وصفات بالليمون للبشرة والأظافر

 


الليمون يعد من المكونات الطبيعية الفعالة للعناية بالبشرة والأظافر، فهو يحتوي على فيتامين ج والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تفتيح وترطيب البشرة وتقوية الأظافر. وفيما يلي بعض الوصفات الطبيعية باستخدام الليمون للبشرة والأظافر:



1- ماسك الليمون والعسل للبشرة: امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. سيعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة وتفتيحها وتنعيمها.


2- حمام اليدين بالليمون لتقوية الأظافر: أضيفي عصير ليمونة إلى وعاء مليء بالماء الدافئ، ثم غمري يديك في المحلول لمدة 10-15 دقيقة. سيعمل هذا الحمام على تنعيم الأظافر وتقويتها.


3- ماسك الليمون والسكر للشفاه: امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر، ثم دلكي شفتيك بالمزيج لمدة دقيقة واحدة. سيعمل هذا الماسك على تقشير الشفاه وترطيبها وتفتيحها.


4- ماسك الليمون والحليب للبشرة: امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الحليب، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. سيعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة وترطيبها وتنعيمها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق