نصائح وأفكار وعلاجات طبيعية للتخلص من الكلف





 الكلف هي عبارة عن بقع بنية اللون تظهر على البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس أو بسبب التغيرات الهرمونية، وهناك بعض النصائح والأفكار والعلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من الكلف، ومنها:


1- استخدام الحمضيات: تحتوي الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والليمون الحامض على خصائص مفتحة للبشرة، يمكنك استخدام الليمون الحامض برفق على البشرة المصابة بالكلف، وتجنب التعرض للشمس لمدة ساعتين على الأقل بعد الاستخدام.


2- استخدام الخيار: يحتوي الخيار على خصائص تبييض البشرة، يمكنك استخدام شرائح الخيار المقطعة برفق على البشرة لمدة 10-15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.


3- استخدام العسل: يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة والتي تساعد في تقليل ظهور الكلف، يمكنك خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقها على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.


4- الحفاظ على ترطيب البشرة: يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل جيد باستخدام مرطبات البشرة المناسبة، لأن البشرة الجافة تزيد من ظهور الكلف.


5- تجنب التعرض لأشعة الشمس: يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والحرص على استخدام واقي الشمس بشكل منتظم، وتجنب الخروج في أوقات الذروة الزمنية من الساعة 10 صباحاً حتى 4 مساءً.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق