تعرف على الأطعمة المكافحة لنزلات البرد

 


تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء، وتتزايد أعداد الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لذا من الضروري جداً تعزيز المناعة والتغذية الشاملة للمساعدة في مكافحة الامراض الفيروسية، فهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تولّد حرارة في الجسم بشكلٍ طبيعي، وتثبت فعاليتها للأشخاص الذين يعانون من إنخفاض المناعة.


4 أطعمة لمحاربة الطقس البارد

1- البهارات

البهارات

تعتبر البهارات والمؤلفة من: القرنفل والقرفة والزنجبيل والهيل جزءاً من الأيورفيدا منذ العصور ويتم إستهلاكه بطرق متعددة، حيث يمكنك تناوله على شكل مشروبات أو إضافته في الأطعمة، فهذه التوابل تساعدك على الشعور بالدفء وتوفير الراحة خلال موسم الشتاء.


2- الفواكه المجففة والمكسرات

الفواكه المجففة والمكسرات

تعتبر الفواكه المجففة من الأغذية الخارقة، وتحتوي كل من اللوز والكاجو والزبيب والعنب وغيرها على العناصر الغذائية الأساسية، كما أنها تضفي طعم رائع على نظامك الغذائي الشتوي، ويمكنك أيضاً تناول هذه الفاكهة المجففة والمكسرات كما هي أو إضافتها إلى كوب الحليب والحلويات.


3- السمن

السمن

يعتبر السمن هو أفضل تعريف للدهون الصحية التي تعطي إحساساً بالدفء، إذ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية ويعتبر مفيداً للصحة العامة.


4- العسل

العسل

يعتبر العسل بديلاً صحياً للسكر، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والعديد من العناصر الغذائية الأساسية، كما أنه لا يساعدك على الدفء فحسب، بل هو معروف أيضاً بتعزيز الهضم والتمثيل الغذائي، ويمكنك أن تبدأ يومك بكوب من الماء الدافئ والعسل وتمنح بداية صحية ليومك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق