فوائد البرتقال للبشرة وطريقة استخدامه

 


البرتقال له العديد من الفوائد للبشرة. إليك بعض الفوائد وطرق الاستخدام المحتملة:



1- مضاد للأكسدة: يحتوي البرتقال على فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة. يساعد فيتامين C في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة وتأثيرات التلوث البيئي، مما يساعد على تقليل علامات الشيخوخة وتحسين مرونة البشرة.



2- تفتيح البشرة: البرتقال يحتوي على حمض الستريك الذي يساعد في تفتيح لون البشرة وتوحيدها. يمكن استخدام عصير البرتقال المنقوع في قطعة قطنية وتوضع على الوجه لبضع دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ. يمكن أيضًا خلط عصير البرتقال بالعسل وتطبيقه على الوجه كقناع لتحقيق تأثير تفتيح البشرة.



3- تنظيف البشرة وشد المسام: يمكن استخدام قشور البرتقال المجففة ومطحونة لتحضير مقشر طبيعي. يمكن مزج قشور البرتقال المطحونة مع ماء الورد أو زيت جوز الهند لتكوين معجون وتدليكه بلطف على الوجه بحركات دائرية لمدة دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. هذا المقشر يساعد في إزالة الخلايا الميتة وتنظيف المسام وتحسين مظهر البشرة.



4- ترطيب البشرة: يمكن استخدام زيت البرتقال العطري كمرطب طبيعي للبشرة. يمكن خلط قطرات من زيت البرتقال مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز وتدليكها على البشرة بلطف. يساعد هذا الزيت في ترطيب البشرة ومنحها نعومة فائقة



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق