أقنعة طبيعية من العسل لجمال بشرتك



 العسل يعد من أهم المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة والمرطبة والمضادة للبكتيريا. ويمكن استخدام العسل في صنع العديد من الأقنعة الطبيعية لجمال البشرة، ومن بين هذه الأقنعة:


1- قناع العسل والليمون: يمزج ملعقتين من العسل مع ملعقة من عصير الليمون، ثم يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ. هذا القناع يعمل على تفتيح لون البشرة وتقليل حب الشباب.


2- قناع العسل والحليب: يمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب، ثم يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ. هذا القناع يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها وتنظيف المسام.


3- قناع العسل والشوفان: يمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الشوفان المطحون، ثم يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ. هذا القناع يعمل على تنظيف البشرة وتقشيرها وترطيبها.


4- قناع العسل والأفوكادو: يمزج ملعقة من العسل مع نصف حبة أفوكادو مهروسة، ثم يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ. هذا القناع يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها ومنحها اللمعان والحيوية.


5- قناع العسل والقرفة: يمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من القرفة المطحونة، ثم يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق