTS-V. 


تعد سيارة كاديلاك CTS مجهزة تجهيزاً جيداً مع نظام التحكم المزدوج لدرجات الحرارة ومقاعدها مكسوة بالجلد قابلة للتعديل آلياً و 11 سماعة نظام صوتي Bose، إضافة إلى راديو قمر صناعي عالي الدقة وبلوتوث ونظام ترفيهي بشاشة 8 انش وتطبيقات ذكية مثل آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو مع نقطة اتصال واي-فاي وشحن الهواتف لاسلكية. يتوفر التشغيل عن بُعد وبضغطة زر وهي متوفرة فقط مع سيارات ذات محرك تربو تشارجر أربعة سلندر. 


بالنسبة لسيارات كاديلاك الفاخرة؛ فهي مزودة بمحرك V6 بقوة 335 حصاناً، كما أنّ مقاعدها مكسوة بالجلد؛ المقاعد الأمامية مدفأة وجيدة التهوية وكذلك عجلة القيادة القابلة للتعديل، أما المقاعد الخلفية فهي قابلة لانقسام، كما تتوفر 13 سماعة محيطية Bose ونظام الملاحة ومجموعة من ميزات الأمان النشطة. 


تتميز كاديلاك الفاخرة المتطورة بنظام التحكم التلقائي بدرجات الحرارة ثلاثي المناطق ونظام التعليق المتكيف ومساعد الركن الموازي والمتعامد ونظام الدفع الخلفي مع محرك V6، تضيف كاديلاك CTS-V Sport محرك تربو تشارجر V6 مع مكابح محدودة الانزلاق ونظام تبريد عالي للمحرك، بينما تحتوي كاديلاك CTS – V على محرك V8 بقوة 640 حصاناً ومقاعد رياضية وتحسينات على الأداء. 


سيارة كاديلاك CTS 2018

تعتبر سيارة كاديلاك CTS 2018 من السيارات الجيدة، لأنها تحافظ على قوتها خلال قيادتها، كما يتميز إصدار CTS-V  وطراز V-SPORT من الإصدارات عالية الأداء، كما أن مقصورتها مميزة وذات تقنية عالية، وهي من السيارات الموفرة للوقود، والتي تمتلك مساحة كبيرة للركاب، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 


التصميم 

عدد الركاب: تتسع  المقاعد  لخمس ركاب، وتحتوي المقصورة الأمامية على مساحة واسعة ومريحة، خصوصًا للأشخاص طويلي القامة على عكس المقاعد الخلفية.

الجودة الداخلية: تمتلك كابينة كاديلاك CTS مواد فخمة من الدرجة الأولى، بالإضافة لعدد من القطع المزخرفة، وقطع الجلد والسجاد التي تضفي لمسة فخامة على السيارة.

مساحة التخزين: تمتلك كافة الإصدارات من هذه السيارة مساحة كبيرة للأمتعة، إذ تبلغ مساحة الصندوق 13.7 قدم مكعبة، مع وجود صندوق صغير ذو فائدة محدودة، كما أن المقعد الخلفي قابل للطي لزيادة المساحة التخزين.

نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث، والملاحة: تتميز كاديلاك CTS بوجود نظام معلومات CEU الخاص بسيارات كاديلاك، كما ويوجد بها شاشة لمس بقياس ثمان بوصات، ونظام يعمل مع الهواتف الذكية، وخاصية التحكم الصوتي بعجلة القيادة.

الأداء 

المحرك:تأتي سيدان بثلاث أنواع من المحركات، منها ما يتكون من محرك V6 أو من أربع سلندر تيربو، وتأتي السيارة مع شاحن توربيني عادي أو مزدوج، ولا تنافس الفئة V من هذا الإصدار السيارات كاديلاك الأخرى لأنها بمحرك أربع سلندرات لا يمتلك خاصية التيربو، وتمتلك كافة الإصدارات ناقل حركة أوتوماتيكي ذو سرعات ثمانية، ويعمل محرك V8 سعة 6.2 لتر ذو الشحن الفائق على تسريع السيارة ما بين صفر وحتى ستين ميل لكل ساعة في فترة أقل من 3.7 ثانية.

استهلاك الوقود: تمتلك أغلبية السيارات المنافسة لكاديلاك محركات ذات أربع سلندرات بكفاءة كبيرة في توفير الوقود، إذ تستخدم غالون وقود لكل 22 ميل داخل المدينة، وغالون واحد لكل 30 ميل على الطريق السريع، إلا أن سيارة VTS غير التوربينية تستهلك وقود أقل يبلغ  20 غالون لكل 30 ميل على الطريق السريع أو في المدينة.

القيادة والتحكم: لا يمكن أن تقارن سيارة كاديلاك CTS بسيارات السيدان الرياضية الأخرى، إذ يمتلك هذا الإصدار أداء رياضي عالي وراحة في المقاعد الرياضية، وقيادة سلسة في الأماكن الوعرة، بوجود نظام الدفع الرباعي ونظام التعليق الكيفي.

أنظمة الأمان والسلامة 

نجحت كاديلاك CTS جميع اختبارات التصادم التي تمت في الإدارة الوطنية الخاصة في السلامة المرورية على الطريق السريع على تقييم خمسة نجوم، كما وحصلت على أعلى تقدير من منحة معهد تأمين السلامة على الطرقات.


تمتلك كاديلاك CTS عدد من ميزات الأمان منها الكاميرا الخلفية، وجهاز الاستشعار الخاص بركن السيارة، مع وجود خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي، ومساعدة بالمرور في الشوارع الضيقة، وكاميرا بزاوية 360 درجة، ومكابح أوتوماتيكية تستخدم للطوارئ، وهزاز بالمقاعد يعمل عند تحديد مشكلة ما في أنظمة الأمان.


الطرز المتوفرة 

كاديلاك CTS الرئيسية: يمتلك هذا الإصدار مقاعد جلدية مدفأة وقابلة للتهوية، ومن الممكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية، ويتميز هذا الإصدار بخاصية التحكم المناخي، ونظام الصوتي، وإحدى عشر سماعة صوت، وراديو موصول بالأقمار الصناعية، وشاشة لمس بقياس ثمان بوصات، وبلوتوث، ونظام يعمل مع شتى أنواع الهواتف الذكية، وشاحن لاسلكي، ونقطة الاتصال بالواي فاي، وخاصية الاستشعار بالسيارات الخلفية، وعجلة قيادة مدفأة وقابلة للإمالة.

كاديلاك CTS Luxury: يمتلك هذا الإصدار مقاعد جلدية فاخرة مدفأة وقابلة للتهوية، وعجلة قيادة مدفأة وقابلة للإمالة، وفتحة في السقف، ونظام ملاحة، ونظام صوتي مميز ذو 13 سماعة، وخاصية التحذير قبل الاصطدام.

كاديلاك CTS بريميوم Luxury: يمتلك هذا الإصدار محرك V6 دون خاصية التيربو، وتتميز هذه السيارة في مقاعد مدفأة، وخاصية التحكم بالمناخ، وشاشة عرض، وكاميرا بقدرة تصوير 360 درجة، ونظام فرامل الطوارئ، ويمنح نوعي برفورمنس كلستر وباكج كلستر من هذا الإصدار دواسات رياضية، ومقاعد رياضية قابلة للطي.

كاديلاك CTS V-SPORT: يتمتع هذا الإصدار بكافة مزايا إصدار لاكشوري إلا أنه يمتلك ميزات الإضافية تتمثل بنظام التيربو المزدوج لمحرك V6، وفرامل تمنع الانزلاق.

كاديلاك CTS V-SPORT بريميوم Luxury: يتمتع هذا الإصدار بالراحة والمزايا التكنولوجية الخاصة بإصدار بريميوم لاكشوري، وكافة مزايا إصدار V-SPORT.

كاديلاك CTS-V: يمتلك هذا الإصدار محرك V8 ذو الشحن الفائق الذي يأتي بسعة 6.2 لتر، وفرامل تمنع الانزلاق، ويمتلك كافة مزايا فئة كاديلاك CTS الفاخرة، مع القدرة على التحكم الأوتوماتيكي، ومقاعد خلفية مدفأة وقابلة للطي.

سيارة كاديلاك CTS 2019

تعتبر السيارة كاديلاك CTS 2019 سيارة متوسطة الحجم فاخرة وجيدة، فهي رائعة ومتميزة ورياضية، تجعلك شغوف بقيادتها، قد يحرق محركها وقود أكثر ولكنه ذو كفاءة عالية وقوة جبارة تتخطى 640 حصان، مما يجعلها مثالية للسباق.


يعد جسم السيارة منخفض بالنسبة لمنافسيها، ولكن مقاعدها الخلفية أكثر اتساعاً، كما أن فخامة الكابينة ليست كما في منافسيها ولكنها تتميز بسعرها المناسب، إذا كنت تسعى لشراء سيارة سيدان فاخرة لتستمتع بالرفاهية، فيجب أن تكون السيارة كاديلاك CTS 2019 على رأس قائمتك؛ إذ أنها فئة متوسطة. أما إذا كنت تريد سيارة متوسطة الحجم بمحرك أقوى، وأكثر فخامة ستجد BMW  الفئة الخامسة ومرسيدس بنز E class؛ إذ يتميزان بسرعة الحركة والقوة والفخامة ولكنهما مخصصتان لذوي الدخول المرتفعة، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 


التصميم 

السعة: تتسع لخمس أفراد، مع إمكانية زيادة اتساع المقاعد الأمامية بتحريكها.

المقاعد: تحتوي مقاعد الـ CTS على مواضع لتركيب مقعد للأطفال، كما أنها تمتلك مقعد خلفي واسع وثير ذو جودة عالية.

الجودة الداخلية: تحتوي كاديلاك CTS 2019 من الداخل على قطع ثمينة من الخشب والجلد الطبيعي والشامواه، ولكن يحتوي منافسيها على مواد ذات جودة أعلى.

مساحة تخزين CTS: تعتبر الكاديلاك CTS 2019 أقل مساحة من منافسيها ب 13.7 قدم مربع من ال BMW فقي الأكبر بين أقرانها.

نظام المعلومات والترفيه البلوتوث والتعقب: تحتوي كاديلاك CTS 2019 على قائمة طويلة من الكماليات، أهمّها:

مُتحكّم في المناخ

مدخل مفتاح تقديري

بداية التشغيل بالضغط

التحكم بالريموت

شاشة 8 بوصة تعمل باللمس

WIFI

بلوتوث

مدخلين USB

راديو و11 سماعة

امكانية التحكم من الهواتف الذكية والأندرويد وال IPHONE

الأداء 

تحتوي كاديلاك CTS 2019 على محرك مثالي تيربو سعة 2.0 لتر ذو أربعة سلندر، وقوة 268 حصان، ولكن قد تكون هذه القوة مخيبة للآمال بالنسبة للمحركات الأخرى ذات الست سرعات، إذ تبلغ قوة المحرك ذو الست سرعات سعة 3.6 لتر  335 حصان، وتبلغ قوة المحرك ذو الست سرعات التربو 420 حصان .


تنتج المحركات ذات الست سرعات قوة جيدة وسرعات عالية وتستطيع التنقل بين السرعات بنعومة ولكن قد تهتز قليلا عند النزول للسرعة الأقل خاصة في الموديلات اليدوية، ولكن المحرك التربو يحتاج قوة عضلية أكبر


زوّد الموديل الأعلى في CTS-V عالية الأداء  بمحرك سعة 6.2 لتر ينتج قوة 640 حصان فهو يصعد من السرعة 0  لسرعة 60 ميل الساعة في 3.7 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 200 ميل في الساعة.


أنظمة الأمان والسلامة 

نتيجة اختبار التصادم: منحت منظمة سلامة وأمان الطرق السريعة CTS خمس نجوم في اختبار التصادم، إذ حصلت على خمس نجوم في اختبار التصادم الأمامي والخلفي والجانبي واختبار التمديد، فقد حصلت على أعلى الدرجات في اختبارات التصادم الأربعة. كما منحتها منظمة سلامة وأمان الطرق السريعة درجة أقل في اختبار التصادم الأمامي ناحية سائق السيارة، وكانت درجاتها ضعيفة في كفاءة إضاءة الأضواء العالية.

عوامل السلامة: توجد عدة عوامل لضمان السلامة والأمان في كاديلاك CTS 2019  وهي:

حساسات إيقاف أمامية وخلفية

كاميرات مراقبة الطريق أمامية وخلفية

مثبت سرعة

تنبيه مغادرة الحارة

رؤية للمناطق منعدمة الرؤية

تنبيه قرب التقاطعات

محدد تقديري للمسافات

إضاءة ليلية عالية

حساسات للمطر والحرارة

الطرز المتوفرة 

كاديلاك CTS

تأتي الكاديلاك CTS 2019 بمحرك تيربو ذو أربعة سلندر، وتحتوي على المواصفات التالية:


مُتحكّم في المناخ

مدخل مفتاح تقديري

بداية التشغيل بالضغط

التحكم بالريموت

شاشة 8 بوصة تعمل باللمس

WIFI

بلوتوث

مدخلين USB

راديو و11 سماعة

امكانية التحكم من الهواتف الذكية والأندرويد وال IPHONE

كاديلاك CTS الفاخرة

تحتوي على القائمة السابقة بالإضافة إلى:


مغطاة بالجلد الطبيعي

مقاعد أمامية ذات تهوية

راديو 13 سماعة

إضاءة عالية آلية

حساسات للرياح والمطر

عجلة قيادة حرارية

كاديلاك CTS بريميوم

تحكم مغناطيسي في القيادة

تحكم آلي في المناخ

نوافذ مقاومة لأشعة الشمس

كاديلاك V-سبورت

محرك تيربو ذو ست سرعات

حساسات إيقاف

كاديلاك V-سبورت بريميوم

عشرون طريقة لضبط المقاعد الأمامية

إنذار إيقاف أمامي وخلفي


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق