هل تعلم ان السكر يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم



 كان يُعتقد لسنوات أنَّ الملح يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية بسبب وفاة 3 ملايين شخص سنوياً حول العالم، وتمَّ حضّ الناس على خفض استهلاكهم للملح. إلاَّ أنَّ باحثين أميركيين أشاروا في دراسة جديدة نشرت في أيلول 2014 إلى أنَّ “السكر مسؤول عن ارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على الصوديوم”، وأضافوا: “إن مستويات السكر العالية تؤثر في منطقة رئيسية في الدماغ ما يؤدي إلى تسريع معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم”.


وفي مقال نشر في المجلة الأميركية لأمراض القلب، قال الدكتور جيمس دينيكولانتينو: “إن السكر لا الملح هو المسبب الفعلي لارتفاع ضغط الدم”. وأضاف: “إنَّ الحد من تناول الملح قد يؤدي إلى زيادة تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على سكريات، ما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، والسمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية”. ويعتقد الباحثون أن “السكر ينسجم في الجسم وينتج المزيد من الأنسولين، الذي يؤدي إلى تسريع معدل ضربات القلب”.


بدورها، أعطت وزارة الصحة البريطانية توجيهات للمواطنين من خلال كتيّب نشرته حول تناول السكر، فأشارت إلى أنه “يجب على المرأة ألا تتناول أكثر من 5 إلى 6 ملاعق صغيرة من السكر يومياً، والرجال 7 إلى 8”. ولفتت إلى أنَّ “استهلاك الكبار للسكر يصل إلى 15 ملعقة صغيرة في اليوم ما يسبب ارتفاعاً في مستويات السكر المخبأة في عصير الفاكهة، والسندويشات والوجبات الجاهزة”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق