تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة لكزس GS

 


لكزس GS

تتمتّع لكزس GS بمظهر سيدان ذي أربعة أبواب، وتنتمي إلى فئة السيّارات التنفيذيّة، وتعمل بنظام الدفع الرباعيّ أو الأماميّ، ولم تتوقّف الشركة عن إنتاج هذه السيّارة منذ عام 1991م وحتّى يومنا هذا، ويقتصر إنتاج GS في الوقت الراهن على مصنع مدينة تاهارا ومصنع مدينة تويوتا اليابانيّتين فحسب، وعملت الشركة على تسويق سيّارات لكزس GS بعدّة أسماء أخرى، وأبرزها: تويوتا أريستو، واستطاعت هذه السيّارة الفوز بجائزة أوتو إكسبريس لأفضل سيّارة تنفيذيّة عام 2019م.


مواصفات سيارة لكزس GS 2014

سيارة لكزس GS 2014 هي سيارة متوسطة الحجم فاخرة تتميز بالجلد الناعم في جميع أنحاء المناطق الداخلية والعديد من الميزات التقنية القياسية، المحرك فيها قوي وكفاءته عالية في الاقتصاد في استهلاك الوقود، أضف إلى ذلك درجات الأمان والموثوقية المثالية، لكزس GS سيارة جيدة جدًا.


الأداء

تتوفر هذه السيارة بمحرك V6 قوي بقوة 306 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، يتميز بتنقلات مؤقتة بشكل صحيح، وتتميز جميع طرازات الدفع الرباعي بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، كما أن القيادة سلسة في GS وممتعة والمناورة حادة والفرامل القوية.


تستهلك سيارة GS هذه ما يصل إلى 12.4 لتر/100كم في المدينة و8.1 لتر/100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات مناسبة لسيارة تعمل بمحرك V6، أما طراز الدفع الرباعي فيستهلك 12.4 لتر/100كم في المدينة و9 لتر/100كم على الطريق السريع.


من الداخل

لدى لكزس GS 2014 خمسة مقاعد، تعد المقاعد الجلدية والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات قياسية، وتحتوي المقاعد الأمامية المريحة على مساحة كافية للقدمين والرأس حتى بالنسبة للأشخاص ذوي القامة الطويلة، وتوفر المقاعد الخلفية الداعمة الكثير من مساحة الأرجل.


الترفيه

تحتوي لكزس GS 2014 على كاميرا للرؤية الخلفية ومنفذ USB وBluetooth ونظام صوت محيطي بـ 12 مكبر صوت ونظام ترفيهي بشاشة 8 بوصة، ويعتبر جهاز التحكم الشبيه بالماوس أداة محبطة ويصعب استعماله أثناء القيادة. تشمل الميزات المتوفرة نظام ملاحة مع شاشة 12.3 بوصة ونظام صوت محيطي متميز مارك ليفنسون بـ 17 مكبر صوت.


الأمان

لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لكزس GS 2014، وقد أعطها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيف جيد، وهو أعلى درجة يقدمها وذلك في جميع اختبارات التصادم الأربعة التي أجريت.


تشمل معدات السلامة القياسية في هذه السيارة على مساعدة الفرامل وتوزيع قوة الفرامل الإلكترونية والمقاعد الأمامية التي تحمي الرأس في التصادم الخلفي، فيما تشمل معدات السلامة الأخرى المتوفرة شاشة مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفي، ويتوفر أيضًا نظام ما قبل الاصطدام الذي يتضمن التحذير الأمامي من التصادم والكبح المسبق والتحكم في ثبات السرعة وشاشة تراقب تعب السائق أو عدم الانتباه.


الطرز

لكزس GS 2014 تأتي في طراز واحد مجهز تجهيزًا جيدًا، يتوفر نظام الدفع الرباعي وكذلك الإضافات مثل؛ المقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة والمقاعد الخلفية المدفأة ونظام الصوت المتميز. تتميز بعض الطرز بالعديد من التحسينات الرياضية بما في ذلك نظام التعليق الرياضي المتغير والفرامل الأكثر قوة، التحسينات لطيفة لكن الطراز الأساسي يوفر الكثير من الرفاهية.


المنافسون

أودي A6: تتمتع أودي A6 في الطراز الأساسي لعام 2014 بقدرة حصانية أقل من GS ولا يمكنها مطابقة درجة الموثوقية المثالية في GS، لكنها لا تزال الخيار الأفضل حيث توفر قيادة مريحة ومناورة رياضية، وتتميز المقصورة بالفخامة وتتميز بنظام ترفيهي مباشر، بالإضافة إلى ذلك تحقق سيارة A6 اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود بفضل محركها الأربعة سلندر التيربو.

كاديلاك CTS: كاديلاك CTS 2014 تحتوي على مساحة أمامية للرأس وللأرجل أكثر بكثير من GS، خلاف ذلك فإن GS وCTS متساوون في جودة القيادة والمناورة والجودة الداخلية. تتمتع CTS بالطراز الأساسي بقدرة حصانية أقل قليلاً ولكنها تتمتع باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.

لكزس ES: إذا كنت تفضل قيادة العجلات الأمامية على دفع العجلات الخلفية فإن لكزس ES هي الخيار الأفضل. تتمتع كل من ES وGS بنفس الأبعاد الداخلية تقريبًا، فيما عدا أن ES تتمتع بمساحة أرجل خلفية أكبر وصندوق أكبر ، وتأتي GS مع جلد قياسي، ولكن بخلاف ذلك فإن الميزات متشابهة إلى حد كبير.

مواصفات سيارة لكزس GS 2015

هناك الكثير من الإيجابيات في سيارة لكزس GS 2015 ؛ حيث إنها تحتوي على محرك أساسي قوي وتصميم داخلي جذاب مع مواد من الدرجة الأولى وموثوقية متوقعة عالية والعشرات من ميزات الأمان، لكن لوحة التحكم بنظام المعلومات والترفيه محبط، بشكل عام سيارة لكزس GS رائعة وفخمة.


تعد لكزس GS 2015 جزءً من الجيل الرابع من السيارة التي تم إطلاقها من عام 2013 إلى عام 2017، يُذكر بأن الحصول على طراز قديم قد يوفر لك المال، لكن موديل 2015 يقدم نظام المعلومات والترفيه الأفضل.


الأداء

تحتوي سيارة GS 2015 350  منها على محرك V6 بقوة 306 حصان ومزود بنظام نقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات في طرز الدفع الخلفي، أما طرازات الدفع الرباعي من هذه السيارة؛ فهي مزودة بنظام نقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. تتمتع GS بتوجيه سريع الاستجابة وقيادة مريح ومناورة رياضية مع الكثير من التماسك على المنعطفات.


تستهلك GS ذات الدفع بالعجلات الأمامية 12.4 لتر/100كم في المدينة و8.1 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذا مناسب للفئة، أما سيارة GS 350 ذات الدفع الرباعي؛ فهي تستهلك في المدينة 12.4 لتر/100كم و9 لتر/100كم على الطريق السريع. 


من الداخل

تحتوي لكزس GS 2015 من الداخل على مواد من الدرجة الأولى مثل الخشب والألومنيوم والجلد الناعم، وهي تتسع لخمسة مقاعد وتأتي قياسية مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات، المقاعد الأمامية فسيحة ومريحة في الرحلات الطويلة. 


الترفيه

تأتي لكزس GS قياسيًا مع فتحة سقف وتشغيل بالضغط على الزر ونظام صوت محيطي بـ 12 مكبر صوت وBluetooth وراديو عالي الدقة، إضافة إلى راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام ترفيهي مع شاشة بحجم 8 بوصات وجهاز التحكم عن بعد يشبه ماوس الكمبيوتر يستخدم للوصول إلى إعدادات الصوت والملاحة، لكن تعتبر وحدة التحكم عن بُعد مشتتة وصعبة الاستخدام مقارنة بأدوات التحكم الموجودة في بعض السيارات المنافسة.


الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) لكزس GS أعلى تصنيف جيد في جميع اختبارات التصادم الأربعة التي أجريت. لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) بأي اختبارات تحطم.


كاميرا الرؤية الخلفية تأتي قياسية في هذه السيارة، وتشمل معدات السلامة المتوفرة على نظام تثبيت السرعة والتحذير من التصادم الأمامي مع الفرامل قبل الاصطدام، ومراقبة البقعة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية، ومساعدة الاصطفاف الموازي ومساعدة الحفاظ على الممرات.


الطرز

تتميز لكزس GS 2015 بطراز واحد فقط، ولكنها تقدم ميزات متنوعة؛ حيث تأتي GS قياسيًا مع نظام صوتي محيطي بـ 12 مكبر صوت وBluetooth وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة 8 بوصة ووحدة تحكم عن بعد. 


توفر الحزمة الفاخرة مقاعد كهربائية قابلة للتعديل بـ 18 وضعًا مع ذاكرة وأدوات تحكم في الصوت وتعليق متغير متكيف، فيما تشمل الميزات المتوفرة نظام الملاحة مع شاشة 12.3 بوصة ونظام الصوت المحيطي Mark Levinson بـ 17 مكبرًا ومساعدة الاصطفاف المتوازي، وتتميز حزمة F Sport بتصميم مميز ونظام تعليق مضبوط ومقاعد أمامية مدفأة ومكيفة.


المنافسون

مرسيدس الفئة E: تحصل مرسيدس بنز الفئة E ولكزس GS على درجة موثوقية واحدة، لكن تتميز الفئة E بتصميم داخلي ألطف قليلاً مع مقاعد أمامية مريحة وفسيحة وداعمة، ويأتي كلاهما بمحركات V6 بقوة مماثلة، لكن الفئة- E لديها مجموعة واسعة من خيارات المحرك، في حين تتمتع GS بقيادة رياضية مع الكثير من التماسك على المنعطفات وتوجيه سريع الاستجابة، ما يعني أن أسلوب القيادة في لكزس يجعلها الخيار الأفضل.

هيونداي جينيسيس: هيونداي جينيسيس 2015 لديها داخلية مريحة بشكل استثنائي وطريقة التحكم في نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام، وهو أحد أسهل الأنظمة في الفئة للاستخدام. إن مقصورة جينيسيس معزولة تمامًا عن الضوضاء الخارجية ومقاعدها الأمامية والخلفية مريحة وفسيحة، ولديها قيادة مريحة وهادئة وتوجيه دقيق، في حين تتمتع لكزس بقيادة أفضل وموثوقية متوقعة مثال، مما يجعلها الخيار الأفضل.

لكزس ES: لكزس ES 2015 هي خيار آخر لمشتري السيارات متوسطة الحجم الفخمة، حيث ينصب تركيزها على الراحة أكثر من الأداء، مما يوفر قيادة ناعمة وتوجيه بطيء الاستجابة، كما أن أدائها جيد على الطريق السريع ولكنها لا تناسب الطرق الملتوية، في حين أن GS تجمع بين الراحة والأداء مما يجعلها الخيار الأفضل.

مواصفات سيارة لكزس GS 2016

تعد سيارة لكزس GS 2016 التي تمّ تصنيعها في اليابان واحدة من أفضل السيارات متوسطة الحجم الفاخرة التي يمكنك شراؤها؛ حيث تتميز هذه السيارة ذات الدفع الخلفي بمجموعة قوية من المحركات وأسلوب القيادة الرياضية وكابينة جذابة، كما أن لديها تقييمات رائعة للسلامة والموثوقية. 


يُعد موديل 2016 جزءً من الجيل الذي تم إطلاقه مع عام 2013 إلى عام 2018، تلقى موديل 2016 تحديثًا خارجيًا وقدمت الطراز الأساسي GS 200t الجديد وطراز GS F الموجّه نحو الأداء، إذا لم تكن مهتمًا بهذين الطرازين ففكر في موديل أقدم بتكلفة أقل، وهناك بعض الاختلافات الطفيفة في الميزات بين الموديلات.


الأداء

يحتوي المحرك الأربعة سلندر التيربو على قوة 241 حصانًا وذلك يكفي للقيادة اليومية، ويتمتع محرك V6 بقوة 311 حصانًا بتسارع أفضل، ويوفر محرك V8 بقوة 467 حصانًا قيادة مثيرة وهو أحد المحركات الأقوى في الفئة والتي تتمتع بها هذه السيارة.


بغض النظر عن المحرك الموجود؛ فإن سيارة GS لديها توجيه دقيق وقيادة رياضية التي تحوّل طرق المتعرجة إلى رحلة هادئة وهذا ما تشتهر به سيارات لكزس. تتميز الموديلات المزودة بحزمة F-Sport بتعليق مضبوط لمزيد من الرشاقة، ويعتبر نظام الدفع الخلفي قياسيًا ويتوفر نظام الدفع بجميع العجلات، وناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات قياسي أيضًا، لكن ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات يأتي مع AWD فقط.


مع المحرك الأساسي تستهلك GS ما يصل إلى 10.7 لتر/100كم في المدينة و7.4 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه تقديرات جيدة للفئة، وتختلف هذه الأرقام قليلاً باستخدام محرك V6 إلى 11.8 لتر/100كم في المدينة و8.4 لتر/100كم على الطريق السريع، وليس من المستغرب أن يكون لدى V8 أسوأ التقديرات: 14.7/9.8 لتر/100كم المدينة / الطريق السريع.


من الداخل

تتسع GS لخمسة اشخاص في مقاعد جلدية قياسية، كلا الصفوف من المقاعد فسيحة بما فيه الكفاية للبالغين، ومن السهل على السائق الوصول إلى وضع مريح. تشمل الترقيات المتوفرة المقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة والمقاعد الخلفية المدفأة والمقاعد الرياضية التي توفر المزيد من الدعم الجانبي.


الترفيه

هناك العديد من الميزات القياسية مثل؛ فتحة السقف والضغط على زر التشغيل وستيريو مجسم للصوت المحيطي بـ 12 مكبرًا، ومنفذ USB وBluetooth وراديو عبر الأقمار الصناعية ونظام معلومات ترفيهي مع شاشة عرض 8 بوصة (وشاشة 12.3 بوصة متوفرة). على الرغم من أن جهاز التحكم عن بُعد لنظام المعلومات والترفيه يمكن أن يكون مرهقًا في الاستخدام، إلا أن أزرار التحكم في المناخ والصوت والمقابض مرتبة بذكاء على اللوحة المركزية وسهلة الاستخدام. 


الأمان

 حصلت على أعلى تصنيف Good في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في الاختبارات الامامية والجانبية، ولم يتم اختبارها على حوادث التصادم الخلفي أو التداخل الأمامي الصغير التي أجرتها شركة IIHS، ولم تخضع لأي اختبارات من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.


الأبعاد

سعة الصندوق: لدى GS مساحة تُقدّر بـ 18.4 قدم مكعبة في غرفة الشحن في الصندوق، وهذا أعلى من المتوسط ​​للفئة.

الطول والوزن: يبلغ طول GS حوالي 16 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 3726 و4034 رطلًا حسب الطراز.

الطرز

تتوفر ثلاث طرز من سيارة GS ولكل منها محركات مختلفة، من المفترض أن يرضي الطراز الأساسي 200t معظم المشترين، ولكنك ستحتاج إلى العثور على طراز مع حزمة نظام السلامة المقدم من لكزس والتي تضيف مجموعة كبيرة من ميزات السلامة النشطة، فيما تشتمل الطرز التي تحتوي على حزمة F Sport على بعض التحسينات الطفيفة في الأداء والمظهر.


تأتي GS 200t مزودة بمحرك تيربو أربعة سلندر وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ودفع خلفي. تشمل الميزات القياسية المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً وعجلة القيادة القابلة للإمالة والحركة وتنجيد الجلد وكاميرا الرؤية الخلفية ومراقبة البقعة العمياء، إضافة إلى التنبيه حركة المرور الخلفية ونظام صوت محيطي بـ 12 مكبر صوت وتقنية Bluetooth وراديو بالأقمار الصناعية وراديو HD ومنفذ USB وواجهة Lexus Remote Touch مع شاشة عرض بحجم 8 بوصات.


يضيف طراز GS 350 محرك V6 بقوة 311 حصانًا وشاشة عرض تعمل باللمس بحجم 12.3 بوصة ونظام الملاحة وأدوات التحكم الصوتي، وأيضاً تكامل تطبيقات الهواتف الذكية، فيما يحتوي طراز GS F على محرك V8 بقوة 467 حصانًا ومعظم الميزات المتوفرة.


المنافسون

أودي A6

مثل GS، أودي A6 تتمتع بتشكيلة محركات قوية والتوجيه فيها حاد ودقيق، ويتميز المحرك الأساسي من أودي ذو الأربعة سلندر بقوة 252 حصانًا بأنه أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من GS، تحتوي A6 على مواد صلبة وتصميم أنيق وأكبر محرك موجود هو محرك V8 تيربو سعة 4.0 ليتر يولد 450 حصانًا، وهذا المحرك أقل قوة قليلاً من V8 في GS F، وتحتوي A6 أيضاً على مساحة أكبر للمقاعد الخلفية، بالإضافة إلى نظام ترفيهي سهل الاستخدام، ومع ذلك تتمتع أودي بتصنيف موثوقية أقل من ثلاثة من أصل خمسة. 


السيارتان متشابهتان جدًا، لكن تصنيف الموثوقية العالي من GS يجعلها الخيار الأفضل للعديد من المتسوقين.


مرسيدس بنز الفئة E

إذا كنت مهتمًا بالراحة أكثر من الرشاقة؛ فإن سيارة مرسيدس-بنز الفئة E من الصعب التغلب عليها، فلديها قيادة سلسة وتصميم داخلي فخم ومنطقة جلوس واسعة في الأمام والخلف. الفئة E ليست ضعيفة من حيث الأداء؛ حيث يوفر محركها الأربعة سلندر التيربو الأساسي قوة تسارع كبيرة وقوية، كما أنها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من GS. الفئة E ليست رياضية، لكنها تتعامل مع المنحنيات بقوة.


مواصفات سيارة لكزس GS 2017

تعتبر سيارة لكزس GS 2017 هي سيارة رائعة وذلك بفضل أدائها العالي وداخليتها الجذابة، وهي تتفوق على معظم منافسيها، تحتوي مقصورة GS على مواد من الدرجة الأولى وتصميم جذاب إلى جانب مجموعة من المزايا التقنية والسلامة، تتميز أيضاً بالرحابة في كلا الصفين وتحتوي على مساحة أعلى من المتوسط في صندوق الأمتعة.


عيوب السيارة القليلة تأتي من نظام المعلومات والترفيه الأساسي، الذي يحتوي على شاشة قديمة لا تعمل باللمس؛ حيث يستخدم لوحة اللمس صعبة والتي يمكن أن تشتت الانتباه أثناء القيادة.


لا توجد تغييرات كبيرة على لكزس GS لعام 2017، لذا فإن شراء موديل 2017 عادة ما يكون أقل تكلفة، مما يجعله خيارًا رائعًا لمن يرغبون في دفع مبلغ أقل مقابل سيارة تشبه الجديدة، وحتى كتابة هذه السطور لدى لكزس GS F 2017 استدعاء واحد لتشقق في مضخة الوقود، تأكّّد من حل هذه المشكلة قبل شراء سيارة لكزس GS المستعملة.


الأداء

المحرك: لدى لكزس GS 200t الطراز الأساسي محرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر ثنائي التيربو والذي يعمل على توليد 241 حصاناً، هذا المحرك كافي للقيادة في المدينة وفي الطرق السريعة.

القيادة: بفضل التوجيه الدقيق والمناورة الرشيقة يمكن لـ GS أن تنحني على المنعطفات بالقليل من الازاحة، وتتميز الموديلات المزودة بحزمة F-Sport بتعليق خاص من أجل خفة الحركة الإضافية، كما يعتبر نظام الدفع بالعجلات الخلفية ونظام إيقاف التشغيل وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات قياسيًا، ويتوفر نظام الدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات في طرازات GS 350.

استهلاك الوقود: يستهلك الطراز الأساسي لهذه السيارة 10.7 لتر/100كم في المدينة و7.4 لتر/100كم على الطريق السريع، وبالمقارنة بالفئة هذه التقديرات حول المتوسط.

من الداخل

تحتوي على خمسة مقاعد من تنجيد الجلد الاصطناعي، كلا صفين المقاعد بهما مساحة كافية للبالغين ومن السهل أن يستقر السائق في وضع مريح، وتتميز المقصورة بتصميم جميل إلى جانب مواد ممتازة وعالية الجودة، تشمل الترقيات المتوفرة عجلة قيادة مدفّأة، ومقاعد أمامية مدفّأة ومكيفة ومقاعد خلفية مدفّأة ومقاعد رياضية مع دعم جانبي إضافي.


الترفيه

يشتمل نظام المعلومات والترفيه الأساسي على: شاشة 8 بوصة وتقنية Bluetooth وSiri Eyes Free وستيريو للصوت المحيطي ب 12 مكبرًا ومنفذ USB وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومشغل DVD. يأتي نظام الملاحة القياسي بشاشة عرض 12.3 بوصة وتكامل الهاتف الذكي عبر مجموعة تطبيقات Lexus Enform.


على عكس معظم منافسيها ليس لدى GS شاشة لمس قياسية أو متوفرة، بدلاً من ذلك يمكن ضبط الإعدادات باستخدام وحدة تحكم صعبة تعمل مثل لوحة اللمس في الكمبيوتر المحمول.


تشمل الميزات المتوفرة نظام الصوت المحيطي Mark Levinson المكوّن من 17 مكبرًا وشاشة العرض الأمامية ومظلة شمسية، إضافة إلى مظلات شمسية يدوية للنوافذ الخلفية وأجهزة التحكم في الصوت والمناخ الخلفي ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر.


الأمان

حازت GS 2017 على أعلى تصنيف Good في ثلاث اختبارات تصادم في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، ولم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة باختبار GS 2017.


تأتي GS قياسياً مع نظام السلامة لكزس + ويشمل التحكم في ثبات السرعة، والأضواء الأوتوماتيكية العالية والتحذير من مغادرة الممر مع مساعدة التوجيه ونظام ما قبل الاصطدام، الذي يتميز بكشف المشاة ومساعد الفرامل، كما تأتي أيضاً مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف ومساعدة صعود التل وكاميرا الرؤية الخلفية.


الأبعاد

سعة الصندوق: يحتوي صندوق السيارة GS 2017 على مساحة تبلغ 18.4 قدمًا مكعبة، وهو ما يفوق ما ستجده في معظم السيارات متوسطة الحجم الفاخرة. يقتصر طراز لكزس GS F على 14 قدمًا فقط وهو أقل بقليل من المتوسط ​​للفئة ولا يمكن طي المقاعد الخلفية.

الطول والوزن: يبلغ طول لكزس 16 قدمًا، ويتراوح وزنها من 3726 إلى 4034 رطل حسب الطراز.

الطرز

تتوفر لكزس GS في ثلاثة طرز: 200t، 350، وGS F. تعتبر لكزس GS 200t الطراز الأساسي ذات قيمة عالية وسوف تناسب معظم المشترين، يأتي التصميم الداخلي الراقي محملاً بالتكنولوجيا وميزات الأمان التي عادة ما يقدمها المنافسون فقط في الطرز العليا، إن أداء GS 200t جذاب تمامًا ويوفر محركها التيربو ذو الأربعة سلندر تسارعاً عالياً، وهو المحرك الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في طرز GS.


كل طراز لديه محرك مختلف، لذلك يجب عليك الترقية إلى الطرز العليا للحصول على مزيد من الطاقة. تقدم لكزس GS 350 قوة أكثر بقليل من خلال محركها V6، لكن هذا الطراز لا يضيف العديد من الميزات الجذابة الأخرى إلى جانب المقاعد الأمامية المدفأة، إنه أيضًا الطراز الوحيد المتوفر مع نظام الدفع الرباعي، ويفضل عشاق الأداء لكزس GS F التي تعمل بمحرك V8 القوي، كما أنه تأتي بمقاعد رياضية جلدية ونظام تعليق متكيف قابل للتعديل ونظام قيادة كهربائي مستشعر للسرعة.


المنافسون

جينيسيس G80: جينيسيس G80 هي سيارة متوسطة الحجم فاخرة، كل من G80 وGS لديهما دفع خلفي ومحركات قوية، لكن محرك G80 الأساسي هو V6 في حين أن محرك GS القياسي أربعة سلندر تيربو أقل قوة، ولكن أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، كل سيارة تأتي مع وفرة من التكنولوجيا، ولكن نظام المعلومات والترفيه في G80 أسهل من GS. 

أودي A6: تتميز سيارة أودي A6 لعام 2017 بأداء رائع بفضل مجموعة قوية من المحركات والمناورة المميزة والتوجيه الحاد، كما يتميز المحرك الأساسي لسيارة أودي بقدرة حصانية أعلى من سيارة لكزس واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود. من الداخل تتميز A6 بتصميم أنيق ومواد عالية الجودة، لكن تتمتع أودي بتصنيف موثوقية أقل مقارنةً بسيارة لكزس، كما أن لديها ميزات قياسية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق