5 مستحضرات للعناية بالجمال مصنوعة في المنزل



هناك العديد من المستحضرات للعناية بالجمال التي يمكن صنعها في المنزل باستخدام مكونات طبيعية وبسيطة، ومن بين هذه المستحضرات:

1- ماسك الأفوكادو والعسل لترطيب البشرة: اهرسي نصف حبة أفوكادو وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

2- مقشر السكر وزيت جوز الهند لتنعيم البشرة: امزجي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم ضعي المزيج على بشرتك ودلكيه بلطف لمدة 5-10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

3- ماسك الطماطم واللبن لتفتيح البشرة: اهرسي نصف طماطمة وأضيفي ملعقة صغيرة من اللبن، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

4- ماسك الشوفان والعسل لعلاج حب الشباب: امزجي ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعي المزيج على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

5- زيت اللوز وزيت اللافندر لترطيب الشعر: اخلطي ملعقتين من زيت اللوز مع 3-4 قطرات من زيت اللافندر، ثم دلكي فروة رأسك بالمزيج وافركيه جيداً، ثم غطي شعرك بمنشفة دافئة لمدة 30-60 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق