تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة لكزس GX





 لكزس GX

تنتمي لكزس GX إلى فئة السيّارات الرياضيّة الفاخرة متعدّدة الأغراض ذات الحجم المتوسّط، وتعمل الشركة على إنتاج هذه السيّارة منذ عام 2002م، ويتمّ تسويق النسخة غير الفاخرة منها بباسم تويوتا لاند كروزر برادو، ويقتصر إنتاج سيّارات GX في الوقت الراهن على مصنع مدينة تاهارا اليابانيّة فحسب، وتمكّنت السيّارة من الحصول على جائزة جي دي باور للسيّارات ذات الجودة الأفضل في فئتها عام 2020م.


مواصفات سيارة لكزس GX 2014


تعتبر سيارة لكزس GX 2014 من السيارات ذات القيادة المريحة على الطرق العادية وحول الطرق الملتوية والوعرة، وقيادة جذابة على الطرقات السريعة، ويتميز طراز GX 460 من لكزس بقيادة مريحة وقدرة مميزة على السير على الطرقات الوعرة والطرقات الترابية والتي تحتوي على صخور، فهي تتمتع بوجود نظام الدفع الرباعي وخاصية القفل المركز الإلكتروني.


يعتبر إصدار 2014 من لكزس GX جزء من الجيل الذي صدر في عام 2011، كما يعود إصدار 2017 إلى هذا الجيل أيضًا، ويتميز هذا الإصدار بتصميم خارجي مميز بوجود نظام الوسائط المتعددة الذي بدأت تحديثاته في إصدارات عام 2014 وعام 2013.


الأداء

المحرك: يتمتع لكزس GX 2014 بمحرك V8 بقوة 301 حصان وناقل حرة أوتوماتيكي بستة سرعات.

توفير الوقود: تعتبر لكزس GX 2014 من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود، إذ تستهلك حوالي 15.68 لتر وقود /100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 11.76 لتر وقود /100 كيلومتر على الطرق السريعة.

من الداخل

تتمتع لكزس GX 2014 بمقصورة داخلية فاخرة توازي صناعتها المميزة أغلبية السيارات المنافسة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي، إلا أن بعض الديكورات الداخلية لا تتمتع بمستوى مرتفع من التشطيبات، وتنقسم معلومات المقصورة إلى عدة أقسام هي:


سعة المقاعد: تتسع مقاعد لكزس GX 2014 لسبعة ركاب.

مزايا المقاعد: تتميز مقاعد لكزس GX 2014 بأنها مريحة وذات مساحة واسعة في الصف الثاني من المقاعد إلا أن المقاعد تحتاج لزيادة في الحشوة الداخلية.

مساحة صندوق التخزين: تتمتع لكزس GX 2014 بمساحة تخزين تصل إلى 64.7 قدم مكعب.

الترفيه

تتمتع لكزس GX 2014 بعدة مزايا اختيارية تتمثل بوجود رافعة باب خلفي سهلة الاستخدام، أبواب تشبه السيارات الرياضية، كاميرا خلفية، منفذين USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية، بلوتوث وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ.


الأمان

لم يتم اختبار لكزس GX 2014 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية أو من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.


تتمتع هذه السيارة بعدة مزايا أمان تتمثل بوجود خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية المساعدة على ركن السيارة وفرامل تلقائية للطوارئ.


الطرز

تتمتع لكزس GX بثلاثة طرز هي: الطراز الأساسي 450، وطراز Premium، وطراز Luxury.


يتميز الطراز الأساسي 450 بوجود منافذ USB مزدوجة وتقنية البلوتوث، في حين يتميز إصدار Premium بمقاعد مصنوعة من الجلد ديكورات مصنوعة من خشب الماهاجوني وخاصية التدفئة والتكييف في المقاعد الأمامية، بالإضافة لوجود نظام للملاحة ونظام للتحكم بالمناخ بثلاثة مناطق.


يتمتع طراز Luxury بمقاعد مصنوعة من الجلد قابلة للطي ونظام تعليق هوائي قابل للتكييف، ومن الممكن الحصول على عدد من المزايا الاختيارية مثل: مسجل نوع (Mark Levinson) ونظام للترفيه خاص في المنطقة الخلفية من المقاعد.


المنافسون

تتمتع لكزس GX بعدد من السيارات المنافسة التي تتمتع بعدد من المزايا المختلفة والمميزة، وقد تمت المقارنة ما بين لكزس GX وكل من لكزس LX وأودي Q7 ولكزس RX، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:


لكزس LX 2014

تتشابه كل من لكزس GX 2014 ولكزس LX 2014 في عدد من النقاط من أبرزها القدرة على السير على الطرقات الوعرة، إلا تعتبر لكزس LX 2014 تعتبر من السيارات الفاخرة ذات الاستخدامات المتعددة، إذ تتمتع هذه السيارة بمحرك قوي ومقصورة داخلية راقية تكفي حتى ثمانية ركاب، بالإضافة لوجود مساحة إضافية خاصة في تخزين الحقائب أو البضائع، في حين تتمتع لكزس GX 2014 بمقصورة داخلية تتسع لسبعة ركاب، وهي من السيارات الرياضية الفاخرة ذات الأسعار المنخفضة، وتبدأ أسعار لكزس GX بأسعار أقل من أسعار لكزس LX.


أودي Q72014

تعتبر أودي Q7 2014 من السيارات التي تتمتع برفاهية كبيرة، فهي تعمل بنظام الدفع الرباعي، وتتميز بوجود مقصورة داخلية مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى، وتوفر مقاعد هذه السيارة الراحة الكافية للركاب، كما تتمتع هذه السيارة بعدد من المزايا القياسية التي لا تتمتع بها لكزس GX 2014 مثل: خاصية التدفئة بالمقاعد ومقاعد مصنوعة من الجلد وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.


لكزس RX 2014

تعتبر لكزس RX 350 2014 من السيارات صغيرة الحجم التي تتمتع بقيادة سهلة، وذلك نتيجة لوجود نظام تعليق قادر على امتصاص كافة عيوب الطريق، وهي مناسبة للاستخدام اليومي وتتمتع بوجود مقصورة داخلية فاخرة وموثوقية مرتفعة، وتعتبر هذه السيارة خيار مثالي باستثناء وجود المساحة الإضافية للتخزين، عندها من الممكن شراء لكزس GX 2014.


مواصفات سيارة لكزس GX 2015


بالنسبة للقيادة اليومية لا تعد سيارة لكزس GX 2015 خيارًا جيدًا، ينتج محركها تسارعًا بطيئًا ويستخدم الكثير من الوقود، وشكلها طويل القامة يشبه الصندوق مما يجعلها أكثر صعوبة في المناورة من منافسيها من الحجم المتوسط، بالإضافة إلى ذلك تعتبر المقصورة أقل فخامة من مقصورات المنافسين ولا توجد مساحة شحن كبيرة، ومع ذلك إذا كنت بحاجة إلى سيارة يمكن الاعتماد عليها لمغامرات الطرق الوعرة؛ فإن محرك GX القياسي والميزات الخاصة بالتضاريس تجعلها خيارًا رائعًا.


الأداء

يتم تشغيل سيارة لكزس GX 460 ذات الدفع الرباعي لعام 2015 بمحرك V8 بقوة 301 حصان ومزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وعند القيادة على الطرق السريعة تشعرك سيارة GX هذه بالبطيء، لكن هناك قوة كافية للقيادة داخل المدينة.


 تقدر وكالة حماية البيئة أن سيارة GX لعام 2015 تستهلك ما يصل إلى 15.7 لتر/100كم في المدينة و11.8 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه تقديرات أقل من المتوسط.


من الداخل

من الداخل تتميز لكزس GX ببناء متين، لكن مواد المقصورة من ناحية أخرى ليست راقية مثل تلك الموجودة عند المنافسين، يمكن لسيارة الدفع الرباعي هذه استيعاب سبعة أشخاص عبر ثلاثة صفوف، والمقاعد في الصفين الأولين مريحة وفسيحة، ومع ذلك فإن الصف الثالث صغير بالنسبة للبالغين، توفر لكزس GX سعة شحن صغيرة مقارنة بخصومها؛ حيث تصل إلى أقصى قدر 64.7 قدم مكعب، حتى الوصول إلى هذه المساحة أمرًا صعبًا بسبب الباب الخلفي الانزلاقي.


الترفيه

تأتي لكزس GX 460 لعام 2015 مزودة بتقنية Bluetooth ومنفذين USB وSiri Eyes Free لـ iPhone وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، تشمل الميزات المتوفرة نظام صوت مارك ليفنسون ونظام ملاحة ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية بشاشة مزدوجة وعدد من ميزات الأمان المتقدمة، وتتميز أنظمة الملاحة والمعلومات في GX بسهولة الاستخدام.


الأمان

لم يقدم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة نتائج اختبارات التصادم لسيارة GX لعام 2015. تشمل معدات السلامة القياسية في هذه السيارة على كاميرا الرؤية الخلفية، وقد تأتي بعض الطرز المستخدمة مع تحذير من مغادرة الممرات والمساعدة في الاصطفاف الموازي والتحكم في السرعة ومراقبة النقطة العمياء.


الطرز

تتوفر لكزس GX 2015 في ثلاثة طرز: GX 460, GX 460 Premium, وGX 460 Luxury.


لكزس GX 460: يضم طراز GX 460 الميزات القياسية التالية: تنجيد جلدي صناعي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج ونظام صوتي بتسع مكبرات صوت، وتقنية Bluetooth وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالقمر الصناعي ومنفذان USB والأوامر الصوتية، وأيضاً نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس 8 بوصة.

لكزس GX 460 Premium: طراز Premium هذا يزيد على الميزات القياسية الخاصة بهذه السيارة كلاً من: مواد تنجيد جلدية وتحكم أوتوماتيكيًا ثلاثي المناطق في المناخ ومقاعد أمامية مُدفئة ومكيفة ومقاعد مُدفّأة في الصف الثاني وملاحة.

لكزس GX 460 Luxury: يتضمن طراز Luxury صفًا ثالثًا قابلاً للطي وعجلة قيادة مدفّأة مصنوعة من الخشب والجلد وداخلية مزينًة بالجلد ونظام تعليق قابل للتعديل.

المنافسون

لكزس LX

تعد لكزس LX 570 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV كبيرة الحجم فاخرة تشترك في العديد من سمات GX 460 مثل: استهلاك الوقود العالي ومقاعد الصف الثالث الضيقة ودرجة موثوقية ممتازة وقدرة قوية على الطرق الوعرة، ومع ذلك، تتمتع LX بمواد مقصورة فاخرة وتوفر رفاهية أكبر بكثير من GX، بالإضافة إلى ذلك تتمتع LX بسعة أكبر بـ 18 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن ومحرك V8 مناسب للطريق السريع.


تويوتا 4 رنر

سيارة تويوتا 4 رنر سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم تأتي بسعر معقول وتقدم أداء قوي على الطرق الوعرة والمعبدة، لكن لا يمكن لـ تويوتا 4 رنر استيعاب سوى خمسة اشخاص في صفين وتتميز مساحاتها الداخلية بمواد ذات جودة رديئة ونظام ترفيهي معقد، بالإضافة إلى ذلك ناقل الحركة قديم ومعدل الموثوقية أقل، ما لم تكن ترغب في شراء سيارة رخيصة الثمن مناسبة على الطرق الوعرة فإن سيارة GX هي الأفضل.


أكورا MDX

إذا كنت تقضي معظم وقتك على الطرق المعبدة فاختر أكورا MDX، توفر محرك V6 تسارعًا سريعًا مع استهلاك أقل للوقود مقارنة بمعظم منافسيها، كما أنه قيادتها رشيقة، بالإضافة إلى ذلك توفر MDX سعة أكبر في غرفة الشحن.


مواصفات سيارة لكزس GX 2016


إذا كنت تبحث عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV فاخرة متوسطة الحجم؛ فهناك سيارات أفضل من سيارة لكزس GX 2016 مثل فولفو XC90 واكورا MDX ولكزس RX 350؛ إذ أن محرك MDX جيد ويوفر ميزات كثيرة مما يجعلها سيارة جيدة، وتوفر XC90 واحدة من أكثر مقصورات رفاهية وراحة في الفئة، وتصنيف RX 350 يقع مباشرة بالقرب من قمة تصنيفات الفئة ولها سعر أقل من كل المنافسين تقريبًا.


الأداء

المحرك: تأتي GX 2016 مع محرك V8 بقوة 301 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، المحرك لن يثير إعجاب أي شخص ويشعر بالضعف على الطريق السريع.

القيادة: تعد GX واحدة من أفضل السيارات على الطرق الوعرة في الفئة، ولكن هذه البراعة على الطرق الوعرة تأتي على حساب السلاسة على الطرق المعبدة، لا تتمتع سيارة لكزس بالسلاسة التي تتمتع بها منافسيها، كما أن سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأخرى تناور بشكل أفضل.

استهلاك الوقود: تستهلك لكزس GX ما يصل إلى 15.6 لتر/100كم في المدينة و11.8 لتر/100كم على الطريق السريع، تلك التصنيفات أقل من المتوسط ​​للفئة.

قدرة السحب: يمكن لسيارة لكزس GX سحب ما يصل إلى 6500 رطل عند تجهيزها بشكل صحيح.

من الداخل

لدى GX 2016 سبعة مقاعد، وتتميز مقاعد الصف الأمامي فيها بأنها مريحة وجذابة، لكن مقاعد الصف الثاني ليست واسعة تمامًا؛ إلا أنها لا تزال مريحة للكبار، أما بالنسبة لمقاعد الصف الثالث؛ فهي صغيرة جدًا بالنسبة لمعظم البالغين.


الترفيه

تشمل الميزات القياسية في لكزس GX 2016 فتحة السقف ونظام تحكم تلقائي في المناخ المزدوج ونظام صوتي بتسع مكبرات صوت ومنفذين USB وBluetooth، إضافة إلى وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام معلومات ترفيهي مزود بشاشة لمس 8 بوصة.


تشمل الميزات المتوفرة التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق ونظام ترفيه للمقعد الخلفي بشاشة مزدوجة ونظام صوت محيطي مارك ليفنسون ب 17 مكبر صوت ونظام ترفيهي مطور مع نظام الملاحة وجهاز التحكم عن بُعد.


الأمان

لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باختبار سيارة جي إكس 2016، وتأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية، في حين تشمل الميزات المتوفرة كاميرا وقوف ذات الرؤية المحيطة ومراقبة البقعة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفي، إضافة إلى أجهزة استشعار الوقوف والتحذير من مغادرة الممرات والاضاءة الأوتوماتيكية العالية والتحكم في السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والفرامل الأوتوماتيكي.


الأبعاد

سعة الصندوق: توفر GX 2016 مساحة شحن تبلغ 64.7 قدمًا مكعبًا مع طي جميع المقاعد، وهو ما يقل قليلاً عن متوسط ​​الفئة. 

الطول والوزن: يبلغ طول GX 2016 حوالي 16 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 5130 و5198 رطل. وزن السيارة الإجمالي هو 6،600 رطل.

الطرز

لكزس GX 460: يأتي طراز GX 460 القياسي من هذه السيارة مع تنجيد جلدي صناعي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج، أضف إلى ذلك نظام صوتي بتسع مكبرات صوت وتقنية Bluetooth وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالقمر الصناعي ومنفذان USB والأوامر الصوتية، وكذلك نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس 8 بوصة.

لكزس GX 460 Premium: طراز Premium من لكزس GX 460 يضيف على الميزات القياسية سابقة الذكر؛ مواد تنجيد جلدية وتحكم أوتوماتيكيًا ثلاثي المناطق في المناخ ومقاعد أمامية مُدفئة ومكيفة ومقاعد مُدفّأة في الصف الثاني وملاحة.

لكزس GX 460 Luxury: فيما يتعلق بطراز GX 460 Luxury؛ فهو يضف إلى ما سبق ذكره؛ صفًا ثالثًا قابلاً للطي وعجلة قيادة مدفّأة مصنوعة من الخشب والجلد وداخلية مزينًة بالجلد ونظام تعليق قابل للتعديل.

المنافسون

لكزس RX

RX 350 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم فاخرة أخرى من لكزس، يوجد مقعدين أقل في RX لكن أبعادها الأصغر تجعل المناورة في المساحات الضيقة أسهل من GX، إنها أيضًا رفيق أفضل على الطرق المعبدة، وتتمتع لكزس RX بمواد مقصورة عالية الجودة ودرجة موثوقية أعلى قليلاً من GX. ما لم تكن بحاجة إلى مساحة جلوس إضافية في GX أو براعة على الطرق الوعرة فإن RX هي الخيار الأفضل. 


أكورا MDX

قد لا تتمكن اكورا MDX ذي السبعة مقاعد من المناورة على التضاريس الوعرة، لكنها الخيار الأفضل للقيادة اليومية، يتمتع محرك V6 بالكثير من القوة ويوفر بعضًا من أفضل تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة، بالإضافة إلى ذلك تعد MDX واحدة من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة الأكثر مرونة؛ حيث يمكنك ضبط وضع القيادة لتلائم تفضيلاتك، كما تتمتع بميزات أمان وتقنيات متوفرة أكثر منها في GX، بما في ذلك مكابح استشعار المشاة والتحكم في ثبات السرعة، MDX لديها أيضًا درجات سلامة متميزة.


لاند روفر رينج روفر سبورت

إذا كنت ترغب في قيادة قوية على الطرق الوعرة توفر الكثير من الفخامة في الداخل فإن لاند روفر رينج روفر سبورت هي أفضل خيار طالما أنك تحتاج فقط إلى خمسة مقاعد، يمكنها معالجة القيادة جيدة على جميع الأسطح وذلك بفضل نظام الدفع الرباعي القياسي ونظام التعليق الهوائي القابل للتعديل ونظام الاستجابة الأرضية من لاند روفر. إنها سيارة مثيرة للإعجاب بنفس القدر على الطرق المعبدة حيث توفر قيادة مريحة، بالإضافة إلى ذلك تتمتع سيارة رينج روفر الرياضية بمجموعة من المحركات القوية بما في ذلك محرك توربيني V6 فعال في استهلاك الوقود.


مواصفات سيارة لكزس GX 2017

تعد سيارة لكزس GX 2017 سيارة عادية؛ إذ التصميم الداخلي ومواد المقصورة بالكاد يصلون لمستوى لكزس المعروف، كما أن الاقتصاد في استهلاك الوقود أقل من المتوسط ​​للفئة، ومع ذلك فإن القيادة على الطرق الوعرة أفضل بكثير من معظم المنافسين، ولديها نظام ترفيهي سهل الاستخدام، لكن هناك الكثير من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الفاخرة متوسطة الحجم ومعظمها أفضل.


حتى كتابة هذه السطور تلقت سيارة GX 2017 استدعاء واحد، يتعلق بالوسادة الهوائية من جانب الركاب والتي قد لا تفتح، تأكد من حل هذه المشكلة قبل شراء GX.


الأداء

تتصدى سيارة GX 2017 لتحديات الطرق الوعرة بثقة من خلال نظام الدفع الرباعي القياسي والنظام محدود الانزلاق الذي يحافظ على قوة الجر على معظم الأسطح، ومع ذلك فإن تجربة القيادة على الطرق المعبدة مملة، إن سيارة GX عبارة عن سيارة على هيكل شاحنة (تم بناؤها على منصة شاحنة)، وبالتالي تجدها غير مستقرة على الطرق الملتوية. يُذكر بأن هذه السيارة ع فإن قادرة على سحب 6500 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح


يتوفر في هذه السيارة محرك V8 بقوة 301 حصان يبدو قويًا، لكنه يشعر بالبطء وضعف القوة في العديد من مواقف القيادة بسبب الوزن الثقيل لسيارة، يتيح لك ناقل الحركة القياسي بست سرعات التحويل إلى الوضع اليدوي أو يمكنك تركه في الوضع الأتوماتيكي.


وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة فإن لكزس GX 2017 تستهلك ما يصل إلى 15.7 لتر/100كم في شوارع المدينة و13 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه القيم موجودة في الطرف الأدنى من الفئة التي تنتمي إليها هذه السيارة، ما يعني أنها ليست جيدة .


من الداخل

تضم سيارة لكزس جي إكس 2017 سبعة مقاعد وتقل السعة مع الكراسي الخاصة المتوفرة، وتوفر المقاعد الأمامية مستوى مرضياً من الراحة حتى في الرحلات الطويلة، ومع ذلك فإن مقاعد الصف الثاني ثابتة وغير مريحة والصف الثالث صغير جدًا بالنسبة لأي لغير الأطفال.


الترفيه

تشمل الميزات القياسية في GX على التحكم في المناخ التلقائي في المنطقة المزدوجة ونظام صوتي من تسع مكبرات صوت وتقنية Bluetooth، وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومنفذان USB وتفعيل الأوامر الصوتية ومصدر طاقة 12 فولت، ونظام معلومات وترفيه مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام الملاحة متاح.


نظام المعلومات والترفيه القياسي في GX سهل الاستخدام، تحيط الأزرار بشاشة تعمل اللمس تم تسميتها بوضوح لتسهيل ضبط الوظائف الشائعة، ومع ذلك فإن Android Auto وApple CarPlay ميزتين غير موجودتين في قائمة ميزات GX.


الأمان

لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باختبار سيارة لكزس جي إكس 2017.


كاميرا الرؤية الخلفية تأتي قياسية، وتشمل الميزات المتوفرة كاميرا وقوف ذات الرؤية المحيطة ومراقبة البقعة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفي، وأجهزة استشعار الوقوف والتحذير من مغادرة الممرات والاضاءة الأوتوماتيكية العالية والتحكم في السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والفرامل الأوتوماتيكي.


الأبعاد

سعة الصندوق: توفر GX 2017 مساحة شحن تبلغ 64.7 قدمًا مكعبًا مع طي جميع المقاعد، وهو ما يقل قليلاً عن متوسط ​​الفئة. 

الطول والوزن: يبلغ طول GX 2017 حوالي 16 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 5130 و5198 رطل. وزن السيارة الإجمالي هو 6،600 رطل.

الطرز

تتوفر لكزس GX 2017 في ثلاثة طرز: GX 460, GX 460 Premium ,GX 460 Luxury.


لكزس GX 460

أن طراز لكزس GX 460 الأساسي مجهز جيدًا ويلبي احتياجات معظم المشترين، وهو يأتي قياسياً مع تنجيد جلدي صناعي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج، إضافة إلى نظام صوتي بتسع مكبرات صوت وتقنية Bluetooth وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالقمر الصناعي ومنفذان USB والأوامر الصوتية ونظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس 8 بوصة.


لكزس GX 460 Premium

يضيف طراز GX 460 Premium مواد تنجيد جلدية وتحكم أوتوماتيكيًا ثلاثي المناطق في المناخ ومقاعد أمامية مُدفئة ومكيفة ومقاعد مُدفّأة في الصف الثاني وملاحة.


لكزس GX 460 Luxury

 يتضمن طراز GX 460 Luxury صفًا ثالثًا قابلاً للطي وعجلة قيادة مدفّأة مصنوعة من الخشب والجلد وداخلية مزينًة بالجلد ونظام تعليق قابل للتعديل.


المنافسون

أكورا MDX

تصنف سيارة أكورا MDX 2017 في وسط فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة، وهذا أكثر من كافٍ لتتجاوز جي إكس 2017 ذات التصنيف المنخفض. تحقق MDX التوازن الصحيح بين القيادة المريحة والمناورة الرياضية، ومثل GX تحتوي MDX على مقاعد لسبعة أشخاص، لكن MDX لها مساحة شحن أكبر من GX. عموماً أكورا أفضل من لكزس.


BMW X5

تحتل سيارة بي ام دبليو X5 2017 المرتبة الثالثة في تصنيف سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة، حيث تتميز بأداء ممتاز للفئة مع مجموعة من المحركات القوية والقيادة الرياضية، وتعد الجودة الداخلية لـ X5 أفضل بكثير مما ستجده في GX، في حين تتمتع لكزس بمقاعد قياسية لسبعة أشخاص، لكن الصف الثالث متاح في X5. بالنسبة لمعظم المتسوقين فإن بي ام دبليو هي الرابح.


مواصفات سيارة لكزس GX 2018

تمتاز لكزس GX 2018 بقدرتها على التعامل مع الطرق الوعرة الصعبة، بالرغم أن ركوبها يشبه ركوب الشاحنات، إلا أنها تعد سيارة جيدة، لكن تفتقر GX إلى ما يبحث عنه معظم المتسوقين في سيارات الدفع الرباعي: ركوب مريح، استهلاك وقود اقتصادي، ومستوىً عالٍ من الرفاهية والتطور؛ حيث تجد كل ذلك في العديد من السيارات المنافسة.


إذا كنت من محبي تويوتا فور رنر لبراعتها في القيادة على الطرق الوعرة، ولكن تبحث عن بديل أكثر رقياً، فقد ترغب في شراء لكزس GX؛ فهي تأتي بمواد ذات جودة أعلى، ونظام دفع رباعي قياسي، ومؤهلة للقيادة على الطرق الخارجية الوعرة، ومتانة تصنيع عالية التحمل، وإن كنت ترغب بتجربة ركوب شاحنة صغيرة، ستكون سعيدا بطراز GX. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن الأفضل تجربة سيارة دفع رباعي أكثر أناقة مثل فولفو XC90 ، وإن كنت تريد تقليل نفقاتك فعليك اختيار لكزس RX الأصغر حجماً والأكثر دقة.


الأداء

تملك لكزس GX محرك V8 بسعة 4.6 لتر. ونظرا لتميزه بعزم 301 حصان، فإن هذا المحرك قادرا على تحمل ثقل 6500 رطل (وهو تصنيف أعلى من بي إم دبليو X5 وأكيورا MDX). لكن الأمر ليس بارعاً فيما يتعلق بالتسارع، كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات يعمل بأداء بطيء، مما يضيف ضعفا لسلوك GX الأدائي.


يعد محرك  V8 من أكثر الموديلات عطشاً في تصنيف سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، حيث تستهلك للغالون الواحد 24.24 كم في المدينة، و28.96 كم للغالون الواحد على الطريق السريع.  


تحتوي لكزس GX على نظام التحكم ببرنامج الزحف (القيادة بسرعة منخفضة)، كما يساعد تصميمها على غرار الشاحنات الصغيرة على القدرة الفائقة للتعامل مع الطرق الوعرة، مما يجعل الركوب فيها أكثر صرامة لكن ليس مفرطاً. يستغرق توجيه السيارة على الطريق السريع القليل من الجهد، لكنها أضعف قليلاً مقارنة بمنافسيها من نفس الفئة.


من الداخل

عدد الركاب: يمكن أن تتسع 460 GX لسبعة ركاب، وهي مزودة بمقاعد قابلة للطي وللفصل بين الصفين الثاني والثالث، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل الكهربائي. المقاعد الأمامية مريحة، لكن الجالسين في المقعد الخلفي يجدونه أقل استيعاباً. تعد مقاعد الكابتن في الصف الثاني حلًا جيداً إن كنت تحمل ركاباً أكبر حجماً بشكل منتظم، مع هذا الخيار تصبح 460 GX كافية لستة أشخاص.

المقاعد والسلامة: تحتوي GX على ثلاث وصلات للحزام واضحة في الصف الثاني، وهناك مجموعتان من أقفال الحزام مغروسة في أعماق وسائد المقعد، لكن تركيب مقعد الأمان للأطفال يتطلب القليل من الجهد.

الجودة الداخلية: تأتي GX بمواصفات تنجيد قياسية من الجلد الصناعي، وعناصر عالية الجودة مثل المقاعد الجلدية المثقبة، وزخارف خشبية في مناطق القطع العلوية. تصميم GX جذاب؛ لكن في السنوات الثماني الأخيرة لوحظ أن مقدمتها طويلة.

مساحة التخزين: تتمتع GX بسعة تخزين قصوى أصغر من تلك المتاحة في معظم سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، والتي تبلغ 64.7 قدم مكعب عند طي الصفوف الخلفية. وقد لوحظ أن الباب الخلفي يتأرجح باتجاه الركاب الجالسين في المقعد الأخير، مما يجعل عملية التحميل أمراً محرجاً.

الترفيه

تحتوي GX على شاشة لمس بحجم 8 بوصة، نظام أوامر صوتية عبر فري سيري آيز، ومنافذ لمصادر الموسيقى. رغم أن واجهة التابلو ليست معقدة للغاية، إلا أنها تحتوي على رسومات وكمية كبيرة من الأزرار تجعلها تبدوعتيقة، خاصة عند مقارنتها بالسيارات المنافسة ذات التكنولوجيا الفائقة مثل أودي Q7.


الأمان

لم يقم معهد التأمين للسلامة وكذلك الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بإجراء اختبارات التصادم لتقييم  GX 2018 بشكل كامل، وهو أمر طبيعي بالنسبة للسيارات الفاخرة المختارة.


تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في GX، كما تتوفر فيها ميزات سلامة عديدة مثل؛ التحذير من التصادم الأمامي، نظام الكوابح الأوتوماتيكي، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه للمرور الخلفي، التحذير عند مغادرة المسرب، العوارض الأوتوماتيكية العالية، التحكم بمثبت السرعة، رصد انتباه السائق، مساحات استشعار للمطر، أجهزة استشعار الاصطفاف الأمامي والخلفي، ونظام كاميرا أمامي وجانبي ذو مدى واسع للرؤية.


الطرز

تشترك كل سيارات لكزس GX 2018 بامتلاكها نفس المحرك (V8 سعة 4.6 لتر)، ونفس نظام نقل الحركة، وجميعها ذات دفع رباعي. الفرق الوحيد بين الطرز الثلاث:- GX640، GX640 بريميوم، GX640 الفاخرة- هو مستوى الميزات التقنية والمواصفات المتاحة.


لكزس GX 640

يمكن للمبتدئين تجربة GX 640 المجهزة بشكل رائع، مع ميزات الأمان المتقدمة، والمواصفات التقنية العالية مثل وجود منفذين لليو إس بي، منفذ شحن كهربائي بقوة 120 فولت، نظام صوتي بتسع مكبرات صوت، بلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة تلقائي للتحكم بالمناخ، فتحة سقف، مقاعد أمامية قابلة للتعديل بعشر اتجاهات، وكاميرا خلفية.


لكزس GX 640 بريميوم

إذا كنت تحب الاستمتاع بالجلد الأصلي، فعليك البدء بالمستوى المتوسط من GX 640 بريميوم، تلك التي تشمل ميزات قياسية عدة مثل؛ مقاعد جلدية مثقبة، نظام تحكم بالمناخ، ومقاعد أمامية مدفأة كما هي مقاعد الصف الثاني. كما تمتاز بتكامل الهاتف الذكي عبر نظام جناح التطبيقات انفورم، مساحات استشعار المطر، وأجهزة استشعار للاصطفاف.


لكزس  GX 640 الفاخرة

على غيرالتصميم القياسي المعتاد؛ تأتي لكزس GX 640 الفاخرة بستة مقاعد مع كراسي الكابتن في الصف الثاني، كما تشتمل أيضا على صف ثالث قابل للطي، نظام تعليق قابل للتكيف، مراقبة البقعة العمياء وتنبيه للمرور الخلفي.


المنافسون

مرسيدس-بنز GLE: إذا كانت رحلاتك على الطرق الخارجية نادرة الحدوث، فعليك التفكير في مرسيدس-بنز GLE؛ فهي سيارة دفع رباعي ذات صفين بمقصورة فخمة تتسع لخمسة ركاب بشكل مريح، كما تتمتع مرسيدس-بنز بتصنيفات موثوقية أعلى، وأطنان من ميزات الأمان المتقدمة، وأيضا نتائج استثنائية لاختبارات سلامة التصادم.

بي إم دبليو X5: إذا كنت تبحث عن خفة الحركة على الطريق فعليك اختيار بي إم دبليو X5؛ فهي تحتوي على محركات قوية، أداء رياضي، وركوب أكثر سلاسة من GX. الجودة الداخلية أجمل بكثير من GX، كما توفر استهلاكا اقتصاديا فائقا للوقود، وميزات أفضل للمعلومات والترفيه.

أكيورا MDX: تعد أكيورا  MDX قيمة رائعة في فئة السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم؛ فهي تحتوي على قائمة طويلة من ميزات الأمان والترفيه القياسية التي تتطلب الكثير من الترقيات للمتسوق العادي، إن وجدت. في حين تتمتع أكيورا بتصنيف موثوقية أقل بشكل طفيف، لكنها تبقى من أفضل سيارات الدفع الرباعي.

مواصفات سيارة لكزس GX 2019

 نعم، تعد سيارة لكزس 2019 GX جيدة؛ حيث تتمتع بقيادة سلسة على الطرق الوعرة وقدرة سحب عالية، بينما يمكنك العثور على سيارات أخرى أفضل من حيث ميزات التكنولوجيا الحديثة والقيادة والكفاءة في استهلاك الوقود، و تتميز لكزس GX 2019 بمزيجاً رائعاً من الراحة والأناقة، وتعد سيارة ملائمة للقيادة على الطرق الوعرة، أما إذا كنت تبحث عن سيارة أكثر فخامة؛ فيمكنك شراء لكزس RX 350 أو أودي Q7.


الأداء

المحرك: تأتي لكزس GX 2019 بمحرك V8 سعة 4.6 لتر يعمل بقوة 301 حصاناً وعزم دوران يبلغ 1463.46نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات قياسي.

استهلاك الوقود: تستهلك لكزس GX ما يساوي 15.68 لتر/ 100كم في المدينة و13.07لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهذه التصنيفات مقدرة من قبل وكالة حماية البيئة.

من الداخل

السعة: تتسع لكزس GX 2019 لسبعة أشخاص، وتأتي قياسياً مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً وتنجيداً من الجلد الاصطناعي، كما تتوفر مقاعد من الجلد، مقاعد أمامية مريحة ومدفأة، مقاعد في الصف الثاني مدفأة، مقاعد قابلة للطيّ في الصف الثالث وعجلة قيادة مدفأة. 

المقاعد: تحتوي لكزس GX 2019 على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد الأطفال. 

الجودة الداخلية: تتميز لكزس GX بتصميم داخلي أنيق ولمسات خشبية وجلدية فاخرة. 

مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في لكزس GX 2019 ما يساوي 11.6 قدماً مكعباً خلف مقاعد الصف الثالث و 46.7 قدماً مكعباً عند طيها، بينما تبلغ مساحة الشحن 64.7 قدماً مكعباً مع طيّ جميع المقاعد الخلفية، وتعد هذه المساحة أصغر مما يقدمه العديد من منافسيها، بما في ذلك انفينيتي QX60 ومرسيدس GLE.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في لكزس GX على: شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، Amazon Alexa، Siri Eyes Free، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، تقنية بلوتوث، منفذان USB وفتحة سقف، وتشمل التحديثات على: تطبيق Lexus Enform Suite، نظام ملاحة، ستيريو Mark Levinson مكون من 17 مكبر صوت ونظام ترفيه مع شاشة مزدوجة في المقاعد الخلفية.


الأمان

نتائج اختبار التحطم: لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء أية اختبارات تصادم على لكزس GX 2019، كما هو الحال مع السيارات الفاخرة الأخرى.

ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً في لكزس GX، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة على: أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، التحذير عند مغادرة المسار ونظام تثبيت السرعة التكيفي. 

الطرز

تأتي لكزس GX بثلاثة طرز: base, Premium, Luxury. 


تأتي جميع هذه الطرز مع محرك V8 وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع الرباعي وصف ثالث من المقاعد، وقد تم تجهيز GX طراز Base بشكل جيد وبالقليل من الخيارات، وللحصول على ميزات أمان إضافية عليك التوجه إلى الطرز الأعلى أداءً. 


لكزس GX 460

تتمتع لكزس GX 460 الأساسية بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، تكامل الهاتف الذكي Amazon Alexa ،Siri Eyes Free ، راديو عالي الدقة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ستيريو مكون من تسع مكبرات صوت، منفذان USB، تقنية بلوتوث، فتحة سقف، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، كاميرا الرؤية الخلفية، تنجيداً من الجلد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 10 اتجاهات وعجلات معدنية، كما يأتي مع حزمة Navigation التي تضيف: نظام ملاحة، تطبيق Lexus Enform App Suite والذي يشمل تطبيقات توصيل الهواتف الذكية، مثل: iHeartRadio وSlacker وYelp، كما تتوفر ميزات أخرى، مثل: مراقبة النقاط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية، وتشمل الخيارات الأخرى على: أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومقاعد أمامية مدفأة وعجلات معدنية F-Sport.


لكزس GX 460 Premium

تحتوي لكزس GX 460 Premium على MSRP؛ والذي يضيف ميزات حزمة Navigation إلى جانب مقاعد من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، نظام التحكم التلقائي في المناخ، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، كما يمكنك الحصول على مقاعد الكابتن في الصف الثاني.


لكزس GX 460 Luxury

تتميز لكزس GX 460 Luxury بنظام التعليق التلقائي القابل للضبط، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور من الخلف، تنجيداً من الجلد، مقاعد الكابتن في الصف الثاني، مقاعد قابلة للطيّ في الصف الثالث وعجلة قيادة مدفأة، كما يأتي حزمة Driver Support؛ والتي تضيف ستيريو Mark Levinson المتميز مكون من 17 مكبر صوت، نظام التحذير من التصادم، التحذير عند مغادرة المسار ونظام تثبيت السرعة التكيفي.


المنافسون

لكزس RX 350: تعد لكزس RX 350 خياراً أفضل من لكزس GX؛ حيث تتمتع بمقصورة فخمة، محرك V6 القوي، كفاءة عالية في استهلاك الوقود، قيادة سلسة ومجموعة أكبر من ميزات الأمان القياسية، بينما تتميز GX بأنها ملائمة أكثر للقيادة على الطرق الوعرة. 

اكيورا MDX: تتمتع اكيورا MDX بصف ثالث قياسي من المقاعد، قيادة أكثر سلاسة، المزيد من ميزات السلامة، مساحة شحن أكبر، تنجيداً قياسياً من الجلد، تكامل الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay وAndroid Auto وحزمة Technology .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق