تعرف على فوائد اللوز الاخضر

 




تهتم الحامل بتناول الأطعمة الصحية لتغذية جنينها، ويعتبر اللوز الأخضر الخام خياراً رائعاً لتناول وجبات خفيفة للحامل، فاللوز مصدر غني بالعناصر الغذائية التي تحتاجها الأمهات الحوامل، مقارنةً ببعض أنواع اللوز المحمص المطبوخ بالزيت والمملح، كما يعتبر اللوز الخام أكثر صحة للأم والجنين.


اللوز الأخضر هو في الأساس لوز نيئ يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية، لطالما عُرفت هذه العجائب الخضراء الصغيرة بفوائدها الصحية والطبية، وقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة أنها مفيدة أيضاً للبشرة والشعر.



فوائد اللوز الأخضر للحامل

وإليكم فوائد اللوز الأخضر للمرأة الحامل

اللوز مليء بالعناصر الغذائية المهمة والضرورية للأم ونمو وتطور الجنين، وتشمل الفوائد الغذائية ما يلي:


يمنع حمض الفوليك العيوب العصبية: اللوز الخام هو أفضل مصادر حمض الفوليك، الذي يساعد بشكل كبير على نمو الدماغ والجهاز العصبي للجنين، حمض الفوليك ضروري أيضاً لمنع عيوب الأنبوب العصبي للجنين، في أثناء الحمل ستحتاجين إلى نحو 400 ميكروغرام من حمض الفوليك لتلبية متطلبات جنينكِ.

يعزز التمثيل الغذائي: الأطفال الذين يولدون لنساء بدينات أو مصابات بالسكري لديهم فرص متزايدة للإصابة بالسمنة ومشاكل التمثيل الغذائي، يوفر اللوز مصدراً صحياً للكربوهيدرات والدهون الغذائية التي تساعد على التمثيل الغذائي وتقليل الإلتهاب والإجهاد التأكسدي وسكر الدم للحامل.

يمنع زيادة الوزن المفرطة: الحمل يسبب زيادة الوزن، وبفضل الرغبة الشديدة في الطعام، يصعب أحياناً التحكم في الوزن، يمكن أن يُشعرك اللوز بالشبع فترة أطول، وبالتالي يقلل من خطر زيادة الوزن غير الضرورية.

مصدر للحديد: كل 0.28 كيلوجرام من اللوز تحتوي على 1.1 ملليغرام من الحديد، وهو يلبي 6% من إحتياجاتك اليومية من الحديد، نظراً لإرتفاع متطلبات الحديد في أثناء الحمل، خاصةً في الأشهر الثلاثة الأولى، ستحصلين عليه بالتأكيد من التناول اليومي الكافي للوز.

يحمي الطفل من الحساسية في المستقبل: وفقاً لدراسة أجريت سابقاً، فإن تناول المكسرات في أثناء الحمل سيحمي جنينكِ من الحساسية في وقت لاحق في الحياة، لذلك يمكنكِ تناول نسبة آمنة من المكسرات كاللوز والفول السوداني، لتقليل إحتمالية الإصابة بالحساسية لدى الأطفال، ويُعتقد أن تناول كثير من المكسرات له علاقة عكسية بالربو عند الأطفال، لأن المكسرات تحتوي على فيتامين “E” والزنك، وكلاهما يحمي الطفل من الربو.

يوفر البروتين القدرة على التحمل: يحتوي اللوز على كمية جيدة من البروتين الذي يوفر القوة والقدرة على التحمل اللازمين للولادة، يساعد البروتين أيضاً في النمو الصحي للجنين ويحافظ على وزن الأم تحت السيطرة.

الألياف تحفز الهضم: اللوز غني بالألياف، لذا يساعد على تسهيل الهضم وتنظيم حركات الأمعاء، كما أنه يعالج الإمساك الشائع جداً في أثناء الحمل.

الكالسيوم يقوي العظام: يوفر 0.28 كيلو جرام من اللوز نحو 75 ملليجرام من الكالسيوم، ويساعد على تقليل خطر الإصابة بتسمم الحمل، ويساعد أيضاً على تكوين العظام لدى الجنين.

مفيد للقلب: اللوز الأخضر وخاصة جلد المكسرات تحتوي على كثير من مركبات الفلافونويد أو البيوفلافونويد، التي تعزز قوة مضادات الأكسدة في أجسامنا، إذا كنتِ تأكلين هذه المكسرات بإنتظام، فيمكنكِ بسهولة الحفاظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة.

مصدر للفسفور: محتوى الفسفور في اللوز الأخضر مفيد للغاية لأسناننا وعظامنا، يمكن أن يعتني بصحة الفم لديكِ عن طريق تقوية الأسنان واللثة.

تنظيم سكر الدم: يمكن أن يساعدنا اللوز الأخضر في السيطرة على إرتفاع السكر بعد تناول الطعام، من خلال تعزيز إفراز هرمون الأنسولين وتنظيم مستوى السكر في الدم.

اللوز الأخضر مليء بمضادات الأكسدة: يمكنه طرد السموم من جسمك وتعزيز أنشطة جهاز المناعة لديكِ بشكل كبير، وبالتالي يمكنكِ تجنب عدد من الأمراض وكذلك الإلتهابات.

الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم:  في بعض الأحيان، يتحول نظامنا بالكامل إلى حامضي بسبب إفراز عصارات المعدة والأمعاء، وقد يؤدي ذلك إلى عدد من الحالات الشديدة، كهشاشة العظام، وفقدان الطاقة، وضعف المناعة، وزيادة الوزن، يمكن أن يساعدنا اللوز الأخضر في الحفاظ على جسمنا قلوياً، لأنه بروتين قلوي.

فوائد جلدية: إن كمية “ألفا توكوفيرول” المكون الرئيسي لفيتامين “E” الموجودة في هذه المكسرات عالية جداً، لذا يُستخدم كغذاء للبشرة، كما يمكن أن يمنحكِ تناول اللوز الأخضر بإنتظام العناصر الغذائية الكافية لخلايا بشرتكِ ويجعلها صحية.

أضرار اللوز الأخضر للحامل

يمكن تقسيم اللوز إلى نوعين رئيسيين متشابهين جداً وراثياً: اللوز المرّ واللوز الحلو، يعتبر اللوز الأخضر المرّ الخام ساماً كما سنوضح لكِ:


يحتوي اللوز المرً على مادة سامة تعرف بإسم أميجدالين الجليكوزيد، عند تناوله، يُكسر هذا السم إلى عدة مركبات، بما في ذلك سيانيد الهيدروجين، وهو مركب سام يمكن أن يسبب الوفاة.


ومن المثير للإهتمام، أن سيانيد الهيدروجين يبدو أنه يتسرب من اللوز في أثناء المعالجة الحرارية، على سبيل المثال، يقلل الخبز والميكروويف والغليان من محتوى السيانيد في اللوز المر بنسبة 79% و87% و98% على التوالي، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه النتائج، وكذلك لتحديد الكمية الدقيقة من اللوز المر المعالج بالحرارة والذي يعتبر آمناً للأكل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق