مميزات وعيوب سيارة إم جي ZS



 تُعرف سيارات شركة إم جي (MG Motors) بتصاميمها العصرية واعتماديتها العالية، وقد أصبحت منافس قوي لمثيلاتها في كافة الفئات، ومن أبرز سياراتها سيارة إم جي ZS التي تجسد العراقة البريطانية، والتي تمتلك شعبية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، وهي عبارة عن سيارة كروس أوفر عائلية ذات ميزات عديدة، فهي مزودة بمحرك متطور، وتصميم عصري، وتقنيات مبتكرة حديثة، ومثل كافة السيارات الأخرى لها بعض العيوب أيضاً، وسنخوض في التفاصيل تالياً.


مميزات سيارة إم جي ZS


1 – تصميم خارجي جميل

يعطيك تصميم سيارة إم جي ZS شعوراً بالفخامة والطابع الرياضي فور أن تراها، بدءاً بالواجهة الأمامية الديناميكية التي تأتي بشبكة سداسية ذات لون أسود، ومصابيح LED أمامية ذات تصميم رفيع وانسيابي، وانتهاءً بالمظهر الرياضي الخلفي، ناهيك عن الخطوط السوداء على جانب السيارة والعجلات المصنوعة من الألمنيوم والتي تأتي بقياس 17 إنش. كذلك، تتوفر إم جي ZS بخمس ألوان مميزة، وهي الأزرق، والأبيض، والأحمر، والأسود، والفضي.


2 – تصميم داخلي فاخر

حرصت شركة إم جي على إضفاء طابع رياضي استثنائي لمقصورة ZS 2022، إذ ستجد لوحة عدادات مميزة ومواد عالية الجودة مع لمسة من الألياف الكربونية، ومقاعد جلد راقية ورياضية في نفس الوقت، ويأتي طراز (LUX) مزوداً بفتحة سقف بانورامية كذلك. 


3 – مساحة داخلية مريحة

من أهم مميزات إم جي ZS المقصورة الكبيرة بمساحتها الواسعة التي تتسع لجلوس خمسة أشخاص براحة تامة، إضافةً إلى السعة التخزينية الكبيرة في الخلف، كما أنّ مقعد السائق قابل للتعديل كهربائيًا لتوفير الراحة المثالية خلال القيادة.


4 – اقتصادية في توفير الوقود

تستهلك إم جي ZS حوالي 16.5 كم لكل لتر من الوقود، مما يعني أنها تتغلب على العديد من السيارات المنافسة من نفس الفئة، كما أنها تتميز بتكنولوجيا تقلل من انبعاثات العادم، لذلك فهي خيار ممتاز للباحثين عن سيارة عائلية واقتصادية في نفس الوقت.


5 – إضافات تكنولوجية مميزة

هناك العديد من الإضافات في إم جي ZS لعام 2022، فهي مزودة بكاميرا محيطية بزاوية 360 درجة، وشاشة بمقاس 10.1 تعمل باللمس مع نظامي “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو”، وأربعة منافذ USB في جميع أنحاء المقصورة، إلى جانب إضافات مثل نظام تثبيت السرعة ونظام والدخول بدون مفتاح.


6 – أحدث أنظمة الأمان والسلامة

حصلت إم جي ZS 2022 على تقييم 5 نجوم للأمان والسلامة، ويعود ذلك لوجود أنظمة السلامة غير النشطة التي تشمل كل من الوسائد والستائر الهوائية للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى نقاط تثبيت مقاعد الأطفال (ISOFIX)، وأنظمة السلامة النشطة التي تشمل نظام الإيقاف التلقائي للسيارة (auto hold) ونظام رصد النقطة العمياء.


عيوب سيارة إم جي ZS


1 – أداء أقل من المتوقع

تتوفر إم جي ZS 2022 بمحرك 1.3 لتر مع ناقل سرعة أوتوماتيكي بست سرعات، ورغم أنّ هذا المحرك يوفر قيادة سلسة، إلا أنّ الأداء من الممكن أن يكون أفضل من ذلك، فهو يولد قوة 160 حصان وعزم دوران 230 نيوتن/متر. يمكن أيضاً اختيار المحرك الآخر فهو محرك CVT بسعة 1.5 لتر، والذي يولد قوة 118 حصان وعزم دوران يبلغ 180 نيوتن/متر.


2 – تسارع ضعيف

تبلغ سرعة إم جي ZS القصوى بموديلها الأحدث 170 كم/ساعة، وهو معدل قليل مقارنةً بالسيارات المنافسة، مع العلم أنّ الوقت المستغرق للوصول إلى 100 كم/ساعة هو 9.8 ثواني تقريباً.


3 – صوت المحرك مرتفع

يلاحظ معظم الناس ممن قاموا بتجربة قيادة إم جي ZS ارتفاع صوت المحرك أكثر من اللازم، الأمر الذي قد يسبب الإزعاج للبعض، مع العلم أنّ عزل الصوت في المقصورة أقل من المتوقع.


4 – ثبات ضعيف عند المنعطفات

إن كنت تقود بسرعة كبيرة نسبياً وأردت الانعطاف، ستلاحظ الثبات غير المثالي لسيارة إم جي ZS، إذ إنّ ضعف الثبات عند التسارع والانعطاف من أكبر عيوب إم جي ZS.


5 – زاوية الرؤية غير مثالية

لا شك بأنّ زاوية الرؤية من الأمور المهمة التي يجب أن تكون واضحة بشكل تام في السيارة، لكن إم جي ZS ما زالت تعاني من زاوية رؤية غير مثالية وتحت التوقعات، حيث إنّ القوائم الأمامية العريضة تقلل من مساحة الرؤية.


6 – عدم وجود دفع رباعي

تقتصر سيارة إم جي ZS 2022 على الدفع الأمامي، لذلك فإنّ السيارة غير مناسبة لمحبي سيارات الكروس أوفر ذات الدفع الرباعي.


كم حصان MG ZS؟

160 حصان لمحرك 1.3 لتر، و118 حصان لمحرك 1.5 لتر.


ما هي صناعة سيارات إم جي؟

بريطانية، لكن ملكية العلامة التجارية انتقلت إلى شركة صناعة السيارات الصينية منذ عام 2007.


كم سعر إم جي ZS؟

تبدأ أسعار إم جي ZS موديل 2022 من 21,990 دولار أمريكي تقريباً.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق