4 وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة





 يعاني الكثير من الناس من جفاف البشرة، ويمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة، وفيما يلي أربع وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة:


1- وصفة الموز والعسل: يمكن خلط موزة واحدة مهروسة جيدًا مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي ووضعها على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة وتغذيتها بالعناصر الغذائية اللازمة.


2- وصفة الأفوكادو وزيت اللوز: يمكن خلط نصف حبة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر. تحتوي هذه الوصفة على الأحماض الدهنية الضرورية التي تساعد على ترطيب البشرة وتجديدها.


3- وصفة الزبادي وعصير الليمون: يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر. تحتوي هذه الوصفة على الحمضيات واللاكتيك الذي يعمل على تنظيف البشرة وترطيبها.


4- وصفة الزيت الزيتون والسكر: يمكن خلط ملعقة كبيرة من الزيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر البني وتدليك البشرة بلطف لمدة 5 دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة على إزالة الخلايا الميتة وترطيب البشرة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق