هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة كيا سول 2020 سيارة جيدة، تتميز بمساحة واسعة للركاب والبضائع وداخلية مريحة ومحرك سهل القيادة لديه أداء مناسب من خلال خيارات مجموعة نقل الحركة. ومع ذلك؛ فهي ذات مستوى أقل من العديد من المنافسين عندما يتعلق الأمر بالرياضة، كما أن بعض المنافسين يقدمون المزيد من التصميمات الداخلية الراقية عنها.


هل يُنصح بشرائها؟

ينصح بشراء كيا سول 2020 لأن إيجابياتها تفوق سلبياتها؛ مما يجعلها مرشحًا قويًا لأي شخص يتسوق لشراء سيارة دفع رباعي، تتميز هذه السيارة بمساحة شحن كبيرة وسعر أقل من العديد من السيارات في نفس الفئة.


كيا سول 2020 وجيل جديد

سوف تطرح سيارة كيا سول المُعاد تصميمها بالكامل في عام 2020؛ وهو ما يمثل بداية الجيل الثالث من الطراز. لعام 2020 قامت كيا بإضافة تشكيلة مُجددة ومحرك أساسي جديد يحتوي على 17 قوة حصانية أفضل، واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود بحوالي 117.6 لتر/100كم، كما حصل هذا الموديل أيضًا على ناقل حركة ذكي متغير (CVT)؛ والذي حلّ محلّ ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات.


تحصل سول الجديدة على شاشة لمس قياسية أكبر (7 بوصات)، والمزيد من الميزات القياسية مثل Apple CarPlay و Android Auto. هناك العديد من الميزات الجديدة المتوفرة  فيها أيضًا، بما في ذلك أجهزة الشحن اللاسلكية، شاشة تعمل باللمس بحجم 10.25 بوصة، شاشة عرض للأعلى، مساعد الحفاظ على الممرات وتقنية مراقبة نعاس السائق.


لم تخضع كيا سول 2020 بعد لاختبار التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.


منافسو سيارة كيا سول 2020

فولكس واجن جولف

تعد فولكس واجن جولف واحدة من أكثر السيارات الصغيرة رياضية، تتميز فولكس على كيا سول بأنها أكثر مرونة خاصة على الطرق الوعرة، كما تحتوي على مساحة شحن أكبر من سول. تكلف فولكس فاجن أكثر من سول 2020؛ لكنها تستحق المال الإضافي.


مازدا CX-3

تقترب مازدا CX-3 من القمة في تصنيف سيارات الدفع الرباعي المدمجة وتتميز بأنها نشيطة، وتحصل على الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل من سول، لكنها لا تقدم محرك تيربو، ومساحة الشحن لها أقل بكثير من سول، كما تفتقر الى الميزات القياسية الموجودة في سول مثل: Apple CarPlay و Android Auto.


يجب على المشترين الذين يرغبون في سيارة أكثر متعة في القيادة اختيار سيارة مازدا، لكن سول هي الخيار الأفضل بالنسبة لأغلب الأشخاص تقريبًا.


سيارة كيا سول 2020 من الداخل

المقاعد: تتسع مقاعد كيا سول 2020 لخمسة أشخاص، وتتميز المقاعد فيها بأنها مريحة وداعمة، كما تحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات (لاتش) لتثبيت مقاعد السيارة للأطفال.

مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن فيها 24.2 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية، كما يمكنك الحصول على مساحة 62 قدمًا مكعبة من خلال طي المقاعد الخلفية لأسفل. 

ميزات سيارة كيا سول 2020

المميزات الداخلية: تمتلك سول مقصورة لطيفة تتميز بتصميم داخلي جيد ومواد عالية الجودة. 

الميزات التكنولوجية: تحتوي كيا سول 2020 على نظام معلومات الترفيه UVO القياسي مع شاشة لمس بحجم 7 بوصة، ستة مكبرات صوت، منفذ USB، تقنية بلوتوث، وApple CarPlay و Android Auto. 

في حين تشمل الميزات المتاحة فيها على: فتحة سقف، نظام UVO مطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، نظام ملاحة، نظام صوت هارمان كاردون وراديو متصل بالأقمار الصناعية.


ميزات مساعدة السائق: تشمل ميزات مساعدة السائق فيها شاشة عرض رأسية، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارئ، مراقبة النقطة العمياء، مساعدة الحفاظ على الممرات، ومساعد تغيير الخط، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، التنبيه الخلفي لحركة المرور المتقاطعة، التحكم التكيفي في ثبات السرعة وتقنية مراقبة نعاس السائق.

ميزات السلامة: تأتي سول مع كاميرا قياسية للرؤية الخلفية، بالإضافة الى ميزات المساعدة المتاحة للسائق فيها.

أداء سيارة كيا سول 2020


المحرك

يمكنك الحصول على خيارين لمحرك البنزين مع سيارة سول الجديدة: محرك أساسي أربعة سلندر سعة 147 حصان أو محرك أربعة سلندر بقوة 201 حصان موجود في محرك تيربو جي تي لاين؛ يوفر تسارعًا أسرع، ويأتي كل من المحركين مقترناً بناقل الحركة الأوتوماتيكي CVT.


الركوب والقيادة

تتميز سيارة كيا سول 2020 بأنها ممتعة جداً في القيادة وسلسة في التجوال على الطرق، كما أنها سهلة الاستدارة عند الزوايا والمنعطفات، لكنها غير متوفرة مع نظام الدفع الرباعي مثل أغلب سيارات الدفع الرباعي المدمجة من نفس الفئة.


استهلاك الوقود

تحصل سيارة كيا سول 2020 مع محركها الأساسي على 8.7 لتر/100كم في المدينة و 7.13 لتر/100كم على الطريق السريع، كما تحصل مع محرك التيربو على نفس التصنيفات تقريبًا.


طرازات سيارة كيا سول 2020

تحتوي سيارة كيا سول 2020 على العديد من الطرز، ولا تقدم أي حزم خيارات؛ لذلك ستحتاج إلى الترقية إلى مستوى أعلى إذا كنت تريد المزيد من الميزات.


كيا سول LX


يأتي هذه الطراز مع محرك أربعة سلندر سعة 147 حصانًا وناقل حركة يدوي بست سرعات ومحرك أمامي. تشمل الميزات القياسية في هذا الطراز تنجيد القماش، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه UVO مع شاشة تعمل باللمس حجمها 7 بوصة، نظام صوت يتكون من ستة مكبرات الصوت، منفذ USB وتقنية بلوتوث.


كيا سول إس


تأتي سيارة سول الطراز S مزودة بـ CVT، مواد التنجيد المطورة من القماش، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، مساعدة الحفاظ على الممرات، مساعد تغيير المسار، التنبيه الخلفي لحركة المرور وميزة مراقبة نعاس السائق.


كيا سول X-Line


تشبه قائمة ميزات سول  X-Line الرياضية إلى حد كبير قائمة سول S، يتميز هذا الطراز عن بقية التشكيلة بتصميم فريد من نوعه.


كيا سول EX


يأتي الطراز EX قياسيًا مع مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، المقاعد الأمامية المدفّأة، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، أجهزة الشحن اللاسلكية، نظام UVO مطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، راديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية.


كيا سول جي تي لاين


يأتي هذا الطراز قياسياً مع نظام تعليق رياضي، عجلة قيادة مدفّأة وعناصر تصميم خارجية فريدة تضيف لمسة من اللياقة الرياضية، ويتميز بحزمة Sunroof التي تضيف فتحة سقف وجهاز شحن لاسلكي ومراقبة النقطة العمياء ومساعد تغيير المسار، كما يتميز بمحرك تيربو أربعة أذرع بقوة 410 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.


كيا سول EV


يتميز طراز EV بمحرك كهربائي بقوة 201 حصان، تحكم تكيفي في ثبات السرعة، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، مراقبة النقطة العمياء، مساعد الحفاظ على الممرات، التحذير من مغادرة الممرات، نظام UVO بشاشة تعمل باللمس بحجم 10.25 بوصة، ثلاثة منافذ USB، ستة مكبرات صوت وراديو الأقمار الصناعية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق