طريقة التخلص من حبوب تحت الجلد وعلاجها

 





تحت الجلد توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور الحبوب، مثل الالتهابات أو الخلايا الدهنية الزائدة أو العدوى الجرثومية، وبعض هذه الحبوب قد تكون مؤلمة ومزعجة، وقد يرغب البعض في التخلص منها.


فيما يلي بعض الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من حبوب تحت الجلد:


1- الضغط الخفيف: يمكن استخدام الضغط الخفيف بإصبعيك لدفع الحبة ببطء نحو السطح، ولا تقوم بإزالتها بالكامل بل اتركها لتستمر في النمو على السطح، وذلك لتفادي إحداث ضرر للجلد.


2- تقشير الجلد: تقشير الجلد بانتظام يمكن أن يساعد في تقليل الحبوب تحت الجلد، ويمكن استخدام المنتجات المقشرة التي تحتوي على حمض الساليسيليك والجليكوليك.


3- العلاج الدوائي: يمكن استخدام العديد من الأدوية الخاصة بعلاج الحبوب تحت الجلد، وهذه الأدوية تشمل المواد المضادة للالتهابات والكورتيزون والأدوية المضادة للجراثيم.


4- الإجراءات الطبية: قد يحتاج بعض الأشخاص إلى إجراءات طبية، مثل العلاج بالليزر أو العلاج بالموجات فوق الصوتية أو الجراحة لإزالة الحبوب.


يجب الانتباه إلى أنه يجب عدم المحاولة في المنزل لإزالة الحبوب بالطرق غير الصحيحة، مثل القرص أو الضغط القوي، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الجلد وتفاقم المشكلة. يفضل استشارة الطبيب قبل القيام بأي علاج.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق