اخطاء يجب على الام الحذر منها عند تحميم طفلها الرضيع

 





عندما تقوم الأم بتحميم طفلها الرضيع، هناك بعض الأخطاء التي يجب عليها تجنبها لضمان سلامة وراحة الطفل. إليك بعض الأخطاء الشائعة التي ينبغي على الأم تجنبها خلال عملية تحميم الرضيع:



1- عدم فحص درجة حرارة الماء: يجب على الأم التأكد من أن درجة حرارة الماء المستخدمة لتحميم الرضيع مريحة وآمنة. يفضل أن تكون درجة حرارة الماء حوالي 37 درجة مئوية.


2- عدم استخدام منتجات آمنة للتنظيف: يجب على الأم استخدام منتجات تنظيف خالية من العطور والمواد الكيميائية القاسية التي قد تسبب تهيج البشرة للرضيع.


3- عدم دعم الرأس والرقبة: ينبغي دعم رأس ورقبة الرضيع بشكل صحيح خلال عملية التحميم لمنع حدوث إصابات أو حوادث.


4- عدم الانزلاق: يجب على الأم التأكد من أن سطح مكان تحميم الرضيع غير منزلق لتجنب الانزلاقات أثناء التحميم.


5- عدم ترك الرضيع بمفرده: يجب على الأم عدم ترك الرضيع بمفرده في حوض الاستحمام أو على سطح مرتفع أثناء عملية التحميم، حتى لا يحدث أي حادث مؤسف.


6- عدم ترك الرضيع باردًا بعد التحميم: يجب على الأم التأكد من تغطية الرضيع بفوطة دافئة بمجرد انتهاء عملية التحميم لمنع فقدان الحرارة.


7- عدم ترك الرضيع داخل الماء لفترة طويلة: يجب على الأم تجنب ترك الرضيع في الماء لفترة طويلة، حيث قد يؤدي ذلك إلى فقدان الحرارة وتهيج البشرة.



باختيار الوقت المناسب لتحميم الرضيع واتباع الإجراءات السليمة، يمكن للأم تجنب هذه الأخطاء وضمان تجربة تحميم آمنة ومريحة للطفل.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق