هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب، ومنها:


1- ماسك العسل والقرفة: قومي بمزج ملعقتين من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة، ثم ضعي الخليط على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، في حين يحتوي القرفة على خصائص مضادة للبكتيريا وتحسين تدفق الدم.


2- ماسك الطين الأخضر: يمكن شراء الطين الأخضر في الصيدلية أو المتاجر العضوية، ومن ثم مزجه مع الماء حتى تتكون معجون. ثم وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يساعد الطين الأخضر على تنظيف البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة.


3- ماسك البيض والليمون: قومي بمزج بياض البيض مع عصير نصف ليمونة، ثم ضعيه على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يحتوي بياض البيض على البروتين ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهابات، في حين يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا والتقشير.


4- ماسك الشاي الأخضر: قومي بتحضير كوب من الشاي الأخضر ودعيه يبرد، ثم استخدمي قطنة لوضع الشاي على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق