4 وصفات لتفتيح اسمرار الإبطين

 




هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب اسمرار الإبطين، مثل تعرضهما لأشعة الشمس المباشرة واستخدام مزيلات العرق القوية وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية. ولتفتيح الإبطين، يمكن استخدام الوصفات التالية:


1- عصير الليمون والبيكنج صودا: يمكن مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا ووضع المزيج على الإبطين لمدة 5-10 دقائق ثم شطفهما بالماء الفاتر. يجب تجنب استخدام هذه الوصفة إذا كانت الإبطين حساسة.


2- عصير الليمون والسكر: يمكن مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر وتدليك الإبطين بالمزيج لمدة 5-10 دقائق ثم شطفهما بالماء الفاتر.


3- اللبن والعسل: يمكن مزج ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة صغيرة من العسل ووضع المزيج على الإبطين لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفهما بالماء الفاتر.


4- معجون الشوفان وزيت جوز الهند: يمكن مزج ملعقتين كبيرتين من معجون الشوفان مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وتطبيق المزيج على الإبطين لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفهما بالماء الفاتر.



يجب تكرار هذه الوصفات عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة، وتجنب استخدام أي مكون يسبب تهيج للإبطين. كما يجب الحرص على الاهتمام بالنظافة الشخصية وتجنب استخدام مزيلات العرق القوية التي قد تتسبب في اسمرار الإبطين


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق