5 استخدامات للبيكنج صودا لجمالك



 1-تقشير البشرة: يمكن استخدام البيكنج صودا كمقشر للبشرة، حيث يتم خلطها بقليل من الماء حتى تتكون عجينة وتوضع على الوجه بلطف وتُدلك لبضع دقائق ثم يتم غسلها بالماء الفاتر. وتساعد هذه الطريقة في إزالة الجلد الميت وتحسين مظهر البشرة.


2-تفتيح الأسنان: يمكن استخدام البيكنج صودا لتفتيح لون الأسنان، حيث يتم خلطها بالقليل من الماء ووضعها على فرشاة الأسنان وتفريش الأسنان بها بلطف. وتساعد هذه الطريقة في إزالة البقع السطحية وتحسين لون الأسنان.


3-إزالة الرائحة الكريهة: يمكن استخدام البيكنج صودا لإزالة الرائحة الكريهة من الفم، حيث يتم خلطها مع الماء واستخدامها كمضمضة. وتساعد هذه الطريقة في تنظيف الفم وإزالة البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.


4-علاج حب الشباب: تحتوي البيكنج صودا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يجعلها مفيدة لعلاج حب الشباب. يمكن مزج ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع الماء وتطبيقها على البثور لتهدئة الالتهابات.


5-معالجة حروق الشمس: تستخدم البيكنج صودا لتخفيف الحكة والألم المصاحب لحروق الشمس. يمكن مزج ملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع الماء لإنتاج محلول لتطبيقه على البشرة المحروقة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق