تعرف على مواصفات ومعلومات شاملة عن سيارة مرسيدس E-Class ومرسيدس G Class





 مرسيدس E-Class ومرسيدس G Class

تعمل شركة مرسيدس الألمانيّة على إنتاج سيّارات E-Class منذ عام 1953م دون توقّف، وهي واحدة من السيّارات التنفيذيّة التي تعمل بنظام الدفع الخلفيّ أو الدفع الأماميّ للعجلات، بينما تنتمي G-Class إلى فئة السيّارات الرياضيّة الفاخرة متعدّدة الأغراض، وتتمتّع بمظهر بيك آب أو مظهر SUV وتعمل كافّة فئاتها بنظام الدفع الرباعيّ للعجلات فحسب، وفي عام 2014م فازت هذه السيّارة بجائزة أفضل سيّارة للطرق الوعرة في فئتها من قبل مجلّة أوف رود.


سيارات مرسيدس E-Class


مواصفات سيارة E-Class 2015

تتبع الفئة E حجم  السيارة المتوسطة وتتميز بمقصورة راقية مصنعة من مواد ناعمة الملمس وركوب سلس، وتسير بفعالية في الطرق الوعرة إلا أن كثيرًا من منافسيها يتمتعون بتصنيفات موثوقية وأمان أفضل وعلى أي حال تعد سيارة فاخرة، توجد حتى الآن سبعة استدعاءات للفئة E وتتعلق هذه المشاكل في: تسرب الزيت وأكياس الهواء المعيبة وفشل حزام الأمان، وفقدان المساعدة في توجيه الطاقة الكهربائية وغطاء مطاطي يسقط في العادم مما قد يزيد من خطر افتعال حريق.


الأداء

يختلف استهلاك هذه السيارة من القود اعتمادًا على نوع الجسم ومجموعة الحركة، إذ يملكE250 السيدان 8.40لتر لكل 100 كم في المدينة و5.88لتر لكل 100 على الطريق السريع، وتمتلك الفئة E الهايبرد 9.80لتر لكل 100 كم و8.40 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.


يمتلك طراز E350 11.76 لتر لكل 100 كم في المدينة و8.40لتر لكل 100 كم على الطريق السريع ، وتحصل طرز الدفع الرباعي (AWD) على تقديرات أقل قليلاً ، بينما يقدم هيكل العربة E63 AMG S أعلى تقديربـ 14.70لتر لكل 100 كم في المدينة و 11.20 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.


من الداخل

تختلف السعة باختلاف نوع الهيكل؛ تتسع السيدان لخمسة أشخاص وتتسع ذات السقف المتحرك والكوبيه لأربعة، والعربة E350 يتسع لسبعة.


يُذكر أن التنجيد الجلدي الاصطناعية من MB-Tex قياسي في السيدان والعربة، ويأتي الكوبيه والسقف القابل للتحويل بتنجيد جلدي أصلي ومقاعد أمامية مُدفأة وكلا الميزتين اختيارية في أنماط الجسم الأخرى.


تشمل  وسائل الراحة للهياكل: مقاعد أمامية متعددة الأشكال ومقاعد أمامية جيدة التهوية وميزة التدليك لمقعد السائق، ومقاعد خلفية مُدفّأة وقابلة للطي وظلال شمسية خلفية، ونظام تسخين الرقبة AirScarf في هيكل السقف القابل للتحويل وعجلة قيادة مُدفأة.


يمكن ضبط المقاعد الأمامية بعدة طرق لخلق الراحة المطلوبة وتعد مساحة المقاعد الأمامية مناسبة للبالغين، لكن تضيق المقاعد الخلفية في الكوبيه وبالسقف المتحول على خلاف السيدان والعربة.


يحتوي السيدان والعربة E350على مجموعتين من موصلات LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية ووصلة ربط إضافية للمقعد الأوسط، ويحتوي هيكل السقف المتحول على مجموعتين من المراسي السفلية دون وصلات ربط.


الأمان

أعطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة كل من هيكل السيدان والعربة تصنيف عام  أربعة من خمسة نجوم وأخرى في اختبارات التصادم الأمامية، وخمس نجوم في الاختبارات الجانبية والممتدة، لكنها لم تختبر هيكل الكوبيه أو بالسقف القابل للتحويل.


منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة الفئة E السيدان لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2015 وهي أعلى جائزة للوكالة، وأعطيت علامة + لأعلى تصنيف “جيد” في كل جزء تم اختباره، بالإضافة إلى تصنيف ممتاز للوقاية من التصادم الأمامي، وحصلت كذلك الطرازات ذات البابين تقييمات جيدة في المناطق الأربعة التي تم اختبارها.


تمتلك قياسيًا: مثل شاشة نعاس السائق ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي وخدمة telematics، كما تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في هيكل العربة وتتوفر في الهياكل الأخرى.


تملك اختياريًا: مراقبة البقعة العمياء وتنبيه لحركة المرور الخلفية والمساعدة في الحفاظ على المسارات، والتحكم التكيفي في الطواف ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي وتفعيل المكابح التلقائية في الطوارئ، واكتشاف المشاة واستشعارات أمامية وخلفية للاصطفاف وكاميرا بعرض محيطي للمساعدة على الاصطفاف والمساعدة عند الاصطفاف بشكل موازي.


الأبعاد

يملك السيدان 15.9 قدم مكعب من مساحة الصندوق، ويتمتع العربة بأكبر مساحة تصل لـ 20.5 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثاني و57.4 قدمًا مكعبًا بطي الصفوف الخلفية، ويحتوي الكوبيه 13.3 قدم مكعب بينما يقدم هيكل السقف المتحول 8.8 قدمًا مكعبة عندما يكون السقف للأسفل و11.5 قدمًا مكعبة بارتفاعه، ويتراوح طول الفئة E من 15.4 إلى 16.1 قدم بينما يتراوح وزنها الصافي من 1784.885976 إلى 2095.143157 كغم.


مواصفات سيارة E-Class 2016


تحمل سيارة مرسيدس E-Class 2016 طابع خاصة بها ضمن فئة السيارات متوسطة الحجم الفخمة التنافسية، في حين أنها ليست الأكثر رياضية، إلا أنها تتمتع بمحركات قوية، واقتصاد وقود جيد مع محركها الأساسي، وتشتمل مرسيدس E-Class على مجموعة كبيرة من ميزات الأمان المتقدمة، وتأتي في نمط السيدان والعربة والكوبيه و الكابريوليه (القابلة للتحويل)، وكل منهم يتمتع بمساحة جيدة في مقعد الخلفي مقارنةً بمنافسيهم.


يوجد حاليًا ستة استدعاءات صادرة بحق مرسيدس E-Class 2016، ومنها: انتشار وسادة هواء السائق شكل مفاجئ، واحتمال فقدان مساعدة التوجيه الكهربائية، برنامج وحدة التحكم غير صحيح ووقوع غطاء محرك السيارة المطاطي الثانوي في مقصورة المحرك؛عليك التأكد من قيام مرسيدس بإصلاح هذه المشكلات قبل الشراء.


الأداء

المحرك: يأتي طراز E 250 BlueTEC الأساسي مزودًا بمحرك ديزل أربعة سلندر سعة 2.1 لتر وبقوة 195 حصانًا، أما محرك V6 سعة 3.5 لتر؛ يأتي في طراز E 350 بقوة 302حصان، في حين أن طرازيّ E 400 وE 550 يبرزان بقوة 329 و402 حصان على التوالي، ويحتوي AMG E 63 S عالي الأداء على محرك V8 ثنائي التيربو سعة 5.5 لتر، وينتج قوة حصانية تبلغ 577 حصانًا وعزم دوران 590 رطلًا، وجميع المحركات تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات (القابض المزدوج في طراز AMG). يتوفر نظام الدفع الرباعي 4Matic، إلا أن جميع أنماط الهيكل باستثناء العربة تأتي قياسية مع الدفع الخلفي، وتحافظ E-Class على قوتها حول المنعطفات، لكنها تفتقر إلى الروح الرياضية مقارنةً مع المنافسين. 

استهلاك الوقود: يستهلك طراز E 250 BlueTEC ما بين 8.71لتر/100كم و8.40لتر/100كم في المدينة، وتستهلك بين 6.36لتر/ 100كم و5.88لتر/100كم على الطريق السريع ، وهو أمر استثنائي بالنسبة لفئتها.

من الداخل

السعة: تعتمد المقاعد على طراز الهيكل؛ تأتي هيكل السيدان مع خمسة مقاعد، والعربة مع سبعة مقاعد، ونماذج كوبيه وكابريوليه (القابلة للتحويل) تحتوي أربعة مقاعد، المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربياً والمفروشات الجلدية تأتي قياسية، وتتميز بعض الطرز بمقعد سائق بميزة التدليك ومقاعد جلدية مدفأة ومكيفة، وتوفر المقاعد الأمامية من E-Class مساحة كبيرة، وخاصةً في هيكل السيدان والعربة. 

المقاعد: تحتوي السيدان والعربة من E-Class على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية، وحازت السيدان على أعلى الدرجات (جيد) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسهولة استخدامها، والموصلات مكشوفة بالكامل ويسهل الوصول إليها؛ مما يجعل تثبيت مقعد السيارة بسيطًا وسريعًا.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية على: دخول دون مفتاح، تحكم تلقائي في المناخ المزدوج وفتحة سقف، ومن المعايير أيضًا نظام معلومات الترفيه الخاص بشركة مرسيدس، والذي يستخدم وحدة تحكم قائمة على المقبض، تقنية بلوتوث ، مشغل CD/ DVD بستة أسطوانات، فتحة بطاقة SD، واجهة iPod وراديو HD، وتشمل الترقيات المتوفرة على: نظام ملاحة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام صوت هارمان كاردون المحيطي، نظام ترفيه في المقاعد الخلفية وفتحة سقف بانورامية.


الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة E-Class سيدان لعام 2016 لقب أفضل خدمة للسلامة+ وأعلى تقدير، وأعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات التصادم الفردية الخمسة، وتصنيف متفوق للوقاية من الاصطدام الأمامي، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة E-Class 2016 أربعة من أصل خمس نجوم بالمجمل، كما حصلت على أربع نجوم في اختبار الاصطدام الأمامي وخمس نجوم في اختبارات التصادم والتحريك الجانبي.


الأبعاد

مساحة التخزين: تختلف مساحة الشحن في E-Class حسب طراز الهيكل؛ حيث صندوق السيدان الذي يبلغ طوله 12.9 قدمًا مكعّبًا أكبر مقارنةً بمنافسيه، وتحتوي الكوبيه على مزيد من مساحة الشحن لتبلغ 13.3 قدم مكعب، بينما تحتوي الكابريوليه على مساحة أقل تبلغ 11.5 قدم مكعب، ولدى هيكل العربة أكبر مساحة؛ وهي 20.5 قدمًا مكعبًا وتمتد إلى 57.4 عند طيّ المقاعد. 

الطول والوزن: يبلغ طول E-Class حوالي 16 قدمًا، وقياس بعض الطرز أطول أو أقصر ببضع انشات، ويتراوح وزنها من 3935 رطل إلى 4619 رطل.

الطرز

تأتي مرسيدس E-Class بأربعة أنماط هيكلية: سيدان، العربة، الكوبيه، وكابريوليه (قابلة للتحويل). وبخمسة طرز: E 250 BlueTEC, E 350, E 400, E 550, AMG E 63 S.


 تعد سيارة E 400 سيدان خيارًا جيدًا لمعظم المتسوقين؛ حيث تأتي مزودة بقائمة سخية من الميزات القياسية، بما في ذلك: مقاعد أمامية مدفّأة ومكيفة، نظام ملاحة، التعرف على الصوت، ومراقبة النقطة العمياء ومساعدة الحفاظ على المسار، في حال تريد سيارة ذات دفع بجميع العجلات؛ فإن AMG E 63 S هي الخيار الأفضل؛ حيث تأتي بقوة 577 حصاناً وتسارع كبير، أما إذا كنت تبحث عن سيارة ذات نظام الدفع الرباعي؛ فإن سيارات هي الخيار المناسب 4Matic.


مواصفات سيارة E-Class 2017


تعتبر سيارة مرسيدس E-Class 2017 من السيارات الفاخرة متوسطة الحجم، وتتمتع بمقصورة داخلية فخمة ومقاعد مريحة وواسعة وعدد من الوسائل المريحة، وهي اقتصادية بالوقود وذات سعر مرتفع، ويبلغ طول السيارة ما بين 15.4 – 16.2 قدم، ويتراوح وزنها ما بين 3790 – 4370 رطلاً، وهي من السيارات المصنوعة في دولة ألمانيا.


تم إصدار خمسة عشر استدعاء أمان في حق مرسيدس E-Class 2017، وكانت تلك الاستدعاءات إما بسبب وجود عطل في نظام التوجيه أو خلل في فتح الوسائد الهوائية أو بسبب تركيب المصابيح الأمامية بطريقة غير صحيحة، بالإضافة لوجود خلل في محدد التيار أو في سقف السيارة، وقد كانت بعض الاستدعاءات بسبب عدم استجابة ناقل الحركة لرافعة التغيير أو خلل بلوحة الهيكل السفلي أو عطل بنظام الوقود يسبب توقف المحرك، ولهذا يجب التأكد من خلو السيارة من تلك المشاكل قبل شرائها.


الأداء

المحرك: تتمتع مرسيدس E-Class 2017 بعدة أوضاع للقيادة ما بين وضعيّ القيادة المريحة والرياضية، وتأتي قياسياً بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر قياس 241 حصاناً، أما طراز AMG E43 يأتي مع محرك V6 تيربو تشارجر مزدوج بقوة 396 حصاناً، في حين يتميز نمط العربة والكوبيه والكشف بمحرك V6 تيربو مزدوج بقوة 329 حصاناً، كما يتوفر محرك V8 دبل تيربو، ويأتي نمط العربة والسيدان مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، في حين يأتي نمط الكوبيه والكشف مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، ويتمتع نمط السيدان والكوبيه والكشف قياسياً بنظام الدفع الخلفي.

استهلاك الوقود: يستهلك طراز E300 من هذه السيارة حوالي 10.69 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.84 لتر/100 كيلومتر على الطرق السريعة، أما طراز E300 المزود بنظام الدفع الرباعي فيقل اقتصاد الوقود بحوالي 235.21 لتر/100كم على الطريق السريع، كما أن نمط الكوبيه والعربة والكشف تأتي بتقديرات توفير وقود أقل.

من الداخل

تعد المقصورة الداخلية لمرسيدس E-Class 2017 بأنها من أفضل المقصورات ضمن فئة السيارات متوسطة الحجم؛ حيث تتسع لخمسة ركاب وتتميز بمساحتها الكبيرة ومقاعدها المصنوعة من الجلد، كما تتميز بمقاعد أمامية مدفأة ومكيفة ومقاعد أمامية قابلة للتعديل، كما تتميز عدة طرز بمقاعد أمامية ذات طراز رياضي، مقاعد خلفية مدفأة، خاصية التدليك بالمقاعد ومنافذ تدفئة لمنطقة العنق، بالإضافة لوجود ديكورات خشبية وعجلة قيادة مدفأة.


يتوفر في هذه السيارة مجموعتين كاملتين من نظام (Latch) لتثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصلت هاتين المجموعتين على تصنيف جيد من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.


تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين تصل إلى 13.1 قدم مكعب في حال كانت بنمط السيدان، ومن الممكن أن تصبح المساحة 35 قدم مكعب في حال استخدام مساحة المقاعد الخلفية، في حين يتميز نمط الكوبيه بمساحة 13.3 قدم مكعب من مساحة الصندوق، أما نمط الكشف؛ فتبلغ مساحة التخزين به حوالي 11.5 قدم مكعب من الأعلى و8.8 قدم مكعب من الأعلى للأسفل.


الترفيه

تتمتع مرسيدس E-Class 2017 بامتلاكها مزايا قياسية تتمثل بـ: نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة قياس 12.3 بوصة، خاصية التحكم الصوتي، تقنية البلوتوث، منفذ USB مزدوج، راديو عالي النقاء، نظام ملاحة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، كما يتوفر مزايا اختيارية في عدد من الطرز، مثل: شاشة تشغيل اختيارية قياس 12.3 بوصة، نظام صوت محيطي نوع (Comand) وشاحن لاسلكي.


الأمان

اختبرت مرسيدس E-Class 2017 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أعلى تصنيف في كافة اختبارات السلامة الستة، كما حصلت على تصنيف جيد في أربعة من اختبارات السلامة لنمط الكوبيه، وقد اختبرت السيارة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف شامل خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الأمامي والجانبي.


تتمتع مرسيدس E-Class 2017 بعدد من مزايا الأمان القياسية التي تتمثل بـ: خاصية التحذير من نعاس السائق وفرامل مساعدة، كما يتوفر نظام (Pre-Safe) التي تتمتع بميزة إعداد السيارة للتصادم الأمامي، مثل: إغلاق النوافذ وشد حزام الأمان، كما يتوفر نظام الاتصالات.


يتوفر عدد من مزايا الأمان المتقدمة الاختيارية، مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، كاميرا بزاوية 360 درجة، خاصية المساعدة على ركن السيارة، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحكم بالتطواف وخاصية المساعدة على التوجيه.


الطرز

تأتي مرسيدس E-Class 2017 بعدد من الطرز، هي: E300, E400 4Matic, performance-oriented AMG E43. 


يأتي طراز E400 4Matic بنمط العربة، وطراز E400 وE550 بنمط الكشف. 


يتميز طراز E300 نمط السيدان بمقاعد مصنوعة من الجلد، إمكانية تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا، فتحة في السقف، خاصية مراقبة النعاس، مساحات زجاج مزود بأجهزة استشعار للمطر، خاصية بدء التشغيل عن بعد، خاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ، فرامل مساعدة، تقنية البلوتوث، منافذ USB، راديو عالي النقاء، نظام (Comand) للتحكم الصوتي، نظام ملاحة، خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، كما يتميز طراز AMG E43 نمط السيدان بمحرك V6 تيربو تشارجر القوي، ومن الممكن شراء طراز E400 4Matic عند الرغبة بشراء نمط العربة أو طراز E400 في حال الرغبة بنمط الكوبيه أو الكشف، وتوفر هذه السيارة عدد من الحزم الاختيارية التي تتمتع بمزايا قياسية.


مواصفات سيارة E-Class 2019


تعتبر سيارة مرسيدس E-Class 2019 من السيارات عالية الجودة التي تتمتع بتكنولوجيا حديثة ومقصورة داخلية فاخرة ومقاعد مريحة وقيادة ديناميكية متوازنة، كما تتميز هذه السيارة بمجموعة قوية من المحركات ومزايا سلامة قياسية مميزة وتصنيفات أمان جيدة، بالإضافة لتمتعها بتصنيف موثوقية أقل من المتوسط.


الأداء

تتمتع مرسيدس E-Class 2019 بأربعة من المحركات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات، يتوفر المحرك الأساسي في طراز E 300 وهو محرك أربعة سلندر تيربو تشارجر بقوة 241 حصاناً، في حين يتميز طراز E 450 ستة سلندر دبل تيربو بقوة 362 حصاناً، في حين يتمتع طراز AMG E 53 بمحرك ستة سلندر بقوة 429 حصاناً، أما طراز AMG E 63 S فيأتي بمحرك V8 .


تستهلك هذه السيارة حوالي 11.20 لتر وقود/ 100كم داخل المدينة و 7.84 لتر وقود/100كم على الطرق السريعة.


من الداخل

تتميز المقصورة الداخلية لمرسيدس E-Class 2019 بأنها مصنوعة من أجود المواد من خشب الدردار المطلي باللونين الأسود والبني، وتتسع هذه السيارة لأربعة مقاعد في نمط الكوبيه والكابريوليه، وتتميز المقاعد بأنها مريحة ومدعمة، كما أن المقاعد الأمامية واسعة ومقاعد مصنوعة من الجلد الاصطناعي نوع (MB-Tex)، ومن الممكن الحصول على خاصية التدفئة والتدليك في المقاعد الأمامية ووجود مساند للذراعين وظلال ضد الشمس في المقاعد الخلفية، كما يتوفر في هذه السيارة نظام Latch بثلاثة مرابط ومجموعتين من المراسي السفلية.


تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين تصل إلى 13.1 قدم مكعب في حال كانت بنمط السيدان، أما طراز الكوبيه فتبلغ مساحة التخزين به حوالي 10 قدم مكعب، في حين تبلغ تصل إلى 35 قدم مكعب في هيكل الواجن، ومن الممكن أن تصبح 64 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية.


الترفيه

تتمتع مرسيدس E-Class  2019 بعدد جيد من المزايا القياسية تتمثل بوجود نظام معلومات وترفيه بشاشة قياس 12.3 بوصة، وعدد من أدوات التحكم الحديثة، نظام ملاحة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، كما يتوفر مزايا اختيارية مثل شاشة تشغيل اختيارية قياس 12.3 بوصة، نظام صوتي محيط نوع (Burmester 3D) وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ.


الأمان

اختبرت مرسيدس E-Class 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أفضل تصنيف للسلامة، كما حصلت على تصنيف جيد في خمسة من الاختبارات وتصنيف مميز في الوقاية من التصادم الأمامي، وتصنيف جيد في اختبار المصابيح الأمامية.


تتمتع مرسيدس E-Class 2019 بمزايا أمان قياسية تتمثل بوجود كاميرا خلفية متعددة، خاصية مساعدة الرياح، فرامل للطوارئ، مساحات زجاج أمامي مزودة بمستشعرات أمطار ونظام الحماية من التصادم.


يتوفر مجموعة من مزايا السلامة الاختيارية في أغلب الطرز مثل: خاصية التحكم بالتطواف، شاشة عرض أمامية، خاصية المساعدة النشطة للتوجيه، خاصية مساعدة النقطة العمياء، خاصية المحافظة على المسار، فرامل تلقائية للطوارئ، ومن الممكن الحصول على مصابيح أمامية ذات إشعاع عالي، خاصية المساعدة على الوقوف النشطة، نظام كاميرا للرؤية المحيطة، خاصية التنبه لحركة المرور المتقاطعة الخلفية، أكياس للحزام للمقعد الخلفي وأكياس هواء جانبية.


الطرز

تتوفر مرسيدس E-Class 2019 بعدد من الطرز هي: E 300, E 450, AMG E 53, AMG E 63 S، وتتمتع هذه الطرز بأربعة محركات مختلفة، فعند الصعود بين الطرز يصبح المحرك أكثر قوة، وتعتبر كافة مزايا الطرز قياسية في الطراز الأساسي، كوجود ميزة مقاعد (MB-Tex ) المصنوعة من الجلود الاصطناعية الفاخرة، ويتوفر قائمة كبيرة من المزايا في كل طراز وعدد من الحزم التي تقدم المزايا التي تزيد من الراحة في السيارة مثل: خاصية مفتاح القرب، خاصية مساعدة النقطة العمياء، صندوق للأمتعة وخاصية التدفئة في المقاعد الأمامية، وتتمثل تفاصيل كل طراز بما يلي:


مرسيدس  E 300

يتمتع هذا الطراز بمحرك بقوة 241 حصاناً، ويتميز بوجود نظام للملاحة، شاشة معلومات وترفيه قياس 12.3 بوصة، خاصية أبل كار بلاي، راديو عالي النقاء، إضاءة محيطة بسبعة وستين لونًا مختلفًا، فتحة في السقف تعمل كهربائيًا، خاصية التحكم التلقائي، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما يوجد عدد من مزايا الأمان القياسية مثل: خاصية مراقبة نعاس السائق ونظام حماية للركاب من التصادم وفرامل مساعدة.


مرسيدس E 450 

يتمتع هذا الطراز بمحرك تيربو بقوة 362 حصانا وأغلبية مزايا طراز E 300، وتتمتع هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي ونظام الدفع الخلفي القياسي.


مرسيدس AMG E 53

يتميز هذا الطراز بمحرك تيربو بقوة 429 حصاناً ونظام الدفع الرباعي، ويوجد في هذا الطراز نظام العادم الرياضي ومقاعد أمامية مدفأة ونظام صوتي محيط نوع (Burmester)، بالإضافة لوجود راديو متصل بالأقمار الصناعية، منفذ usb، خاصية مراقبة النقطة العمياء وغطاء صندوق يفتح دون استخدام اليدين.


مرسيدس AMG E 

يتميز هذا الطراز بمحرك بقوة 603 حصان ونظام تعليق رياضي، بالإضافة لوجود مقاعد مصنوعة من جلد النابا وبوجود وضع الانجراف.


سيارات مرسيدس G Class


مواصفات سيارة G Class 2014

حازت سيارة مرسيدس G Class 2014 أو المعروفة باسم واجن G على سمعة جيدة بفضل المناورة العالية لها على الطرق الوعرة، وجودة تصميمها الداخلي الراقي، وذلك على الرغم من أن ركوبها غير مريح، ومعدل استهلاكها للوقود سيئ، ولا تأتي بثلاثة صفوف. 


الأداء

تأتي مرسيدس G Class 2014 مع خيارين للمحرك؛ محرك V8 بقوة 382 حصاناً في طراز G550، ومحرك V8 تيربو تشارجر مزدوج وبقوة 536 حصاناً في طراز AMG G63، وكلاهما مرتبطان بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات وناقل السرعة بين عالي ومنخفض ونظام الدفع الرباعي، وتعمل هذه المحركات على زيادة سرعة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بشكل فائق، وخاصةً AMG G63 الذي يصل مداها إلى 96.56كم في الساعة خلال 5.3 ثواني، ولكنها اقتصادها في الوقود يعتبر سيئ؛ حيث تستهلك 19.60لتر/100كم في المدينة و15.68لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك G550 نحو 19.60لتر/100كم في المدينة و16.80لتر/100كم على الطريق السريع. 


من الداخل

المقاعد: إنّ مرسيدس G Class 2014 ذات الصفين تتسع لخمسة مقاعد جلدية، وتكون مساحة الرأس واسعة في كلا الصفين، أما مساحة الأرجل صغيرة نسبياً لطويلي القامة في المقاعد الخلفية، وتتميز بالنوافذ الكبيرة؛ مما يكسبها فخامةً واناقةً، وتحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال LATCH. 

مساحة الحمولة: توفر هذه السيارة مساحة حمولة تصل إلى 40.3 قدم مكعب خلف مقاعد الصف الثاني، وعند طيها تصبح المساحة 75 قدم مكعب؛ وهي صغيرة مقارنةً بمنافسيها ضمن الفئة. 

الترفيه

تتميز G Class 2014 بتصميم داخلي جذاب ومصنوع من مواد عالية الجودة، ولكن الضوضاء الناتجة عن الرياح والسرعة العالية في الطرق الداخلية تتخلل هدوء مقصورتها. 


تتمتع بمجموعة من الميزات القياسية، بما في ذلك؛ نظام ترفيهي مع شاشة قياس7 إنش، نظام ملاحة، بلوتوث، راديو قمر صناعي، منافذ يو اس بي، وتطبيقات mbrace، ويعمل النظام الترفيهي كوماند بمقبض تحكم في وحدة التحكم المركزية وأزرار إضافية، ويحتاج لبعض الوقت للتعود عليه، ولكنه يتميز عموماً باستجابة سريعة وأزرار سهلة. 


الأمان

تتميز G Class 2014 بمراقبة النقاط العمياء، كاميرا الرؤية الخلفية، مساعد الاصطفاف Parktronic، تحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل، التحكم التكيفي في ثبات السرعة ونظام ضبط مسافة الأمان النشط Distronic Plus. 


مواصفات سيارة G Class 2016


تعد سيارة مرسيدس G Class 2016 سيارة دفع رباعي كبيرة فاخرة تتميز بتصميم جريء ومحركات قوية وموثوقية جيدة وقدرات ممتازة على الطرق الوعرة، لكنها ليست مناسبة للقيادة اليومية؛ لأن قيادتها القاسية وضعف كفاءتها في الاقتصاد في استهلاك الوقود تجعلها غير عملية للقيادة اليومية.


تم تسجيل ثلاثة استدعاءات لمرسيدس G 2016 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ يغطي استدعاءان منهما المشكلات التي قد تؤدي إلى وقوع حادث، بما في ذلك؛ عدم التحكم في نظام تثبيت السرعة وفقدان التوجيه المحتمل، بينما يعالج الاستدعاء الثالث احتمال فشل كابل فتح الباب؛ مما يجعل الخروج من السيارة في حالات الطوارئ صعباً؛ لذلك عليك التأكد من حل هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.


الأداء

أداء سيارة مرسيدس G Class 2016

المحرك: تأتي سيارة مرسيدس الفئة G قياسية مع محرك V8 بقوة 416 حصانًا؛ والذي ينتج تسارعًا قويًا ويأتي مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، كما تتوفر أيضاً مع محرك V8 بقوة 563 حصانًا يأتي مع طراز AMG G63، ومحرك V12 عالي الأداء 621 حصانًا الذي يأتي مع طراز AMG G65.

استهلاك الوقود: تستهلك الفئة G حوالي 18.09 لتر/100 كم في المدينة و16.80 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي؛ وهو مستوى ضعيف بالنسبة ​​للسيارات المنافسة، بينما يستهلك طراز AMG G65 حوالي 21.38/ 18.09 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع؛ على التوالي.

القدرة على السحب: تتمكن الفئة G من سحب ما يصل الى 7000 رطلاً، ولكنه مستوى قليل بالنسبة لمعظم السيارات المنافسة لها.

من الداخل

السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتمتع بمقصورة متطورة تحتوي على مواد من الدرجة الأولى، وتتميز بتصميم جيد ومقاعد أمامية مريحة وداعمة.

المقاعد والسلامة: تحتوي مرسيدس G Class 2016 على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة في المقاعد الخلفية.

الترفيه

تشتمل الميزات القياسية في الفئة G 2016 على فتحة سقف ونظام صوت هارمان كاردون مزود بـ 12 سماعة ونظام ترفيه في المقاعد الخلفية ونظام معلومات ترفيهية من مرسيدس، بالإضافة إلى إعدادات ذاكرة مقعد السائق ومقاعد خلفية خارجية مدفّأة وعجلة قيادة قابلة للإمالة.


الأمان

لا يقوم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) بإجراء اختبارات التصادم على معظم سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة مثل سيارة مرسيدس الفئة G، وتأتي هذه السيارة قياسياً مع مجسات وقوف السيارات وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام تثبيت السرعة التكيفي ورصد النقاط العمياء.


الأبعاد

مساحة الشحن: تحتوي الفئة G 2016 على 40.3 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية، و75.1 قدماً مكعباً مع طي هذه المقاعد للأسفل، وهي مساحة شحن كبيرة بالنسبة لمعظم السيارات المنافسة.

الطول والوزن: يبلغ طول سيارة مرسيدس G Class 2016 حوالي 16 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 5820 و5924 رطلاً.

الطرز

تأتي مرسيدس G Class 2016 بثلاثة طرازات: G550 ,AMG G63, وAMG G65، يحتوي الطراز الأساسي على محرك V8 تيربو مزدوج، ويحتوي طراز AMG G63 على محرك V8 أكبر، بينما يحتوي طراز AMG G65 على محرك V12.


تأتي هذه الطرز قياسياً مع العديد من الميزات، مثل: نظام تحكم مناخي تلقائيًا في منطقتين، تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية قابلة مدفئة ومكيفة تأتي في 10 وضعيات، فيما تشمل ميزات التكنولوجيا القياسية فيها على: منفذي طاقة بجهد 12 فولت، نظام الملاحة، الأوامر الصوتية، تقنية بلوتوث، ونظام صوت محيطي هارمان كاردون بسماعات تتكون من 12 مكبر صوت، الى جانب راديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام ترفيهي مع شاشة عرض بحجم 7 بوصة، وتتمتع هذه الطرز أيضاً بالعديد من ميزات السلامة القياسية، كما تتميز بعدد قليل من الميزات المتاحة، بما في ذلك: نظام الترفيه في المقعد الخلفي، عجلة القيادة المدفئة، والمفروشات الجلدية المحدثة.


مواصفات سيارة G Class 2017


تعد سيارة مرسيدس G Class 2017 سيارة ليست جيدة مقارنة بالسيارات المنافسة لها، على الرغم من أنها تتميز بمساحة داخلية واسعة، خيارات محرك قوية وتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط، إلا أنها تقدم جولة رديئة وسعر مرتفع وضعف المتوقع في استهلاك الوقود، إضافة إلى وجود نقص في تقنيات مساعدة السائق فيها.


تم تسجيل استدعاءان لمرسيدس G 2017 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ يتعامل الاستدعاء الأول مع فشل نظام التحكم في التطواف في فك الإرتباط، بينما يتضمن الاستدعاء الثاني برنامجًا غير صحيحاً للحد من السرعة عندما تكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات في الاتجاه المعاكس؛ لذلك عليك التأكّد من حل هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.


الأداء

تأتي مرسيدس G Class 2017 بشكل قياسي مع محرك V8 تيربو بقوة 416 حصانًا يأتي مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، كما تتوفر أيضاً مع محرك V8 بقوة 563 حصانًا يأتي مع طراز AMG G63، ومحرك V12 عالي الأداء 621 حصانًا يأتي مع طراز AMG G65، كما تأتي هذه السيارة قياسية مع نظام  الدفع الرباعي وثلاثة أقفال تمنحك قوة جر ممتازة على الطرق الوعرة. يذكر أن G Class 2017 يمكنها سحب ما يصل إلى 7000 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.


تستهلك G Class 2017 حوالي 18.09 لتر/100 كم في المدينة و16.80 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي؛ وهو مستوى ضعيف بالنسبة ​​للسيارات المنافسة، ويستهلك طراز AMG G63 حوالي 19.60 لتر/100 كم في المدينة و16.80 لتر/100 كم على الطريق السريع، بينما يستهلك طراز AMG G65 حوالي 21.38/ 18.09 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع؛ على التوالي.


من الداخل

السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتمتع بمساحة أمامية واسعة في كلا الصفين ومقاعد أمامية مدفأة ومكيفة ودعم جانبي، بالإضافة إلى مقاعد خارجية خلفية مدفأة.

المقاعد والسلامة: تحتوي G Class 2017 على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة للأطفال في المقاعد الخلفية. 

الترفيه

تشتمل الميزات القياسية في G Class 2017 على التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، منافذ طاقة بجهد 12 فولت، نظام الملاحة، خاصية التعرف على الصوت، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث ونظام صوت محيطي هارمان كاردون بـ 12 مكبر صوت وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام معلومات ترفيهي مع 8 بوصة شاشة عرض، كما يتوفر فيها أيضاً نظام ترفيه في المقاعد الخلفية.


الأمان

لا يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) بإجراء اختبارات التصادم على سيارة مرسيدس G Class، حالها كحال غالبية سيارات الدفع الرباعي الأخرى التي لا تخضع لهذه الاختبارات بشكل عام. تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار لمواقف السيارات ومراقبة النقطة العمياء والتحكم التكيفي في التطواف.


الأبعاد

مساحة الشحن: تحتوي G Class 2017 على 23.3 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية في الصف الثاني، و75.1 قدماً مكعباً مع طي هذه المقاعد للأسفل، وهي مساحة شحن كبيرة بالنسبة لمعظم السيارات المنافسة. 

الطول والوزن: يتراوح طول سيارة مرسيدس G Class 2017 بين 14.8 و15.6 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 5624 و6694 رطلاً.

الطرز

تأتي مرسيدس G Class 2017 بأربعة طرازات: G550 ,AMG G63 ,AMG G65، والإصدار المحدود G550 4×4 Squared، ويلبي الطراز الأساسي G550 جميع احتياجاتك؛ ما لم تكن ترغب في الحصول على محركات أكثر قوة موجودة في طراز AMG أو إمكانيات إضافية للطرق الوعرة موجودة في طراز G550 4×4 Squared.


يحتوي طراز G550 4×4 على مكونات إضافية لتعزيز القيادة على الطرق الوعرة غير موجودة في الطرز الأخرى، ويحتوي طراز AMG G63 على نظام تعليق رياضي، محرك V8 أكثر قوة، فرامل أداء، عناصر تصميم فريدة، ومواد تنجيد جلدية مطورة، بينما يوفر طراز AMG G65 محرك V12 وعجلات أكبر وخيارات إضافية للتصميم الداخلي.


مواصفات سيارة G Class 2018

تعد سيارة مرسيدس G Class 2018 سيارة رياضية SUV متعددة الاستخدامات كبيرة فخمة، تأتي مع كل ما تحتاجه السيارة لمناورة المسارات والتضاريس الصخرية والتلال شديدة الانحدار، وتتميز بقدرات استثنائية على الطرق الوعرة، لكنها تتصف بالعديد من الجوانب السلبية، مثل: سعة شحنها الصغيرة، سعرها المرتفع، صعوبة قيادتها على الرصيف وعدم كفاءتها في الاقتصاد في استهلاك الوقود.


الأداء

يأتي الطراز الأساسي G 550 من مرسيدس مع محرك V8 تيربو مزدوج سعة 4.0 لتر وبقوة 416 حصاناً، يولد قوة كبيرة لنقل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة بسرعة وسهولة، ويحتوي طراز AMG G 63 على محرك أكبر حجماً مع قدرة حصانية أكبر، بينما يأتي طراز AMG G 65 مع محرك V12 تيربو مزدوج سعة 6.0 لتر وبقوة 621 حصاناً، وتأتي جميع هذه المحركات مقترنة بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السبع سرعات من G Class، كما تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي وثلاثة أقفال ونظام نقل بسرعتين؛ حيث تساعد هذه الميزات G Class على كسب مكانتها كواحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر قدرة على الطرق الوعرة في السوق.


مع هذه المحركات الكبيرة والقوية، لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن مرسيدس G Class تتمتع بأدنى تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة التي تنتمي إليها؛ حيث تستهلك هذه السيارة 16.80/18.09 لتر/100كم في المدينة/الطريق السريع مع محرك V8 سعة 4.0 لتر، وتستهلك ما يصل إلى 15.68/19.60 لتر/100كم في المدينة/الطريق السريع مع محرك V8 سعة 5.5 لتر، بينما تستهلك 18.09/21.38 لتر/100كم في المدينة/الطريق السريع على التوالي مع محرك V12 سعة 6.0 لتر.


من الداخل

السعة: تتسع G Class 2018 لخمسة أشخاص في صفين، وتتميز بمقصورة فاخرة مليئة بمواد من الدرجة الأولى ومقاعد أمامية مريحة وداعمة، كما تحتوي على عدد من ميزات الجلوس القياسية، مثل:تنجيد جلد نابا ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 وضعيات وعجلة قيادة قابلة للإمالة وقابلة للتعديل كهربائياً والمقاعد الخلفية المدفًأة، بالإضافة إلى احتوائها على ميزات المقاعد المتاحة، مثل: تنجيد الجلود وعجلة قيادة مدفَأة ومقاعد رياضيَة مع دعم جانبي إضافي.

المقاعد والسلامة: تشتمل هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة للأطفال في المقاعد الخارجية الخلفية.

الترفيه

تتميز G Class 2018 بنظام معلومات الترفيه COMAND الذي يحتوي على شاشة واضحة وقوائم بديهية وراديو الأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة ونظام الملاحة، بالإضافة إلى نظام الترفيه في المقاعد الخلفية ونقطة اتصال Wi-Fi وميزات قياسية إضافية، مثل: فتحة سقف والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج.


الأمان

لم يصدر عن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة تصنيفات السلامة لعام 2018 لسيارة مرسيدس G Class، لكنها تتميز بمجموعة من ميزات السلامة المتقدمة القياسية، مثل:نظام تثبيت السرعة التكيفي ومجسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية ورصد النقاط العمياء.


الأبعاد

مساحة الشحن: تحتوي G Class 2017 على 38.6 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف مقاعدها الخلفية، و79.5 قدماً مكعباً مع طيَ هذه المقاعد للأسفل، وهي مساحة شحن صغيرة بالنَسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة.

الطول والوزن: يبلغ طول مرسيدس G Class 2018 حوالي 14 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 5624 و6825 رطل.

الطرز

تأتي مرسيدس G Class 2018 بأربعة طرازات: G550 ,AMG G 63 ,AMG G 65, وG 550 4x 4²؛ حيث يأتي الطراز الأساسي مزودًا بمحرك قوي وعدد كبير من ميزات الأمان والتكنولوجيا والراحة، لكنك ستحتاج إلى إلقاء نظرة على الطرازات الأعلى للحصول على محركات أقوى وميزات إضافية على الطرق الوعرة.


يأتي الطراز الأساسي G 550 قياسياً مع محرك V8 بقوة 416 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ومقاعد أمامية وخلفية مدفّأة، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث ونظام صوتي هارمان كاردون، الذي يتكوّن من 12 مكبر صوت، والتحكم التكيفي في التطواف، ويتميز طراز AMG G63 بمحرك V8 تيربو مزدوج بقوة 563 حصانًا ومكابح للأداء ونظام تعليق مضبوط ومواد تنجيد جلدية أصلية، بينما يعمل طراز AMG G65 على ترقية المحرك إلى محرك V12 تيربو مزدوج ويأتي أيضًا مع تصميم أنيق وعجلات أكبر.


تم تصميم طراز G 550 4×4² ليكون أقوى طراز في القيادة على الطرق الوعرة بين الطرز؛ حيث يتمتع بالعديد من الميزات لتعزيز براعة القيادة على الطرق الوعرة، بما في ذلك؛ نظام التعليق القابل للتعديل ومحاور المدخل وعجلات مقاس 22 بوصة، إضافة إلى الإطارات القوية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق