تعرف على معلومات ومواصفات شاملة عن سيارة GMC

 


شركة GMC للسيارات

تمّ تأسيس شركة جي إ سي (GMC) للسيّارات يوم السبت الموافق لتاريخ 22/يوليو/1911م من قبل رجل الأعمال الأمريكيّ ويليام دورانت، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة ديترويت داخل ولاية ميشيغان الأمريكيّة، وهي واحدة من أكبر شركات السيّارات داخل الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتعمل شركة جي إم سي على تسويق سيّاراتها داخل أمريكا الشماليّة والشرق الأوسط بشكل أساسيّ، واستطاعت الشركة الحصول على عدّة جوائز في السنوات الأخيرة، وأبرزها: جائزة جي دي باور للسيّارة ذات الأداء الأفضل، وهي الجائزة التي تمّ تقديمها إلى جي إم سي سييرا عام 2020م.


سيارات GMC تيرين

مواصفات سيارة GMC تيرين 2014

تعد جي ام سي تيرين 2014 سيارة جيدة؛ حيث تتميز بمقصورة فسيحة وراقية وتصنيفات موثوقية وأمان عالية، وعلى الرغم من أنها تعد واحدة من أعلى الأسعار في الفئة، إلا أنها من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي يمكنك شراؤها. 



الأداء

المحرك: تأتي GMC تيرين بمحرك أساسي أربعة سلندر والذي يوفر تسارعًا بطيئًا خاصةً على الطرق السريعة ومحرك V6 الملائم للحمولات الكاملة من الركاب والبضائع، كما يأتي كلا المحركين مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات. 

استهلاك الوقود: يستهلك المحرك الأساسي في تيرين 2014 على ما يصل إلى 10.69 لتر/ 100كم في المدينة و 7.59 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وتأتي تيرين مع نظام الدفع الأمامي القياسي ويتوفر نظام الدفع الرباعي، كما تتمتع تيرين برحلة مريحة وسلسة حتى على الطرق الوعرة.

من الداخل

تتسع تيرين 2014 لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقصورة راقية وهادئة للغاية ومزودة بمواد من الدرجة الأولى، كما تتميز بتصميم تحكم سهل الاستخدام. 


الترفيه

تشمل تيرين 2014 العديد من الميزات القياسية، وبما في ذلك: تقنية بلوتوث، منفذ USB، ستيريو مكوّن من ستة مكبرات صوت وكاميرا الرؤية الخلفية. ويمكنك اختيار الطراز الذي يأتي مع نظام المعلومات والترفيه IntelliLink سهل الاستخدام، نظام صوت Pioneer، فتحة سقف كهربائية أو ميزات مساعدة السائق، مثل: أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، نظام التحذير من التصادم الأمامي أو التحذير عند مغادرة المسار. 


الأمان

لدى سيارة تيرين 2014 واحدة من أعلى درجات الأمان في الفئة؛ حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تيرين لقب Top Safety Pick +، وحصلت على أعلى درجة في جميع اختبارات IIHS ، بينما حصلت تيرين على أربعة نجوم في اختبارات الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.


تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً في جميع طرز تيرين، بينما تشمل الطرز الأعلى أداءً ميزات أمان أكثر تقدماً، مثل: التحذير من التصادم الأمامي أو التحذير عند مغادرة المسار.


مواصفات سيارة GMC تيرين 2016

تعد سيارة GMC تيرين 2016  خيارًا رائعًا إذا كنت تتسوق لشراء سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV مدمجة، وتوفر ركوباً مريحاً على الرصيف القاسي ومساحة جلوس واسعة، كما تتمتع بمعدلات عالية للموثوقية وسلامة الأعطال وتوفر مجموعة واسعة من ميزات الأمان المتقدمة.


يُعد إصدار عام 2016 جزءًا من جيل تيرين الذي امتد من عام 2010 حتى 2017. لم تحدث تغييرات كبيرة على هذه السيارة بين عامي 2013 و2017؛ فقد قامت شركة GMC بتحديث طفيف للتصميم الخارجي للسيارة في عام 2016 فقط، وللحصول على أفضل قيمة يُنصح باستخدام إصدارات عام 2013 أو 2014 أو 2015.



الأداء

المحرك: تشتمل سيارة تيرين 2016 على خيارين للمحرك: محرك أربعة سلندر بقوة 182 حصانًا وسعة 2.4 لتر ومحرك V6 بقوة 301 حصانًا وسعة 3.6 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع أمامي قياسي، ويتوفر كلا المحركين مع نظام الدفع الرباعي أيضاً.

استهلاك الوقود: تستهلك تيرين 2016 مع محرك أربعة سلندر ما يساوي 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو مستوى جيد بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها، بينما تستهلك هذه السيارة مع محرك V6 حوالي 13.84/ 9.80 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع؛ وهو مستوى ضعيف بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي المدمجة.

من الداخل

السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بالمقاعد الأمامية المريحة والداعمة والمقاعد الخلفية المريحة أيضًا، كما تتوفر مع مقاعد مدفَأة ومقاعد جلدية.

المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش تيرين تصنيفًا مقبولًا – وهو ثاني أعلى تصنيف – لسهولة الاستخدام.

الترفيه

تأتي جميع طرازات سيارة تيرين 2016 قياسية مع شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وتقنية بلوتوث ومنفذ USB ونقطة اتصال Wi-Fi ونظام صوتي بست سماعات، فيما تشمل الميزات التقنية المتوفرة فيها على: نظام الملاحة وراديو الأقمار الصناعية وستيريو بثمانية سماعات، كما يحتوي نظام المعلومات الترفيهية فيها على قوائم بسيطة وأدوات تحكم سهلة الإستخدام أثناء القيادة.


الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة تيرين 2016 لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2016، وحصلت على درجة جيد (أعلى نسبة ممكنة) في جميع اختبارات التصادم، كما منحتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق الوعرة تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم لسلامة الصدمات الجانبية، فضلاً عن أربعة نجوم للسلامة الشاملة والجبهة.


تزود جي إم سي جميع طرز تيرين 2016 بكاميرا رؤية خلفية، كما تتوفر هذه السيارة مع حزمة Driver Alert Package 1 المتاحة التي تأتي بمراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية و حزمة Driver Alert Package 2 التي تضيف تحذيرًا من التصادم الأمامي وتحذيرًا من مغادرة الممر.


الأبعاد

مساحة الشحن: تحتوي تيرين 2016 على 31.6 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية و 63.9 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية، وهي مساحة متوسطة بالنسبة ​​لفئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة.

الطول والوزن: يبلغ طول سيارة GMC تيرين 2016 حوالي 15.5 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3853-4204 رطل، اعتمادًا على الطراز.

مواصفات سيارة GMC تيرين 2019

مع قائمة طويلة من الميزات وتقديرات اقتصاد ممتازة في استهلاك الوقود وكابينة من مواد من الدرجة الأولى، تعد سيارة جيمس تيرين 2019 بالتأكيد سيارة جيدة، إذ صممت بثلاث خيارات لمحرك التيربو وتصميم جيد لقيادة مريحة وسلسة، ومع ذلك فإن الرؤية الخلفية محدودة، ويقدم العديد من المنافسين سعات شحن أكبر، على الرغم من أن مقعد الراكب الأمامي القابل للطي في تيرين يعوض ذلك إلى حد ما.


توفر تيرين مجموعة من محركات التيربو، وقيادة مريحة، وكابينة متميزة لذلك فهي قيمة جيدة، لكن العديد من المنافسين يستحقون النظر إلى إصداراتهم، حيث توفر Honda CR-V مقصورة راقية، وتحتوي على مساحة أكبر لأرجل في المقعد الخلفي وسعة شحن أكبر من تيرين، كما أن مازدا CX-5 تتمتع بقيادة ديناميكية، وتوجيه حاد، وحركة خفيفة وهي واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر متعة في القيادة، ولا نغفل شيفروليه Equinox قالريبة جداً لسيارة لتيرين، وعلى الرغم من أنها ليست فاخرة، إلا أنها تتمتع بتصنيف موثوقية أفضل قليلاً.



الأداء

المحرك: محرك تيرين الأساسي هو محرك رباعي بسعة 1.5 لتر بقوة 170 حصاناً، ويعتبر أكثر من كاف للرحلات اليومية، على الرغم من أنه يمكن أن يصارع قليلاً على الطريق السريع، أما محرك 2.0 لتر تيربو فيأتي بقوة 252 حصاناً، يكافئ السائق بتسارع أكثر قوة ويناسب سرعات الطرق السريعة. على عكس العديد من المنافسين، تقدم تيرين خيار محرك التيربو، ويعمل محرك الديزل على إنتاج 137 حصانًا مما يمنحه سرعة فائقة. ناقل الحركة القياسي أوتوماتيكي بتسع سرعات وهو في جميع محركات البنزين، في حين يأتي محرك الديزل بأوتوماتيكي بست سرعات.

استهلاك الوقود: تستهلك تيرين 9 لتر/100كم في المدينة و7.8 لتر/100كم على الطريق السريع. 

من الداخل

السعة: تستوعب ما يصل إلى خمسة أشخاص مع تنجيد قماش متميز، وتتوفر مواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية وخلفية مدفّأة، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وعجلة قيادة مدفّأة. المقصورة فسيحة ومريحة في المقدمة، والمقاعد الخلفية يمكن أن تستوعب شخصين بالغين متوسطي الحجم، وهو أمر غير وارد في هذه الفئة، وعلى الجانب السلبي، الرؤية الخلفية محدودة بسبب خط السقف وأعمدة السقف السميكة.

الجودة الداخلية: تتمتع سيارة جيمس هذه بأجمل كابينة في فئتها، وتتميز المستويات السفلية بمواد من الدرجة الأولى وتصميمات جذابة، ومع ذلك ستلاحظ وجود عدد قليل من المحتويات منخفضة الجودة ولكن خارج نطاق الرؤية.

الشحن: لدى تيرين 29.6 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية، وهو ما يكفي لعدد قليل من الحقائب الكبيرة، وطي المقاعد الخلفية لأسفل يوسع المساحة المتاحة إلى 63.3 قدم مكعب، هذه الأرقام ليست مثيرة للإعجاب في الفئة، والعديد من المنافسين لديهم حمولات شحن أكبر، ومع ذلك فإن مقعد الراكب الأمامي في تيرين قابل للطي، مما يمنحك مساحة تصل إلى 81 قدمًا مكعباً.

الترفيه

يأتي نظام المعلومات والترفيه IntelliLink القياسي في تيرين مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، والتعرف على الصوت، وApple CarPlay، وAndroid Auto، وأربعة منافذ USB، وBluetooth، ونظام صوتي بست سماعات، ونظام مدمج ونقطة واي فاي.


تشمل الميزات المتوفرة نظام الملاحة ونظام ترفيهي مطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وراديو عالي الدقة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام صوت فاخر بوز بسماعات خارجية، ومخرج طاقة بقدرة 110 فولت ومنفذان USB إضافيين.


الأمان

أعطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة تيرين خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار الانقلاب للحصول على تصنيف خمس نجوم بشكل عام، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف لـ Good في ستّ فئات من اختبارات التصادم، لكن المصابيح الأمامية حصلت على أقل تصنيف من Poor للرؤية الخارجية.


سيارات GMC دينالي

مواصفات سيارة GMC دينالي 2018

سيارة جي إم سي دينالي 2018 هي شاحنة جيدة؛ بقدرتها الثلاثية على توليد الطاقة ستتمكّن من إنهاء أي عمل، وهذا ما يجعلها رائدة في مجال السحب والشدَ وفي مجال توفير استهلاك الوقود. تمتع بالقيادة الرياضية الرائعة عبر أنحاء المدينة، وستبقى القيادة سلسة على أغلب أنواع الطرق، كما سيتجاوب الجسم مع التوجيه.


تمتلك شاحنات جي إم سي مقصورة جذابة، مصنوعة من مواد راقية، وهناك مجموعة متنوعة من المميزات التقنية الرائعة، فضلاً عن أن الفرامل فيها قوية، ويُذكر بأنه عندما تُجهز هذه الشاحنة تجهيزاً مناسباً تصل قدرة السحب لدينالي إلى 7700 رطلاً، وهذه من أعلى التصنيفات في هذا المجال.



الأداء

هناك ثلاث خيارات لمحركات دينالي: محرك بقوة 200 حصاناً، ومحرك أربعة سلندر بقوة 308 حصاناً V6 ، ومحرك بقوة 181 حصاناً وهو turbodiesel. تتمتع هذه السيارة بأعلى سعة حمولة عند تزويدها بالموديل V6، وتأتي بأعلى قدرة عندما تكون مزوّدة بالهيكل التوربيني.


تعد دينالي 2019 جزءاً من معركة ثلاثية (مع هوندا رايدجلاين وشيفروليه كولورادو) للحصول على لقب أفضل شاحنة بيك اب في توفير استهلاك الوقود، فهي تصرف 20 ميلاً في الغالون في المدينة و 26 ميلاً في الغالون على الطريق السريع مع محركها الأساسي. استناداً إلى هذه التصنيفات، توربوديزل من جي إم سي أكثر كفاءة، حيث يصرف 22 ميلاً في الغالون في المدينة ، و30 ميلاً في الغالون على الطريق السريع.


من الداخل

مقاعد السيارات: المقاعد الأمامية مريحة، حصلت على رضا معظم أذواق الناس. يمكن للبالغين ركوب الجزء الخلفي من طرازات كرو كاب دون الشعور بالضيق، لكن الأرباع الخلفية من طراز Extended Cab تكون ضيقة ولا تكون مثالية إذا كنت تحمل ركاب في الجهة الخلفية.

تشتمل طرازات دينالي المزودة بمقاعد خلفية على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH. حصل نظام LATCH طراز Crew Cab على تصنيف هامشي (ثاني أقل درجة متوفرة) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

مساحة الحمولة: هناك نوعان من أطوال السرير للاختيار من بينها؛ حيث يتوفر سرير بحجم 6 أقدام -2 إنش مع كابينة نماذج Crew Cab، وهنالك أيضاً سرير بطول 5 أقدام – 2 إنش. يمكنك أيضًا الحصول على EZ-Lift والباب الخلفي السفلي، الذي يمكن فتحه بيد واحدة، وهذا مفيد عند تحميل البضائع.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في دينالي على منفذ USB، نظام المعلومات والترفيه IntelliLink، تقنية Bluetooth ،Android Auto، وApple CarPlay. وشمل الميزات المتوفرة على نظام معلومات ترفيهي بشاشة لمس 8 بوصة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نقطة اتصال WiFi  4G سريعة، التحكم التلقائي في المناخ، نظام الملاحة، نظام صوت Bose® المزوّد بخمسة مكبرات وشاحن لاسلكي.


الأمان

حصلت جي إم سي دينالي في اختبار التصادم الكلي من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة  التصنيف الآتي (من أصل خمسة نجوم): أربعة في اختبار التصادم الأمامي، خمسة في اختبار التصادم الجانبي، وثلاثة في اختبار التمرير. يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة طراز 2018 Canyon Crew Cab تصنيفًا جيدًا في جميع اختبارات التصادم الخمسة، ويتلقّى طراز Extended Cab  تصنيفًا جيدًا في اختبارات التصادم الثلاث، لكنه لا يحصل إلا على تصنيف مقبول في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية الصغيرة المتداخلة.


سيارات GMC سييرا

مواصفات سيارة GMC سييرا 1500 2018

تعتبر سيارة GMC سييرا 1500 2018 سيارة جيدة، العديد من خيارات المحرك تجعلها مناسبة للقيادة اليومية، أيضا، يمكن للمحركات V8 التعامل مع الأحمال الثقيلة والسحب، لدى جيمس مقصورة من أجمل المقصورات في الفئة، والمقاعد فسيحة بشكل لا يصدق، وإذا كنت تبحث عن الكثير من الميزات التقنية فأن سييرا قد غطت هذا أيضا، العيوب الوحيدة الملحوظة في سييرا هي أنها ليست سهلة المناورة مثل بعض المنافسين، ولديها تصنيف موثوقية اقل من المتوسط.



الأداء

المحرك: سييرا لديها أربع خيارات للمحرك، يتمتع محرك V6 الأساسي بقوة 285 حصانًا، ويمكنه التعامل مع بعض عمليات السحب الخفيفة، من أجل السحب الثقيل، فأنت تريد أحد محركات V8، هناك V8بقوة 355 حصانًا وV8 بقوة420 حصان، يعد كلاهما مثاليًا للقطر والسحب، ولكن المحرك الأكثر قوة يوفر تسارعًا أفضل بشكل ملحوظ، هناك أيضًا خيار هجين خفيف eAssist، والذي يتضمن محرك V8 الأصغر ومحرك كهربائي، انتاج الطاقة هو نفسه ولكن الاقتصاد في استهلاك الوقود أحسن.

استهلاك الوقود: تأتي أفضل التصنيفات الاقتصادية لسييرا في محرك V6 أو المحرك الهجين 13 لتر/100كم في المدينة و9.8 لتر/100كم على الطريق السريع، هذه تصنيفات جيدة لهذه الفئة، وستحصل على تصنيفات عالية تقريبًا مع محرك V8 الأصغر: 14.7/10.2 لتر/100كم المدينة / الطريق السريع.

من الداخل

السعة: تتسع سييرا لما يصل إلى ستة أشخاص، اعتمادًا على الكابينة التي تختارها وما إذا كنت تريد مقاعد أمامية اختيارية، يتمتع ركاب المقعد الأمامي بمساحة واسعة في جميع الطُرز، المقاعد في Crew Cab لديها مساحة كبيرة أيضًا، على الرغم من أن المقاعد الخلفية لـ Double Cab ضيقة قليلاً للبالغين.

الجودة الداخلية: تمتلك جيمس الاحقية بالمطالبة بلقب أجمل مقصورة في أي سيارة بيك اب، الداخلية هادئة وأنيقة، جودة المواد عالية في جميع أنحاء المقصورة، والمستويات العلوية مثيرة للإعجاب بشكل خاص.

مساحة الشحن: تتوفر سييرا بثلاثة صناديق: 5 أقدام و8 بوصات و6 أقدام و6 بوصات و8 أقدام، لاحظ أنه لا يتم توفير جميع الصناديق مع كل طراز، تحتوي المقصورة على مساحة تخزين كبيرة، ويمكن طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة إضافية.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية في سييرا منفذ USB ونظام صوتي بست سماعات، ونظام المعلومات والترفيه IntelliLink مع شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، وتقنية Bluetooth، وApple CarPlay، وAndroid Auto.


تشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف ونظام صوتي بوز بسبعة مكبرات صوت ونظام ترفيه في المقاعد الخلفية وشحن جهاز لاسلكي ونظام معلومات ترفيهي محسّن من IntelliLink مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وراديو يعمل بالأقمار الصناعية والملاحة، يتوفر OnStar 4G LTE مع نقطة اتصال Wi-Fi مدمجة.


توفر سييرا العديد من التقنيات المفيدة، على الرغم من أن نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام يستحوذ على معظم الاهتمام، يعتبر كل من Android Auto وApple CarPlay ميزات اتصال هاتف ذكي رائعة، ونقطة اتصال Wi-Fi متوفرة تتيح لك البقاء متصلاً أثناء التنقل، توفر سييرا أيضًا شحن الأجهزة اللاسلكي، وهي ميزة غير شائعة في السيارات غير الفاخرة.


الأمان

تحصل جيمس سييرا 2018 1500 Extended Cab على تصنيف شامل من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما تتلقى خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في تقييم التمرير، حصلت سييرا 1500 Extended Cab على أعلى التصنيفات في أربع تقييمات من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة، وثاني أفضل تصنيف في اختبار التداخل الأمامي الصغير، تحصل طرازات Crew Cab على نفس التصنيفات.


تأتي كاميرا سييرا قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية ونظام جيمس ‘s Teen Driver، والذي يتيح لك ضبط حدود حجم الصوت والسرعة للأشخاص الآخرين الذين يقودون سيارتك، تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق تنبيه الاصطدام الأمامي، والفرامل الأوتوماتيكية للأمام، ومساعد الحفاظ على الممرات، ومقعد تنبيه الأمان، وأجهزة استشعار الوقوف الأمامية والخلفي.


مواصفات سيارة GMC سييرا 1500 2019

على الرغم من تصنيفها، تعتبر سيارة GMC سييرا 1500 2019 وسيارة سحب قوية توفر العديد من خيارات المحرك القوية والقيادة السلسة، في الداخل، هادئة وواسعة، وتوفر الكثير من ميزات مساعدة السائق وتأتي مع نظام ترفيهي سهل الاستعمال، السبب الوحيد وراء عدم ارتفاع سييرا في تصنيفات الفئة هو أن السيارات الأخرى تتفوق عليها في بعض المناطق.


الأاء

المحرك: تمنحك سييرا خمس خيارات للمحرك: محرك V6 بقوة 285 حصانًا، وأربعة سلندر تيربو بقوة 310 حصان، و355 و420 حصان بمحرك V8s، ومحرك تيربو سيظهر لأول مرة في وقت لاحق من عام، تعد محركات V8 الأقوى، لكن كلا من V6 وturbo-4 يوفران خيارات رائعة للقيادة اليومية.

استهلاك الوقود: يستهلك محرك V8 الأصغر 14 لتر/100كم في المدينة و10.2 لتر/100كم على الطريق السريع، هذه الأرقام قابلة للمقارنة مع تصنيفات شاحنات أخرى تعمل بمحرك V8 مثل Ford F-150 وRam 1500، يستهلك محرك V6 بالفعل تقديرات أقل 14.7 لتر/100كم في المدينة و11.2 لتر/100كم على الطريق السريع، يحتوي المحرك الأربعة سلندر سعة 2.7 لتر على أفضل التصنيفات في التشكيلة، مع 11.7/10.2 لتر/100كم من وكالة حماية البيئة.

من الداخل

السعة: موديلات كابينة سييرا العادية تتسع لثلاثة مقاعد، والطرز المزدوجة وكاب كرو تتسع لخمسة أو ستة مقاعد، كلا الصفوف من المقاعد مريحة، والمقاعد الخلفية توفر مساحة كبيرة للركاب البالغين.

مساحة الشحن: تأتي سييرا بثلاثة أطوال للصندوق: 8 أقدام و6 أقدام و6 بوصات و5 أقدام و8 بوصات، الصندوق واسع وعميق، وهناك الكثير من الميزات المفيدة مثل الإضاءة في الصندوق والباب الخلفي الذي يفتح في العديد من الطرق.

الترفيه

تتميز سييرا بنظام معلومات وترفيه مع شاشة لمس 7 بوصة، ونظام صوتي بست سماعات، Bluetooth، ومنفذ USB، وApple CarPlay، وAndroid Auto، تشمل الميزات المتاحة فتحة سقف، وشحن جهاز لاسلكي، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات، ونظام صوتي بوز بسبعة مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونقطة اتصال Wi-Fi، وثلاثة منافذ USB إضافية، والملاحة.


يصنف نظام المعلومات والترفيه بين الأفضل في الفئة، تستجيب الشاشة التي تعمل باللمس بسرعة للمدخلات، ويسهل التنقل على القوائم التي تظهر على الشاشة، النظام أيضًا سهل الاستخدام.


الأمان

حصلت سييرا 2019 على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبية وأربعة نجوم في اختبارات التصادم المتتالية التي أجرتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سييرا أعلى تصنيف جيد في خمس اختبارات تصادم.


يأتي نظام Teen Driver قياسيًا وكاميرا الرؤية الخلفية، تشمل ميزات المساعدة للسائق المتاحة اضاءة أوتوماتيكية عالية، ومقعد تنبيه أمان ومساعدة الحفاظ على الممرات، والتحذير من مغادرة الخط، وتنبيه تغيير المسار، ومراقبة النقطة العمياء، وحركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار الوقوف الأمامية والخلفية، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل الأوتوماتيكية منخفضة السرعة، واكتشاف المشاة، وكاميرا الرؤية المحيطية، ومرآة الكاميرا الخلفية، وشاشة العرض العلوية.


سيارات GMC يوكن

مواصفات سيارة GMC يوكن 2014

تعد سيارة جي ام سي يوكن 2014 خياراً جيداً للعائلات؛ حيث تتميز بمحركان قويان ومقاعد تتسع لما يصل إلى تسعة أشخاص، بالإضافة إلى مساحة شحن كبيرة في يوكن XL. 



الأداء

المحرك: تأتي GMC يوكن بمحرك V8 سعة 5.3 لتر يعمل بقوة 320 حصانًا، بينما تحتوي يوكن طراز Denali على محرك V8 سعة 6.2 لتر يعمل بقوة 403 حصان، ويأتي كلاهما مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ويوفران تسارعاً قوياً. 

استهلاك الوقود: يستهلك المحرك الأساسي في GMC يوكن 15.68 لتر/ 100كم في المدينة و 11.20 لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما يستهلك محرك يوكن طراز Denali حوالي 18.09 لتر/ 100كم في المدينة و13.07لتر/ 100كم على الطريق السريع.

من الداخل

السعة: تتسع GMC يوكن لتسعة أشخاص، وتحتوي على مقصورة جميلة مزودة بالعديد من المواد الرائعة ومقاعد فسيحة في الصفوف الأمامية ومقاعد فسيحة في الصف الثالث في يوكن XL. 

مساحة الشحن: تحتوي GMC يوكن على مساحة شحن متميزة تصل إلى أكثر من 137 قدمًا مكعباً.

الترفيه

تشمل GMC يوكن عدة ميزات قياسية، مثل: نظام التحكم التلقائي في المناخ، نظام الصوت Bose، منفذ USB، اتصال الهاتف عبر البلوتوث وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، كما تشمل الميزات الاختيارية على: التشغيل عن بعد، صندوق سيارة يعمل آلياً، نظام ترفيه DVD في المقاعد الخلفية ونظام ملاحة مع شاشة تعمل باللمس.


الأمان

منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة GMC يوكن أربعة من أصل خمسة نجوم بشكل عام وخمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وعلى ثلاثة نجوم في اختبار التمديد.


تعد كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية القياسية ميزات مساعدة السائق الوحيدة التي يمكنك الحصول عليها في يوكن.


مواصفات سيارة GMC يوكن 2015

تعد سيارة جي ام سي يوكن 2015 جيدة؛ حيث تتمتع بقيادة سلسة، مقصورة هادئة، محركات V8 القوية، ميزات سهلة الاستخدام، تصنيفات موثوقية جيدة، مساحة شحن كبيرة، مقاعد فسيحة تتسع لما يصل إلى تسعة أشخاص والعديد من ميزات الأمان المتقدمة، كما تأتي من حيث السعر بين سيارة شيفروليه تاهو ذات السعر المعقول وسيارة كاديلاك اسكاليد ذات السعر العالي.


الأداء

المحرك: تأتي طرز يوكن SLE ويوكن SLT بمحرك V8 يعمل بقوة 355 حصانًا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات، بينما تأتي طرز يوكن Denali بمحرك V8 يعمل بقوة 420 حصاناً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويتوفر نظام الدفع الرباعي. 

استهلاك الوقود:يتراوح معدل استهلاك الوقود في GMC يوكن بشكل طفيف؛ حيث حصلت على تقديرات من قبل وكالة حماية البيئة تتراوح من 16.80 – 14.70 لتر/ 100كم في المدينة و 11.76 – 10.23 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 

من الداخل

السعة: تأتي سيارة GMC يوكن الرياضية بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة أو ثمانية أو تسعة أشخاص، وتأتي قياسياً بتنجيداً من القماش، وتوفر مقاعد مدفأة من الجلد، كما تتميز مقاعد الصفين الأول والثاني أنها مريحة وفسيحة، بينما تعد مقاعد الصف الثالث ضيقة.

المقاعد: تحتوي GMC يوكن على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارة للأطفال. 

مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن GMC يوكن 94.7 قدمًا مكعبًا مع طيّ المقاعد الخلفية، بينما تبلغ مساحة شحن يوكن XL 121.1 قدماً مكعباً، وتتوفر مقاعد الصف الثاني والثالث القابلة للطيّ.

الترفيه

تتميز GMC يوكن بمقصورة هادئة ذات تصميم فاخر ومواد عالية الجودة، تقنية Bluetooth، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وشاشة IntelliLink تعمل باللمس مقاس 8 بوصة بطيئة في بعض الأحيان، إلا أنها تحتوي على قوائم سهلة الاستخدام ونظام التعرف على الصوت، والذي يستقبل مجموعة كبيرة من الأوامر، كما تشمل الميزات المتوفرة على نظام ملاحة ومشغل أقراص DVD وشاشة عرض رأسية. 


الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة GMC يوكن أربعة من أصل خمسة للسلامة الشاملة والسلامة من التصادم الأمامي، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وثلاثة نجوم في اختبار التدحرج. 


تأتي يوكن بالعديد من ميزات الأمان المتقدمة، مثل: كاميرا احتياطية وأجهزة استشعار وقوف السيارات، وتضيف حزمة Driver Alert (القياسية في طرازي SLT وDenali والمتوفرة في طرز SLE) نظام التحذير من التصادم الأمامي، التحذير عند مغادرة المسار ومقعد Safety Alert، والذي يهتز لتحذير السائقين من المخاطر المحتملة، كما تعد مراقبة النقاط العمياء قياسية في طرازيّ SLT و Denali، بينما يتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.


مواصفات سيارة GMC يوكن 2017

تعد سيارة جي ام سي يوكن 2017 جيدة؛ حيث تحتوي سيارة GMC يوكن 2017 على واحدة من أجمل التصميمات الداخلية في فئتها مع قائمة طويلة من الميزات القياسية والمتاحة، ومحرك V8 يتميز بقوة الأداء واقتصاد جيد في استهلاك الوقود وقيادة مريحة وتصنيفات موثوقية متوسطة، لكنها أقل من تصنيفات منافسيها.


تعد يوكن 2017 جزءًا من الجيل الذي بدأ مع موديل 2015 المُعاد تصميمه بالكامل، وقد أضاف موديل 2016 نظام المعلومات والترفيه المُحدّث مع أبل كار بلاي، بينما أضاف موديل 2017 قياسياً نظام Teen Driver ونظام الكبح التلقائي منخفض السرعة وشاشة عرض رأسية قياسية في طراز Denali. 


الأداء

المحرك: تأتي يوكن قياسيًا بمحرك V8 سعة 5.3 لتر يعمل بقوة 355 حصانًا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات، بينما يحتوي طراز Denali على محرك V8 سعة 6.2 لتر يعمل بقوة 420 حصاناً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات، كما تشمل يوكن نظام الدفع الخلفي القياسي وتوفر نظام الدفع الرباعي.

استهلاك الوقود: تتميز يوكن بأفضل كفاءة في استهلاك الوقود في الفئة؛ نظراً لنظام الدفع الخلفي ومحرك V8 الأساسي وحصلت على 14.70 لتر/ 100كم في المدينة و 10.23 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع V8، بينما حصلت على 15.68 لتر/ 100كم في المدينة و 10.69 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع محرك V8 الأكبر، كما حصلت فورد اكسبيديشن على 15.68 لتر/ 100كم في المدينة و 11.20 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 

من الداخل

السعة: تتسع طرز يوكن الأساسية لثمانية أشخاص وتشمل الميزات القياسية تنجيداً من القماش، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، مقاعد قابلة للطي في الصف الثاني ومقاعد قابلة للطي يدويًا في الصف الثالث، كما تشمل الميزات المتاحة تنجيداً من الجلد ومقاعد مدفأة في الصفين الأول والثاني ومقاعد قابلة للطي آلياً في الصف الثالث.

المقاعد: تحتوي يوكن على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH على مقاعد الصف الثاني، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام ثاني أعلى تصنيف من Acceptable لسهولة الاستخدام. 

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في يوكن نظام التحكم التلقائي في المناخ، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه IntelliLink القياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، ستيريو Bose مكوّن من تسعة مكبرات صوت، تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، راديو HD، خمسة منافذ USB ،OnStar، اتصال Wi-Fi، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.


تشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف، شحن الأجهزة اللاسلكية، شاشة عرض رأسية، نظام ملاحة، ستيريو Bose مكوّن من 10 مكبرات صوت ونظام ترفيه Blu-Ray / DVD في المقاعد الخلفية. 


الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة يوكن أربعة من أصل خمسة نجوم بشكل عام، وحصلت يوكن العادية على خمسة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، بينما حصلت يوكن XL على أربعة نجوم، كما حصلت جميع طرز يوكن على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وثلاثة نجوم في اختبار التمديد.


تأتي يوكن 2017 قياسيًا مع كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية و Teen Driver، وتشمل ميزات الأمان المتاحة نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، إضافة إلى نظام التحذير عند المغادرة ومراقبة النقاط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية.


الأبعاد

مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن يوكن 15.3 قدماً مكعباً و 51.7 قدماً مكعباً مع طي مقاعد الصف الثالث، بينما تبلغ 94.7 قدماً مكعباً مع طي مقاعد الصف الثاني. تبلغ مساحة شحن XL حوالي 39.3 قدمًا مكعبًا و 76.7 قدماً مكعباً مع طي مقاعد الصف الثاني و 121.1 قدماً مكعباً مع طي مقاعد الصف الثالث.

الطول والوزن: يبلغ طول يوكن الطراز الأساسي 17 قدماً ويبلغ وزنها 5.379 رطلاً، بينما يبلغ طول يوكن XL 18.7 قدماً ويبلغ وزنها 5.965 رطلاً.

مواصفات سيارة GMC يوكن 2018

قامت شركة جي ام سي الأمريكية بتصنيع سيارة يوكن 2018 لتكون واحدةً من أفضل السيارات العائلية والرياضية، وذلك لتوفر مجموعةٍ من المميزات والإمكانيات وقوّة التحمل فيها، ويوجد أربع فئاتٍ من سيارة يوكن 2018، تشترك في قوتها وتحمّلها لظروف القيادة، وتختلف فيما بينها بمجموعةٍ من الإضافات، وهذه الفئات هي: يوكن 2018 ستاندرد SLE، ويوكن 2018 ستاندرد SLE 4×4، ويوكن 2018 فل كامل SLT، ويوكن 2018 فل كامل SLT 4×4.


الأداء

يوجد في يوكن 2018 محرك من نوع تيربو وبسعة 5.3 لتر، وهو يعمل لتوليد قوةٍ بمقدار 355 حصان، كما يقوم بتوليد 2000 لفةٍ في الدقيقة، مما يجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 9 ثوانٍ، وتضم السيارة ناقل حركةٍ من نوعية تيبترونيك الأتوماتيكيٍّ، وهو يحتوي على ست سرعاتٍ، وتصل السرعة القصوى لسيارة يوكن 2018 حوالي 175كم/الساعة. 


يمكن لخزان الوقود أن يسع 98 لتراً من بنزين 91، وتستهلك الفئة الأولى من السيارة يوكن 2018 ستاندرد SLE  حوالي 12.5 لتراتٍ من البنزين لقطع مسافة 100كم، أما باقي فئات يوكن 2018 فهي تستهلك 11.2 لتراتٍ من البنزين لقطع مسافة 100كم.


من الخارج

تعد يوكن 2018 سيارةً كبيرة الحجم، تحتوي على كبوتٍ كبير رسمت عليه مجموعةٌ من الخطوط العريضة البارزة التي تقع أعلى المصابيح الأمامية الواقعة على جوانب الجهة الأمامية، أما المصابيح فهي كبيرة الحجم تضمّ أكثر من عدسةٍ بإضاءةٍ من نوع الهالوجين، وفي المنتصف يوجد شبكٌ متوسط الحجم من الكروم الفضي والكروم الأسود الذي يعمل على تهوية المحرك، ويتوسّطه شعار الشركة المصنعة GMC بلونيه الأحمر والفضي، والمصابيح الضباب الأمامية كبيرة الحجم، وذات إضاءة LED مدمجةٍ على الجوانب الأمامية.


تكون الجوانب مرتفعةً بحيث تحتوي على ثمانية أنواعٍ من الجنوط المصنوعة من الألمنيوم، والتي يبلغ قياسها 20 بوصة، وتكون المرايا بلون السيارة مع حاملٍ أسود اللون، وتمّ دمج الإشارات الجانبية بها، إضافةً إلى وجود نظام كشف النقطة العمياء بجوانب السيارة، والمقابض التي تضمّ بصمة الدخول، ويوجد شعار يوكن في منتصف باب السائق.


الترفيه

تضم السيارة عدة مداخل هي: USB، وAUX، وراديو، وmp3.

يوجد كاميرا خلفيةٍ تساعد في رؤية ما وراء السيارة عند الاصطفاف.

يمكن تثبيت سرعة السيارة خلال المسافات الطويلة عبر نظام تثبيت السرعة الذكي.

توفر السيارة نظام تحكمٍ كهربائيٍّ في المقاعد.

تعمل المساحات بشكلٍ أتوماتيكي عند تساقط الأمطار.

الأمان

تحتوي السيارة على 9 وسائد هوائيةٍ.

تحتوي على نظام التحكم بالانزلاق.

يوجد فيها برنامج الثبات الإلكتروني.

تضم نظام حمايةٍ من السرقة.

تحتوي على نظام مساعدةٍ في نزول المنحدرات.

يوجد فيها نظام مساعد فرامل BA.

تحتوي على خاصية تثبيت مقاعد للأطفال.

تضم نظام مراقبةٍ لضغط الهواء الموجود في الإطارات.

يوجد في السيارة نظامٌ يساعد السائق في حالة صعود المرتفعات.

تحتوي السيارة على تقنية الفرامل المانعة للانغلاق ABS.

مواصفات سيارة GMC يوكن 2019

تنتمي سيارة GMC يوكن 2019 إلى فئة السيارات كبيرة الحجم الفخمة متعددة الإستخدامات SUV؛ وتعد واحدة من أكثر السيارات شُهرةً في الأسواق العربية، وتتميز هذه السيارة بمساحة داخلية واسعة وصندوق خلفي كبير، وتأتي مع وسائل أمان وأنظمة متعددة؛ ممّا يجعلها منافساً قوياً لكل من: سيارة نيسان باترول، وشيفروليه تاهو، وفورد أكسبيدشن، وتويوتا لاند كروزر.


الأداء

المحركات: الأول سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان و383 باوند لكل قدم في عزم الدوران، مصحوب بنظام غيارات أوتوماتيكي بستة سرع. الثاني سعة 6.2 لتر وقوة 420 حصان و 460 باوند لكل قدم في عزم الدوران، مصحوب بنظام غيارات أوتوماتيك بعشرة سرع، متوفر في التصنيف العادي وتصنيف SLT  وتصنيف “دينيلي”.

معدل استهلاك الوقود: بالنسبة إلى حجم المحرك الكبير لليوكون وعلى قياسات منطقة الشرق الأوسط فإن معدل إستهلاك الوقود لموديلات الدفع الخلفي منها هو 24.15 كيلومتر للجالون الواحد داخل المدن، و35.4 كيلومتر للجالون الواحد على الطرق الخارجية. أما ذات الدفع الرباعي فهي أنقص عن ذلك بحوالي 1.6 كيلومتر للجالون الواحد عن الدفع الخلفي. أما لحجم المحرك الكبير فهي 22.5 كيلومتر للجالون الواحد داخل المدن، و 37 كيلو متر للجالون الواحد على الطرق الخارجية مع النفس الفرق بين الدفع الخلفي والرباعي.

من الداخل

السعة: تتسع قمرة اليوكون بالوضع العادي لثمانية أشخاص، ويمكن فتح بنش في الصف الأمامي لتسعة أشخاص، أما في الصف الثاني فهناك كرسي قابل للإنطواء تصبح السعة سبعة أشخاص.

الجودة: تتميز اليوكون بقمرة فخمة هادئة بتقنية عالية الجودة من إلغاء الأصوات الخارجية حتى للمواصفات العادية منها، أما مواصفات ال”دينيلي” منها فهي تغلب معظم مواصفات الفخامة للسيارات الأخرى.

الترفيه

لدى اليوكون داخل القمرة نظام للمعلومات على شاشة 8-إنشات يتضمن خمس مخارج USB ونظام بلوتوث، راديو يوزع على تسع سماعات بتقنية Bose عالية الجودة لتوزيع الصوت، إستقبال إشارة الراديو عن طريق الأقمار الصناعية، إدماج الهاتف الخلوي في النظام (أبل أو أندرويد)، شبك مباشر في الإنترنت على نظام 4G LTE فور التشغيل، ونقطة شبك واي فاي مباشرة، أما بالنسبة للإضافات فهي نظام ملاحة على الطرق، 10 سماعات بنظام Bose، وشحن لاسلكي للموبايلات، نظام DVD وشاشة إسقاط للصف الثاني والثالث من المقاعد.


الأمان

المميزات الأساسية تشمل كاميرا خلفية، حساسات وقوف أمامية وخلفية، مميزات أمان للسائق المراهق، حيث يمكن ضبط وبرمجة السرعة القصوى وصوت الموسيقى لسائقين آخرين غير السائق الرئيسي. أما الإضافات تشمل مصابيح أمامية قابلة للتأقلم مع الإضاءة، تنبيه الأمان من المقعد، مراقبة الزوايا الخفية للسائق في الخلف، تنبيه لتجاوز السيارات من الخلف، تنبيه الاصطدام الأمامي، الوقوف الأوتوماتيكي على السرع المنخفضة، مساعد البقاء في المسرب، إنذار الخروج من المسرب، وضابط للسرعة قابل للتأقلم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق