معلومات عن بطارية الهاتف



 ابتكرت شركة ستور دوت الإسرائيلية للتكنولوجيا بطارية جديدة يمكنها شحن الهاتف المحمول خلال أقل من 30 ثانية.

وعرضت الشركة منتجها المصنوع من مواد حيوية في مؤتمر “التفكير الإبداعي” الذي نظمته شركة مايكروسوفت في تل أبيب.

وخلال المؤتمر جربت البطارية على هاتف محمول من طراز سامسونج إس 4 وشحن الجهاز تماما خلال 26 ثانية.

ولا تزال البطارية حاليا في مرحلة التجريب، وتتوقع الشركة أن يستغرق الأمر نحو 3 سنوات قبل أن تصبح متداولة في السوق التجاري.


وقال البروفيسور دورن مايرسدورف مؤسس شركة ستور دوت لبي بي سي: “نعتقد أننا نستطيع إدماج تلك البطارية في هاتف ذكي في غضون عام، ويمكن أن يصبح المنتج متاحا في السوق التجاري خلال ثلاث سنوات”.

وتستخدم البطارية البيو-عضوية بلورات متناهية الصغر ذاتية التجمع، اكتشفت للمرة الأولى خلال بحث عن مرض الزهايمر أجري في جامعة تل أبيب قبل نحو عشر سنوات.

ووصفت شركة ستور دوت النقاط البلورية بأنها “مجالات ثابتة وقوية”، ويبلغ قطر الواحدة منها 2.1 نانومتر ومصنوعة من جزيئات الأحماض الأمينية.


ويقول البروفيسور مايرسدورف إنه يمكن استخدام تلك التكنولوجيا في مجالات عديدة.

وأضاف: “البطاريات مجرد واحدة من الصناعات التي يمكن أن نغير مسارها من خلال هذه المادة. إنها فيزياء جديدة وكيمياء جديدة، ومنهج جديد لابتكار الأجهزة”.

واستخدم الفريق أيضا البلورات المتناهية الصغر في شرائح الذاكرة، التي من الممكن أن تكون قدراتها على الحفظ أسرع ثلاثة أضعاف من وحدة الذاكرة المحمولة التقليدية “فلاش ميموري”، وكذلك كبديل غير سام للشاشات المصنوعة من معدن الكادميوم.


ويرجح البروفيسور مايرسدورف أن تكون تكلفة صناعة البطارية الجديدة أغلى بنسبة تترواح بين 30 و40 في المئة مقارنة بالبطاريات التقليدية، وأن تكون أغلى بمقدار الضعف بالنسبة للمستهلك.

لكن صناعة البطارية الجديدة ستكون عملية سهلة نسبيا.

وقال مايرسدورف: “المسألة تتلخص في أن نترك الطبيعة تأخذ مجراها. نحتاج فقط إلى مؤسسة بإمكانها إجراء العمليات الكيميائية”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق