معلومات عن سيارة نيسان باترول 2018

 


تاريخ سيارة نيسان باترول 

بدأ تصنيع نيسان باترول في عام 1951 فكانت من أول سيارات الدفع الرباعي ذات الموثوقية المرتفعة، وتتميز هذه السيارة بقدرتها على السير على الطرقات الوعرة؛ فهي واحدة من أقوى السيارات في هذه الفئة، كما أنها قادرة على السير في الطرق الصحراوية وعلى الكثبان الرملية.


لمحة عن سيارة نيسان باترول 2018

تعتبر نيسان باترول 2018 من سيارات الدفع الرباعي الرائدة في فئتها فقد صُنعت قبل 60 عامًا، وتتمتع هذه السيارة بقيادة مريحة وتكنولوجيا مثيرة للإعجاب؛ إذ تتميز بنظام تعليق فخم يعمل بالنظام الهيدروليكي الذكي، وهي مناسبة للقيادة لمسافات طويلة؛ فهي تتمتع بفرامل قوية وخاصية التحكم الكيفي بثبات السرعة ومحرك يوفر الطاقة الكافية لذلك.


تتمتع هذه السيارة بمقصورة داخلية واسعة وفخمة تحتوي على شاشات صغيرة محاطة بإطار خشبي لامع، كما تتميز باترول 2018 بخاصية (CLEVER) التي تساعد السائق في عملية القيادة؛ بالإضافة لوجود عدد كبير من أنظمة السلامة التكنولوجية، وقد شملت هذه السيارة على عدد من المزايا التكنولوجية الحديثة التي تبقي السيارة معاصرة للتحديثات والتقنيات..


أداء سيارة نيسان باترول 2018


تتمتع نيسان باترول 2018 بمحرك ذو قوة هائلة ومميزة، هو محرك V8 بسعة  5.6 لتر وقوة 298 كيلو واط، وعزم دوران 560 نيوتن متر، وتتميز هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات.


تعمل هذه السيارة بالبنزين الممتاز، وهو من البنزين المكلف أكثر من الوقود العادي، وتستهلك 14.4 لتر بنزين/100 كيلومتر كإحصائية عامة، فيما تستهلك 15.3 لتر بنزين/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة و  22.4 لتر/ 100كيلومتر داخل المدينة. 


الأمان في سيارة نيسان باترول 2018


لم يتم إجراء اختبار الأمان والسلامة على سيارة  نيسان باترول 2018 من قبل برنامج تقييم السيارات الجديدة الأسترالي حتى الآن.


مزايا سيارة نيسان باترول 2018


تتمتع نيسان باترول 2018 بعدد من مختلف من المزايا التي تتمثل في هذه النقاط:


المزايا القياسية

تتضمن هذه المزايا: شاشة لمس خاصة بنظام الملاحة المتصل بالأقمار الصناعية، شاشة خاصة بالمقاعد الخلفية قياس 8 بوصة، خاصية المفتاح الذكي، فتحة في السقف، ، باب خلفي مدعم، أربعة منافذ للطاقة بجهد 12 فولت، منفذين USB، كاميرا للرؤية المحيطة، شاشة متعددة الوظائف، لوحة تحكم مركزية مبردة، نظام معلومات وترفيه عالي الدقة مزود بشاشة قياس 8 بوصة، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف وشاشة LED مدمجة خاصة بالكاميرا الخلفية.


المزايا الإضافية

تشمل هذه المزايا على: خاصية الكشف عن النعاس، خاصية اكتشاف النقط العمياء، خاصية توجيه العزم الدوراني للثبات حول الزوايا، خاصية التحذير من مغادرة المسار، راديو، بلوتوث، مشغل CD، خاصية التحكم بالصوت من عجلة القيادة.


مزايا الأمان


تتمثل هذه المزايا بكاميرا بزاوية 360 درجة، عجلات قياس 18 بوصة متعددة الاستخدامات، شاشة رقمية للرؤية الخلفية الذكية، مرآة للقيادة الليلة، وسائد هوائية جانبية وأمامية، وسائد هوائية لستائر النوافذ، أدوات مساعدة للسائق، نظام التحذير من مغادرة المسار، نظام التحذير، فرامل للطوارئ، خاصية التحكم بثبات السيارة، نظام المساعدة في تسلق المرتفعات، نظام التحكم بالجر


عيوب سيارة نيسان باترول 2018


تفتقر هذه السيارة لوجود التقنيات الحديثة مثل: خاصية أبل كار بلاي، أو المسجل وشاشة ذات تقنية حديثة بالرغم من وجود مسجل (Bose) المزود بثلاثة عشر سماعة داخل السيارة، كما أن جلد المقاعد ونظام المعلومات والترفيه ذو طراز قديم.


أبعاد سيارة نيسان باترول 2018

تتمثل أبعاد سيارة نيسان باترول 2018 بما يلي:


طول وارتفاع السيارة: تأتي نيسان باترول 2018 بطول 5165 متر، وارتفاع 1940 متر، وعرض 1955 متر.

وزن السيارة: يبلغ وزن السيارة حوالي 2.75 طن.

القدرة على السحب: تستطيع هذه السيارة سحب حوالي 3500 كيلوجرام.

المقاعد في سيارة نيسان باترول 2018


تتلخص معلومات المقاعد في سيارة نيسان باترول 2018 بهذه النقاط:


سعة المقاعد: تأتي هذه السيارة بثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لسبعة ركاب.

مواصفات المقاعد: تتمتع هذه السيارة بمقاعد جلدية كبيرة ومريحة، ومن الممكن تعديل المقاعد وعجلة القيادة، صندوق بارد بين المقاعد الأمامية، مسند رأس مزود بجهاز تشغيل الصوت وشاشة للوسائط المتعددة وتتميز المقاعد بأنها مريحة لفئة الكبار.

مقاعد الأطفال: تتميز نيسان باترول 2018 بنظام ISOFix لتثبيت مقاعد الأطفال.

مساحة صندوق السيارة: تبلغ قدرة التخزين في صندوق السيارة في نيسان باترول 2018 حوالي 750 كيلوغرام.

طرز سيارة نيسان باترول 2018 

تتمتع نيسان باترول بعدة  طرازات هي: Y62، و Ti-L، و Nismo، و Titanium,


نيسان باترول Y62

يتمتع طراز باترول Y62 باختلاف تام عن كافة الطرازات الأخرى، إذ تتميز بنظام الدفع الرباعي المتطور ثنائي العجلات، كما أنها مزودة محرك V8 الكبير الذي يقدم أداء مميز واستثنائي، بالإضافة لنظام تعليق مميز وذو تقنيات متقدمة يساعد السيارة على السير على الطرقات الوعرة، وتتمتع مقصورة هذا الطراز بالفخامة والمساحة الواسعة.


نيسان باترول Ti-L

يتميز طراز باترول Ti-L بقيادته السلسة والهادئة خصوصًا حول المنعطفات؛ إذ يتميز بخاصية التحكم الهيدروليكي بحركة السيارة وبوجود زوايا علوية ذات جودة كبيرة.


نيسان باترول Nismo

يتميز طراز باترول Nismo فقط بمحرك V8 بقوة 428 حصاناً وعزم دوران 600 نيوتن/ متر، ويأتي هذا الطراز مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، كما يتميز طراز Nismo بأنه مطور وذو تصميم ايروديناميكي مستوحى من السيارات الرياضية، كما يتمتع بقيادة دقيقة ورياضية وتقنيات رائدة ومطورة.


نيسان باترول Titanium

يعتبر طراز باترول Titanium هو الأقوى بين طرازات نيسان باترول 2018؛ إذ يأتي مع محرك V8 بقوة 400 حصاناً وعزم دوران 560 نيوتن/ متر، وهو مزود بتقنية التحكم المتغاير بصمامات السيارة ونظام حقن الوقود.


منافسو سيارة نيسان باترول 2018

تتمتع نيسان باترول 2018 بسحر لا يقاوم وقيادة ثابتة ومثالية، إلا أن هناك عدد من السيارات المنافسة لها مثل سيارة تويوتا لاند كروزر التي تعتبر البديل المثالي لسيارة نيسان باترول، أو سيارة روفر ديسكوفري، أو جيب جراند شيروكي، أو فورد ايفرست.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق