كيا سورينتو هي سيارة متعددة الاستخدامات (SUV) متوسطة الحجم تشتهر بأدائها الممتاز وقوتها ومواصفاتها المتطورة، إلى جانب كونها قد حازت على جوائز عالمية من ناحية الأمان والسلامة، وتُعرف بكونها من السيارات التي يمكن الاعتماد عليها للتنقل اليومي، وقد تم الإعلان عن موديل 2023 الذي يتشابه بشكل كبير مع كيا سورينتو 2022، مع بعض التحسينات والتطويرات على الإضافات. 


مواصفات كيا سورينتو 2023

من حيث المواصفات

المحرك 2.5 لتر

الأحصنة 191

عزم الدوران 182 نيوتن/متر

معدل استهلاك الوقود 9.0 لتر/100 كم

ناقل السرعة أوتوماتيكي من 8 سرعات

نظام القيادة All-Wheel Drive

ألوان كيا سورينتو 2023

أسود لؤلؤي.

أبيض.

بني.

أزرق غامق.

أزرق فاتح.

كحلي.

فضي.

أبيض لؤلؤي.

رمادي معدني.

تصميم كيا سورينتو 2023


تم تصميم سيارة كيا سورينتو 2023 لتكون مثالاً على السرعة والديناميكية، ويظهر ذلك من خلال الخطوط الانسيابية على جوانب السيارة، ومن الأمام تم تزويدها بمصابيح أمامية LED وستارة هوائية على شكل جناح متصلة مع الشبكة الأمامية لتعطي مظهراً رياضياً مميزاً، ويحمل هيكل السيارة تفاصيل ولمسات من الكروم لمزيد من الجمالية والفخامة.


مقصورة كيا سورينتو 2023


أول ما يجب الحديث عنه بالنسبة لمقصورة الركاب في كيا سورينتو 2023 هو الإضاءة المحيطية التي تتوفر بخيارات تصل إلى 64 خيار لتناسب جميع الأذواق، وتتميز المقصورة بمساحة فسيحة ومريحة لكافة الركاب من خلال 3 صفوف مقاعد من الجلد الفاخر، مع العلم أنّ الصفين الأول والثاني مكونين من مقعدين منفصلين، أما الصف الثالث فهو المقعد الاعتيادي المتصل الذي يتسع إلى 3 أشخاص، وقد تم توفير عدة منافذ USB أمامية وخلفية وعدة مساحات للتخزين كذلك، وتصف مساحة التخزين في الصندوق الخلفي إلى 187 لتر، ويمكن طي المقاعد للحصول على 2056 لتر.


بالنسبة للسائق فيمكنه التحكم بكافة وظائف السيارة من خلال شاشة لمس بقياس 10.25 إنش مع نظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، وهي شاشة عالية الدقة والتطور تساعد السائق في التنقل بين أنظمة الملاحة والصوت بشكل سهولة، مع العلم أنها مزودة بشاشة الرؤية الخلفية ونظام المساعدة على الاصطفاف.


أداء كيا سورينتو 2023


قامت شركة كيا بتوفير 4 محركات في كيا سورينتو، الأساسي منها هو محرك 2.5 لتر يولد قوة 191 حصان، ومحرك تيربو يولد قوة 281 حصان، أما نسخة الهايبرد فتأتي بمحرك تيربو يولد قوة 227 حصان، وهناك أيضاً محرك تيربو Plug in هايبرد يولد قوة 261 حصان، وبالجمل فإنّ محركات كيا سورينتو متطورة وقوية.


تأتي السيارة مع ناقل حركة ذكي مكون من 8 سرعات، مع نظام التحكم في التضاريس المتعددة (الثلج – الوحل – الرمل) وتحكم مدمج في وضع القيادة (مريح – اقتصادي – رياضي – ذكي).


الأمان والسلامة في كيا سورينتو 2023

أبدعت شركة كيا في توفير أقصى درجات الأمان والسلامة في كيا سورينتو الجديدة، فهي تأتي بالعديد من الأنظمة التكنولوجية المتطورة لمساعدة السائق وحماية الركاب، ويشمل ذلك نظام رؤية النقاط العمياء، ونظام تحذير السائق، ونظام المساعدة على تغيير المسرب، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام، وقفل أمان الأطفال الإلكتروني، ومثبت سرعة ذكي.


فيديو استعراض كيا سورينتو 2023 الشكل الجديد


سعر كيا سورينتو 2023

من المتوقع أن يبدأ سعر كيا سورينتو 2023 من 30 ألف دولار أمريكي تقريباً للفئة الأساسية، أما أعلى الفئات فمن المتوقع أن يصل سعرها إلى 44 ألف دولار.


كم مساحة التخزين في كيا سورينتو 2023؟

2056 لتر عند طي المقاعد الخلفية.


كم حجم إطارات كيا سورينتو 2023؟

تتوفر بعدة خيارات: 17 إنش، و18 إنش، و19 إنش.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق