كيف تعرفين نوع بشرتك بنفسك



 يعتبر التعرف على نوع البشرة من الخطوات الأساسية لتحديد العناية المناسبة بالبشرة. وهناك أربعة أنواع رئيسية للبشرة: الجافة، الدهنية، العادية، والمختلطة. وفيما يلي بعض الطرق السهلة لتحديد نوع البشرة:


1- البشرة الجافة: تشعر البشرة الجافة بالتوتر والشد، وتكون خشنة وخشنة الملمس وتعاني من الجفاف والتقشر، كما أنها تفتقر إلى اللمعان والنضارة. يمكن أن تظهر عليها خطوط رفيعة وتجاعيد بسهولة، وتتحسن مظهرها بعد استخدام مرطب غني.


2- البشرة الدهنية: تكون البشرة الدهنية دهنية الملمس ويمكن أن تظهر عليها العيوب بسهولة، وتكون المسام واسعة وتعاني من اللمعان والحبوب والرؤوس السوداء. كما أنها تتسم بالمرونة والنعومة.


3- البشرة العادية: تكون البشرة العادية ناعمة ومرنة ومتوازنة، ولا تعاني من الجفاف أو الدهون الزائدة. كما أنها تبدو صحية ونضرة.


4- البشرة المختلطة: يعاني أصحاب البشرة المختلطة من الجفاف في بعض مناطق الوجه والدهون الزائدة في مناطق أخرى، على سبيل المثال الجبهة والأنف والذقن. يمكن أن تكون المسام واسعة في المناطق الدهنية وأصغر في المناطق الجافة.


يمكن أيضًا استخدام ورقة الأساس لتحديد نوع البشرة، حيث يمكن وضعها على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم إزالتها وتحديد النوع الذي تكون به الدهون والجفاف. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق