وصفات مفيدة من العسل لصحة البشرة والشعر



 العسل هو من المواد الطبيعية التي تعتبر فعالة في العناية بالبشرة والشعر، حيث يحتوي على العديد من المركبات الطبيعية المفيدة. فيما يلي بعض الوصفات المفيدة من العسل لصحة البشرة والشعر:


1- قناع العسل والليمون: يمزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة، ويوضع الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. يعمل هذا القناع على تفتيح البشرة وتنظيفها من الشوائب والجلد الميت.


2- ماسك العسل والزبادي: يخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الزبادي، ويوضع الخليط على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. يعمل هذا القناع على ترطيب البشرة وتغذيتها بالمواد الغذائية اللازمة.


3- ماسك العسل والحليب: يمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب، ويوضع الخليط على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. يعمل هذا القناع على ترطيب البشرة وتفتيحها وتغذيتها.


4- بلسم العسل والزيوت الطبيعية: يمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون، ويوضع الخليط على الشعر لمدة 30-60 دقيقة ثم يغسل بالشامبو المناسب. يعمل هذا البلسم على ترطيب الشعر وتغذيته ومنحه لمعاناً.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق