معلومات عن التقشير الكريستالي

 





التقشير الكريستالي (Crystal Microdermabrasion) هو إجراء تجميلي غير جراحي يستخدم لتحسين مظهر البشرة وتجديد خلاياها. يعد التقشير الكريستالي أحد أنواع تقنيات التقشير الميكانيكية ويتميز بسهولة تنفيذه وقلة المضاعفات المحتملة.



كيف يتم التقشير الكريستالي؟

في هذا الإجراء، يستخدم جهاز خاص لتطبيق بلورات مجهرية صغيرة جداً من مادة الأكسيد الألومنيوم على سطح البشرة بضغط خفيف. تلك البلورات تقوم بإزالة الخلايا الميتة والطبقة الخارجية من البشرة، مما يساهم في تنظيف البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الذي يساعد على تحسين مرونة الجلد.




فوائد التقشير الكريستالي:


تحسين نسيج الجلد وتوحيد لونه.

تقليل ظهور البقع الداكنة والنمش.

تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد السطحية.

تنظيف المسام والتخلص من الشوائب.

تحسين مظهر ندبات حب الشباب الطفيفة.



يُعتبر التقشير الكريستالي مناسبًا لمختلف أنواع البشرة وقد يُنصح به لمعظم الأشخاص. إلا أنه يجب تجنب استخدامه للأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الجلدية مثل الإكزيما الشديدة، أو الجلد المحروق أو الجروح المفتوحة.




بعد إجراء التقشير الكريستالي، قد تشعر ببعض الاحمرار الطفيف والحساسية في البشرة، ولكن هذه الأعراض تتلاشى عادة خلال ساعات قليلة إلى يوم واحد. يمكن أن تحتاج الجلسات المتكررة للحصول على النتائج المرجوة، وعادة ما ينصح بالحفاظ على العناية بالبشرة واستخدام واقي الشمس بعد الجلسات للحفاظ على النتائج. قبل إجراء أي إجراء تجميلي، يُفضل استشارة طبيب الجلدية لتقييم بشرتك وتوجيهك إلى العلاج المناسب.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق