تعرف على اضرار الاسبيرين

 


اظهرت دراسة تم نشر نتائجها في مجلة Archive of Internal Medicine، أن عقار الاسبرين (Aspirin) قادر على الحد من مخاطر الاصابة باحتشاء عضلة القلب (Myocardial Infarction) للمرة الاولى، بنسبة 32%.


تحدث النوبة القلبية أو – احتشاء عضلة القلب – عند انسداد الشريان الذي يزود القلب بالدم، مما يؤدي الى موت جزء من انسجة عضلة القلب. يحدث هذا الإنسداد في الشريان نتيجة لتراكم المواد الدهنية والكوليسترول. تعتبر النوبات القلبية المسبب الأكثر انتشارًا للموت نتيجة لمرض قلبي وعائي (Cardiovascular disease).


قام باحثون من الولايات المتحدة الأميركية بجمع معطيات من خمسة أبحاث مختلفة تم اجراؤها في الماضي، كانت قد شملت نحو 55.580 مريضًا، فوجدو أن الاسبيرين ساهم في الحد من احتمال التعرض للنوبات القلبية لأول مرة بنسبة 32%، كما انه أدى الى تقليل احتمال الإصابة بحالات من الاضطرابات القلبية الوعائية الاخرى بنسبة 15%، بينما لم يؤثر بشكل ملحوظ على احتمالات الاصابة بالسكتة الدماغية (CVA) أو على معدل الوفيات نتيجة للنوبة القلبية أو الدماغية.


استنتج الباحثون أنه بالإمكان – من خلال استخدام الأسبيرين بشكل موسع وملائم في الولايات المتحدة الاميركية – منع نحو 150.000 حالة من الإصابات بالنوبات القلبية في كل عام.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق